6 خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

0

للتخلص من مشكلة اسمرار المناطق الحساسة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

6 خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

المناطق الحساسة الداكنة قد تسبب إحراجا للكثير خصوصا للعروس في ليلة زفافها أو من يرتدون ملابس قصيرة أو بدون أكمام فتنتشر الأماكن الغامقة بالجسم في مناطق عديدة كالمرفقين وأسفل الإبط ومنطقة الكوعين وأماكن أخري في الجسم لا تظهر إلا للزوج وقد تبدو للبعض مثيرة للاشمئزاز مما يسبب الحرج للمرأة في ليلة زفافها وهناك طرق متعددة لمعالجة تلك المشكلة بنظافة البشرة عن طريق حمام البخار وغسل الجسم بعد البخار بالصابون ولتفتيح المسامات يتم إستخدام الليفة المغربية الخشنة وتتوافر بالصيدليات ويتم غسل الجسم بخليط من السدر والداد المغربي المطحون مع إضافة ماء الورد ويتم غسل الجسم بها وهناك طرق بعمل أقنعة للمناطق الداكنة وإليكم الطرق المتبعه لتفتيح الأماكن الداكنة

أسباب اسمرار المناطق الحساسة :

* يعد الاحتكاك من أهم أسباب اسمرار الجلد في ثنايا الجلد والتي تسبب التهاب البشرة وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء مما يؤدي للاسمرار .
* العرق والإفرازات الجلدية تعمل على اسمرارالمنطقة الحساسة .
* طرق إزالة الشعر الخاطئة التي تؤدي لاسمرار الجلد في هذه المنطقة ، مثل الشفرات إذ أنها تؤدي لتهيج الجلد والتهابه وظهور الحبوب أحيانا والتي تؤدي لتبقع البشرة واسمرارها .
* استعمال كريمات إزالة الشعر والتي تتكون من مواد كيمائية تضر بالجلد .
* عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل يومي .
* ارتداء ملابس داخلية غير قطنية حيث تعمل الألياف الصناعية على زيادة حساسية الجلد والتهابه .
* استعمال مزيلات العرق في هذه المناطق والتي تضر الجلد .
* زيادة الوزن مما يزيد من الاحتكاك .
* الإفراط في استعمال الليفة في تنظيف هذه المنطقة .
* اهمال علاج الالتهابات الجلدية .

طرق علاج اسمرار المناطق الحساسة :

أولاً زيت جوز الهند : كما أن زيت جوز الهند له فائدة كبيرة في تطويل و تنعيم الشعر هو أيضاً له فائدة ممتازة في تفتيح المناطق الغامقة و هذا لأنه يحتوي على فيتامين E و الذي يساعد على تفتيح الجلد ، كما أنه أيضاً يعد مزيل للعرق ممتاز .

طريقة الاستخدام : قومي بتدليك المنطقة المراد تفتيحها بزيت جوز الهند لمدة ربع ساعة، ثم قومي بعد ذلك بغسلها بطريقة طبيعية بالماء البارد ، و يفضل استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع .

ثانياً عصير الليمون و الجليسرين و ماء الورد : إذا قومتِ بخلط هذه المكونات معاً ، أصبح لديكِ خليط رائع جداً يعمل على ترطيب البشرة و يحافظ على نعومتها كما أنه أيضاً يساعدك على التخلص من البقع الداكنة في البشرة و تفتيحها .

طريقة الاستعمال : قومي بخلط هذه المكونات ثم ضعيها على المنطقة المراد تفتيحها و قومي بتركها أطول مدة ممكنة ، كما يفضل أيضاً أستخدمها في ساعات الليل أثناء النوم للأستفادة منها بشكل أكبر .

ثالثاً خليط مميز من الزيوت الطبيعية : المكونات ” زيت الزيتون ، و زيت الجوجوبا ، و زيت جنين القمح ، زيت البرتقال “

طريقة الاستعمال : قومي بخلط هذه الزيوت جيداً معاً و ضعيها في زجاجة ، و عند الاستعمال قومي برج الزجاجة جيداً حتى يمتزج الخليط معاً بشكل جيد ، و يفضل استخدام هذا الخليط يومياً ، يقوم هذا الخليط بتفتيح البشرة و ترطيبها و تنعيمها .

رابعاً البطاطس : قومي بإحضار قطعة من البطاطس الطازجة و قومي بتدليك المنطقة المراد تفتيحها بها لمدة عشرون دقيقة و قومي بعمل هذا يومياً و في خلال فترة صغيرة سوف ترى نتيجة هائلة.

خامساً خشب الصندل : يعرف خشب الصندل برائحته الطيبة جداً و لذلك دائماً ينصح باستخدامه للعروس من أجل أن تحصل على رائحة رائعة ، و ليس هذا فقط أنما هو أيضاً يساعد بشكل كبير جداً على تفتيح البشرة .

طريقة الاستعمال : قومي بإحضار كمية مناسبة من خشب الصندل و قومي بخلطها مع ماء الورد لصنع عجينة حتى يمكنك استخدامها للحصول على رائحة جسد مميزة و أيضاً التخلص من اسمرار المناطق الحساسة .

سادساً زيت اللوز و الليمون مع الحليب و العسل : هذه الخلطة تتميز بعدة أشياء لأن لكل مكون من هذا الخليط فائدة رائعة و عند مزجهم معاً يكونا تحالفاً رائع للعمل على الحصول على بشرة رائعة حيث يعمل الحليب و العسل على ترطيب البشرة و تنعيمها ، و يعمل الليمون على تفتيح الأماكن و البقع الداكنة ، و يعمل زيت اللوز على الحصول على بشرة تتميز بالنضارة و النعومة .

