6 تمارين بسيطة في المنزل لخسارة وزنك سريعا

0

اذا كنت تبحث عن وسائل بسيطة و طرق تساعدك على خسارة الوزن سريعا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال 6 تمارين بسيطة في المنزل لخسارة وزنك سريعا تتعرف عليها عبر المقال التالي.

00000000000000000

بعض الوسائل التي تساعدك على حرق ما يصل إلى ثلاثة آلاف سعر حراري.

هناك بعض التمرينات الرياضية التي يمكنك أن تقومي بها في منزلك و لا تحتاج منك الذهاب إلى النوادي أو المراكز الرياضية مثل:
قومي بنقل أثاث منزلك

و أعيدي ترتيبه مرة أخرى أو قومي بتنظيفه أو نظفي خزانة الملابس الخاصة بك أو مطبخك و استغرقي في كل واحدة من هذه الأنشطة وقتاً يتراوح بين خمس و أربعين دقيقة إلى ستين دقيقة.
القرفصاء

اجلسي في وضعية القرفصاء ثم قومي برفع يديك حتى تصل إلى أذنيك و حافظي على هذه الوضعية لمدة ثلاث ثوان و قومي بتكرار الأمر حتى يصل الوقت إلى أربعين دقيقة و هذا من شأنه أن يقوي عضلاتك و يمنحها المرونة.
المشي على يديكِ

قومي بالمشي على يديك فهذا سيجعل جسمك ينفرد بالكامل مما يساهم في حرق الكثير من السعرات الحرارية.
القفز على الحبل

قومي بالقفز من على الحبل بأي طريقة تحبينها فأنت لا تحتاجين سوى حبل و مكان جيد في بيتك يتحمل القفز.
الإستلقاء على الظهر

قومي بالاستلقاء على ظهرك أرضاً و إرفعي ركبتيكِ و يديكِ كي تكون خلف رأسك ثم قومي برفع رأسك ناحية ركبتيك و هذا سيساهم في حرق الدهون التي تتمركز في منطقة بطنك.

بعد أن تقومي بأداء هذه التمرينات إستريحي قليلاً و اجعلي جسدك يسترخي قبل أن تقومي بالعودة لممارسة مهامك المعتادة و يمكنك اختيار تمرين واحد منها أو أكثر من تمرين أو كلهم معاً حسب مقدرتك.

0000000000000

تمارين بسيطة في المنزل لخسارة وزنك سريعا

تمرين 1

– هذا التمرين من شأنه أن يظهر عضلات البطن و يكون عن طريق الاستلقاء على الأرض و تثبيت القدمين و اليدين على جانبي الجسم مع ثني الركبتين و يمكنك ان تطلبي من أحد أن يثبت قدميك حتى لا تتحركا ثم قومي بالصعود لأعلى ببطء و شبكي يديك للأمام مع الحرص على جعل الظهر مستقيما ثم انزلي إلى الوضعية الأولى ببطء و حاولي الاستزادة من هذا التمرين بشكل تدريجي في كل مرة و بعد ذلك يمكنك إضافة بعض الأثقال إليه و مسكها على مستوى صدرك و هكذا.
تمرين 2

– قومي بالجلوس على الأرض في وضعية مستقيمة ثم اثني ركبتك اليمنى ناحية الأمام مع ترك رجلك اليسرى ممتدة ثم ارفعي ساقك اليسرى لمدة خمس ثوان ثم أعيديها إلى وضعيتها الأولى ثم كرري التمرين مع ثني ركبتك اليسرى و رفع ساقك اليمنى.
تمرين 3

– قومي بسند ظهرك على الحائط مع فرد جذعك ثم انزلي إلى أسفل حتى تتخذي وضعية القرفصاء ثم ابقي على هذه الوضعية لمدة ثلاثين ثانية ثم ارجعي إلى الوضعية الأولى مرة أخرى.
تمرين 4

– احرصي على حمل الأوزان لمدة خمس و أربعين دقيقة فهذا من شأنه أن يحرق دهونك بكميات كبيرة و هذه التمرينات على عكس الشائع لا تتسبب في البدانة أو نمو العضلات مثل الرجال فالنساء اللاتي يظهرن بهذا الشكل يتناولن هرمونات ذكورية لأن طبيعة جسم الذكر تختلف عن طبيعة جسم الأنثى.
تمرين 5

– قومي بالاستلقاء على الأرض ثم ارفعي رجليك بدون أن تثني ركبتيك بدرجة تبلغ تسعين ثم أنزلي رجليك مرة أخرة و ارفعيهما من جديد بدون أن تلمسي الأرض و بعد ذلك ارفعي ذراعيك مع رفع رجليك و تدريجيا يمكنك إمساك كرة في يديك و رفعها.
تمرين 6

– قومي بالاستلقاء على الأرض ثم افردي يديك و ذراعيك ثم ارفعي جذعك و ركبتيك حتى تقتربا من وجهك أو بمعنى أصحى حتى تستطيعي تقبيل ركبتيك و بعد أن تعتادي ضعي ثقلا بين رجليك.

نصائح ذكية لتستطيعي خسارة وزنك الزائد سريعاً

– عند الشعور بالرغبة في تناول الحلويات يمكن أن تقوم المرأة بتناول غذاء يحتوي على البروتين بدلا منها، مثل الجبن ذو الدسم القليل أو شريحتي لحم رومي أو بعض أنواع الفاكهة أو على أقل تقدير تناول الشوكولاتة مع المكسرات إذا كانت الرغبة شديدة الإلحاح.

