6 طرق اساسية تساعد على تصغير مسام البشرة

0

تحتاج البشرة الى عناية خاصة للمحافظة عليها نضرة وصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الاساسية التي تساعد على تصغير مسام البشرة

6 طرق اساسية تساعد على تصغير مسام البشرة

تعتبر زيادة الإفرازات الدهنية السبب الرئيس في توسع مسامات البشرة وما يتبعها من معاناة حيث إن الإفرازات الدهنية إذا لم تزل بالطرق الصحيحة تؤدي إلى ترسبات داخل المسام من تلك الدهون إلى جانب العوالق من الجو وغيره. أضف إلى ذلك الخلايا الميتة على سطح البشرة التي يفترض أن تسقط بشكل دوري من البشرة العادية. تعمل هذه الترسبات جميعاً على سد مسامات الجلد ويؤدي بقاؤها المزمن إلى عدم قدرة المسام على الانقباض بشكل طبيعي بل على العكس تزداد اتساعاً وتزداد البشرة سوءاً من جراء ذلك فانسداد المسام يؤدي إلى ظهور البثور على البشرة وما يليه من مضاعفات.

خطوات لتصغير مسام البشرة

1- تقشير البشرة

احرصي على تقشير بشرتك جيدًا مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل لتجنب انسداد المسام، والذي يعد من أهم الأسباب وراء ظهور حب الشباب وبثور البشرة. لكن يراعى عدم استخدام أنواع المقشرات أو المكونات الطبيعية القاسية على البشرة، فقد تتسبب في تهيج البشرة والتهاباتها.

2- استخدام التونر

تساعد أنواع التونر على شد المسام وتصغير حجمها، كما تعمل على التحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة. اختاري أنواع التونر ذات الجودة العالية أو استخدمي ماء الورد، فهو أفضل تونر طبيعي للعناية بالبشرة.

6 طرق اساسية تساعد على تصغير مسام البشرة

3- ماسكات البشرة

لا تقللي أبدًا من أهمية استخدام ماسكات البشرة. الأنواع التي تحتوي على الطين أو الطمي الأخضر ضمن مكوناتها هي الأكثر فعّالية لامتصاص الزيوت الزائدة والتخلص من الأتربة والجراثيم نهائيًا. جربي استخدام ماسك الطين لتقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا وستلاحظين بنفسك مظهر أفضل لبشرتك.

4- طبقي البرايمر

استخدام البرايمر قبل تطبيق المكياج يساعد على إخفاء عيوب البشرة، ولا سيما مظهر المسام الواسعة. كما يساعد كذلك على تنعيم البشرة والحصول على أساس ناعم وموحد. وهو ما يمنحك مكياج مثالي كالمحترفين.

5- تخلصي من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء مشكلة محرجة تتسبب في مظهر غير محبب لبشرتك، حيث تعمل على إبراز المسام الواسعة. احرصي على التخلص من الرؤوس السوداء بشكل منتظم لتجنب مشكلة المسام الواسعة. يمكنكِ تحضير أي من الخلطات الطبيعية أو زيارة الطبيب المختص لإزالتها بشكل احترافي.

6- شرائط الأنف

وأخيرًا، جربي استخدام شرائط الأنف للتخلص من مظهر المسام الواسعة وإزالة الرؤوس السوداء. تتوافر العديد من الأنواع في المتاجر، اختاري الأنواع التي تمنح بشرتك الشعور بالانتعاش.

6 طرق اساسية تساعد على تصغير مسام البشرة

فوائد تنظيف البشرة :

– تنظيف البشرة بعمق .
– ازالة المكياج والأوساخ من على سطح البشرة .
– السماح باختراق العناصر المغذية للمسام .
– علاج حب الشباب .
– ترطيب البشرة .
– علاج عيوب البشرة .

خطوات تنظيف البشرة :

*فتح المسام : وهي من أهم خطوات تنظيف البشرة ، حيث تهيء الجلد لامتصاص مكونات المنظف ، وتتم بغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون مع الحرص على اختيار الانواع اللطيفة على البشرة ، والذي يعمل على تخليص البشرة من الشوائب والسموم التي تعرضت لها طوال النهار ، كما يتم فتح مسام البشرة بتعريض الوجه لبخار الأعشاب مثل البابونج ، واللافندر مع تغطية الوجه بمنشفة لخمس دقائق .

  • التقشير : يعمل على ازالة الخلايا الميتة من طبقات الجلد ، مما يعمل على تجدد الخلايا وتنفسها بعمق ، تعزيز الدورة الدموية ، وتتم عملية التقشير بشكل سطحي أو عميق .
  • ترطيب البشرة : باستعمال الأقنعة الطبيعية المناسبة لنوع البشرة ، والتي تعمل على تليين الجلد وتغذيته ، وتتم باختيار أحد الأنواع المناسبة لتنعيم البشرة ، علاج البقع ، مكافحة التجاعيد ، وهي تنقسم لنوعين أقنعة توضع على الوجه ويتم ازالتها بعد جفافها ، وأخرى تترك لفترة محدودة ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر ، ويفضل استعمال الأقنعة التي تجف على البشرة مع التدليك الخفيف للوجه ، حيث يفيد التدليك في تنشيط الدورة الدموية .

  • اغلاق المسام : من الضروري الاهتمام بهذه الخطوات بعد تنظيف الوجه وفتح المسام واستعمال القناع المناسب لسد المسام مرة أخرى ، حفاظا عليها من الشوائب والميكروبات التي قد تؤدي لالتهاب البشرة واصابتها بالبثور ، تعد الطريقة المثلى لإغلاق المسام بعد تنظيفها استعمال مكعبات الثلج بتمريرها على الوجه ، والتي تفيد أيضا في تنشيط الدورة الدموية ونضارة البشرة .

  • ترطيب الجلد : بعدما قمنا بتنظيف مسام البشرة وتهيئتها بالطريقة الصحيحة ثم استعمال القناع المناسب لها ، ثم اغلاق المسام مرة أخرى لا بد من خطوة للعناية بالبشرة وحمايتها من الجفاف من مستحضرات التنظيف والمكياج وذلك باستعمال المرطب المناسب والذي تحتاجه البشرة بشكل يومي ، مع الحرص على اختيار النوع المناسب المتوازن المكونات ، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف أو المظهر الدهني الغير مرغوب فيه .

6 طرق اساسية تساعد على تصغير مسام البشرة

وصفات طبيعية لعلاج المسام الواسع

مكعبات الثلج:

طبقي مكعبات الثلج على وجهك فهي تلطف بشرة الوجه، وتصغر المسام، اتركيها من 15- 30 ثانية وسيكون لها تأثير رأئع في شد الجلد وتضييق المسام.

عصير الليمون والأناناس:

ضعي قليلاً من عصير الليمون وعصير الأناناس على منشفة قطنية صغيرة وقومي بتطبيقها على الوجه مع الضغط قليلاً لمدة دقيقة واحدة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، حيث يحتوي الليمون والأناناس على الأنزيمات الطبيعية التي تشد الوجه وتنقيه وتضفي على البشرة إشراقاً رائعاً، بالإضافة لقدرة الليمون الكبيرة على تطهير البشرة وتقليص المسام في الوجه.

الزبادي:

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، والتي عندما يطبق على الجلد تساعد بشكل كبير في تقليص حجم المسام، طبقي طبقة رقيقة من الزبادي على وجهك واتركيها من 5 – 10 دقائق لا أكثر، لمرة واحدة كل أسبوع وستلاحظين الفرق الكبير في حجم المسامات في بشرتك.

عصير الطماطم:

امزجي عصير الطماطم وعصير الليمون وامسحي بشرتك بواسطة قطنة صغيرة ثم اغسليه بعد 10 دقائق بالماء البارد، هذا المزيج سيكون رائعاً لتضييق المسام إضافةً إلى أنه يخفف من ظهور الشعر في الوجه مع مرور الوقت.

العسل وعصير الليمون:

امزجي ملعقتين من العسل الطبيعي مع عصير الليمون والقليل من الكركم وضعيهم على الوجه لمدة 10 دقائق وبعدها إغسلي وجهك بالماء البارد لتحصلي على بشرة رائعة ومسامات ضيقة.

صودا الخبز:

إن صودا الخبز تساعد في الحد من ظهور المسام كما تقاتل حب الشباب، اخلطي مقادير متساوية من صودا الخبز والماء الدافئ ( 2 ملعقة لكل منهما ) حتى تصبح عجينة، وبحركة دائرية دلكي الوجه بلطف لمدة 30 ثانية ثم اشطفيه بالماء البارد، استخدمي هذا المزيج يومياً كل ليلة من 5-7 أيام ثم بعد أسبوع قللي المدة إلى 3-5 أيام وستلاحظين الفرق الكبير في بشرتك.

6 طرق اساسية تساعد على تصغير مسام البشرة