6 طرق للتخسيس اثناء العمل

0

لخسارة الدهون والوزن الزائد اثناء العمل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد على تخسيس الوزن خلال فترة العمل

6 طرق للتخسيس اثناء العمل

يعد موضوع إنقاص الوزن من المواضيع التي تعير انتباه وتفكير فئة كبيرة من الناس نظرا لانتشار نسبة السمنة بشكل مخيف في المجتمعات. وللأسف يلجأ الكثير من الناس لاتباع أساليب خاطئة لإنقاص الوزن التي تنقص وزن الجسم بطريقة خاطئة وتؤثر على صحة الجسم بشكل عام، لذا ينصح أن تكون مصادر معلوماتنا دائما موثوقة وذات أساس علمي وأن لا نتأثر بما ينتشر حولنا من خرافات واساليب خاطئة وغير صحية لإنقاص الوزن.

6 طرق للتخسيس اثناء العمل

التمشية

قومي بأخذ قسط راحة بين فترة وأخرى لتقومي بالتمشية لتنشيط الدورة الدموية بجسمك ولتنشيط عملية حرق الدهون بالجسم، فالتمشية في فترة الراحة تعمل على خسارة الوزن وراحة العينين من شاشات الكمبيوتر التي تتسبب في أذيتهما.

موعد الطعام

قومي بتحديد موعد ثابت يوميًا لتناول الطعام ولا تتركي ذلك للحظ، فتعويد الجسم على موعد ثابت لتناول الغذاء يتسبب في حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل وأسرع.

تحديد مكان

قومي بتناول وجباتك الغذائية في العمل في مكان مخصص لذلك ولا تقومي بتناول الوجبة على مكتبك حتى لا تتعرضي لمشكلة زيادة حجم البطن التي تنتج عن طريق تناول الطعام في نفس مكان العمل.

6 طرق للتخسيس اثناء العمل

وجبة فطور

قومي بتناول وجبة فطور مناسبة وخفيفة فلا داعي لتناول الوجبات السريعة واستبدليها بطبق من سلطة الخضروات أو ثمار الفاكة أو كوب من الزبادي المضاف له العسل، وانتظري حتى ترجعي المنزل لتتناولي وجبة غذاء غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

الوجبات السريعة

يمكنك استبدال الوجبات السريعة بوجبة صحية محضرة في المنزل بكميات قليلة من السعرات الحرارية، كل ما عليكِ فعله هو تحضير وجبتكِ الصحية في الصباح الباكر قبل النزول للعمل أو في المساء قبل الذهاب إلى النوم لتحرمي نفسك من الدهون التي تحتويها الوجبات السريعة.

العناصر الغذائية

قومي بتناول وجبات صحي ومتنوعة العناصر الغذائية خلال فترة العمل حتى تحظي بالتركيز الذي يساعدكِ في إنجاز مهامك الوظيفية المختلفة، فاحتواء الوجبات الغذاية على البروتين والمغنسيوم والكالسيوم والألياف النباتية يساعد على تنشيط الجسم وزيادة القدرة على التركيز.

6 طرق للتخسيس اثناء العمل

نصائح لخسارة الوزن

1- لا تقل أبداً “سأبدأ باتباع حمية غذائية”، لأنه لكل حمية غذائية بداية ونهاية. كي تنجح، يجب أن تلتزم نمطاً صحياً لمدى الحياة.

2- حدِّد أهدافاً واقعية. تعامَل مع الأمور بروية وهدوء عند الرغبة في خسارة الوزن، لا تُحدّد أبداً أهدافاً غير واقعية وبعيدة المنال من نوع “أريد خسارة 10 كلغ في شهر واحد”. من الجيد خسارة 0.25-0.5 كلغ في الأسبوع، لأنه عليك أن تأخذ في الاعتبار المشاركة في الحياة والمناسبات الاجتماعية إذ لا يمكنك أن تلازم المنزل وتتضوّر جوعاً. فضلاً عن ذلك، عليك وضع أهداف واقعية أخرى تساعد على تحفيزك خلال خطتك الطويلة الأمد مثل: ممارسة الرياضة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، تناول تحلية واحدة من اختيارك في الأسبوع، تناول أطعمة مقلية مرة واحدة فقط في الأسبوع. وعليك أيضاً أن تقوم بنشاط ترفيهي واحد على الأقل في الأسبوع مثل الرقص أو التدليك أو علاجات الجمال، بما يساعدك على أن تحب جسدك كما يساهم في تحسين رفاهك ولياقتك في شكل عام.

3- جميعنا معرَّضون لارتكاب الأخطاء، وعندما تقوم بأمر لا يتطابق مع التزامك بالحفاظ على صحتك، فهذا لا يعني أنك فشلت، بل إنك تحاول. سامح نفسك وثابر لأنك تستحق ذلك.

4- لا تحذف وجبات لأن ذلك يؤدّي إلى تفاقم شعورك بالجوع، وينتهي بك الأمر بتناول الحلويات والمأكولات الدسمة للتعويض عن حاجاتك من الطاقة. تناول 4 وجبات خفيفة، ووجبتين خفيفتين (snack) صحيتين على الأقل.

