6 تمارين بسيطة لخسارة الوزن سريعا

0

اذا كنت تبحث عن طرق سريعة و اكيدة على تنحيفك بشكل سليم و صحي نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز يشمل 6 تمارين بسيطة لخسارة الوزن سريعا.

0000000000000

لنبدأ أولاً بتعريف خطة الأكل الصحي، حيث تبين أنها مبنية على التالي :

– الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والحليب خالي أو منخفض الدهون ومنتجات الألبان.

– اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والبقوليات والبيض والمكسرات.

– قلة الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة والكولسترول والملح (الصوديوم) والسكريات المضافة.

– البقاء في نطاق احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية.

تجربة أطعمة جديدة

يمكن القول إن خطة الأكل الصحي التي تساعدك على ضبط الوزن تنطوي على مجموعة من الأطعمة التي قد لا يكون لديك دراية بشأن أهميتها. وإن كان الأكل الصحي سيجعلك تفكرين بشأن الأطعمة التي لن يكون بمقدورك الحصول عليها، فيتعين عليك أن تركزي على كافة الأطعمة الجديدة التي يكون بمقدورك تناولها مثل :

– الفواكه الطازجة: ولا يجب قصر التفكير على التفاح أو الموز فقط. فكافة الفواكه الطازجة تعتبر خيارات رائعة. وعليكِ التأكد من تجربة بعض الفواكه الغريبة كذلك. ويمكن تجربة المانجو أو عصير الأناناس أو فاكهة الكيوي. ويمكن الاستعانة بمجموعة من الفواكه المعلبة أو المجمدة أو المجففة حين لا تكون فاكهتك المفضلة في موسمها، شريطة الانتباه إلى أن تلك النوعية من الفواكه قد تحتوي شراب أو سكريات مضافة.

– الخضروات الطازجة: ويمكنكِ تجربة نوع خضار جديد. وقد تكتشفين أنكِ تحبين الخضروات المشوية أو المطبوخة على البخار مع نبات لم تجربيه من قبل مثل الروزماري.

– الأطعمة الغنية بالكالسيوم : ويمكنكِ تجربة كوب من الحليب منخفض الدسم أو خال من الدسم حين يتعين عليك تناول المزيد من منتجات الألبان.

– العودة مجدداً لإحدى الوجبات التي كنتي تفضليها قديماً : إن كانت تنطوي وجبتك المفضلة على سمك مقلي أو دجاج مخبوز، فيمكنك تجربة تغييرات صحية باستخدام الخبز أو الشوي. ويمكنكِ الاستعانة بالمجلات والإنترنت للبحث عن وجبات منخفضة السعرات الحرارية.

التخلي عن الطعام المفضل

أشار الباحثون إلى أنه ليس هناك ما يدعو للتخلي عن الأطعمة المفضلة، مؤكدين أن الأكل الصحي هو ذلك الذي يرتكز على تحقيق حالة من التوازن. وأضافوا أن بمقدورك الاستمتاع بالأطعمة التي تفضلينها حتى وإن كانت غنية بالسعرات الحرارية أو الدهون أو السكريات المضافة. لكن شددوا على أهمية تحقيق توازن بين تلك الأطعمة وبين الأطعمة الصحية وبين ممارسة مزيد من النشاط البدني، وأوصوا بالتالي:

– استهلاك الأطعمة المفضلة لديك، أياً كانت، لكن ليس كثيراً ( مرة أسبوعياً أو شهرياً ).

– تناول كميات صغيرة من تلك الأطعمة.

– تجربة نسخة منخفضة السعرات الحرارية من تلك الأطعمة.

نهج صحي

لفت الباحثون إلى أن النقطة الأهم في الموضوع هي تحديد الطريقة التي يمكنك الارتكاز عليها لإدراج أي أطعمة تقريباً في خطة الأكل الصحي الخاصة بكِ بطريقة مازالت تعينك على فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحي. وأكدوا في نفس الوقت أن الاستمرار في الحفاظ على نهج صحي بخصوص اختيارات الأكل هو الجانب الأهم.

6 تمارين بسيطة لخسارة الوزن سريعا

من أجل المساعدة على حرق الدهون أقدم لكِ بعض التمرينات الرياضية التي يمكنكِ ممارستها يومياً بالمنزل وبكل سهولة لخسارة حوالي 5 كيلو بكل سهولة.

