6 حلول لمكافحة رائحة الفم الكريهة

0

رائحة الفم امر  مزعج جدا للكثير وهناك من يتجنب  ذلك بالضرورة مضغ العلكة لكي تبقى لكم نفسا جديدا او   معجون أسنان أو غسول اللسان لكن في مجلة رجيم سنعرف معا ، ما هي الطرق الفعالة؟

6 حلول لمكافحة رائحة الفم الكريهة

 

 

وجود رائحة الفم الكريهة ليس بالشي الذي لا مفر منه  ولأن في معظم الحالات، رائحة الفم الكريهة هي نتيجة لسوء نظافة الفم. ومع ذلك، للحفاظ على التنفس الجيد، هنا بعض التوصيات:

1-علاج التجاويف

يرتبط 70٪ من حالات رائحة الفم الكريهة لمشكلة الأسنان:

التهاب اللثة، وتسوس الأسنان، خراجات، اللثة، الخ.

البكتيريا التي تتراكم بين الأسنان تنتج مركبات كبريت متقلبة ذات رائحة

لذلك .. حتى لو كان الذهاب إلى طبيب الأسنان لا  مريحا لكن ، لا تنتظر!

 

2-غسل أسنانك!

بعد كل وجبة، في الوضع مثالي يجب الغسل في الصباح والمساء.
تجديد فرشاة الأسنان الخاصة بك كل شهرين على الأقل وعدم التردد في استخدام خيط تنظيف الأسنان.
هذا يمنع تسوس الأسنان في زوايا الأسنان.  يقام بهذا اكثر أكثر إذا كنت  ممن ارتداء أطقم الأسنان،
من المهم لمنع بقايا الطعام المقدمة أدناه لأنها هي أيضا أعشاش البكتيريا … اختياريا يمكنك إكمال بالفرشاة لتطهير الفم.

 

6 حلول لمكافحة رائحة الفم الكريهة3-لسان؟

اللعاب له دور مع  البكتيريا “أنظف” التي تحدث بشكل طبيعي في الفم.أثناء الليل،كما إفراز اللعاب  اذا كانت في النقصان،   في بعض الأحيان أنها تشكل وديعة من البكتيريا على اللسان. وقد أظهرت الدراسات أن رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون ذات صلة مثل هذه الودائع. في هذه الحالة، فمن الممكن   انتزاع    هذه الودائع مع  غسل اللسان

 

4-مضغ العلكة؟
إذا كنت حقا لا يمكنك استعمال أن فرشاة الأسنان الخاصة بك، بعد كل وجبة  يمكنك مضغ العلكة طالما أنها خالية من السكر! وبغض النظر عن فعاليتها في التعطير . في الواقع، كفاءتها تأتي من حقيقة ألمضغ، في حد ذاته  والتي  تجعل العاب أكثر وبالتالي فإنه ينظف أسنانك. اكل تفاحة لها أيضا نفس الأثر.

 

5-قائمة  اكل جيدة
بعض الاطعمة هي أكثر عرضة من غيرهم لتعطيك رائحة الفم الكريهة . هذا هو الحال من البصل والثوم والبهارات على وجه الخصوص. بالإضافة إلى ذلك، فمن المهم أن يبقى رطب. اجعل عادة شرب الكثير من الماء قبل أن تذهب إلى السرير لتجنب رائحة الفم الكريهة في الصباح. أخيرا، عدم التوقف تماما، والحد من الاستهلاك الخاص من الكحول اوالسجائر.

 

6 حلول لمكافحة رائحة الفم الكريهة6-التحدث مع طبيبك.
إذا كان لديك صحة الأسنان جيدة واستمرت على الرغم منن ذلك سوء  رائحة التنفس الخاص بك، والسبب يكمن في مكان آخر. وهنا اصبح الذهاب الطبيب أمر ضروري.  فيمكن ان يكون الخلل من التهابات في الأنف والحلق (البلعوم، التهاب الأنف، التهاب الجيوب الأنفية …)، مشاكل في الجهاز الهضمي (المعدي المريئي الجزر، الحموضة في المعدة التهاب في الرئتين …)، وهناك أسباب متعددة! في هذه الحالات، إلا أن العلاج من هذا المرض يكون معه التخلص من رائحة الفم الكريهة الخاص بك. بالإضافة أكثر من 300 من الأدوية يمكن أن تشارك لذا يرجى مراجعة مع طبيبك.

ّ-على ذلك  فإنه ليس من المخجل أن يكون رائحة الفم الكريهة وبالتأكيد ليس دون حل ! في معظم الأحيان زيارة إلى طبيب الأسنان يكفي لحل المشكلة.