6 خطوات يومية لبشرة صحية

0

لكل من ترغب في الحصول على بشرة صحية ونضرة وخالية من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات اليومية لبشرة صحية

6 خطوات يومية لبشرة صحية

تعتبر البشرة من أهم العناصر الموجود بالجسم والتي يجب الاعتناء بها باستمرار فجمال البشرة هو الجمال الخارجي للجسم بوجه عام ، ويتم جمال المرأة بنسبة نضارتها وإشراقها وللحصول على بشرة جميلة وحيوية يجب الاعتناء بها باستمرار والحرص على تناول جميع العناصر الغذائية التي تمدها بالتغذية الأزمة والترطيب الكافي الذي يمنحها الحيوية والنضارة التي تحلم بها كل امرأة.

الكثير من النساء يعتقدون أن الماكياج هو السبيل الوحيد لمظهر رائع كل يوم ، و لكن في حين أن الماكياج أمر جيد و مفيد للمظهر ، غالبا لا يكون لديك وقت لوضعه يوميا لكي تظهرين أكثر جمالا ، فكل يوم الفتيات و السيدات تضيع الكثير من الوقت و الطاقة أمام المرآة للماكياج ، دون أن يدركوا أنهم بخطوات بسيطة يمكنهم أن يظهروا أكثر جمالا و يقومون بتوفير الكثير من الوقت و المال ، و سيعمل ذلك أيضا على تحسين لون البشرة و جعلها تبدو أكثر إشعاعا ، و فيما يلي مجموعة نصائح أساسية لتظهرين جميلة الوجه بدون مكياج بالاضافة الى خطوات يومية لبشرة صحية.

6 خطوات يومية لبشرة صحية ونضرة

-حافظي على الترطيب:

من الضروري الحفاظ على ترطيب بشرتك باستمرار خلال الشتاء والصيف، وهناك الكثير من مستحضرات التجميل التي تحتوي على عناصر مرطبة للبشرة وعمل تدليك للبشرة بكريمات الترطيب المختلفة كما توجد أنواع متعددة من لون البشرة التي تحقق أعلى نسبة من الترطيب الذي تحتاجه البشرة وينصح خبراء التجميل باستخدامها باستمرار حيث يدوم تأثيرها لساعات طويلة خلال اليوم.

-حافظي على أوقات الراحة:

يجب أن تحرص على اخذ قسط كاف من عدد الساعات اليومية للنوم والراحة حيث يؤثر الإجهاد والقلق المستمر على البشرة بشكل سلبي كما انه يترك اثرًا كبيرًا على البشرة ماصة البؤس فهو من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة على البشرة، مما أن الإفراط في تناول القوة والمشروبات المنبهة التي تحتوي على نسبت عالية من الكافيين وتدخين السجائر أيضا يؤثر سلبيا على البشرة ويجعلها تفقد حيويتها ونضارتها.

6 خطوات يومية لبشرة صحية

-تجنبي التعرض لأشعة الشمس:

ينصح الخبراء بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ماصة في أوقات الذروة اوعندما تكون الشمس عاموديه على الأرض حيث يؤثر ذلB وفيتامين البشرة ويجعلها تفقد ما بها من ماء ومن ثم تظهر مشكلة جفاف البشرة وشحوبها كما إنها تساعد في ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة على البشرة في سن مبكرة.

-الغذاء الصحي:

واحرصي سيدتي على تناول غذاء صحي متوازن يحتوي على كافة العناصر المغذية للبشرة خاصة تلك التي تحتوي على نسبت كبيرة من بفيتامين B وفيتامين E فكلاهما يعمل على تجديد خلايا البشرة وزيادة ونضارتها وجمالها.

-تنظيف البشرة وتقشيرها:

من الضروري أن تحرصي على تنظيف بشرتك وتخليصها من كافة آثار المكياج والأتربة والعوامل الجوية الأخرى التي تعرضها للكثير من المخاطر، كما أن لتقشير البشرة الكثير من الفوائد حيث يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت وتنشيط الدورة لدموية بالبشرة وإنتاج الخلايا الجديدة لسد الفجوات والحفر والمندوب الموجودة على البشرة مما يمنحك بشرة جميلة وبراقة بسهولة ولكن احرصي على عدم الإفراط في تقشير بشرتك حتى لا تؤدي إلى نتائج عكسية.

