6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه

0

لكل من يرغب في خسارة دهون منطقة الخصر او الكرش في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق السريعة للتخلص من دهون الكرش

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه

الكرش من المشكلات المزعجة التي يعاني منها أغلبنا وخاصة الرجال، وعادة ما يكون سبب ظهوره هو سوء التغذية وكثرة تناول الأطعمة المشبعة بالدهون مع قلة الحركة وممارسة التمارين الرياضية. على الجانب الآخر، لا يمكننا اعتبار أن تخسيس البطن والتخلص من الكرش أمرا صعبا، حيث يمكنك من خلال المواضبة على بعض الوصفات والعادات الغذائية علاج هذه المشكلة نهائيا.

اسباب بروز الكرش او البطن

-الإكثار من تناول الطعام فى فترة الليل فـ كثيراً ما نرغب فى تناول الطعام فى فترة الليل بسبب الجوع او الملل احياناً و يجب علينا أن نقلل و نمنع تلك العادة السيئة فهذه أحد الأسباب التى تؤدى إلى تراكم كميات كثيرة من الدهون على الجسم عموما و فى منطقة البطن على الخصوص لذا يجب علينا تناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين على الأقلو هذا يؤدى إلى الهضم الجيد للطعام كما يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة .

-عدم الحصول على قسط كاف من النوم ، فـ النوم لـ ساعات قليلة يجعلنا نفقد التركيز و قد نشعر بحالة مزاجية غير جيدة بـ الإضافة إلى الشعور الذى ينتابنا بـ الجوع كما أن قلة النوم تعمل على إفراز هرمون الجيريلين الذى يعمل على فتح الشهية لذلك يجب علينا أخذ فترة كافية من النوم من أجل راحة نفسية و جسدية .

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه

-الإكثار من تناول المشروبات الغازية و العصائر المحلاه فـ الإكثار من تناول تلك المشروبات تعمل على ظهور البطن لذلك يجب تناول عصير الليمون الذى يعمل على تقليل الإنتفاخ الظاهر فى البطن .

-الإكثار من تناول رقائق الشيبسى بـ شكل مبالغ فيه تؤدى يعمل على إنتفاخ البطن و ظهور الكرش و الإكثار من تناول
أطعمة مليئة بـ الملح تجعل الماء يزداد تركيزه فى منطقة البطن لذلك يجب علينا تقليل كميات الملح أثناء تناول الطعام و القيام بـ ممارسة الرياضة حتى تجرى الما فى جميع أنحاء الجسم و تتركز فى منطقة معينة .

-الإكثار من تناول التفاح فـ هو الفاكهة المفضلة لدى جميع الأشخاص و يقوم البعض بوصفها أثناء القيام بالريجيم و لكن كثرة تناولها يجعلنا نشعر بـ الجوع و تناول الطعام فـ الأفضل أن نتناول البروتين بدلآ من التفاح كـ قطعة من الجبن .

-تناول الحلوى البعض يلجأ لـ الإكثار من تناولها كـ الشوكولاتة و غيرها لما تتمتع به من مذاق لذيذ و تكمن خطورتها فى كونها فاتح للشهية و البعض يقوم بمنع تناولها أثناء الريجيم بـ الإضافة إلى أنها تعمل على زيادة السكر فى الدم .

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه

1- مشروب الماء بالليمون:

تطهير الجسم من السموم من الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها لتحفيز جهاز الكبد على القيام بوظائفه في حرق الدهون وتخسيس البطن بشكل سليم. مشروب الماء بالليمون سيعمل على زيادة الإنزيمات المنقية لجهاز الكبد، لذا ينصح بتناوله يوميا. كل ما عليك فعله هو عصر ثمرة ليمون في كوب ماء دافء أو فاتر حسب الرغبة وتناوله على معدة فارغة في الصباح. لا تتناولي الإفطار إلا بعد مرور ٣٠ دقيقة على تناول مشروب الليمون.

2- مشروب الزنجبيل والعسل:

فوائد الزنجبيل للجسم لا حصر لها وأهمها أنه يساعد على التخلص من الكرش وتخسيس البطن بشكل سريع. الزنجبيل من المواد الطبيعية التي تحفز على الهضم كما أنه مولد طبيعي للحرارة، أي يعمل على رفع حرارة الجسم مما يساعد على حرق الدهون بكفاءة.

لعمل مشروب الزنجبيل، قومي بغلي ٤ أكواب من الماء ثم اضيفي شريحتين من الزنجبيل المقشر مع التقليب ثم ارفعيه من النار وضيفي عصير ليمونة وملعقة من العسل الأبيض وتناوليه. للحصول على نتائج سريعة، تناولي كوبين من مشروب الزنجبيل في اليوم.

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه

3- لا تتوقفي عن الحركة:

من أهم أسباب ظهور الكرش هو قلة الحركة، لذا من المهم ألا تستسلمي للكسل إذا كنت ترغبين في التخلص من الكرش سريعا. احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وإن كنت لا تجدين الوقت الكافي لها، فخصصي نصف ساعة يوميا للمشي ولا تستبدلي الدرج بالمصاعد الكهربائية.

ملحوظة: الاعتماد على الوصفات والخلطات الطبيعية لا يكفي وحده لإنقاص الوزن وتخسيس البطن، فالرياضة هي بمثابة مولد الطاقة التي يساعد في تشغيل عملية الحرق ونحت دهون الجسم. ركزي على أداء تمارين الكارديو مثل النط والجري والمشي وغيرها.

