6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

0

للحصول على شعر صحي وناعم وجميل في ايام العيد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق للحصول على شعر صحي وقوي وناعم

6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

تبحث الكثير من الفتيات عن أسرار الحصول على شعر صحي وقوي. وفي سبيل ذلك، قد يلجأن لشراء المستحضرات الجمالية باهظة الثمن واتباع النصائح والوصفات المتوارثة بهدف علاج التساقط أو تكثيف الشعر. قد تكون لبعض من تلك النصائح نتائج أكيدة، لكنها بالطبع تحتاج إلى المزيد من الوقت. إن كنت ترغبين حقًا في استعادة صحة وحيوية شعرك بشكل سريع، فقد جمعنا إليكِ بعض الخدع التي تبدو غريبة، لكنها ستمنحك بالتأكيد شعر جذاب وساحر.

6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

1- فرشاة الأسنان للتخلص من الشعر المتطاير

بالطبع لن تستخدمي الفرشاة الخاصة بتنظيف أسنانك، لكن يمكنكِ الاستعانة بفرشاة أسنان جديدة لتهذيب الشعر المتطاير. قومي برش القليل من سبراي الشعر على الفرشاة، ومرريها سريعًا على خصلات شعرك للتحكم في الشعيرات الصغيرة المتطايرة والمزعجة.

2- الشامبو الجاف قبل النوم

في بعض الأحيان، قد لا تجدين الوقت الكافي للاستحمام وغسيل الشعر في الصباح. للتغلب على ذلك، ينصح باستخدام الشامبو الجاف على الشعر قبل الذهاب للنوم لتستيقظي في الصباح مع شعر نظيف ومنتعش.

3- المايونيز بديل صحي لبلسم الشعر

نعلم جميعًا أن غسيل الشعر يوميًا عادة خاطئة تتسبب في جفافه وتلفه نتيجة لانتزاع الزيوت الطبيعية من خصلاته. لكن إن كنتِ تفضلين الاستحمام يوميًا وغسيل شعرك، فالمايونيز هو الحل الأكيد لحماية شعرك من الجفاف والتلف. حيث يمد الشعر بالعناصر الغذائية والترطيب الكافي.

6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

4- لشعر مموج وصحي يدوم لفترات طويلة

إن كنت ترغبين في الاحتفاظ بتموجات الشعر بشكل صحي يدوم لفترات أطول، خاصةً خلال فصل الصيف. ينصح بلف الشعر حول المكواة من المنتصف وليس من النهايات، يساعد ذلك على الحفاظ على تموجات صحية وجذابة لفترات أطول. كما ينصح كذلك باستخدام المكواة لتمويج الشعر بشكل أفقي وليس رأس للحصول على نتائج أفضل.

5- استخدمي دبابيس الرأس بطريقة صحيحة

دائمًا ما نعاني جميعًا من عدم ثبات دبابيس الرأس، خاصةً مع استخدامها لتثبيت رفعة الرأس أو الكعكة. للحفاظ على ثباتها لفترات طويلة، قومي برشها أولًا بالقليل من الشامبو الجاف أو سبراي الشعر.

6- تسريحة الكعكة قبل النوم

قبل الذهاب للنوم، قومي بلف شعرك على هيئة كعكة غير محكمة لأعلى. تأكدي من عدم ربط الشعر بإحكام لتجنب تعرضه للتكسر والتساقط، يمنحك ذلك شعر صحي وحيوي خالي من التشابكات في الصباح التالي.

6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

نصائح لشعر متألق

-الترطيب، ثم الترطيب، ثم الترطيب!

هذا الأمر بديهي ولا يحتاج إلى تفكير مطلقاً، ولكنه يعتبر الطريقة الأقلّ استخداماً للمحافظة على صحة الشعر: اشربي الماء! فوائد الشعر لا عدد لها. إنّ شرب 5 أكواب على الأقلّ من الماء يومياً يرطّب شعرك من الداخل إلى الخارج، وهو ما يعزّز قوة خصلاته، ويساعد على نموّها بشكل أسرع.

