6 اسرار للشعر الهندي

0

لكل من ترغب في الحصول على شعر صحي ولامع وطويل كشعر الهنديات في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والاسرار لشعر لامع وطويل

6 اسرار للشعر الهندي

الشعر الهندي يختلف كثيرا عن أي شعر أخر ، فهو سميك لامع ، رائع ، ويمكن أن يكون من الصعب العثور على النصائح الحقيقة للعناية بالشعر للمرأة الهندية ، إذا كان لديك هذا النوع من الشعر ، وتبحث عن أحدث وأكبر وسيلة لرعاية ذلك ، نلقي نظرة أدناه! للحصول على أفضل نصائح العناية بالشعر الهندي ، وسوف تجعل شعرك لين ، ويمكن التحكم به تماما وسوف نتأكد من أن شعرك يبدو رهيب!

للحصول على شعر طويل ولامع من المرأة الهندية.

1- الحناء

الحناء من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم للعناية بشعر المرأة الهندية. فتستخدم لتنظيف فروة الرأس وترطيب الشعر. يخلط مسحوق الحناء مع أي من الزيوت الطبيعية، العسل أو الماء للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس وخصلات الشعر لنعومة ولمعان لا يضاهيان. كما يمكن استخدامها لصبغ الشعر باللون البني.

2- النيم

تخلط أوراق النيم مع زيت جوز الهند لمحاربة التهابات فروة الرأس وجفاف الشعر. كما تساعد كذلك على تنظيف فروة الرأس وتعزيزها بالبروتين.

3- الألو فيرا

الألو فيرا أو أوراق نبات الصبار من الأعشاب الصحية الفعّالة للعناية بالشعر وعلاج تساقطه. كما يستخدم لتنظيف الشعر وفروة الرأس كبديل للشامبو.

4- زيت السمسم

يمكن استخدام بذور السمسم لتحفيز نمو بصيلات الشعر وتنعيمه. كما يستخدم زيت السمسم كمرطب فعّال وعلاج أساسي للتخلص من تساقط الشعر.

5- الأملا

الأملا من أفضل الأعشاب الطبيعية المستخدمة لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه. كما تساعد على التخلص من حكة فروة الرأس، وعلاج القشرة. يمكن استخدام الأملا بشكل منفرد أو بخلطها مع مسحوق الحناء لصبغ الشعر باللون البني الداكن.

6- زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أفضل العلاجات التي تستخدم للتخلص من كافة المشكلات التي تواجه الشعر. كما أنه بديل فعّال للعديد من مستحضرات العناية بالشعر. استخدميه على شعرك قبل الشامبو للحصول على نتائج ساحرة وشعر لامع، فيساعد على حماية الشعر من التعرض للكيماويات الضارة الموجودة في الشامبو.

6 اسرار للشعر الهندي

وصفات هندية لتطويل الشعر

  • ضعي مزيج من بياض البيض مع ملعقتين من زيت الخروع، وملعقة واحدة من الجليسرين على فروة الرأس والشعر انتظري قليلاً وبعد ذلك قومي بغسله.
  • سخني زيت جوز الهند قليلاً، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة وغطي شعرك بمنشفة ساخنة وبعد ذلك اغسلي شعرك، ويمكنك إضافة بعض أوراق نبات الخبيزة، وهذه الوصفة تفيد أيضاً في تقوية الشعر ومنع تساقطه.

  • امزجي فنجان من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل مع بعض اوراق نبات الكاري، واتركي المزيج جانباً طوال الليل وفي الصباح سخني المزيج على نار هادئة حتى تصبح أوراق نبات الكاري طرية وهشة، واضيفي القليل من نبات الكافور اتركي المزيج ليبرد ثم ضعي المزيج جذور الشعر.

  • دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند فهذا يساعد على نمو الشعر.

  • ضعي مزيج من زيت الزيتون الدافئ، وعصير الليمون وزيت جوز الهند وغطي شعرك بمنشفه ساخنة لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.

  • لتحسين نمو الشعر استعملي زيت الخروع.

  • اغسلي شعرك بالشاي مرة بالأسبوع.

  • بياض البيض يجعل شعركِ أكثر مرونة.

6 اسرار للشعر الهندي

  • ضعي القليل من الخل في ماء دافئ، واغسلي شعرك بهذا المزيج، هذه الوصفة تجعل شعرك مشرقاً ولامعاً.
  • سخني زيت سمسم في إناء، وضعي بعض الأرز، وانتظري إلى أن تطفو حبات الأرز على السطح لترفعي الإناء عن النار، اتركيه حتى يبرد ثم ضعيه على الشعر، ويترك لمدة ساعتين ويغسل جيداً بالماء الفاتر.