4- حافظي على ساعات كافية لنومك:

أثبتت الدراسات أن قلة عدد ساعات النوم عن المعدل الطبيعي يزيد من معدل إنتاج الدهون في الجسم ويمنع أجهزة الجسم من القيام بوظائفها في تسهيل عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية بصورة سليمة. من الضروري ألا تقل عدد ساعات النوم اليومية عن ٨ ساعات وينصح بالالتزام بموعد يومي واحد للتوجه إلى الفراش.

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه

5- قللي من معدل استهلاكك للسكر:

السكر من المواد الغذائية المسؤولة بشكل كبير عن تكوين الدهون في الجسم، لذا ينصح دوما بالتقليل منه أو استبداله بالكربوهيدارات المعقدة مثل الشوفان والحبوب الكاملة التي سيقوم الجسم يتحويلها إلى سكر وتساعد على وقاية الجسم من مرض السكري والبدانة والإمساك ولتسهيل حركة الجهاز الهضمي وعمله.

6- تناولي الشاي الأخضر باستمرار:

بالتأكيد سمعت عن تأثير الشاي الأخضر في إنقاص الوزن. فإن تناول ٤ أكواب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على التخلص من الدهون حول منطقة البطن لاحتواءه على مواد طبيعية مضادة للأكسدة ومولدة للحرارة. لنتيجة أكثر فاعلية، اضيفي ملعقة من العسل وعصير ليمونة إلى كوب الشاي الأخضر.

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه

وصفات تخسيس الكرش

الشاى الأخضر :

1تخسيس الكرش من أكثر المشروبات التى تعمل على حرق الدهون فى الجسم و على الأخص منطقة البطن و يستخدم فى العديد من أنظمة الريجيم فيعمل على إمتصاص الدهون و حرقها بصورة كبيرة و يمكن أن نتاوله مرتين خلال اليوم الواحد فى الصباح قبل تناول الفطار و فى المساء قبل النوم و سوف نلاحظ النتيجة .

القرفة مع البابونج :

البابونج تخسيس الكرش هذا المشروب يعمل على حرق دهون البطن بصورة سريعة فى منطقة البطن و ذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من البابونج مع القرفة مع كوب ماء دافئ و يتم شرابه مرتين فى اليوم .

بذر الشمر :

الشمرتخسيس الكرش يتم اضافة بذر الشمر فى أنظمة الريجيم المميزة التى تعمل على حرق الدهون فى منطقة البطن و التخلص منها من خلال القيام بغلى بذر الشمر مع الماء ونقوم بـ تصفية المشروب و تناوله مرتين فى اليوم .

البابونج و الكمون :

الكمونإن تناول هذا المشروب له العديد من الفوائد الصحية وله دور كبير فى حرق دهون البطن من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الكمون مع البابونج مع كوب ماء دافئ ويتم تناول كوب فى فى الصباح و كوب فى المساء .

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه

نصائح عامة لـ تخسيس الكرش :

-أنه يجب تناول وجبة العشاء مبكرا حتى تساعد على الهضم وحرق الدهون و يراعى قبل الساعة السابعة فى المساء .
-يجب علينا شراب الماء بمعدل أكثر بحيث لا يقل عن 8 أكواب فى اليوم مع الممارسة اليومية لـ رياضة المشى .
-تناول غذاء صحى و ذلك من خلال تناول الوجبات الصغيرة و المكررة يؤدى إلى صغر حجم المعدة و سرعة حرق الدهون .
-تقليل تناول الأطعمة المليئة بـ الألياف و التى معظمها تؤدى إلى الغازات كـ الفاصوليا و القرنبيط .
-تناول الفاكهة و الخضروات بكميات مناسبة خلال اليوم حيث أن زيادتها تؤدى إلى إنتفاخ البطن فيجب تقسيمها على مدار اليوم.
-تناول الأطعمة التى تحتوى على البوتاسيوم مثل فاكهة المانجو والموز و الشمام فـ البوتاسيوم عنصر مدر للبول يقلل من إحتباس الماء و الإنتفاخ .

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه
-تناول المشروبات التى تعمل على شد الطبن و أهمها الماء فيعمل على تقليل كمية الغذاء الذى نتناوله و الشاى الأخضرو عصير الأناناس الذى يعمل على زيادة معدل الحرق .
-يجب علينا الإبتعاد عن المشروبات الغازية و التى تحتوى على نسبة من الكحوليات لأنها تمنع الجسم عن حرق الدهون .
-إن القيام بـ التمارين الرياضية هى الأكثر فاعلية فى زيادة و سرعة معدلات الحرق .
-الإختيار الدقيق للملابس التى نرتديها التى لاتظهر البطن و تساعد على التخلص منها فـ هناك ملابس تعمل على ضغط البطن و تفيد فى شدها .
-لابد من تناول وجبة الفطور يوميا لأنها تسهم بشكل كبير فى عملية الحرق .
-إستخدام الميزان لمعرفة الوزن لا يتم بصورة يومية إنما نكتفى بمرة واحدة خلال الأسبوع .
-لابد من وجود إرادة و هدف للوصول للوزن المثالى ألآنستسلم للإغراءات التى تحيط بنا .

6 طرق لتخسيس الكرش بسرعه