6 خطوات بسيطة لتكون اكثر تفاؤلا

0

6 خطوات بسيطة لتكون اكثر تفاؤلا ،تقدمها لك مجلة رجيم لتكون حياتك اكثر سعادة ،قد يبدو الامر مستحيلا لكن التفاؤل امر متاح لكل واحد منا وللوصول عليه اتبعي هذه الخطوات السهلة والميسورة لرؤية الجانب المشرق للاشياء .

6 خطوات بسيطة لتكون اكثر تفاؤلا

1-اختيار الجانب المشرق 

هذا قد يبدو من التبسيط، ولكن الخطوة الأولى ليصبح الشخص أكثر تفاؤلا هو طواعية اختيار الجانب المشرق من الأشياء. فإنه ليس من السهل دائما فعل ذلك ، وأحيانا  تفعل ذلك رغما عنك، ولكن سرعان، ما تصبح  تلقائيا  تتبنى هذا النهج، وسوف تصبح أكثر ميلا لرؤية نصف الكوب الممتلئ.

6 خطوات بسيطة لتكون اكثر تفاؤلا2- ان تكون نشيط
ممارسة النشاط وممارسة الرياضة، لإطلاق سراح الاندورفين في نظامك الخاص ستشعر ان مزاجك أفضل . سوف تكون أكثر استعدادا لرؤية الإيجابية في ماحولك . حينما تكون نشط بانتظام، لذلك عليك أن تكون في حالة ذهنية أكثر تفاؤلا على المدى الطويل.

3-الابتعاد عن الوحدة
خذ من الوقت لاتخاذ أشخاص جدد حولك وكن مهتما بمشاكل الآخرين. بهذه الطريقة، سوف تدرك أن كل شخص لديه قدرة  للتغلب على العقبات وأنت لست وحدك في مواجهة المشكلات. هذا سوف تساعدك على اتخاذ قليلا من التراجع  ورؤية الأشياء بشكل مختلف.

4-مزيد من التركيز على حلول  المشاكل
عندما تواجهك مشكلة ، أعط المزيد من الاهتمام لإيجاد الحلول الممكنة   من المشكلة نفسها وعواقبها.وسوف تشعر أنك تتقدم إلى الأمام على الرغم من العقبات  وتكون أكثر إيجابية وسيتم مقارنتها بالاشياء الصغيرة الغير السارة في الحياة.

6 خطوات بسيطة لتكون اكثر تفاؤلا5-نقدر البساطة 

تعلم كيفية التمتع بملذات الحياة القليلة وستكون سعيدا مع هذا القليل جدا. حاول المشي والاستمتاع برائحة الزهور، والضحك مع الاطفال، أخذ حمام ساخن بينما تحتسي فنجان قهوة او شاي . من خلال الاعتراف والتمتع بهذه اللحظات الصغيرة من السعادة،  ستصبح قريبا من الاستعداد للتفكير الإيجابي.

6-تحويل الرغبات إلى طاقة
تشعر بالغيرة من صديقتك التي حصلت للتو على ترقية، أو صديق لديه سيارة جديدة؟ يجب تحويل الرغبة الشديدة الى  طاقة لدفع أهدافك. فإن الطاقة التي تهدرها في الغيرة من حياة الناس الآخرين قادرة ان تكون أكثر فائدة وإيجابيه على هذا النحو.