  • أحضري كمية من التوت الأسود واهرسيها جيداً، وأضيفي بيضة، وملعقتين من زيت السمسم، ووزّعي الخليط على شعرك من فروة الرأس وحتى الأطراف، وضعي فوطة دافئة على الشعر حتى يفقد حرارته، ويمكن أن تغطي شعرك بغطاء الرأس البلاستيكي مع توجيه المجفف الكهربائي عليه من مسابفة ليست بقريبة، وكرّري القناع كل يومين للحصول على نتيجة مثالية.

  • أحضري مجموعة من أوراق الجرجير وضعيها على الخلاط، وضعي ربع ملعقة من الخل الطبيعي، ثم أضيفي زيت الزيتون، وزيت الصبار، وضعي الخليط على فروة الرأس واتركيه مدة كافية لا تقل عن ثلاث ساعات، مع التدليك المستمر، واغسلي الشعر جيداً بالماء الدافئ.

  • 6 اسرار للشعر الهندي

    نصائح عامه

    البهارات

    تشتهر الهند بإنتاجها للتوابل والبهارات، وهي أحدى الأسباب الهامة في حصول بناتهن على شعر رائع، فتناول الطعام الذي دخل في تحضيره البهارات والتوابل يكسبه مذاقًا رائع بالإضافة إلى فائدة مذهلة لصحة الشعر وجاذبيته، لذلك احرصي على إضافة الكمون والفلفل الأسود وبعض البهارت الأخرى التي تفضلينها إلى وجبتك الغذائية لتمتلكي شعرًا رائعًا.

    عناية جسمك

    يذكر الخبراء الهنود في العديد من الأبحاث أن عناية الشعر تبدأ من العناية بالجسم، ولكي تحصلين على شعر رائع عليكي بالحفاض على صحة جسدك، فأكثري من تناول الفواكه والخضروات الطازجة فلها تأثير رائع على صحة الجسم والشعر، كما يذكر خبراء التجميل الهنود أن للحليب وجوز الهند لهما تأثير رائع على الشعر لما فيهما من عناصر غذائية ذات تأثير رائع على الشعر، لذلك احرصي على إضافة جوز الهند إلى طبق السلطة الخاص بكِ أو ضيفيه إلى الرز أثناء تحضيره.

    ابتعدي عن الأغذية المضرة

    الأغذية المعلبة تأثير سيء على صحة شعرك لما فيها من مواد حافظة تؤثر على جسدك وبالتالي تؤثر على شعرك، كذلك المشروبات المثلجة لها تأثير سيء على الهضم الذي يؤثر على أنشطة الجسم كلها بما فيها شعرك.

    6 اسرار للشعر الهندي

    ابتعدي عن استخدام الكيماويات

    لا تنخدعي في مستحضرات العناية بالشعر باهظة الثمن التي يعلن عنها في التلفاز فهي تحتوي على مواد كيماوية مضرة للغاية، فهي تؤثر على فروة رأسك وشعرك، لذلك قومي باستبدال هذه المستحضرات المليئة بالمواد الكيماوية بأخرى طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة.

    الضغوط النفسية

    لها تأثير كبير على صحة ولون الشعر، فالقلق والتوتر كذلك مشاعر الاكتئاب لا تعطي تأثيرًا إيجابيًا على الشعر، لذلك احرصى على تنظيم وقتك جيدًا حتى لا يعرضك إهمال الوقت إلى التوتر، والجأي إلى بعض تمارين الاسترخاء والتأمل لتتخلصي من المشكلات النفسية التي تمرين بها ولتحصلي على شعر صحي وخالٍ من اللون الأبيض.

    تمشيط شعرك

    احرصي عند قيامك بتمشيط شعرك على التأكد أن شعرك جاف وغير مبلل لأن تمشيط الشعر المبلل يؤثر في تشابك الشعر مما يفقده جماله وجاذبيته، كذلك احرصي على التمشيط بمشط خشبي وابتعدي عن استخدام البلاستيكي فله تأثير سيء على جذور شعرك وأطرافه، واحذري الاستخدام المفرط لمجفف الشعر فيضر شعرك على فترات طويلة، كما يؤدي إلى تقصف أطراف الشعر وننصحك أن تتركي شعرك حتى يجف بشكل طبيعي ثم قومي بتمشيطه كما ترغبين.

    6 اسرار للشعر الهندي