5- اشرب الكثير من الماء! تذكّر أننا غالباً ما نخلط بين العطش والجوع. يجب تناول 1.5 ليتر إلى ليترَين من الماء على الأقل يومياً.

6 طرق للتخسيس اثناء العمل

6- لا تضع أبداً لائحة بالأطعمة الممنوعة، لأنها ستطاردك بالتأكيد! بدلاً من ذلك، تناوَل وجبة من اختيارك في الأسبوع وتحلية من اختيارك أسبوعياً، إنما ليس في اليوم نفسه.

7- يجب أن تحتوي الوجبة دائماً على ثلاث فئات من المأكولات: النشويات والبروتين والخضار. مثلاً : سلطة وفول وأرز مسلوق، أو سمك مشوي وبطاطا مشوية مع خضار مسلوقة، أو خبز مصنوع من الحبوب الكاملة وجبنة وخضار.

8- الأكل الانفعالي! كثيراً ما يرتبط الأكل بالمشاعر والأحاسيس. بعضهم يأكل بدافع الملل، وبعضهم الآخر بسبب الإجهاد، في حين يُقبِل آخرون على الأكل تحت تأثير العواطف الجيّاشة. يؤثّر ذلك سلباً في خطتك للحفاظ على صحتك. لذلك حاول أن تضع خطة بديلة للتحكّم بأحاسيسك مثل الاستماع إلى الموسيقى أو الرسم أو مشاهدة فيلم أو ممارسة الرياضة أو الخروج مع الأصدقاء.

9- لا تمارس الرياضة من أجل خسارة الوزن بل من أجل التمتع بصحة أفضل. إذا كنت تعتبر أنك تمارس الرياضة لخسارة الوزن، فسوف يمنحك ذلك عذراً كي تأكل أحياناً كميات إضافية من الطعام بحجّة أنك تمرّنت. يجب أن نمارس الرياضة حفاظاً على صحتنا الذهنية والجسدية، من أجل الحد من الإجهاد، وتقوية جهاز القلب والأوعية الدموية، والحفاظ على صحة العظام والكتلة العضلية، وتعزيز المناعة ضد الأمراض.

10- النوم أولوية في موضوع خسارة الوزن. تُظهر الدراسات أن الحرمان من النوم يتسبّب بتغييرات هرمونية قد تؤدّي إلى زيادة الشعور بالجوع. لا تقلّل من أهمية أخذ قسط وافر من النوم ليلاً. لدى الكبار، يُنصَح بالنوم من 7 إلى 9 ساعات.

11- خطّط، خطّط، خطّط! خطّط أسبوعك ويومك، خطط كل شيء. بدءاً من التسوق في متجر البقالة وصولاً إلى تحديد موعد تحضير الطعام، على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. خطّط أوقاتك الشخصية للاسترخاء وممارسة الرياضة والقيام بأنشطة ترفيهية. تنظيم الوقت أساسي لعيش حياة ناجحة من مختلف الجوانب.

6 طرق للتخسيس اثناء العمل

خطوات بسيطة للتخسيس

1- ضعي جانباً حصص الطعام: إذا كنتِ خارج المنزل، وتطلبين الطعام، فليس عليكِ تحديد الحصص، إنما عليكِ فقط عدم تناول الباستا والخبز.

2- الفاكهة: اجعلي من الفاكهة العنصر الأول للتسلية وقت الجوع، وضعيها جانبك في المكتب أو مكان العمل، وعند الشعور بالجوع سارعي إلى تناولها.

3- بودرة الشيكولاتة الداكنة: تناول الشيكولاتة الداكنة كسائل من البودرة أو كشراب سيشعرك بالشبع حتماً.

4- تحديد الطعام: القيام بوضع وجبات الطعام الرئيسية في علب مربعة يساعدك كثيراً في تحديد الكميات.

5- تنظيف الأسنان: المسارعة في تنظيف الأسنان، بعد تناول الوجبة الرئيسية، يقلل الشهية لتناول الحلويات.

6 طرق للتخسيس اثناء العمل

6- أخذ صورة: تصوير الشخص لجسمه قبل الريجيم يجعله رادعاً قوياً عن تناول المزيد من الطعام، خصوصاً عند العودة دائماً إلى الصورة.

7- تجنب المشروبات المحلاة: عدم تناول ال عصائر، لأنها تضيف السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.

8- ارتداء الملابس الضيقة: هذه العادة، وبالأخص عند السيدات، تجعلهن غير راغبات في تناول المزيد من الطعام.

9- الماء والخيار: وضع إبريق من الماء مع شرائح من الخيار وشربها كل ساعة يخفف الشعور بالجوع.

10- تعبئة فضلات الطعام: القيام بحفظ فضلات الطعام المطبوخ في علب ووضعها في الثلاجة يجعلك لا تتناولينها بسهولة.

6 طرق للتخسيس اثناء العمل