6 طرق للتخلص من المزاج السيء عند صباحا

2

أظهرت دراسة طويلة الأمد أن 80% من الأشخاص بطبيعتهم يتحسن مزاجهم في الليل ويسوء في النهار، ولذلك تجدهم لا يُطاقون في الصباح ينكدون الحياة على أنفسهم وعلى الآخرين
اذن ان كنت تعاني صعوبة عند الاستيقاظ صباحا و مزاجك سيء و لا تطيق الحديث مع الناس تقدم لك مجلة ريجيم الطرق للتخلص من المزاج السيء صباحا .
6  طرق للتخلص من المزاج السيء عند صباحا
شرب الماء ..

لقد خسر جسمك أثناء الليل ما يتراوح بين لتر ولترين من الماء، والأفضل أن تعوضه ما خسره بالسرعة الممكنة، فلتشرب إذاً قبل تناول طعام الفطور كوبين اثنين من الماء.
أما إذا كنت ممن يرغب في شرب المشروبات الساخنة صباحاً، فمع ذلك تحاول وتحرص على شرب الماء ..

6  طرق للتخلص من المزاج السيء عند صباحا
– النوم الكافي

وهي أهم خطوة ليكون مزاجنا في الصباح جيد لأنه لا يمكن أن تسهر الليل كله ثم تنام فعلى الأقل يجب أن تنام 8 ساعات متواصلة حتى يرتاح عقلك بالكامل وتنتظر أن يكون مزاجك جيد

توظيف العطور:

ضع عطرك المفضل على منضدة السرير ورش منه عندما يرن المنبه على ظهري يديك واستنشق عبير يومك الجديد بنشاط وحيوية، فرش العطر لا يقتصر على النساء فقط بل على الرجال أيضاً.. بلا شك ..

املأ مخزون طاقتك بالشكر..

اعتاد الكاتب الأميركي هنري دافيد ثورو على أن يطرح على نفسه ثلاثة أسئلة بعد استيقاظه مباشرة: “ما هي الأمور الجيدة في حياتي؟” و”ماهي الأمور التي تبهجني في حياتي؟” و”علام يجب أن أكون شاكراً وممتناً؟”
بإجابتك على هذه التساؤلات تضع نفسك في المزاج الإيجابي الصحيح لتبدأ يومك بسرور وتفاؤل ونشاط، وكأنك مخزون طاقة يومك بتلك الخواطر الإيجابية.
و بلا شك كوننا مسلمون فـ حياتنا تختلف والشكر الله من أعاد الروح فينا و وهبنا الصحة وقدرنا على معاودة ذكره و أجر عبادته ، و رزقنا نعمة النوم فهناك من يحرم بسبب مرض وإرهاق وغيره ..

مهد الدرب لإستقبال يومك ..

انتظر إلى يومك بالنقد والتحليل الصارمين ودون رحمة ولتحدد ما يزعجك في الصباح، وفي المقام الأول من يزعجك، وما إن كنت بحاجة للمزيد من الهدوء والروية، ولتستيقظ إن اقتضى الأمر أبكر من المعتاد لتضمن لنفسك بعض الوقت فيه مع ذاتك دون إزعاج من أحد وتمهد الدرب لاستقبال بإيجابية وحيوية ونشاط.

استحم في الماء البارد ..

لا ينفع الاستحمام في الصباح ما لم يتبع الحمام الساخن حمام الماء البارد (حوالي 15 درجة مئوية)، وتكون فائدة الإستحمام في الماء البارد أعظم ما يمكن