6 أمور يومية تسبب التجاعيد

0

العمر هو السبب الرئيسي لهذه الظاهرة الطبيعية، ولكن ماذا يمكننا القيام به في الواقع لتجنب ذلك؟ هنا في مجلة رجيم تعرفي على  6 أمور يومية تسبب التجاعيد.

6 أمور يومية تسبب التجاعيد

1-الشمس
التعرض للشمس يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة للجلد وبذلك  التجاعيد.الضوء الساطع  يكسر كولاجين الجلد وتكسر مهامها التصالحية.و لمنع التجاعيد في الوجه، لذلك يجب  تطبيق واقي من الشمس كل يوم من أيام السنة، في الصيف والشتاء.

 

6 أمور يومية تسبب التجاعيد

2-السجائر
مثل الشمس، التدخين يكسر الكولاجين الجلد. التدخين يقلل أيضا من فعالية الأوعية الدموية، مما يقلل من إمدادات الأكسجين والمواد المغذية في الجسم ليوفرها للجلد.

 

6 أمور يومية تسبب التجاعيد

3-السموم
المبيدات والتلوث والكحول، والكافيين بكميات كبيرة والسموم الأخرى هي أيضا ضارة للكولاجين والإيلاستين في الجلد وتسبب التجاعيد.

6 أمور يومية تسبب التجاعيد

4-السكر
السكر،  عندما يتوحد مع البروتينات،  يهيج غلكأيشن(la glycation), ظاهرة طبيعية،   ومع مرور الوقت   يمكن أن تمنع تجديد الكولاجين والإيلاستين في الجلد.  ومرونة الجلد، وبالتالي خفضه، وبهذا  يسبب التجاعيد.

 

6 أمور يومية تسبب التجاعيد

5-النوم على الجنب 
طريقة  نومك يمكن أن تسبب التجاعيد على وجهك وصدرك. إذا كنت تنام على جنب واحد  كل ليلة   فان الخطوط من المرجح أن تظهر على حواف عينيك وفمك. وبالمثل، فإن جلد عنقك وصدرك من المرجح أن تظهر  به العلامات .

6 أمور يومية تسبب التجاعيد

6-اتباع نظام غذائي قاسي  جدا

فقدان  واكتساب الوزن بسرعة يمكن أن يؤدي إلى تسبب التجاعيد على الجلد. فبحكم امتداده وتقلصه، يفقد الجلد المرونة في هيكلته التي تعطي الشباب لهجته. لذا فمن المستحسن  اتباع نظام غذائي معتدل عليك أن تكون قادرة على متابعته فترة طويلة من الوقت بدلا من نظام صارم يكون صعب  عليك  الحفاظ عليه .