تمرين 1

– هذا التمرين من شأنه أن يظهر عضلات البطن و يكون عن طريق الاستلقاء على الأرض و تثبيت القدمين و اليدين على جانبي الجسم مع ثني الركبتين و يمكنك ان تطلبي من أحد أن يثبت قدميك حتى لا تتحركا ثم قومي بالصعود لأعلى ببطء و شبكي يديك للأمام مع الحرص على جعل الظهر مستقيما ثم انزلي إلى الوضعية الأولى ببطء و حاولي الاستزادة من هذا التمرين بشكل تدريجي في كل مرة و بعد ذلك يمكنك إضافة بعض الأثقال إليه و مسكها على مستوى صدرك و هكذا.

تمرين 2

– قومي بالجلوس على الأرض في وضعية مستقيمة ثم اثني ركبتك اليمنى ناحية الأمام مع ترك رجلك اليسرى ممتدة ثم ارفعي ساقك اليسرى لمدة خمس ثوان ثم أعيديها إلى وضعيتها الأولى ثم كرري التمرين مع ثني ركبتك اليسرى و رفع ساقك اليمنى.

تمرين 3

– قومي بسند ظهرك على الحائط مع فرد جذعك ثم انزلي إلى أسفل حتى تتخذي وضعية القرفصاء ثم ابقي على هذه الوضعية لمدة ثلاثين ثانية ثم ارجعي إلى الوضعية الأولى مرة أخرى.

تمرين 4

– احرصي على حمل الأوزان لمدة خمس و أربعين دقيقة فهذا من شأنه أن يحرق دهونك بكميات كبيرة و هذه التمرينات على عكس الشائع لا تتسبب في البدانة أو نمو العضلات مثل الرجال فالنساء اللاتي يظهرن بهذا الشكل يتناولن هرمونات ذكورية لأن طبيعة جسم الذكر تختلف عن طبيعة جسم الأنثى.

000000000000000000000

تمرين 5

– قومي بالاستلقاء على الأرض ثم ارفعي رجليك بدون أن تثني ركبتيك بدرجة تبلغ تسعين ثم أنزلي رجليك مرة أخرة و ارفعيهما من جديد بدون أن تلمسي الأرض و بعد ذلك ارفعي ذراعيك مع رفع رجليك و تدريجيا يمكنك إمساك كرة في يديك و رفعها.

تمرين 6

– قومي بالاستلقاء على الأرض ثم افردي يديك و ذراعيك ثم ارفعي جذعك و ركبتيك حتى تقتربا من وجهك أو بمعنى أصحى حتى تستطيعي تقبيل ركبتيك و بعد أن تعتادي ضعي ثقلا بين رجليك.

حلول لمشكلة ثبات الوزن رغم اتباع حمية لخسارة الوزن

وجبة الفطور

الكثير من الناس يعتقد أن التخلي عن تناول وجبة الفطور يساعد في الحصول على وزن مثالي في وقت قصير دون اتباع نظام غذائي، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا فتناول وجبة الفطور من الأمور الضرورية للحصول على وزن مثالي لكن على شرط اختيار وجبة خفيفة تمكن الجسم من خسارة الوزن، فوجبة الفطور مهمة لعملية التمثيل الغذائي ويجب أن تحتوي على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم كالبروتين والألياف الغذائية.

النوم

الاعتقاد في أن النوم لا يؤثر على صحة الجسم ووزنه أمر خاطئ تمامًا، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن النوم يساعد في التخلص من الوزن بسهولة عن طريق اتباع نظام صحي للنوم يتضمن النوم ليلًا لمدة تترواح بين 6 :8 ساعات يوميًا، فقلة النوم واضطراباته تضعف سيطرة الجسم على الشهية والهرمونات، لذلك احرصي على أن تتبعي نظام صحية للنوم للخسارة الوزن بأمان وسرعة.