– عند الفشل في إتباع النظام الغذائي المتبع يجب عدم لوم النفس بشكل مبالغ فيه أو الشعور بالألم و الضيق فلو نسيت المرأة النظام الغذائي و تناولت الحلوى عن طريق الخطأ فيجب عليها عدم الشعور بالذنب و الأفضل تجنب تطبيق نظام غذائي صارم في بداية الأمر بل الأفضل هو التقليل بشكل تدريجي حتى يصل الأمر إلى نظام غذائي متكامل في النهاية.

– عند قيام المرأة بإنقاص وزنها تحتاج إلى مجهود أكبر من المجهود الذي يقوم به الرجل في حمل الأوزان على سبيل المثال فالمرأة تحتاج إلى القيام بهذا الأمر امن أجل بناء العضلات و تخسيس الجسم في وقت أقل.

– عند إصابة المرأة بالاكتئاب فإنها تقوم بتناول الحلويات و الشوكولاتة و المثلجات بشكل مبالغ فيه و المعروف أن المرأة عرضة للإصابة بالاكتئاب أكثر من الرجل بضعفين على أقل تقدير على حسب ما ذكرت إحدى الدراسات العلمية و لذلك يجب تحديد كميات الطعام التي تقوم المرأة بتناولها.

– عند محاولة تخلص المرأة من التوتر فإنها تُقبل على تناول الطعام بشكل أكثر شراهة و الصحيح أن تقوم المرأة بقضاء عطلة في أحد النوادي الصحية للابتعاد عن المشاكل و ضغوطات الحياة اليومية.

– عند بدء المرأة في اتباع نظام غذائي فإن هذا النظام في بعض الأحيان لا يحتوي على المأكولات التي تحب تناولها و قد لا تستطيع بعض النساء الصبر على هذا الحرمان طويلا و قد تصل إلى حالة انهيار تشعر فيها بالرغبة في تعويض الطعام الذي حرمت منه.

و قد قال بعض الباحثين أن هناك اختلاف كبير بين الطريقة التي يتبعها الرجال و النساء في تناولهم للأطعمة فالرجل على سبيل المثال لا يقوم بالامتناع عن تناول أطعمته المفضلة بشكل كامل على عكس النساء و لهذه الأسباب فإن خبراء التغذية ينصحون النساء بعدم الامتناع الكلي عن الأطعمة المحببة حتى لا يحدث ارتداد عكسي للمحاولة.

ريجيم متنوع لخسارة 10 كيلو في 3 أسابيع!

برنامجا غذائيا يمكنكِ من خسارة (8-10) كيلوجرام خلال 3 أسابيع، مع إختيارات متعددة حتي لا يكون هناك ملل من الريجيم.

البرنامج الغذائي للأسبوع الأول

الفطور موحد:
تفاحة + كوب شاي أو قهوة بدون سكر + بيضة مسلوقة .
الغذاء
اليوم الاول : سمك مشوي او دجاج مشوي 250 غرام + سلطة مشكلة
اليوم الثاني : 2 بيض مسلوق + قطعتين جبن مثلث + قطعة توست .
اليوم الثالث : صدر دجاجة مشوي / سلطة خضراء مشكلة.
اليوم الرابع : زبادي + 2 تفاح + موزة
اليوم الخامس : خضار مطهو على البخار بأي كمية و أي نوع من الخضار (جزر- كوسة- فاصوليا- بازلاء- أوراق السبانخ- بامية).
اليوم السادس : فواكه أي كمية و أي نوع.
اليوم السابع : كوب حليب + 7 تمرات.
العشاء
موحد طيلة الاسبوع : عبارة عن
كوب شوربة عدس ( تُحضر من غير زيت او ملح كمية من العدس + كرفس + جزر + عصير ليمون ) + 1 زبادي طبيعي

البرنامج الغذائي للأسبوع الثاني

الفطور موحد
2 بيض مسلوق او 2 زبادي عادي + كوب شاي او قهوة من غير سكر + كوب ماء مع ملعقة عسل طبيعي و ملعقة ماء ورد + عصير جزر
الغذاء
إختياري من القائمة التالية:

سمك مشوي + حساء
دجاج مشوي + سلطة خضار
بيض مغلي(مسلوق) + سلطة خضراء
كوب حليب + 7 تمرات

ملاحظة
– يمكن تكرار أو الإختيار أو التنويع بين الأيام على مدار الاسبوع، لكن الطبخ يكون بطريقه صحية، حيثُ ان الملح ممنوع تماما .

– كميه اللحوم لا تتعدى 250 غ .(قطعة بحجم الكف)

– البيض : يكون بيضتين كحد أقصى .
العشاء موحد (مهم جدا)
2 زبادي نصف دسم أو منزوع الوجه + تفاحة + كمثرى

البرنامج الغذائي للأسبوع الثالث

فطور الصباح موحد
2 زبادي نصف دسم أو منزوع الدسم+ تفاحة + كمثرى
الغذاء
إختياري
سمك مشوي + حساء
دجاج مشوي + سلطة خضار
بيض مغلي(مسلوق) + سلطة
كوب حليب + 7 تمرات

ملاحظة
– يمكن تكرار اي اختيار او التنويع على مدار الاسبوع لكن الطبخ يكون بطريقه صحية ، كما سبق الملح ممنوع تماما .

– كميه اللحوم لا تتعدى 250 غ .(قطعة لحم بحجم الكف أو قطعتين صغيرتين).

– البيض : مسلوق والعدد بيضتين كحد اقصى .
العشاء موحد
2 زبادي عادي منزوع الدسم أو نصف دسم + كوب شاي او قهوة من غير سكر + كوب ماء مع ملعقة عسل طبيعي و ملعقة ماء ورد + عصير جزر

0000000000000000