الأحد , فبراير 19 2017
الرئيسية / جمال / البشره / 6 خلطات طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة

6 خلطات طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة

لكل من تتصف ببشرة مختلطة و تائهة في كيفية الاعتناء بها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل 6 خلطات طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة فتابعينا فيما يلي.

055

البشرة

تنقسم البشرة إلى ثلاثة أنواع رئيسيّة هي: البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة المختلطة، ويتميّز كلّ نوعٍ منها بميّزاتٍ خاصة يمكن من خلالها تحديد نوعية البشرة بدقة؛ إذ إنّ البشرة الجافة غالباً ما تخلو من الحبوب لكنها تكون معرّضةً باستمرار للتشققات والاحمرار، أما البشرة الدهنية فتتميّز بكثرة وجود الحبوب والبثور عليها مع وجود لمعان شبه دائم خصوصاً عند التعرّض لأشعة الشمس الحارة .
البشرة المختلطة هي الأكثر شيوعاً بين الناس، وهي تجمع ما بين البشرة الدهنيّة والجافّة في وجهٍ واحد؛ إذ تكون البشرة عادةً على شكل حرف T بالإنجليزية؛ بمعنى أنّ المناطق الدهنية تمتدّ في منطقة الجبين بالعرض ونزولاً إلى منطقة الأنف وحول الفم ” الذقن “، بينما تتواجد المناطق الجافّة في أعلى الخدود وجانبي الفك وتحت العينين، ممّا يعرّض أصحاب هذه البشرة إلى ظهور الحبوب واللمعان في جزءٍ من الوجه، بينما يتعرض الجزء الآخر إلى التشققات والجفاف المستمر، الأمر الذي يتطلّب من أصحابها عنايةً خاصةً حتى تظهرالبشرة بشكلٍ مشرقٍ وشابٍ ومتوهج.

البشرة المختلطة الدهنية:

تستطيعين معرفة إن كانت بشرتك مختلطة دهنية بغسل وجهك وبعد ربع ساعة من غسله ضعي منديلاً عليه إن وجدت أن المنديل قد ابتل أو ظهرت عليه بعض البقع فهذا يعني أن بشرتك مختلطة دهنية وتعتنين بهذا النوع من البشرة بالطرق التالية:

– استخدمي لهذا النوع من البشرة الكريمات الخالية من الزيوت.

-احرصي على استخدام الغسول الصباحي فهو ينشف الدهون.

– استخدمي الكريمات بعد الغسول الخاصة بالبشرة الدهنية المختلطة الخالية من الزيوت.

– أزيلي المكياج قبل النوم بمزيل مكياج خالي من الزيوت، فالمكياج يسبب ازدياد دهون البشرة.

– استخدمي المطهر الخاص بالبشرة المختلطة الدهنية عند ظهور البثور في الوجه أثناء العادة الشهرية.

البشرة المختلطة الجافة :

يمكن معرفة البشرة المختلطة الجافة من خلال الإطلاع عن مواقع الدهن والجفاف في البشرة وإذا كانت بشرتك دهنية في الأنف والجبين والذقن وجافة في الخدود تكون بشرتك مختلطة جافة ويمكنك الإعتناء بها بالطرق التالية:

– الإمتناع عن استخدام الغسول أو الصابون أكثر من مرة في اليوم.

– استخدام الكريم المرطب على الخدود والمناطق الجافة فقط.

– مراعات استخدام نوعين من الكريم على البشرة المختلطة الجافة، الخاص بالبشرة الجافة الذي يحتوي على الزيوت ونستخدمه على الخدود، والكريم الخاص بالبشرة الدهنية الخالي من الزيوت والذي نستخدمه على الجبين والأنف والذقن.

– الإكثار من شرب الماء خلال النهار حتى نساعد البشرة على ترطيب نفسها.

