6 استخدامات جمالية لماء الورد

0

يمتاز ماء الورد بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم استخدامات ماء الورد الجمالية لبشرة نضرة وصحية

6 استخدامات جمالية لماء الورد

ماء الورد

يُعرف ماء الورد منذ العصور القديمة بفائدته الكبيرة للبشرة والجسم، حيث إنّه يستخدم في تحضير العديد من العطور والخلطات الخاصة بالبشرة لإعطائها النضارة والحيويّة، ويُستخدم كذلك في تحضير أصناف كثيرة من الحلويّات ويتميّز برائحته الرائعة التي تعطي الأطباق النكهة والطعم المميّز، وتُضيف الرائحة والخواصّ الفعّالة في مكوّناته للبشرة القوة والجمال والتألّق، وهنا سوف نتعرف أكثر عن أهميّة ماء الورد للوجه.يعتبر ماء الورد من أهمّ المواد الطبيعية التي تدخل في التجميل، وذلك لقدرته على المحافظة على البشرة وعلى جمالها وإشراقها، حيث يستخدم بشكل منفرد أو يمكن إضافته إلى مواد أخرى، إذ يعتبر مهدئاً للأعصاب الأمر الذي ينعكس على نضارة البشرة وتفتيحها، ويفضل استخدامه قبل النوم على البشرة بإضافة الشاي الأخضر إليه.

إليكِ أهم الاستخدامات الجمالية المبتكرة لماء الورد لبشرة ساحرة.

1- مزيل المكياج

لإزالة آثار المكياج، اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد واستخدميه لتدليك بشرتك في حركات دائرية. يساعد ذلك على سهولة ذوبان جزيئات المكياج وإزالتها سريعًا دون تعريض بشرتك لآي آثار جانبية بعيدًا عن أي مكونات كيماوية قاسية.

2- سبراي منعش للبشرة

قومي بملء زجاجة سبراي معقمة بنصف كوب من ماء الورد مع بضع قطرات من زيت اللوز. احفظيها في الثلاجة، واستخدميها لإنعاش بشرتك عدة مرات يوميًا. يساعد ذلك على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

3- تثبيت المكياج

للحفاظ على إطلالة منتعشة، جربي تلك الخدعة الرائعة باستخدام ماء الورد. اخلطي نصف كوب من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الجليسرين. يوضع الخليط بداخل زجاجة سبراي. بعد تطبيق مكياجك بالكامل، رشي السبراي عدة مرات، اتركيه حتى يجف تمامًا بشكل طبيعي.

4- ماسك لنضارة البشرة

اخلطي معلقة كبيرة من عصير البطاطس مع ½ ملعقة صغيرة من ماء الورد. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، يترك لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة جيدًا، وتشطف بالماء الفاتر. إلى جانب خواص البطاطس الطبيعية لتبييض البشرة، يحتوي ماء الورد على مضادات الأكسدة التي تمنحك بشرة مشرقة أكثر حيوية.

5- تونر طبيعي

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع كمية مساوية من ماء الورد. اغمسي قطعة من القطن في المحلول الناتج، استخدميها لمسح بشرة الوجه والرقبة ثم تشطف جيدًا بعد 15 دقيقة. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على التنظيف العميق للبشرة، أما ماء الورد فيساعد على تنقية المسام والحفاظ على ترطيب البشرة.

6- واقي شمسي طبيعي

فيتامين C الموجود في ماء الورد يتميز بخواص فعّالة للوقاية من أشعة الشمس. اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع كمية مساوية من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الخيار. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه قبل الخروج من المنزل بمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

فوائد ماء الورد للوجه

– يساعد في الحفاظ على جمال ونضارة الوجه.
– يتمّ وضع بضع قطرات من ماء الورد البارد على الوجه قبل النوم يوميّاً، يُعطيكٍ بشرة نضرة مشرقة.
– خلط مقدار نقطتين من ماء الورد مع ملعقتين من الشاي الأخضر، تعمل على تهدئة أعصاب الوجه والتخفيف من التوتّر. – يُستخدم ماء الورد في علاج البشرة الحسّاسة المتهيّجة من العوامل الخارجيّة، ومن استخدام مستحضرات التجميل.
– يُعالج التهاب العينين، عن طريق وضع كمّادة منه لمدّة عشر دقائق مرتين يوميّاً.
– يعمل على تفتيح البشرة، والحفاظ على توزنها بشكل مستمر.
– يعالج أيضاً التهاب المثانة والمسالك البوليّة عن طريق شرب نقطتين مع كأس من الماء كلّ يوم مرتين، وهذا ينعكس على هدوء البشرة.