-استخدمي الجزر والخيار في العناية بالبشرة:

أن الخضروات والفواكه الطازجة لها أهمية كبيرة في العناية بالبشرة سواء بتناولها أو إدخالها في الوصفات الطبيعية التي توضع على البشرة ومن أهم الوصفات التي تستخدم في الوصول إلى بشرة جميلة الخيار فهو مرطب ممتاز وله الكثير من الفوائد التي يمد بها البشرة والجزر أيضا له فوائد متعددة.

6 خطوات يومية لبشرة صحية

نصائح لوجه رائع بدون ماكياج :

-غسيل الوجه كل صباح و مساء : إذا كنت تريدين أن تظهري أكثر جمالا بدون ماكياج ، يجب عليك دائما غسل وجهك كل صباح و مساء ، ربما يبدو ذلك واضحا ، و لكن صدقوا أو لا تصدقوا أن العديد من النساء لا تغسلن وجوههن في الصباح و هذا خطأ كبير ، و غسل وجهك صباحا و مساءا يساعد في درء حب الشباب و سيجعل بشرتك تبدو أكثر إشعاعا .

-إستخدام منظف لطيف : فالمطهرات و منظفات الوجه القوية و القاسية تضر خلايا الجلد ، و لكن المنظف اللطيف يجعل جلد الوجه وردي و يحمي من الجفاف ، لذلك فمن المهم غسل الوجه مع منظف لطيف ، و يجب أن لا يكون يسبب الحساسية ، و التأكد من أنه يعمل مع نوع بشرتك ، و هذه واحدة من الطرق المؤكدة للنجاح في أن تظهرين جميلة دون ماكياج .

-إستخدام مرطب الوجه الصحيح : فأنت تحتاجين إلى إستخدام مرطب الوجه مباشرة بعد غسله للحفاظ على بشرتك صحية و شباب و لكن لسوء الحظ يمكن للكثير من المرطبات أن تجعل بشرتك أكثر دهنية ، و قد يكون من الصعب إختيار المرطب الجيد و لكن مرطب الوجه الجيد هو المفتاح للجمال و إشعاع الجلد ، و يجب البحث عن مرطب الوجه مع SPF 30 لحماية بشرتك من أشعة الشمس القاسية .

6 خطوات يومية لبشرة صحية

-إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا : قد يبدو الأمر غريبا ، ولكن إستخدام الفازلين بدلا من الماسكارا هي طريقة مجربة و مختبرة لتظهرين أكثر جمالا من دون أي ماكياج ، ببساطة قومي بوضع قليلا من الفازلين على رموشك لجعلها تتوهج دون وضع الماسكارا ، فالفازلين ألطف بكثير من العديد من مزيلات ماكياج العيون حتى إذا كنتي تستخدمين الماسكرا .

-إستخدام زيت جوز الهند بدلا من مرطب الشفاة : بينما يمكنك إستخدام زيت جوز الهند لإزالة الماكياج الخاص بك ، يمكنك أيضا إستخدامه بمثابة مرطب للشفاة ، فمعظم المرطبات تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الشفاه ، فقط قليلا من زيت جوز الهند سوف يساعدك على الحفاظ على شفتيك أكثر ترطيبا و يقوم بشفاء المناطق الجافة و المتشققة ، و تعطي شفاهك توهج صحي مع زيت جوز الهند .

-لا تقومي برسم حواجبك كثيرا : بالتأكيد تحتاجين إلى الحفاظ على حاجبيك بمظهر مناسب ، و لكن يجب التأكد من عدم نتفهم كثيرا ، و يجب تهذيب فوق و تحت الحاجب فقط دون الخوض في شكل الحاجب الفعلي نفسه ، حتى إذا كان لديك حواجب كثيفة يجب عمل ذلك عندما تحتاجين فقط .

-تناول الطعام الصحي : عندما يكون لديك بشرة صحية لا تحتاجين إلى أي ماكياج ، فالأطعمة التي نتناولها يوميا تلعب دورا حيويا في صحة جلدك لذلك تأكد من التمسك بإتباع نظام غذائي صحي ، و أولا و قبل كل شيء يجب محاولة دمج المزيد من الفاكهة و الخضار إلى نظامك الغذائي اليومي ، و هناك أيضا عدد قليل من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تعطيك جلد رائع إذا كنت تستهلكينها بشكل منتظم ، فتناول الطعام الصحي هو واحد من أهم النصائح التي يجب إتباعها عندما تحاولين أن تكوني أكثر جمالا من دون ماكياج .

6 خطوات يومية لبشرة صحية