6 خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

– الوقايه من اسمرار الجلد:

الوقايه و العنايه بالجسم هي الطريق الافضل لعدم حدوث هذه المشاكل او تكرارها بعد علاجها.
ازاله الشعر الزائد من المنطقه باستمرار و عدم اللجوء لاستخدام الشفره او كريمات ازاله الشعر لانها تسبب تهيجا في البشره.
تغيير الملابس الداخليه كل يوم مره او اكثر اذا دعت الحاجه الي ذلك و الاهتمام بالتنظيف اليومي لهذه الاماكن.
احرصي ان تكون الاماكن الحساسه جافه و عدم ترك الماء عليها لمده طويله و استخدام فوط قطنيه لتنشيقها بشكل سليم.
ابتعدي عن لبس الملابس الداخليه النايلون او الملونه و استبدليها بالملابس الداخليه القطنيه البيضاء .
ضروري لبس الشورت بشكل دائم لمنع الاحتكاك.
ابتعدي اثناء الاستحمام عن دعك المنطقه بليفه خشنه لانها من المسببات الرئيسيه للسواد.
عدم استخدام اي كريمات او وصفات مبيضه للبشره بدون مراجعه الطبيب.
تقليل الوزن قدر الامكان لتقليل فرص حدوث احتكاكات.

– علاج اسمرار الاماكن الداكنة:

كما ذكرنا هناك طرق كثيره لعلاج هذه المشكله و يختلف العلاج علي حسب كل حاله و درجه الاسمرار الموجود و وجود التهاب مصاحب للاسمرار ام لا بالاضافه لاسباب المشكله و التي تختلف من حاله لاخري

استخدام كريمات تفتيح البشره الامنه بشكل يومي لمده من 4 ل 6 اسابيع علي حسب الحاله . هناك انواع لا حصر لها من كريمات التفتيح و الكثير منها يحتوي علي مواد مبيضه مضره للبشره و لهذا يجب استشاره الطبيب لمعرفه اي هذه الانواع من الممكن استخدامها و من اهم كريمات التفتيح الموجوده في الاسواق المصريه تلك التي تحتوي علي الهيدروكينون و الكوجك اسيد و الاعشاب الطبيعيه كما يحتوي بعضها علي مضادات للفطريات و البكتريا للمساعده في علاج الالتهابات بهذه الاماكن و بعض منها يحتوي علي مرطبات لجعل ملمس الجلد ناعم.

استخدام خلطات تبييض وتفتيح البشرة للحالات الاكثر تقدما او للعرائس للحصول علي نتائج سريعه خاصه اذا كان درجه الاسمرار كبيره و قديمه مما يستدعي علاجها بمجموعه من الكريمات في ان واحد.

تعتمد الخلطات علي وجود اكثر من عنصر فعال لعلاج مشكله الاسمرار ككريمات التفتيح و تقشير البشره و المرطبات و فيتامين سي و كريمات مضادات الالتهاب و هناك انواع مختلفه من الخلطات و التي تمتاز بانها تبدأ في اظهار مفعول و
نتيجه ملحوظه في خلال 10 ايام.

التقشير الكيميائي

للاماكن الداكنه و الذي يعد من اكثر العلاجات فاعليه و امان و اقل في التكلفه من الليزر مما يجعله اكثر انتشارا بين الفتيات و من الممكن ان يستخدم علي اي مكان في الجسم بتركيزات مختلفه. هناك انواع كثيره من التقشير الكيميائي و من الممكن التحكم في عمق التقشير لجعله سطحي او متوسط او عميق و يوجد الكثير من انواع مواد التقشير و التي كانت تستتخدم من قديم الازل للحفاظ علي الجمال و نضاره البشره

تفتيح البشره بواسطه الوميض الضوئي او الليزر:

لايزال الليزر هو احدث الطرق لعلاج اسمرار البشره بشكل امن و فعال و سريع
بالاضافه الي ان استخدام الليزر علي هذه الاماكن يؤدي الي منع ظهور الشعر فيها ايضا و بالتالي تكون الاستفاده مزدوجه حيث ان بصيلات الشعر السميكه تختفي و يصبح الجلد اكثر حيوه و جمالا و تكون جلسات تفتيح البشره بالليزر كل اسبوعين او شهريه علي حسب كل حاله

صنفره الجلد بالكريستال:

تساهم صنفره الجلد في التخلص من البقع الداكنه وازاله خشونه الجلد و الطبقات الميته من البشره و بالتالي فهي تعمل علي تحسن اللون و الملمس في ان واحد و تعمل علي استعاده حيويه و رونق الجلد بشكل فعال
و من الممكن ان تكون الجلسات اسبوعيه او كل اسبوعين علي حسب الحاجه. و ينصح باستخدام مرطبات للجلد مابين الجلسات لتحسن البشره بشكل اسرع.

استخدام المرطبات بشكل يومي لمنع الاحتكاك.

يوجد الكثير من انواع المرطبات في الصيدليات و لكن من اهم مايميز المرطب الفعال ان يكون لطيفا علي البشره و لا يسبب اي نوع من التهيج او الاحمرار و ان يمتد مفعوله لفترات طويله و لا يحتوي علي روائح قويه و ان لا يتسبب في تصبغات للملابس.

6 خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة