6 طرق لتكثيف الرموش طبيعيا

0

لكل من ترغب في الحصول على رموش طبيعية وصحية وخالية من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لتكثيف الرموش

6 طرق لتكثيف الرموش طبيعيا

لأنّ نظرة عينيك هي أول جاذب يلفت النظر إاليك، اعرفي أنه عليك إيلاء أهميّة كبيرة إاليها، من النواحي كافة، سواء في العناية بالعينين، وإخفاء الهالات السوداء، وإيجاد الماكياج المناسب لها، واعتماد نظام حياتي يناسبها. لا تنسي الرموش التي تعد جزءاً لا يتجزأ من هذا الجمال، وتملك التأثير القوي لمنحك النظرة القويّة الآسرة التي تسعين إاليها. ياسمينة تزوّدك بأبرز النصائح والخطوات التي تساعدك في كيفية العناية المثاليّة بالرموش!

1- رغم أنّ غالبية المستحضرات والكريمات التي تهدف إلى العناية بالبشرة، يطلب منك إبعادها عن عينيك، إلا أنّ للقاعدة شواذها مع الـ Petroleum Jelly او المعروف تجارياً بالفازلين، حيث يعد هذا الكريم علاجاً يعيد الصحة لرموشك، ويزيد نموّها، ويكثّفها طبيعياً، ويزيد بريقها. لذا طبقة خفيفة منه قبل النوم لمدة أسبوعين ستظهر النتائج الإيجابيّة بعد فترة قصيرة.

2- استعيني لتكثيف الرموش بالزيوت الطبيعيّة، مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند وغيرها والتي يمكن استخدامها لتدليك الرموش، فهي تحفز بصيلات شعر الرمش وتزيد نموه. والمهم أن يتم التدليك على فترات منتظمة. ولو أن النتيجة ظهرت بعد وقت طويل، إلا أنّها مضمونة، وخالية من أي مادة كيميائية.

3- تفادي العادة الأسوأ في العالم بحق الرموش، وهي فركها بشكل مزعج، مما يزيلها من مكانها، فأنت بهذه العادة تدخلين البكتيبريا إلى عينيك، وتحدّين من مسألة تكثيف الرموش، وتقضين على فاعلية مختلف الأساليب التي تعتمدينها لهذه الغاية.

6 طرق لتكثيف الرموش طبيعيا

6 طرق لتكثيف الرموش طبيعيا

1- التغذية

في العادة تتبع الرموش نفس القواعد التي يمكن القيام بها لزيادة كثافة وطول الشعر كما أنها تتماثل مع طبيعة الشعر بشكل كبير فمثلًا إذا كنتِ تتمتعين بشعر كثيف فإن رموشكِ ستكون كثيفة أما في حالات الشعر الخفيف والضعيف فسوف تجدين رموشكِ على نفس الحالة من الضعف.

ولعل السبب في ذلك يرجع عادة إلى العادات الغذائية والأطعمة التي تتبعها كل امرأة في نظامها الغذائي اليومي، لأن تغذية الشعر والرموش تبدأ من داخل الجسم فكلما كنتِ حريصة على تناول طعام صحي غني بالعناصر المفيدة للجسم والشعر كلما زادت صحة شعركِ ورموشكِ.

2- أدوات التجميل

من الضروري على كل امرأة أن تعلم أن استخدامها لأدوات التجميل بشكل مفرط خاصة الماسكارا أو الآى لاينر أو أى أدوات أخرى توضع على الرموش تتسبب في التأثير بشكل سلبي على صحة رموشكِ وبالتالي تتعرض للتساقط وضعف النمو، ومن الضروري أن تحرصي على تنظيف رموشكِ تمامًا بعد استخدام تلك الأدوات ومساحيق التجميل خاصة قبل الخلود إلى النوم.

3- زيت الخروع

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على زيادة كثافة الرموش وزيادة نموها، ومن أهم تلك الوصفات وأكثرها شيوعًا هي وصفة زيت الخروع فهو معروف منذ الأزل بقدرته على زيادة كثافة الشعر ويمكن استخدامه على الرموش بكل بساطة فقط استخدمي فرشاة ماسكرارا نظيفة في تغطية رموشكِ بزيت الخروع يوميًا قبل النوم وسوف تلاحظين نتائج مدهشة مع الإنتظام في تكرار ذلك يوميا لمدة أسبوعين.

6 طرق لتكثيف الرموش طبيعيا

4- زيت الزيتون

يمكن إضافة زيت الزيتون لزيت الخروع أيضًا بكميات متساوية لإطالة الرموش وزيادة كثافتها ويتم تغطية الرموش بالطريقة السابقة بخليط تلك الزيوت يوميًا قبل أن تخلدي إلى النوم وخلال أسابيع قليلة سوف تلاحظين نتائج مبهرة.

5- سيرم زيت اللوز

يمكن ايضًا استخدام سيروم زيت اللوز لزيادة طول الرموش بفعالية، فقط استخدمي ملعقتين من زيت اللوز مع القليل من كريم الالوفيرا أو الصبار واحتفظي بالخليط في علبة صغيرة نظيفة ، استخدمي الخليط على رموشكِ كل صباح بوضع القليل منه على فرشاة الماسكارا النظيفة يتم إعادة تلك الطريقة مرة قبل النوم ايضًا للحصول على أفضل النتائج.

