6 خطوات اساسية لبشرة منعشة

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة منعشة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات الاساسية للحصول على بشرة صحية ومنعشة

6 خطوات اساسية لبشرة منعشة

البشرة

تسعى غالبية الفتيات إلى الحصول على بشرةٍ بيضاء فاتحة، صافية خالية من العيوب بشكل طبيعي دون الاستعانة بمواد كيماوية قد تلحق أضراراً جسيمة بالبشرة، أو تحدث نتائج عكسيّة، كأن تخلّف حروقاً أو بقعاً داكنة أو تهيّجاً واحمراراً في البشرة، لذا يلجأن إلى الطرق التقليدية للحصول على بشرة صحية مشرقة وجذابة، وغالباً ما تعتمد هذه الطرق على ماسكات بعض أنواع الفواكه التي تحتوي على مضاداتٍ للأكسدة ونسبٍ عالية من فيتامين سي، وفيتامين إي، والأوميغا 3، التي تعطي مفعولاً سريعاً في تفتيح البشرة وإزالة الشوائب والتجاعيد المبكّرة عنها، وإعطائها مظهراً شاباً متألقاً بشكل دائم.

الخطوات التالية للحفاظ على بشرة منتعشة ونضارة دائمة.

1- النوم الصحي

تحتاج البشرة للحصول على فترة كافية من النوم الصحي في كل ليلة لا تقل عن 7-8 ساعات. فيساعد ذلك على إصلاح تلف البشرة وتجديد حيويتها للحفاظ على مظهر منتعش طوال اليوم، ويعد ذلك من أهم الأسرار وراء نضارة بشرتك وحمايتها من الشحوب.

2- روتين العناية بالبشرة

اختاري أنواع المستحضرات التجميلية المناسبة لنوع بشرتك من المنظف، التونر والكريم المرطب. ولا تغفلي عن استخدام واقي الشمس مع معامل جيد للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

3- التمرينات الرياضية

مع ممارسة التمرينات الرياضية، يفرز الجسم العرق الزائد محملًا بالسموم المتراكمة داخل الجسم. كما تعمل التمرينات الرياضية على تنشيط الدورة الدموية وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لقضاء يومك بنشاط. خصصي بعض الوقت في الصباح لممارسة بعض التمرينات من الجري، المشي، السباحة،.

6 خطوات اساسية لبشرة منعشة

4- التغذية الصحية

تجنبي تمامًا تناول الأطعمة السكرية، الدهون المشبعة والأطعمة الحارة. تناولي كميات مناسبة من الطعام حوالي 1/3 حجم المعدة، مع 1/3 أخر للماء واتركي الثلث الأخير فارغ للشعور بالراحة. يساعد ذلك على الشعور بالطاقة والحيوية خلال اليوم، وهو ما يمنحك بشرة منتعشة أكثر نضارة.

5- العناية بالجسم

بعد ممارسة التمرينات الرياضية في الصباح لا بد من الاستحمام بالماء البارد للشعور بالانتعاش. استخدمي سائل للاستحمام بمكونات صحية للعناية بالجسم، مع اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك.

6- الأدوات الخاصة

مع اتباع جميع الخطوات السابقة ستحافظين على انتعاش يدوم طوال اليوم. لكن مع ذلك، ستحتاجين لبعض الأدوات الأساسية خلال يومك. إليكِ قائمة بجميع الأدوات التي تحتاجينها خلال اليوم للعناية ببشرتك وإنعاشها:

– مناديل ورقية ومناديل مبللة.
– سبراي الوجه المنعش.
– سبراي منعش للفم.
– مزيل لرائحة العرق.
– كريم مرطب.

6 خطوات اساسية لبشرة منعشة

إليك بعض النصائح المهمّة لتحصلي على بشرة نضرة و صافية:

– احرصي على شرب كميّات كبيرة من الماء، الماء يعمل على ترطيب الجسم و تخليص الجسم من المواد السامّة و بالتالي بشرة صافية و نقية و جسم خالي من السموم.

– الإكثار من تناول الخضراوات و الفواكه الطازجة و الخالية من المواد الكيميائيّة و خاصة الخضراوات و الفواكه الغنيّة بفيتامين (A) و فيتامين(E) الضروريّان للحصول بشرة صحيّة و جميلة و رائعة.

– قومي بغسل وجهك مرتين باليوم باستخدام صابون طبّي ملائم لبشرتك و استخدمي الماء الدافىء حتّى تتفتّح مسامات البشرة و بالتالي التخلص من الغبار و الأوساخ جيداً.

