ماسكات الفراولة للبشرة – اهمية الفراولة الجمالية

0

الفراولة بالاضافة الى مذاقها الرائع لها فوائد عديدة صحية وجمالية وفي هذا المقال تعرف معنا على اهم ماسكات الفراولة لجميع انواع البشرة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

ماسكات الفراولة للبشرة - اهمية الفراولة الجمالية
تعتبر الفراولة من الفاكهة اللذيذة المفيدة للصحة كما تعتبر مفيدة للشعر وخاصة للبشرة، وهي مصدر أساسي للألياف الغذائية وبتركيبتها الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة تغذي بشرتك وتعززها.

فوائد الفروالة للبشرة:

• تعتبر مصدر ممتاز للفيتامين” C” حيث أن كوباً من الفراولة المقطعة يحتوي على فيتامين C، ما يعادل محتوى كوب من عصير البرتقال الطازج. كذلك يلعب الفيتامين C دوراً هاماً في تقوية جهاز المناعة، محاربة التجاعيد، تقوية الأوردة الدموية، ويساعد على زيادة امتصاص الحديد من الطعام الذي نتناوله. كما ويعتبر أيضاً مضاداً للأكسدة وبالتالي يقي خلايا الجسم من المواد المؤذية التي تتعرض لها يومياَ.

• تحتوي الفراولة على مجموعة من عناصر ال phytochemicals • تحتوي الفراولة على مجموعة من عناصر ال phytochemicals والمواد المضادة للتأكسد التي تقي الجسم من عدة أمراض كأمراض السرطان والقلب.

• إن كوباً واحداً من الفراولة يؤمن لك 20% من احتياجاتك اليومية من حمض الفوليك الذي يعتبر ضرورياً جداً خاصةً إذا كنت في عمر الإنجاب لأنه ضروري في عملية نمو الجنين السليم، بالإضافة الى أنه يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم.

• تعد الفراولة من الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية والتي تلعب دوراً هاماً في تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي تمنع حدوث الإمساك.

ماسكات الفراولة للبشرة:

الفراولة المهروسة:
حيث تعتبر أسهل وصفةٍ بسيطةٍ لغسل الوجه، ويمكنك استخدام الفراولة على الوجه عن طريق هرس القطع الصغيرة منها وعملها عجينةً ناعمةً على الوجه والعنق وتترك لمدة 15 دقيقةً مع الإسترخاء ثم تغسل بالماء المارد للحصول على النتيجة المرغوبة والحصول على بشرةٍ صافيةٍ ومتوهجةٍ.

الفراولة مع العسل:
العسل يرطب البشرة ويفتح المسام أيضا، عليك عمل عجينةٍ من الفراولة وإضافة ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل في ذلك ووضع هذه العجينة على الوجه والرقبة، ولكن عليك غسل البشرة الدهنية بالماء قبل وضعها لتكون بمثابة فركٍ للبشرة وتوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء.

قناع الفراولة والحليب لتدليك الوجه:
للتخلص من الشيخوخة، وتشديد الجلد، هذا القناع يعتبر وصفةً مثاليةً للوجه يمكنك أيضاً مزج كريم لترطيب الجلد وتدليك العجينة على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

قناع الفراولة

ملعقة صغيرة من الفراولة المهروسة.
ملعقة صغيرة من الزبادي الكامل الدسم.
ملعقة صغيرة من العسل.

الطريقة:
امزجي الزبادي والعسل في زبدية.في زبدية أخرى، اهرسي 2 – 3 حبات فراولة. خذي ملعقة صغيرة من الفراولة المهروسة. أضيفيها إلى مزيج الزبادي والعسل. امزجيهم جيداً وضعي الخليط على الوجه لمدة 20 – 30 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ.

الفراولة مع العسل:
العسل يرطب البشرة ويفتح المسام أيضا، عليك عمل عجينة من الفراولة وإضافة ملعقة كبيرة من العسل في ذلك ووضع هذه العجينة على الوجه والرقبة، ولكن عليك غسل البشرة الدهنية بالماء قبل وضعها
لتكون بمثابة فرك للبشرة وتوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء.
ماسكات الفراولة للبشرة - اهمية الفراولة الجمالية

قناع الفراولة والحليب لتدليك الوجه:
للتخلص من الشيخوخة، وتشديد الجلد، هذا القناع يعتبر وصفة مثالية للوجه يمكنك أيضا مزج كريم لترطيب الجلد وتدليك العجينة على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

ماسك الفراولة والعسل والحليب:

أربع حبات من الفراولة.
ملعقتان من العسل.
ثلاث ملاعق من الحليب.

الطريقة:
اهرسي حبات الفراولة بالشوكة لتحصلي على عجينة متجانسة القوام. أضيفي اليها العسل والحليب مع التقليب المستمر. اغسلي بشرتك بالماء الدافئ لفتح المسام وازالة الزيوت والأوساخ. افردي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر جيدا. اغسلي بشرتك بالماء البارد مع وضع القليل من كريم الترطيب لترطيب البشرة.

