6 طرق للحصول على بشرة ناعمة

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة ناعمة ونضرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخطوات والطرق للحصول على بشرة ناعمة كالاطفال

6 طرق للحصول على بشرة ناعمة

 

دائما ما تظهر البشرة بشكل مختلف عن طبيعتها نظرا لعوامل الجو المتقلب و المحمل بالأتربة و كذلك التعرض الكثير و المباشر لأشعة الشمس ، مما جعل البشرة تظهر أغمق و أكثر بهتانا نتيجة وجود هذه الشوائب عالقة عليها و داخل مسامتها و كذلك بسبب عدم الإنتظام في تنظيف و تقشير البشرة و إزالة الجلد الميت منها ، و من هنا نذكر جميع الفتيات و السيدات بإهمية المواظبة على تقشير البشرة لإزالة الزيوت الزائدة و الجلد الميت و بقايا المكياج و كافة الشوائب مما يساعد على منع الحبوب و التي تكون العوامل السابقة سبب أساسي في ظهورها ، كما أن تقشير البشرة ينشط الدورة الدموية و يجعلها تظهر بمظهر صحي ، و بالطبع عند القيام بتقشير البشرة يفضل دائما إلى اللجوء إلى المكونات التي تعطينا إياها الطبيعة و البعد قدر الإمكان عن المكونات الكيميائية

خطوات الحصول على بشرة ناعمة

-الطماطم:

احرصي على استخدام العناصر الطبيعية في تغذية البشرة، كما يمكن استخدام الطماطم وإضافتها للروتين اليومي في العناية بالبشرة حيث تقوم الطماطم بتنظيف البشرة واستعادة توازنها الطبيعي لأنها تحتوي على فيتامين ج كما تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، قومي بتقطيع الطماطم إلى دوائر رقيقة وافرديها على الوجه بالكامل واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ.

-شرائح البطاطس:

يمكن استخدام شرائح البطاطس للحصول على عيون جميلة أكثر صحة ونضارة حيث توضع شرائح البطاطس الباردة على العيون لمدة 10 دقائق فهي تعمل على علاج إجهاد العين كما تساعد كثيرًا في التخلص من الهالات السوداء بدون تكاليف أو آثار جانبية ضارة كما أنها تكسب العيون الإشراق المطلوبة.

-البيض:

أن البيض يمد البشرة بالكثير من الفوائد لما به من نسبة عالية من البروتين والعناصر الأخرى التي تغذي البشرة وتمنحها الترطيب اللازم، كما يمكن إدخال البيض في الكثير في الوصفات الطبيعية المنزلية للعناية بالبشرة. هذا إلى جانب فوائد البيض المتعددة للشعر وللجسم بوجه عام.

6 طرق للحصول على بشرة ناعمة

-زيت الخروع:

يستخدم زيت الخروع عادة لزيادة كثافة الشعر كما أن له دور فعال في تكثيف الرموش وزيادة طولها مما يمنحكِ عيون جذابة ورائعة، كما انه يعمل على تغذية الرموش من جذورها بدون أن يسبب أي أثر جانبي يشر بالعيون، استخدمي فرشاة ماسكرا نظيفة في وضع زيت الخروع على رموشك يوميًا خاصة قبل النوم مع الحرص على غسل الوجه في الصباح وسوف تلاحظين نتائج فورية مع الانتظام في تكرار هذه الطريقة.

-النوم:

أن عدم الحصول على عدد ساعات كاف من النوم يوميًا يمنحكِ بشرة مجهدة وغير مشرقة كما أن نسبة ظهور التجاعيد تزيد بشكل كبير لهذا يجب الحرص على الاكتفاء من النوم والحصول على عدد ساعات كافية يوميًا إذا كنتِ ترغبين في الظهور ببشرة جذابة ورائعة وخالية من المشاكل والعيوب كما لا يجب أن تقل ساعات النوم يوميًا عن 6 إلى 8 ساعات كما يجب استخدام وسائد نظيفة ومريحة.

-اللوز:

أن اللوز من أهم العناصر الطبيعية التي تعمل على تحسين البشرة وجعلها متجانسة أكثر ورائعة، يمكنكِ نقع كمية قليلة من اللوز في كوب من الحليب ومعهم القليل من عروق الزعفران، قومي بطن المكونات في الخلاط حتى تحصلين على عجينة لينة ويدهن الوجه بها ويترك من المساء حتى الصباح، يمكن تكرار الخلطة يوميًا ولمدة 15 يوم متواصلة حتى تحصلين على بشرة صحية خالية من العيوب.