6- عسل النحل

استخدمي ملعقة من عسل النحل مع ملعقة أخرى كبيرة من زيت اللوز وامزجيهم جيدًا مع بعض حتى يتجانسا تمامًا، قومي بأخذ كمية قليلة من الخليط وطبقيه على رموشكِ بالكامل باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة يوميًا قبل النوم وسوف تحصلين على رموش كثيفة وطويلة خلال أيام ولكن احرصي على عمل تلك الطريقة يوميًا وبإنتظام.

6 خدع جمالية استخدميها في الصيف

نصائح لتطويل وتكثيف الرموش

  • كوني لطيفة بإزالة المسكارا، فإزالة الماسكارا بعنف ستؤذي رموشك، ولا تستخدمي المسكارا المقاومة للماء فهي تعمل على تجفيف رموشك أكثر من غيرها.
  • أعطي رموشكِ استراحة، وامتنعي عن استخدام المسكارا لفترة من الزمن للسماح لها بالتنفس من فترة لأخرى. استخدمي الفازلين لترطيب رموشك قبل الذهاب للنوم، فهو من العلاجات الرائعة لتغذية الرموش وبالتالي تطويلها وتكثيفها؛ استخدمي عصاة مسكارا قديمة بعد تنظيفها جيّداً، وإن لم تجدي فامسحي رموشك بأصبعك بلطف، ثمّ أزيلي الزائد باستخدام قطنة نظيفة، وكرري العمليّة ثلاث مرات في الأسبوع. اغلي ماء وأضيفي له مجموعة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر، واتركيها لتبرد، ثمّ استخدمي كرة من القطن، لتبليل رموشك، فمادة الفلافونويد في الشاي الأخضر تغذّي بصيلات رموشك، وتعمل على تنظيفها معالجة مشاكلها أو تلوثها، ممّا يعكس إيجاباً على نموها.
  • أضيفي قطرات من الليمون لملعقة من زيت الزيتون، واستخدمي كرة من القطن لتوزيع الخليط على رموشك، ثمّ قومي بتنظيف الزائد حول عيونك، واحذري بأن يدخل لعينيك، فسيسبّب لك الشعور بالحرقة، ويمكنك نقع قشور الليمون في الزيت لمدة ليلة كاملة بدل استخدام عصير الليمون.
  • اتبعي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالبروتينات والفيتامينات، فهي تساعد على نموّ الشعر، ومن الأغذية المفيدة لنمو رموشك الأسماك، والبيض، والفول، واللبن، وحليب الصويا.
  • دلِّكي جفونك باستخدام إصبعك بلطف؛ لزيادة تدفّق الدم فيها، وبالتالي وصول الغذاء لبصيلات رموشك، ويمكنك استخدام زيت الزيتون في التدليك.
  • استخدمي خليط من زيت جوز الهند، عصير الليمون، وزيت اللافندر على رموشك باستخام عصاة مسكارا قديمة ونظيفة، في كل يوم قبل الذهاب للنمو، فهذه الزيوت تقدم تطهير وتغذية لرموشك، والليمون ليعزز التطهير أيضاً.
  • بللي رموشك بزيت الخروع قبل الذهاب للنوم، فهو من أشهر الزيوت لتقوية وتكثيف الشعر، وهو يعطي نتائج مرضية بالفعل. استخدمي خليط من بياض البيض، والجلسرين على رموشك، فالبيض غني بالبروتينات والفيتامينات الهامّة لنموّ الشعر، باستخدام عصا المسكارا.
  • بلّلي قطنة هلام الصبار وضعيها على عيونك، فهي تعمل على نمو الرموش أيضاً، بالإضافة لمقاومة التجاعيد.

6 طرق لتكثيف الرموش طبيعيا

نصائح عامه

  1. غسل العين بالماء الفاتر دون إستخدام الصابون الذي قد يسبب تهيجاً وإحمراراً للعين.
  2. عدم إستخدام المسكارا بشكل يومي للإفساح للرموش بالنمو والتنفس، وفي حال وضح المسكارا يجب إزالتها قبل النوم حتى لا تسبب جفاف الرموش مما يؤدي إلى تساقطها وسهولة كسرها لان جذورها حساسة جداً.

  3. تناول الفواكه والأغذية الغنية بالفيتامينات، والأطعمة التي تحتوي على زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو الفيتامينات المكملة .

  4. إستخدام زيت الخروع لتدليك الرموش مرة يومياً بطرف الأصابع مع الحرص على عدم لمسها للعين لتفادي الحساسية لما لزيت الخروع من فوائد حيث يساهم في زيادة طول الرموش وكثافتها.

  5. إضافة طبقة رقيقة من الفازلين أو الاكوافور ليلاً لترطيب الرموش.

  6. التخلص من المسكارا القديمة للحفاظ على الرموش والعين كل ثلاث أو ستة أشهر كما يوصي الأطباء، فهذا يضمن بقاء المسكارا خالية من الجراثيم التي قد تؤدي الي العدوى.

6 طرق لتكثيف الرموش طبيعيا