6 استخدامات جمالية لماء الورد
– يخفّف من حدّة توتّر الأعصاب ويحسّن عمليّة الهضم.
– يُستخدم ماء الورد للحصول على بشرة ناعمة الملمس ونضرة دوماً، وذلك بخلط أربع نقاط من ماء الورد مع ملعقة دقيق، وملعقة ماء، ونعجن الخليط مع بعضه البعض، ويتم فرده على الوجه ونتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ يتمّ غسل الوجه بالماء الدافئ فقط.
– يُستخدم ماء الورد في تبييض البشرة بشكل دائم، وذلك عن طريق خلط ملعقة من الحليب السائل، مع ملعقة عسل ونصف ملعقة من ماء الورد، ويُدهن الوجه بالخليط بعد مزجه جيّداً، ونتركه لمدّة عشرة دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد مع تجفيفه بشكل جيّد.
– نحضّر ربع كاس من ماء الورد مع ملعقة ونصف من الجلسرين، يتم وضع الخليط على الوجه ونتركه لمدّة عشرة دفائق، ثمّ يُغسل بالماء البارد، ويجفّف بفوطة قطنيّة نظيفة وناعمة، يمكن استبدال زيت الجلسرين بزيت اللوز أو الأفاكادو. خلط ملعقتين من ماء الورد مع ملعقتين من منقوع البابونج، ويتمّ وضع الخليط على الوجه بواسطة القطن الطبيّ، ويُترك لمدّة عشرين دقيقة، ونغسل الوجه بالماء البارد، وفي هذه الطرق نحصل على بشرة نضرة وحيويّة ومنعشة ومتوازنة طوال الوقت.

وصفة لنضارة البشرة

– ماسك ماء الورد والطحين نحتاج لمزج القليل من الطحين مع نفس الكمية من ماء الورد ويخلط المزيج جيداً للحصول على عجينة متماسكة، ثم يفرد الخليط على البشرة ويترك نصف ساعة، ثم بحركات دائرية يتم نزع الماسك عن الوجه.
– لا يفضل استخدام أي نوع من أنواع غسول الوجه، أو أي نوع من الصابون، يكفي غسل الوجه بالماء الدافئ فقط، ستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت أكثر نضارة ونعومة وتألقاً.
– قناع ماء الورد وعصير الطماطم يستخدم ماء الورد كقناع مع عصير الطاطم، وذلك للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وجميلة، كما تساعد هذه الخلطة على التخلص من الإفرازات الكثيرة عند السيدات التي ليهن بشرة دهنية، حيث يترك الخليط على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.
– فوائد ماء الورد لجمال العيون يتم استعمال ماء الورد على العين كمادة تخفي الانتفاخات حول العين، وتساعد على التخلص من الهالات السوداء حولها، وبالتالي المحافظة على جمال شكل العين وتألقها.
– طريقة صنع ماء الورد في المنزل نضع مجموعة من بتلات الورد داخل الهاون وتدق إلى أن نحصل على مادة سائلة، ثم تترك لفترة من الزمن جانباً، ثمّ نضيف إلى المادة السائلة بعض البتلات الورقية ونتركها يوماً كاملاً، ثمّ نضع المزيج على النار ويفضل استخدام وعاء بايركس زجاجي، حتى لا يتفاعل المزيج مع الحديد، نتركها تغلي على نار هادئة، ونصفيها ونعرضها للشمس فترة من الزمن، وأخيراً توضع في الثلاجة ويتم إضافة الماء المعقم لها عند كل استعمال لأنّها تكون مركزة.

اهم فوائد ماء الورد للجسم

يقوي الشعر ويمنع تساقطه، ويحافظ عليه من العوامل البيئيّة كالهواء وأشعة الشمس؛ فشرب كوب من الماء المخلوط بماء الورد يومياً كفيل بجعل الشعر أكثر رطوبة وأكثر لمعان. يحمي خلايا الجسم من التلف؛ فالمشروب يعمل على تجديد الخلايا ويعمل على منع تلفها، فبذلك يصبح الجسم أكثر شباباً وحيوية. يعطي الجسم انتعاشاً؛ فعند شرب كوب الماء مع ماء الورد يعطي برودةً للجسم. يرطّب الجسم ويعوّض كمية الماء المفقودة منه؛ لذلك ينصح بشرب الماء مع ماء الورد في فصل الصيف لأنّه يغذّي الجسم بكميات ماء بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية. مفيد للرموش والهالات السوداء وأيضا إذا وضعته مع النشاء كخلطة بعد نزع الشعر يعطي نعومة ويمنع الحساسية بالجلد. يعالج تسلخات الجلد عند الأطفال والكبار وذلك بخلطه مع النشاء ايضاً ووضعه على الجلد عدة مرات متتالية ماء الورد من خواصه إنه مبرد للجلد آمن جداً ومفيد لمنع الحكة وتخفيف الاحمرار بالجلد ورفع الجلد الخشن يمكنك خلط ملعقة شاي ماء ورد مع ملعقة شاي حليب نيدو يعطيك ماسك روعة لبياض البشرة يمكن استخدام ماء الورد كمرطب جيد للبشرة الجافة عند إضافة 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد لكل 1/2 كوب من الماء و سكبه في زجاجة الرش و رش الجسم جيداً بها قبل الذهاب إلي النوم . يساعد ماء الورد علي منع الإصابة بالأمراض الجلدية و الحفاظ علي توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة حتي تتكمن من علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما . يمتلك ماء الورد فوائد عديدة للبشرة . مما يجعله عنصر فعال لعلاجات الجسم المحلية الصنع . يمكنك إستخدامها مع الفانيليا و زيت اللوز و مزجه مع ماء الورد لعمل كريم العناية بالجسم و يمكنك إضافته إلي ماء الإستحمام ليعطي رائحة معطرة بعد مرور يوم طويل و مرهق .

6 استخدامات جمالية لماء الورد