-اختاري منتجاتك بعناية

يُعاني الكثير من السيدات من الشعر الجاف والتالف من خلال الإفراط في التعويض. إنهن يلجأن إلى استخدام الكثير من المنتجات، مثل أقنعة الشعر وعلاجات الزيت لاسترجاع الترطيب. ولكن الشعر الضعيف لن يكون قادراً على تحمّل جميع هذه المنتجات. لذلك كان من الضروري أن تطبّقي برنامجاً بسيطاً للعناية بشعرك. شامبو هيد آند شولدرز حيويّ وحريريّ هو أحد المنتجات الرئيسية؛ إنه شامبو مرطب يحتوي على تركيبة ترطيب مصمّمة لاستعادة الشعر الجاف، وللمحافظة على فروة رأس صحية وشعر نابض بالحيوية؛ وكلّ ذلك يأتيك مع رائحة فواحة تدوم طويلاً!

6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

– استخدمي فرشاة الشعر المصنوعة من الخشب

فرشاة الشعر يمكنها أن تترك أثراً سيّئاً جداً على شعرك. اختاري مشطاً عريض الأسنان (مصنوع من الخشب إذا أمكن) لتسريح خصلات شعرك ضمن أدنى معدلات التكسّر.

-خففي من الحرارة

نعلم جيمعاً أنّ التسريح بالحرارة يتسبّب بالضرر للشعر. ولكن عندما تكون حرارة الشمس الحارقة هي من تقوم بتلك المهمّة، فإنّ الضرر يكون مضاعفاً حينها. عندما تكون الشمس في ذروة حرارتها الصيفية، تجنّبي استخدام أدوات التسريح بالحرارة ومجففات الشعر. ولتحصلي على فوائد إضافية، خففي حرارة ماء الاستحمام قليلاً؛ فالاستحمام بالماء الساخن يخلّص شعرك من زيوته الطبيعية، في حين أن الماء البارد يحسّن اللمعان ويشدّ بصيلات الشعر لمحاربة التجعّد.

-استفيدي من تسريحات الصيف المريحة

اسحبي شعرك على شكل جديلة فضفاضة أو كعكة طوال فصل الصيف، وحاولي تجنّب تسريحات الشعر المشدودة. الشعر الجاف هو شعر ضعيف، والشعر الضعيف عرضة للتكسّر. لذلك تعاملي مع شعرك بعناية ورقة لتجنب سحب الشعر والإضرار به.

6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

نصائح لتجنب تلف الشعر

خفّفي من ضرر أدوات التصفيف

مجفّف الشعر ومكواة التمليس يسبّبان ضرراً جسيماً للشعر خاصّة إذا ما استعملا وهو مبلّل، دعيه يجفّ بشكل طبيعيّ من الماء، كذلك استخدمي مستحضر وقاية يغلّف الشعر ويخفّف من درجة الضرر.

انتظري ليجفّ طبيعيّاً

لا تسرّحي شعركِ وهو مبتلّلأنّه يكون في حالة ضعيفة جدّاً ما يجعله عرضة للتقصّف والتكسّر بسهولة.

استعيني بمنشفة لامتصاص الرطوبة منه ومشط عريض الأسنان لفكّ تشابكاته برفق وحذر شديدين.

خذي بنصيحة الخبراء

إذا كان شعركِ يعاني مسبقاً من التلف فلابدّمن استشارة خبير العناية بالشعر من أجل الحصول على علاجات مناسبة تعيد لشعركِ صحّته وقوّته يحدّدها الخبير وفقاً لاحتياجاته الخاصّة وعادة ماتكون ذات مفعول فوريّ .