كمية الطعام

قد تعتقدين أن تناول إحدى الأطعمة بكميات كبيرة لن يؤثر على زيادة الوزن لاحتوائها على نسب قليلة من السعرات الحرارية، هذا التصرف قد يتسبب في زيادة الوزن دون قصدٍ منكِ، فتناول كمية مناسبة من الطعام الصحي والخفيف أيضًا لها دور في التخلص من الوزن الزائد سريعًا، لذلك احرصي على تحديد كمية مناسبة فقط من الأطعمة التي تتناولينها يوميًا لتمكني جسمك من خسارة الوزن بسهولة.

الشعور بالجوع

اتباع أنظمة حمية غذائية لخسارة الوزن بسرعة وحرمانه من العديد من العناصر الغذائية المهمة من الأمور التي يجب التوقف عن القيام بها لحماية الجسم وللقدرة على استكمال النظام الغذائي بنجاح.

مشروب الموز والليمون الأفضل لخسارة الوزن

قد تتسائلين حول كيفية دمج طعم الموز بالليمون! ولكن الحقيقة سيدتي ان الموز يقبل خلطه مع الحمضيات عموماً كالبرتقال واليوسفي والليمون، حيث يساعدكِ على خسارة الوزن بشكل كبير سريعاً، كما أنه يساعدكِ على تهدئة المزاج والشعور بالسعادة والبعد عن التوتر والحزن.
المكونات:
3 حبات موز
4 حبات ليمون
3 أكواب مياه
1/2 ملعقة عسل ابيض
الطريقة:
– قومي بخلط الموز مع الليمون والماء والعسل بالخلاط الكهربائي.

– صفي المشروب من الشوائب، واشربي كوباً منه صباحاً على الريق قبل تناول وجبة الإفطار بساعة كاملة.

زيوت مساج منزلية لخسارة الوزن

زيت الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأغذية التي ينصح العديد من أطباء التغذية بتناولها على هيئة مشروب أو تناول الأغذية المضاف لها الجنزبيل كنوع فريد ولذيذ من التوابل وذلك لفاعليته في القضاء على الوزن الزائد وحرق دهون الجسم المتراكمة في منطقة البطن والفخذين، ويمكن استغلال زيت الزنجبيل في خسارة الوزن عن طريق عمل جلسات مساج يومية باستخدام زيت الزنجبيل، وذلك عن طريق دهن المناطق المراد خسارة الدهون بها بزيت الزنجبيل لمدة 10 دقائق حتى يتمكن زيت الزنجبيل من تفتيت الدهون المتراكمة أسفل الجلد.

زيت جوز الهند

يشتهر زيت جوز الهند بتعدد فوائده الجمالية والصحية وذلك لاحتوائه على عناصر تساعد على قتل البكتريا وتنظيف الجسم من السموم، ويمكنك استخدام خليط زيت جوز الهند وزيت الزيتون للتخلص من الوزن الزائد وذلك عن طريق القيام بجلسات مساج يومية لدهن المناطق المراد حرق الدهون بها وستلاحظي فاعلية هذا الخليط بعد المداومة على استخدامه لمدة أسبوعين، ويتميز هذا الخليط بقدرته على شد البشرة تلقائيًا بعد حرق الدهون المخزنة أسفلها وهذا ما سيوفر عليكِ عناء البحث عن مستحضرات لشد البشرة بعد الانتهاء من خسارة الوزن.

زيت القرفة

يعتبر مشروب القرفة من المشروبات الحارقة للدهون بفاعلية كبيرة حيث تحتوي القرفة على عناصر غذائية تساعد الجسم على حرق الدهون المخزنة به وهذا ما يجعلها مشروبًا ينصح به أطباء التغذية، يمكنك استغلال زيت القرفة في الحصول على جسم منحوت وخالٍ من الدهون المخزنة وذلك عن طريق الاستعانة بزيت القرفة لحرق دهون الجسم عن طريق القيام بجلسات مساج تتضمن دهن البطن والفخذين بزيت القرفة لخسارة الوزن والحصول على جسم مشدود.

زيت الشاي الأخضر

بالطبع تعرفين فائدة تناول الشاي الأخضر في تخليص الجسم من السموم والدهون المخزنة فيه، كذلك الأمر بالنسبة لاستخدام زيته في حرق الدهون المخزنة أسفل البشرة عن طريق عمل جلسات مساج، قومي باستخدام زيت الشاي الأخضر لعمل جلسات مساج لحرق الدهون المخزنة أسفل البشرة.

0000000000000000