6 طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

0

هناك الكثير من الوصفات المنزلية الطبيعية التي تساعد في التخلص وعلاج تجاعيد الجبين في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

6 طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

هل أنت واثق من أنك تتبع نمط حياة صحي ، تتناول الأطعمة المفيدة للجسم ، تحصل علي عدد الساعات المحددة للنوم ؟ قد تكون هذه الأمور بسيطة و لكنها ضرورية و تزعجك في النهاية في حالة تجاهلها .سوف نوضح لكم كيفية تغير نمط الحياة إلي نمط مثالي ؟ إذا كنت في بداية الأربعينات يجب عليك إجراء بعض التغيرات في حياتك و النظام الغذائي اليومي الخاص بك و يمكنك تحقيق ذلك من خلال زيادة تناول الخضروات الورقية و المواد المضادة للأكسدة . مع الحفاظ علي ممارسة أي رياضة خفيفة مثل المشي لمدة نصف ساعة يومياً . يمكنك تجربة ذلك لمدة شهر تقريباً ، سوف تشعر بتحسن .

تجاعيد البشرة من الأمور التي تؤرق المرأة كثيرا ، والتي تظهر بالوجه في منطقة الجبين وحول الفم والعينين بشكل خطوط يختلف عمقها حسب نوع البشرة وكيفية العناية بها ، وتعد تجاعيد الجبين الأكثر شيوعا والأسرع في الظهور ، حيث يتأثر الجلد في هذه المنطقة بالانفعالات وحالات الغضب التي تؤدي للعبوس والذي يظهر على ملامح الوجه ويؤثر على مظهره الخارجي ، وقد تلجأ بعض النساء للحلول الطبية الحديثة من حقن البوتكس أو المحلول الملحي وغيره والتي تكن في الأغلب مكلفة وغير متاحة لجميع النساء ، لكن من الجيد والمفيد اللجوء لاتباع الطرق الطبيعية للتخلص من هذه التجاعيد والتي تعد طرق بسيطة ومتاحة للجميع .

6 طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

6 طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

1- الغذاء الصحي

من الضروري ان تحرصي على تناول الغذاء الصحي الذي يوفر لبشرتك التغذية اللازمة مما يساعد في تجديد خلايا البشرة وتقويتها واستمرار صحتها لأطول فترة ممكنة، ومن الضروري ان تحرصي على ادراج انواع مختلفة من الخضروات والفواكه الطازجة في وجباتك اليومية كما يجب ان تتناولي الخضروات الورقية باستمرار.

2- نمط الحياة

يعتبر نمط الحياة الخاطئ من اهم اسباب ظهور مشكلة تجاعيد الوجه، حيث يتسبب الارهاق الشديد وعدم الحصول على عدد ساعات كاف من النوم في شحوب البشرة واختلال اجهزة الجسم خاصة عند من يتجاوزن سن الاربعين من اعمارهن، لهذا يجب ان تقومي فورا بتغيير نمط حياتك اليومي اذا لم يكن يوفر لكي قسط وفير من الراحة.

3- ممارسة التمرينات الرياضية

تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد في وصول الغذاء الى البشرة بالشكل الكافي ومن هنا تبدأ الخلايا التالفة في استعادة صحتها من جديد كما تنمو الخلايا الجديد في انسجة البشرة لتخفي الخطوط والتجاعيد التي تظهر على الجبين.

6 طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

4- التدليك بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من افضل العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من مشكلة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون وتدلكي بشرتك بحركات دائرية لطيفة خاصة في اماكن ظهور التجاعيد من الاسفل الى الاعلى، استمري في التدليك لمدة 10 دقائق وكرري تلك الطريقة يوميا وسوف تلاحظين الفرق واضح خلال ايام.

5- الفواكه الحمضية

تقوم الفواكه الحمضية بدور فعال في التخلص من التجاعيد التي تظهر على الجبين خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مثل البرتقال والليمون، تعتبر تلك الفواكه من العناصر الاساسية في الحفاظ على صحة البشرة كما انها تمنحك بشرة اكثر نعومة ونضارة وتخلصك من التجاعيد لان بها نسبة كبيرة من فيتامين E وهو اساسي لتجديد خلايا البشرة، احرصي على ان يشتمل غذائك اليومي على الفواكه الحمضية كما يمكن تدليك البشرة بالليمون او البرتقال للتخلص من الرؤوس السوداء والتجاعيد.

6- الخميرة

تستخدم الخميرة من سنوات طويلة في علاج تجاعيد البشرة لسهولة استخدامها وفعاليتها في التلص من تلك المشكلة، استخدمي القليل من الخميرة مع عسل النحل ويمكن اضافة حبة من فيتامين E وواحدة اخرى من فيتامين A بعد طحنهما جيدا، تخلط المكونات مع بعض ويتم تدليك البشرة بالخليط مع التركيز على الجبين واتركيه لمده نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

6 طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

نصائح لازالة تجاعيد الجبين

– ينصح أطباء الجلد والتجميل بالعناية بالصحة العامة : والتي تظهر على الجلد والذي يعرف بأنه مرآة الجسم وعنوان صحته ، والتي تتمثل في التغذية الجيدة التي تحتوي على العناصر الضرورية لصحة البشرة والجلد ، وهي تعمل على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن وهي الأغذية التي تحتوي على فيتامينات إي ، سي ، كي .

– فيتامين إي E : وهومن أشهر الفيتامينات المعروفة بأهميتها وقدرتها على حماية البشرة من الجزيئات الدقيقة التي تسبب ظهور التجاعيد العميقة على سطح الجلد ، وهو متوفر في أنواع عديدة من الأغذية مثل الحبوب الكاملة ، المكسرات ، بعض أنواع الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة ، بالإضافة لقدرته على حماية البشرة من التلوث وأِشعة الشمس الضارة .

– فيتامين سي C : وهو من الفيتامينات التي تعمل على شد الجلد والقضاء على الترهلات ، ويعمل على تصنيع الكولاجين الذي يعالج التجاعيد وهو متوفر في بعض انواع الخضروات مثل الفلفل الاخضر ، وكذلك الليمون .

– فيتامين كي K : وهو الفيتامين المسئول عن تضييق الشعيرات الدموية الموجودة في منطقة ما حول العينين ، والتي تعد من أرق أنواع الجلد وأكثرها تأثرا بالعوامل الخارجية والصحة العامة ، إذ ينعكس نقص الفيتامين على الجلد في صورة هالات سوادء تحت العين .

6 طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

– شرب الماء بكثرة : النصيحة الهامة دائما لصحة الجلد وحيويته شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء في اليوم ، مما يساعد على ترطيب الخلايا ونضارة البشرة ، حيث يبدو الجلد أكثر حيوية وشبابا .

– استخدام الزيوت الطبيعية : مثل زيت الزيتون أو زيت الكتان الدافئ لتدليك البشرة من أسفل لأعلى يوميا ولعشر دقائق ، مع الضغط على منطقة الجبين برفق بشكل رأسي ، وتحريك الجبهة وفردها عدة مرات متتالية لربع ساعة ، إذ أن تدليك البشرة بشكل منتظم يحفز سريان الدم بشكل جيد في الخلايا ، ويعمل على ارتخاء عضلات الوجه مما يعود مشدود وغير مترهل .

– التقشير الطبيعي للبشرة : وذلك باستخدام المقشرات الطبيعية الآمنة على البشرة ، والتي تستخدك لفرك الجلد مثل الليمون والبرتقال الغني بفيتامين سي ، أو باستخدام خليط السكر الخشن مع قليل من ماء الورد وفرك الجبين لدقائق ثم غسله بالماء الفاتر .

– خلطة الزبادي لشد الجبين : والتي تتكون من ملعقة من الزبادي مع ملعقتين من ماء الورد ، وقليل من النشا لعمل عجينة لينة نوعا ما وتغطية الجبين أو الوجه كله بها ، وتركها عشر دقائق قبل الشطف بالماء الفاتر والماء البارد ، مما يعمل على شد الجلد وتضييق المسام واستعادة شكل الجبين بدون أي خطوط وتجاعيد .

6 طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الجبين