– قللّي من إستخدام مستحضرات التجميل لأنّها في حال دخولها في المسامات تعمل على إغلاقها و بالتالي بدء المشكلات للبشرة.

– قومي بغسل وجهك بالماء البارد قبل وضع مستحضرات التجميل، إذ يعمل الماء البارد على إغلاق مسامات البشرة لأطول وقت ممكن و بالتالي منع دخول مستحضرات التجميل في مسامات البشرة.

– تجنّبي ملامسة يداك غير النظيفتين لوجهك، لأنّ البكتيريا التي على اليدين تتسبّب في ظهور حبوب و غيرها من المشكلات.

6 خطوات اساسية لبشرة منعشة

افضل الأغذية المفيدة للبشرة :-

1- الطماطم : غنية بفيتامين أ الذي يعد أهم فيتامين لصحة البشرة ونضارتها ، وفيتامين سي الذي يساعد في سرعة التئام الجروح والخدوش بالجلد ، كما أنها تساعد على فتح المسامات وتنقيتها من الشوائب مما يساعد البشرة على التنفس بشكل جيد وصحي .

2- البطاطا الحلوة : تحتوي على فيتامين أ وعنصري البوتاسيوم والصوديوم ، وجميعهم يعمل على محاربة التجاعيد الشيخوخة وتجدد خلايا البشرة مما يساعد على إزالة البقع وطبقة الجلد الميتة مما يظهر البشرة بشكل صحي وجميل .

3- المكسرات : أنواعها عديدة مثل الجوز والفستق وعين الجمل والكاجو واللوز وجيمعهم غني بفيتامين إي والحديد والماغنسييوم والكالسيوم والكثير من الزيوت التي تعمل على نعومة البشرة ونقاوتها واستعادة لونها الطبيعي ، لذلك تعمل شركات التجميل على استخراج الزيوت الطبيعية منها لإستخدامها في تركيبات كريمات تنظيف البشرة وكريمات تغذيتها .

4- الثوم : يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي قوي لكثير من الأمراض ويأتي على رأسها التهابات البشرة . فهو دواء فعال مجرب لحب الشباب اذ أنه يساعد على قتل البكتريا وتطهير البشرة . وللذلك يستعمل كقابض ومطهر موضعي .

5- الشاي الاخضر : كنز غني بما لا يحصى ولا يعد من فوائد للجسم كله وعلى رأسها البشرة . فهو يجدد خلايا البشرة اذ يخلصها من السموم داخليا ومن طبقة الجلد الميت خارجيا ، وهو مضاد للالتهابات ، ويمنع ظهور التجاعيد ، ويعمل على نعومة البشرة بشكل جيد ، وبعمل على قبض المسام ، ويلطف البشرة ويعمل على الإحساس بالاسترخاء .

6 خطوات اساسية لبشرة منعشة

6- البروكولي : غني بكم هائل من فيتامين سي ، ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وتعمل على تجدد خلاياها وحمايتها من الالتهابات والتلف . كما أنه غني بفيتامين أ الذي عمل على الحد من علامات تقدم السن .

7- البيض : غني بالبروتين والزنك وفيتامين إي و أ و د وكم كبير من البروتين الجيد والزنك وجميعهم يعمل على تجديد خلايا البشرة . وبفيد البيض الجسم بتناوله كغذاء أو باستعماله كأقنعة لشد البشرة والتخلص من الترهلات والتجاعيد . وهو يعمل بشكل قوي على غلق المسام وخصوصا للبشرة الدهنية .

8- العنب الأحمر : فاكهة غنية بكم كبير من مضادات الأكسدة التي تعالج التجاعيد وتحارب الشيخوخة . مما يعمل على نقائها ونضارتها . كما يلعب العنب دورا هاما في التخلص من الالتهابات اتي تصيب البشرة .

9- سمك السلمون : غني بأوميجا 3 الذي يحفز انتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد البشرة وعلاج ما يصيبها من تلف ، كما يحتوي على السيلينيوم وفيتامين د المضاد للأكسدة الذي يقي من الإصابة بالسرطانات .

10- الافوكادو : غني بالأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتساعد على التخلص من التجاعيد. بالإضافة لإحتوائه على فيتامين سي و إي اللذان يعملان على تجدد خلايا البشرة وزيادة نعومتها . والأفوكادو يستعمل كغذاء كم أنه يستخدم في عمل الأقنعة الخارجية للعناية بالبشرة لتنعيمها والتخلص من طبقة الجلد الميت مما يضفى على البشرة تعومة ونقاء .

6 خطوات اساسية لبشرة منعشة