ماسك الفراولة لبشرة لا مثيل لها:

حبتان من الفراولة.
ملعقتان من الزبادي.
ملعقة من العسل .
ملعقة من عصير الليمون.

الطريقة:
اهرسي الفراولة بالشوكة جيدا جدا في وعاء نظيف. أضيفي لها الزبادي والعسل والليمون واخلطيهم معا جيدا جدا لتحصلي على ماسك متجانس القوام. افردي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ لازالة الماسك واستخدمي كريم مرطب. هذا الماسك أيضا يقضي على البثور والرؤوس السوداء التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية.

قناع الفراولة بالعسل:

8-9 حبات فراولة طازجة.
3 ملاعق كبيرة عسل.

الطريقة:
اهرسي الفراولة في وعاء كبير حتى تصبح ناعمة، ثم أضيفي إليها العسل و امزجي جيدا. باستخدام فرشاة أو بواسطة الأيدي النظيفة، ضعي الماسك في جميع أنحاء الوجه، مع تجنب منطقة العين. اتركي القناع على الوجه لمدة 10- 15 دقيقة، ثم اغسلي بماء دافئ ويمكنك بعدها وضع مرطب مفضل لديك.

قناع الفراولة بالزيوت:

8-9 حبات فراولة طازجة.
2 ملعقة كبيرة عسل.
ملعقة كبيرة زيت الزيتون أو زيت اللوز.
ملعقة كبيرة عصير ليمون.

الطريقة:
اهرسي الفراولة في وعاء كبير حتى تصبح ناعمة، أضيفي العسل والزيت والليمون و إمزجيهم جيدا. باستخدام فرشاة أو بواسطة الأيدي النظيفة، ضعي الماسك على الوجه، وتجنب منطقة العين. اتركي القناع على الوجه لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بماء دافئ.
ماسكات الفراولة للبشرة - اهمية الفراولة الجمالية
قناع الفراولة بالحليب:

5 حبات فراولة طازجة.
½ ملعقة صغيرة حليب.
2 ملعقة صغيرة عسل.

الطريقة:
اهرسي الفراولة و أضيفي العسل واللبن،إمزجيهم جيدا. ضعي القناع على الوجه بعيدا عن منطقة العين، و اتركيه لمدة 10 دقائق على الوجه ثم اغسلي بالماء الدافئ

ماسك الفراولة للبشرة الجافة:

1 ثمرة فراولة
1 معلقة صغيرة من العسل .
1 صفار بيضه
فصل صفار البيض ثم هرس الفراولة بالشوكة .مع إضافة العسل . ومزجهم جيداً مع صفار البيض .
ثم وضع الخليط علي الوجه والرقبه. وبهذا فإن الأقنعة الطبيعية سهلة وبسيطة جداً وتعطي نتائج فعالة للبشرة .

ماسك الفراوله لإزالة التجاعيد وجمال البشرة :

اعصري بعض حبات الفروالة وادهني بها وجهك صباح ومساء ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس

قناع من الفراولة للبشرة الجافة:

اطحني لب 6 حبات من الفراولة، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو… ضعيها كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة.

ماسك الفراولة لإستعادة الرونق لبشرتك :

نصف كوب فراولة ناضجة.
ربع كوب نشا.

طريقة العمل:
أزيلي الأوراق الخضراء عن الفراولة وقطعيها إلى قطع صغيرة. ضعيها في صحن ونعميها بالشوكة ثم أضيفي إليها النشا. اخلطيها مع الفراولة حتى تحصلي على عجينة. ضعيها على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد

ماسك الفراوله لجميع أنواع البشره :

نصف حبه خيار
ملعقة كبيرة زبادى ( روب ) طبيعي
ملعقه صغيرةعسل ابيض
6حبات فراوله

الطريقه:
اخلطي جميع المكونات جيدا في الخلاط الكهربائي.ادهني وجهك بالمعجون الذي حصلت عليه. اتركيه يجف تماما على وجهك,ثم قومي بعد ذلك بغسله

ماسك الفراولة والزبادي لتبييض ونقاء البشرة:

2 فراولة مهروسة
ملعقة زبادي
ملعقة زيت الخروع

الطريقة:
قومي بخلط المقادير وضعيها على الوجه لمدة20-40دقيقة

ماسك الفراوله لشد الوجه وترطيبه واعطاؤه رونق وجمال :

4 حبات فراولة او نصف كوب فراولة اهرسيها جيدا بملعقه اضيفي معلقة لبن + 1/2 ليمونه واخلطيهم جيدا وضعيها بالثلاجه لتبرد قليلا وابداي بدهن وجهكي واتركيه ربع ساعه وبعدها اغسليه بماء فاتر وامسحي وجهكي بماء ورد ليعطي رونق وخدود وردية وطبقي هذه الطريقة مرتين بالاسبوع سوف تلاحظي ان التجاعيد بدات تخف وتقل واصبح وجهك مشدود
ماسكات الفراولة للبشرة - اهمية الفراولة الجمالية