6 خطوات يومية لبشرة نضرة

0

للحصول على بشرة نضرة وصحية وخالية من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات اليومية للحصول على بشرة نضرة

6 خطوات يومية لبشرة نضرة

العناية بالبشرة

تسعى المرأة دائماً الى العناية ببشرتها والحفاظ عليها نضرة مشرقة، لذا نجدها تتابع باهتمام طرق العناية بها فهي المرآة للحالة النفسية والصحية والجمالية لها، البشرة تتأثر بشكل كبير بعدة عوامل ممّا يجعلها عرضةً للتعب والإهاق والشحوب، ومن تلك العوامل الحالة النفسية، والحالة الجوية، الإكثارمن استخدام مساحيق التجميل دون الدارية بتركيبتها، والتعرّض المستمرّ لأشعّة الشمس، وعدم تناول الماء، والعادات الغذائية الخاطئة، كلّها تظهر نتائجها واضحةًعلى البشرة.

6 خطوات يومية لبشرة نضرة

1- غسيل البشرة بالماء والصابون

غسيل البشرة جيدًا قبل الذهاب للنوم من الخطوات الأساسية التي تساعد على تطهير وتنظيف البشرة من الشوائب المتراكمة والزيوت الزائدة. إن كنتِ من الأشخاص اللذين يعانون من حساسية البشرة تجاه الصابون، اختاري أنواع المنظفات المناسبة للبشرة الحساسة، والتي تحتوي على المزيد من المرطبات. لكن احرصي على اختيار أنواع الصابون اللطيفة على البشرة والخالية من الروائح الصناعية. استخدمي الصابون لتدليك بشرة الوجه والرقبة لمدة 30 ثانية للحصول على أفضل النتائج.

2- شطف البشرة جيدًا

استخدمي كميات وفيرة من الماء الفاتر وليس الساخن لشطف بشرة الوجه. فيساعد الماء الفاتر على تمدد الأوردة، وبالتالي زيادة تدفق الدم.

3- الماء البارد

بعد شطف بشرة الوجه باستخدام الماء الفاتر، استخدمي الماء البارد لرش البشرة. فيساعد ذلك على غلق مسام البشرة وشد الترهلات.

6 خطوات يومية لبشرة نضرة

4- تجفيف البشرة جيدًا

استخدمي منشفة جافة لتجفيف بشرتك جيدًا، حيث تعمل كذلك على التخلص من بقايا الجلد الميت والحفاظ على صحة خلايا البشرة. استخدمي المنشفة في اتجاه من أسفل لأعلى لمكافحة أثار الجاذبية التي تتسبب في ترهلات البشرة. احرصي كذلك على استخدام المنشفة برفق على البشرة لضمان الحفاظ على نضارة البشرة وتجنب التهاباتها.

5- استخدمي مستحضرات الحماية

دائمًا ما تحتاج البشرة لمزيج من المرطبات مع مضادات الأكسدة كفيتامين C، E، الصويا أو الشاي الأخضر. تعمل تلك المكونات على إصلاح وحماية البشرة من أثار الملوثات والأشعة فوق البنفسجية. اختاري المستحضرات التجميلية الغنية بالمرطبات مع مضادات الأكسدة.
تعتمد اختياراتك من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة على مدى المشكلات التي تعاني منها بشرتك. على سبيل المثال، لعلاج الخطوط الدقيقة، البقع الداكنة، المسام الواسعة اختاري المستحضرات الغنية بأحماض الألفا هيدروكسي.

6- الترطيب

إن كنت ترغبين في الحفاظ على مظهر صحي وبشرة ناعمة خالية من الجفاف والتشققات، احرصي على استخدام المرطبات الفعّالة بشكل منتظم لتجنب تراكم خلايا الجلد الميت على سطح البشرة. الزيوت الطبيعية هي الخيارات المثلى للعناية بالبشرة، لكن في حالة البشرة شديدة الجفاف ينصح باستخدام أنواع اللوشن المرطبة سريعة الامتصاص داخل خلايا البشرة.

6 خطوات يومية لبشرة نضرة

طرق الاعتناء بالبشرة

  • التنظيف اليومي وبالطريقة الصحيحة للبشرة، ويكون باستخدام الحليب المنظف والقابض، وبديلة المنزلي يكون حليب أو لبن خاثر مع نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد يوضع على قطن طبي وتمسح البشرة به، حتى تتخلصي من كافة الرواسب الموجودة عليها.
  • نشطفها بماء مثلج كقابض يغلق المسام المفتوحة بعد التنظيف.

  • عمل تقشير كل 14 يوماً للبشرة وذلك باستخدام مستحضرات التقشير المتوفرة بالأسواق أو تحضيرها بالمنزل، ولعمل ماسك التقشير المنزلي اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع زيت الزيتون ووزعية على بشرتك، وافركيها بحركات خفيفة دائرية لمدة دقيقتين، ثم غسل الوجه بالماء المثلج.

  • وضع الأقنعة (الماسك) المغذية للبشرة والتي تقوم بإعطاء البشرة الغذاء والنضارة، ويمكنك سيدتي الاستغناء عن الماسكات التي تباع بالاسواق، واستبدالها بتلك التي تعدينها بنفسك في المنزل، وهذا يضمن لك جودة المواد التي تدخل في تحضير الماسكات بعيداً عن المواد الكيماوية التي تدخل في حفظ الماسكات الجاهزة.