1

وبعد أن علمت إن كانت بشرتك مختلطة دهنية أومختلطة جافة، عليك أن تقومي بالإعتناء بها بالطرق والأساليب التي ذكرناها لك، فبشرتك هي من تعبر عنك وتعطي الإنطباع الأول عن مدى عنايتك بنفسك وهذا الرابط سيوضح لك طرق

6 خلطات طبيعية لـترطيب البشرة المختلطة

– خلطة الموز والحليب : تحضر بخلط ثمرتين من الموز ، مع ملعقة من الحليب الجاف ، وملعقة من العسل ، وقليل من الماء خلطا جيدا لنحصل على معجون متجانس ، ثم يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة عشر دقائق ، ثم يغسل بالماء الفاتر .

تتميز هذه الخلطة بوجود الكثير من المعادن المغذية والمرطبة للبشرة ، حيث يحتوي الموز على البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، وحمض الفوليك ، بالإضافة لمضادات الأكسدة مثل فيتامين إيه ، وفيتامين سي ، المنشط للدورة الدموية والذي يعمل على تحفيز الجلد للكولاجين الطبيعي مما يساعد على مكافحة الشيخوخة .

– خلطة الورد والزبادي : تقطع بتلات الورد لقطع صغيرة وتنقع في ماء الورد لمدة ساعة ، ثم تخلط مع ملعقة من اللبن الزبادي (الرايب) ، وملعقة من العسل ، يدهن الوجه بهذا الخليط ويترك لعشر دقائق ، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

تكمن أهمية هذه الخلطة في فائدة الورد والزبادي والعسل في ترطيب البشرة ، وقتل الجراثيم ، وعلاج الالتهابات ، التخلص من البقع الجلدية ، مما يجعله أحد المكونات الأساسية لكثيرمن الكريمات المرطبة للوجه .

– خلطة الخوخ والقشدة الحامضية : تقطع ثمرة الخوخ مع بياض بيضة واحدة ، وملعقة من القشدة الحامضية وتخلط جيدا ثم تفرد على الوجه وتترك ربع ساعة ، ثم تغسل بالماء الفاتر .

يعد الخوخ من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن المعالجة للبشرة ، والتي تعمل على ترطيب الجلد بما يحتويه من حمض اللاكتيك المرطب الذي يعمل على تعزيز انتاج الكولاجين المكافح أيضا للشيخوخة ، كما أنه غني بالحديد والماغنسيوم ، الفسفور ، الزنك ، اليود والسيلينيوم المفيد للجلد .

– خلطة اللوز والشوفان : تحضر بنقع 10 حبات من اللوز في الماء ليلة كاملة ، ثم تطحن مع ملعقة كبيرة من الشوفان ، وملعقة صغيرة من العسل ، وملعقة من الزبادي حتى نحصل على معجون متجانس يفرد على الوجه ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف .

تكمن فائدة هذه الخلطة في العناصر المكونة لها مثل الشوفان الغني بمضادات الأكسدة المعالجة للبشرة ، العسل والزبادي المرطب للبشرة المختلطة ، مع اللوز الغني بفيتامين أ المغذي للبشرة وهي عناصر متكاملة تعمل على ترطيب البشرة دون الملمس الدهني .

– خلطة الطمي المغربي : تخلط كمية مناسبة من الطمي المغربي مع كمية ماء الورد ، ثم تدهن به البشرة المختلطة ويترك حتى يجف تماما على الوجه ، ويشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيدا .

من المعروف الفوائد العظيمة للطمي المغربي في عمليات التجميل والعناية بالبشرة ، إذ يعمل على ترطيب الوجه وازالة الدهون بطريقة لطيفة على الجلد ، كما يعمل ماء الورد على تنعيم الجلد وانتعاشه .

– خلطة الخيار والحليب : تبشر نصف ثمرة من الخيار ، مع ملعقة من العسل ، ونصف ملعقة من الحليب ، ثم توزع على الجه وتترك لربع ساعة ، ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف لتترك بشرة الوجه نضرة مشرقة .

يعد الخيار من المكونات الرائعة في تحضير الوصفات التجميلية لما يتميز به من الترطيب القوي الخالي من أي مكونات دهنية ، إلى جانب تغذية البشرة بالعسل والحليب مع اضفاء لمسة مضيئة معالجة للبقع الداكنة .

4578

الأعلى مشاهدة الآن