6 من فوائد التين للحامل

0

يمتاز التين بالعديد من الفوائد الصحية وخاصة للمرأه الحامل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد التين للحامل

6 من فوائد التين للحامل

التين

شجرة التين شجرة مباركةٌ ورد اسمها في القرآن الكريم، وهي شجرةٌ معمّرةٌ تنتشر زراعتها في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر من أقدم الأشجار التي عرفها الإنسان، وهي من نوع متساقط الأوراق تتميز بتحمّلها للظروف الجوية القاسية. يوجد الكثير من أنواع شجرة التين، فمنها ما يفيد في عمل المربيات، ومنها ما يصلح أكثر للتجفيف، ومنها الحلو، ومنها الأقل حلاوةً كما توجد أنواع من التين تختلف في ألوانها وأحجامها.

القيمة الغذائية لثمرة التين

تحتوي ثمرة التين على الكثير من الفيتامينات والمعادن المقوية للأعصاب، كما تعتبر قشور ثمرة التين ذات قيمةٍ كبيرةٍ في تنشيط عمل جدار المعدة لما تحتويه هذه القشور من مادةٍ سيلولوزيةٍ محفزةٍ للأغشية المخاطية، التي تغلّف الجدار الداخلي للمعدة كما تعمل على تسهيل عملية الهضم.

فوائد التين للحامل

  • يحتوي التين على كمية كبيرة من المعادن و الفيتامينات منها الحديد و الكالسيوم المفيدين في الحمل و الرضاعة.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك و فيتامين ب و هما ينتجان الخلايا الحمراء في الدم كما يساهمان في جعل مخ الجنين ينمو بشكل أسرع و كذلك حبله الشوكي.

  • يساهم التين في در اللبن في ثديي الأم المرضعة و يمكن ذلك عن طريق تناول منقوع التين و التين المجفف و مربى التين و إدخالها في النظام الغذائي بشكل مستمر.

  • يعالج التين القروح و التقيحات و الإلتهابات التي تحدث في الفم و اللثة و هذه الأشياء تتعرض لها المرأة الحامل بشكل مستمر خلال فترة الحمل و يكون ذلك عن طريق مضغ ثمرات التين بشكل جيد كما يمكن التغرغر بمنقوع التين أربع مرات في اليوم.

  • يعالج التين الإضطرابات التي تحدث نتيجة الدورة الشهرية و يمكن ذلك عن طريق تناول مغلي أوراق التين و شربها قبل موعد الدورة الشهرية.

  • يقوم التين بتغذية الشعر و تقويته و يقاوم تساقطه لأن هذا الأمر يحدث للعديد من النساء أثناء حملهن و يكون ذلك عن طريق دهن فروة رأسكِ بإستخدام مغلي أوراق التين الجاف مرتين في الصباح و المساء فهذا سيمنع شعركِ من التساقط في أثناء حملكِ.

6 من فوائد التين للحامل

 

وايضا من فوائد التين للحامل

لقد اقترن اسم شجرة التين بخلق الإنسان في أحسن تقويمٍ، الأمر الذي يدلل على دور ثمرة التين في نمو الجنين في رحم المرأة، ومن فوائدها للحامل ما يلي:

  • يساعد على تقوية الحيوانات المنوية عند الرجل ويزيد من قوته الجنسية لذا يوصف التين والزيتون كعلاجٍ للأزواج الذين يعانون من مشاكل العقم وعدم الإنجاب.
  • يحتوي التين على الكثير من المعادن والفتامينات مثل الحديد والكاليسيوم وجميعها مفيدةٌ في الحمل والرضاعة لكلٍّ من الأم والجنين.

  • يحتوي التين على نسبةٍ عاليةٍ من حمض الفوليك وفيتامين ب، وهما مسؤولان عن إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويساعدان على نمو مخ الجنين.

  • تناول منقوع التين والتين المجفف أو مربّى التين، يساعد في زيادة إدرار اللبن في ثدي الأم المرضع.

  • يعالج التين الالتهابات والتقرحات التي تحدث في الفم واللثة، وهذه الظواهر تتعرض لها المرأة الحامل طوال فترة الحمل.

  • شرب مغلي ورق التين قبل بدء الدورة الشهرية عندها يقلل من الاضطرابات التي تصيبها.

  • يساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه خلال فترة حمل المرأة باستخدام مغلي ورق التين الجاف في دهن فروة الرأس.

  • يحافظ على ضبط ضغط الدم في الجسم والذي تتعرض له الحامل أحياناً، لاحتواء التين على معدن البوتاسيوم.

  • يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب بسبب احتوائه على أوميجا 3 وأوميجا 6، باستخدام التين المجفف.

  • يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي بسبب غناه بالألياف الغذائية، وذلك بتناول التين بأشكاله المتنوعة.

  • أثبتت الدراسات بأنّ لأوراق التين قدرةٌ كبيرةٌ على التقليل من نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

  • الكالسيوم الموجود في ثمار التين يعمل على تقوية العظام ويقلل من الإصابة بهشاشة العظام.

  • 6 من فوائد التين للحامل

    نصائح لجمالكِ أثناء الحمل:

    كل إمرأة مقبلة على مرحلة الحمل تسأل هذا السؤال: كيف لي أن أحافظ على جمالي أثناء الحمل؟ وكما نعلم فالعمل بالمثل المعروف “العقل السليم في الجسم السليم” يعزز من جمالك حتماً. ولنخفف من قلقك فإننا قد اختصرنا هذه النصائح في 10 طرق فعالة لمساعدتك على الحفاظ على جمالك أثناء هذه المرحلة المهمة في حياتك.