-عمل جلسة بخار للبشرة لإمدادها بالرطوبة عن طريق بخار الماء المخلوط ببعض زيوت الأعشاب الطبية، مثل زيت النعناع أو البابونج، مما يجعلك تشعرين بالاسترخاء والتمتع ببشرةٍ رطبةٍ خاليةٍ من الرؤوس السوداء والشحوب.

  • عمل تدليك بشكل أسبوعي لبشرتك، فهو يعمل على زيادة تتدفق الدورة الدموية في البشرة وتوردها وصفائها، ويزيد من تجدد الخلايا مما يزيل شحوبها وإرهاقها.
  • عليكِ الانتباه الدائم لنوعية المستحضرات والمساحيق التي تستخدمينها لبشرتك فهي السبب الرئيسي في مشاكل البشرة، عليكِ أن تعرفي المستحضرات التي تناسب بشرتك ولا تغامري بشراء النوعيات الرخيصة غير المضمونة طبياً لأنّها تنعكس بشكل سلبي على صحة بشرتك.

  • استخدام واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك وللبيئة المتواجدة بها، حيث يساعد واقي الشمس على حماية بشرتك ويحافظ عليها من الجفاف والتشققات.

  • لا تستخدمي أبداً الصابون القلوي على بشرتك فهو يعمل على جفافها، استخدمي الكريمات المخصصة لإزالة المكياج ومن الأفضل استخدام الفازلين الطبي واستخدام الزيوت المغذية للبشرة ليلاً، مثل: زيت جوز، الهند، زيت جنين القمح، زيت اللوز الحلو، وزيت الورد.

  • 6 خطوات يومية لبشرة نضرة

    عادات صباحية للحصول على بشرة نضرة ومشرقة

    • الاستيقاظ مبكرًا للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات الوجه والعديد من مشكلات البشرة، استيقظي مبكرًا. وذلك لأن الهواء المنعش في الصباح يسمح للبشرة أن تتنفس وتصبح أكثر حيوية ونضارة.
  • تناول مضادات الأكسدة إنّ تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في الصباح الباكر يساعد على مد الجسم بالعديد من الفوائد.

  • بالإضافة إلى ذلك يمكن شرب مشروبات الأعشاب الدافئة الغنية بمضادات الأكسدة كالفلافونويدات. ويفضل استبدال القهوة الصباحية المليئة بالكافيين بكوب من الشاي الأخضر لتحسين حالة البشرة ومقاومة أثار الشيخوخة المبكرة .

  • تناول إفطار غني بالبروتين إنّ من أهم وجبات الطعام اليومية هي وجبة الإفطار التي يُفضل أن تكون غنية بالعناصر الغذائية المختلفةو متوازنة ، بالضافة إلى اخذ بعين الاعتبار أن الجسم يحتاج إلى كميات كافية من البروتين خلال الإفطار لبناء الجسم وتدعيم خلايا البشرة، الشعر والأظافر.

  • رش الوجه بالماء البارد على الرغم من بساطتها ، إلا أنها تُعتبر من أفضل العادات الصباحية التي تمنح البشرة الانتعاش والحيوية ..

  • 6 خطوات يومية لبشرة نضرة

    فوائد فيتامين E للبشرة

    • يعمل كمضاد للتأكسد بالإضافة إلى أنه يحمي الجلد من أضرارالتعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تأتي من الشمس و من التلوث البيئي و الأتربة التي تعمل على إتلاف الخلايا.
  • يساعد في تنظيم عمل فيتامين أ و يساعده في حماية البشرة و جعلها نضرة و صحية. يقوم بتقليل ظهور الخطوط التي تصنع التجاعيد على البشرة و لذلك يستخدم في العديد من المرطبات و الكريمات التي تسخدم في حماية البشرة.

  • يعالج الحروق و الإلتهابات الناتجة عن أشعة الشمس ، ولكن يجب الانتباه لى وضع المرطب الذي يحتوي على فيتامين E قبل التعرض لأشعة الشمس بعشرين دقيقة على الأقل ، وذلك لأن البشرة تحتاج إلى هذا الوقت تقريبا من أجل أن و يدخل إلى الطبقات الداخلية من الجلد.

  • فوائد الماء على البشرة

    • ترطيب البشرة تحمي الماء البشرة من التعرض للجفاف ومنحها الترطيب . كما أن إضافة ملعقة من عسل النحل و عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ و شربه كل يوم في الصباح يساعد على تطهير البشرة من السموم التي تحويها وتنظيف الجسم.

    • مكافحة الشيخوخة تعد المياه من أهم البدائل التس تساعد على مكافحة علامات التقدم في العمر و الشيخوخة وذلك لأنها تعمل على المحافظة على رطوبة البشرة و يزيد من نعومة الجلد و ليونته.

    • مد الجسم بالفيتامينات يجب تناول على الأقل ثمانية أكواب من الماءيوميا و كلّما زادت الكمية فهو أفضل لصحة الجسم و الجلد، يكما أن الماء تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.

    • تحسين تدفق الدم في البشرة تساهم المياه في تجديد أنسجة الجلد و ترطيبه وو ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة والإكثار من شرب الماء يعمل على تجديد خلايا البشرة وعلاج الخطوط الدقيقة و الندبات و حبوب الشباب و الوقاية منها. معالجة البثور والحبوب تساهم المياه في تخليص البشرة من البثور و الدهون التي تتراكم ، و الطريقة الأفضل للتخلص من حبوب الشباب هي بغسل الوجه بالماء الفات و ذلك لأنه يعمل على غلق المسامات مما يمنع دخول الجراثيم إلى الجلد.

    6 خطوات يومية لبشرة نضرة