6 طرق للحصول على بشرة ناعمة

خلطات طبيعية لتقشير البشرة :

1- 3 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون و 2 ملعقة كبيرة حليب و نصف ملعقة صغيرة نشا و ملعقة كبيرة عسل و نصف ملعقة صغيرة من الفازلين ، نقوم بخلطهم معا و نضعهم على الوجه بحركات دائرية خفيفة لمدة 15 دقيقة ثم نفركهم بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية و نغسل الوجه ثم نقوم بترطيبه ، و يمكن إستخدام هذه الوصفة للجسم أيضا .

2-ملعقتين كبيرتين من الشبة و ملعقتين كبيرتين سكر خشن و ملعقة صغيرة عصير ليمون و 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون و ملعقتين كبيرتين زيت لوز حلو و ملعقتين كبيرتين ماء ورد و ملعقة كبيرة شوفان ، و يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة و يفرك بحركات دائرية ، و تستخدم يوميا لمدة أسبوعين ، و هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة ، و تستخدم هذه الوصفة على أي جزء في الجسم .

4-3 ملاعق صغيرة سكر و 5 قطرات من زيت اللوز المر و 5 نقاط من زيت الورد و 5 قطرات زيت قرفة و ملعقة صغيرة من الترمس ، و يخلطوا معا و يوضع الخليط على الوجه ، و بعد أن يجف يتم فركه في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ، و يمكن إستخدامه للجسم أيضا ، و يجب القيام بهذه الوصفة 4 مرات أسوعيا .

6 طرق للحصول على بشرة ناعمة

4-تخفيف خل التفاح بالماء و وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الذرة ، و يوضع الخليط 10 دقائق على البشرة ثم يشطف ، و هذه الوصفة للبشرة العادية و على ذوات البشرة الدهنية عدم إضافة الماء و أصحاب البشرة الجافة و الحساسة عدم وضع خل التفاح .

5-خلط السكر مع العسل و زيت الأطفال لتقشير و ترطيب البشرة و وضعهم 10 دقائق على البشرة ثم شطفهم .

6-عصير ليمونة و ملعقتين كبيرتين سكر و ملعقة كبيرة عسل و 1/2 ملعقة صغيرة ماء و ملعقة كبيرة زيت زيتون ، يتم خلطهم معا و تدليك البشرة بهم لمدة 3 دقائق بحركات دائرية ثم ترك الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ ثم الماء البارد ، ثم وضع كريم مرطب ، و يمكن وضع باقي الخليط في الثلاجة حتى إستخدامه ، و يجب إستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

6 طرق للحصول على بشرة ناعمة

أفضل 10 خلطات لتبييض البشرة.

خلطة العسل والليمون لتبييض البشرة

امزجي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطي بالماء الفاتر. تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

خلطة الليمون والخيار لتبييض البشرة

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. كرري مرتين أسبوعياً.

الخيار

قبل النوم دلكي وجهك بشرائح الخيار، ثم اتبعيها بعصير الخيار واتركيه طوال الليل. اغسلي الوجه في الصباح وسوف تلاحظين على الفور اشراق وسطوع بشرتك.

الزبادي

استخدمي طبقة رقيقة من الروب على وجهك بصورة يومية. الزبادي له تأثير ملحوظ في تفتيح وتنعيم البشرة.

الفجل الأبيض

الفجل الأبيض سواء مقطع إلى شرائح أو عصير يعمل على تبييض وتفتيح البشرة، وتوحيد لونها.

6 طرق للحصول على بشرة ناعمة

خلطة الشوفان والزبادي مع الطماطم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان، مع كوب من الزبادي وعصير الطماطم. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذا المزيج يعمل على تنعيم وتبييض البشرة.

خليط الليمون مع الطماطم لتنقية وتفتيح البشرة

بضع قطرات من عصير الليمون تمزج مع حبة من الطماطم المهروسة، ثم توضع على الوجه والرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد. هذا المزيج ينقي البشرة وينظف المسام.

خليط الزبادي والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الكركم، استخدمي الخليط للوجه والجسم على أن يُترك لمدة نصف ساعة قبل شطفه من على البشرة.

خليط الليمون والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من الكركم لعمل عجينة. وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم تُغسل بالماء البارد. هذه الوصفة من أقوى وصفات تبييض البشرة.

خليط اللبن والعسل والبابايا لتبييض البشرة

قومي بعمل مزيج من البابايا والعسل والحليب مع اللبن البودرة. وزعي المزيج على الجسم كله واتركيه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسله بالماء.

6 طرق للحصول على بشرة ناعمة