6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

زوّدي شعركِ بالبروتينات

لأنّ بينية الشعر هي عبارة عن بروتين، ننصحكِ بمضاعفة تناول البروتين لدعم الشعر وضمان وصول هذا العنصر الغذائيّ الأساسيّإلى الشعر لاستعادة قوّته وحيويّته. تناولي بوفرة الأسماك، الدجاج، البقوليات،البيض، والصويا، كذلكمارسي التمارين الرياضيّة بانتظام إلى جانب النظام الغذائيّ الجيّد من أجل الحفاظ على حركة الدورة الدموية في كامل الفروة لتظلّ صحيّة،متألّقة وخالية من جميع المشاكل.

استعيني بالترطيب الخارجيّ والداخليّ

أكثر من ربع وزن الشعر مكوّن من الماء، تحتاج خلاياه وفروة الرأس إليه لتحافظ على صحّتها وحيويّتها ما يجعله ناعماً ومرناً. لذا احرصي على شرب مايكفي من الماء يوميّاً لتمنحي جسمكِ وشعركِ الترطيب الكافي خلال فترة النهار والمساء.

6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

حيل لشعر اكثر كثافة

  • استعيني بخبير في الشعر أو التجميل كي يقص لك غرة تتناسب مع طبيعة شعرك و شكل وجهك لأن الغرة من شأنها أن تجعل شكل شعرك يبدو أكثر كثافة و لا ينصح أن تقومي بهذا في منزلك بنفسك لأنكِ قد تخطئين في اختيار القصة أو تقصين شعرك بشكل قد يفسد من مظهره لكن الخبير سيعرف ما الذي يتوجب عليه أن يفعله.
  • قومي بقص شعرك بالتدرج حيث يبدو كأن به طبقات متعددة و هذا سيجعل شكله يبدو كثيفاً و يفضل أن تستعيني بخبير في الشعر كي يقص لك شعرك بالشكل الصحيح لأنك قد تخطئين في قص التدرجات و هذه الطريقة على أية حال هي الطريقة الأفضل لجعل الشعر الخفيف أكثر كثافة من حجمه الحقيقي.

  • قومي بصبغ شعرك باستخدام طريقة Highlightفهذه الطريقة في صبغ شعركِ ليست مضرة مثل طرق الصبغ العادية و تستغرق وقتاً قصيراً و مجهوداً قليلاً فهي تتعامل مع خصلات معينة من الشعر و ليس الشعر كاملاً و اختاري درجات تتناسب مع لون شعرك الأصلي حتى يحمل شعرك شكلاً أقرب للطبيعة.

6 طرق لشعر صحي ليوم العيد

  • اختاري مستحضر التصفيف الذي يتناسب مع طبيعة شعرك لأن هناك بعض المستحضرات التي لا تتناسب مع الشعر الخفيف مثل أنواع من الشامبو و البلسم و حمام الكريم كما توجد بعض الأنواع من رشاشات الشعر التي تجعل شعرك يبدو كثيفاً أكثر و احرصي على أن تكون هذه المستحضرات مستخدمة بالطرق الصحيحة لأن وضع كميات أكبر منها على الشعر قد يتسبب في تهدله و جعله متلاصقاً.
  • احرصي على أن تصففي شعرك بشكل مموج لأن الشعر المفرود يبدو أخف من طبيعته على عكس الشعر المموج و يمكنك اختيار أشكال تموجات خفيفة أو شديدة أو تمويج الأطراف فقط أو حتى تمويجه بأكمله و ينصح كذلك أن تستخدمي المستحضرات التي تحمي شعرك من الحرارة قبل أن تستخدمي أدوات تصفيف الحرارة التي تقوم بتمويج شعرك فيبدو بشكل أكثر حيوية.

  • بعض النساء يعتقدن أن قص أطراف الشعر يجعله أكثر قصراً من حجمه الطبيعي لكن هذا غير صحيح فلو تركتي الأجزاء المتقصفة فستقوم بالزحف على بقية أجزاء الشعر ليبدو شكله غير صحي و أكثر خفة من طبيعته.

  • 6 طرق لشعر صحي ليوم العيد