    1. شرب الماء, تعويذتك لضمان جمالك:

    يجب عليك شرب الكثير من الماء خلال فترة الحمل حيث أن ذلك يساعدك على تنظيف جسمك من السموم. كما أن الماء يساعدك على حفاظك على القدر اللازم من الماء الذي يحيط بالجنين. وإن لم تعملي بهذه النصيحة بعد فعليك العمل بها منذ الآن لأهميتها للحفاظ على صحة جنينك أيضاً. إشربي على الأقل لترين من الماء يومياً.

    2. الطعام الصحي:

    يجب عليك أن تولي عناية خاصة للطعام الذي تأكلينه والتأكد من مدى صحته خلال فترة الحمل. لذلك يفضل إستشارة الطبيب كي يزودك بحمية تتكون من أنواع الطعام الذي يجب أن تكثرين منها أو تتجنبينها. إتبعي هذه الحمية بدقة وإلتزمي بالأكل الصحي ليس من أجل صحتك فقط ولكن من أجل صحة طفلك أيضاً.

    3. النوم:

    الإرهاق والتعب هي أول الأعراض التي تشعر بها الحامل وخاصة في الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل. لذلك فإنه من المهم أن تأخذي قسطاً كافياً من الراحة لأن خلال هذه الفترة يجدد جسمك وعقلك نشاطه.

    عليك التأكد عزيزتي الحامل بأنكِ أخذتي كفايتكِ من النوم حتى لاتشعرين بالتعب والإرهاق. وللإستمتاع بنوم هانيء يجب عليك أن تهييء جواً مريحاً للنوم من حيث إتخاذ وضعية سليمة للجسم أثناء النوم. كما يمكنكِ أيضاً استخدام وسائد خاصة للحوامل لتساعدك على ذلك.

    4. الحفاظ على وزنك:

    يجب عليك الحفاظ على وزنك أثناء الحمل. وهناك تصرف شائع خاطيء لدى بعض الحوامل وهو أنهن يستغلن فرصة حملهن بأكل كل شيء وأي شيء. وبالرغم من أن زيادة الوزن أثناء فترة الحمل هي زيادة طبيعية فإنه من المضر كسب هذا الوزن بشكل خاطيء. فالوزن الزائد بسبب الوجبات السريعة لا يساعدك أبداً. لذلك عليك الإلتزام بالحمية المقررة من قبل الطبيب وإستشارته لأي نصائح أخرى.

    5. التمارين الرياضية:

    التمارين شيء مهم وأساسي في هذه الفترة. لذلك هناك تمارين خاصة يوصى بها للحوامل. يمكنك الإنضمام لصفوف يوغا مخصصة للحوامل أو صفوف أخرى لتمارين ماقبل الولادة وهذه فرصة للإلتقاء بقريناتك من الأمهات والإستفادة من خبراتهن. تستطيعين أيضاً إستشارة طبيبك الخاص بشأن الرياضات الخفيفة التي يمكنك ممارستها أثناء حملك.

    6 من فوائد التين للحامل

    6. تجنبي علامات تمدد وتشقق الجلد:

    معظم الأمهات يشكين من علامات تمدد وتشقق الجلد بعد الولادة. وبالتأكيد فإنك لا تفضلين ظهور هذه العلامات على جسمك بعد الحمل لذلك ننصحك بإستخدام كريم خاص بهذا الأمر وهناك العديد من الأنواع بحيث يمكنك إختيار الأفضل منها لتدلكين بها بطنك بشكل يومي. ولعناية أكثر يُنصح بتجنب الركض أو النط أو بعض الحركات المفاجئة.

    7. أظهري جمال جسمك أثناء الحمل:

    نجد الكثير من النساء يخجلن من أجسامهن أثناء الحمل ويحاولن إخفاء بروز البطن من خلال لبس غير مناسب. ولكن ما يجب عليك معرفته هو أن الكثيرين يجدون أن المرأة الحامل جذابة. لذلك أظهري هذه الإنحناءات الجميلة بلبس يعزز ويباهي بجمالك.

    8. العناية بالبشرة:

    قد تشغلك فترة الحمل بأشياء كثيرة ولكن لاتجعلي ذلك ينسيك العناية ببشرتك. وتتضمن العناية الجمالية لهذه الفترة نظام عناية خاص بالبشرة ويفضل أن تكون الكريمات المستخدمة مستخلصة من النباتات أو الأعشاب. قد تسبب التغييرات في الهرمونات أضرار طفيفة بالبشرة وننصحكِ هنا بإستخدام كريم يناسب نوع بشرتك بشرط أن تكون المكونات بعيدة عن أي مواد كيميائية ضارة.

    9. مستحضرات التجميل:

    المرأة تعلم تماماً مايناسبها من مكياج. إن كان لديها هالات تحت عينيها فعليها بمستحضر يخفي العيوب وإن كان لديها بقع في بشرتها جراء التغييرات الهرمونية فإن كريم الأساس. مستحضرات التجميل تستطيع إخفاء كل شيء. وننصحك هنا مرة أخرى بإستخدام ماركات لا تتضمن مكونات كيميائية في منتجاتها.

    10. الإسترخاء:

    أخيراً وليس آخراً عليكِ عزيزتي الحامل بالإسترخاء والراحة. قد يبعث الحمل على الإرهاق والتعب ولكن تستطيعين تجنب ذلك بإدخال فترات من الراحة في جدولك اليومي والإستلقاء عندما تجدين الفرصة لذلك. فكلما إسترخيتي أكثر، كلما أصبحتي أكثر جمالاً!

    6 من فوائد التين للحامل