6 نصائح عبقرية لمساعدة الاطفال الذين يخافون من الظلام

1

الخوف من الظلام هو التحدي التنموي العادي، وعلى الرغم من أنه هو الأكثر نموذجية للأطفال الأصغر سنا (من سن 3 إلى 6)، حتى فتيات مراهقات والمراهقين (والكبار) يمكن أن يخافون من الظلام ،في حين أن بعض الأطفال قد تتفوق مشكله الخوف معهم ، وكثير ما تدوم طوال حياتهم لذا، ماذا يمكنك أن تفعل؟ على مجلة رجيم نصائح عبقرية لمساعدة الاطفال لقهر خوفهم من الظلام

6 نصائح عبقرية لمساعدة الاطفال الذين يخافون من الظلام

نصائح العبقرية حول كيفية مساعدة طفلك على التغلب على مخاوفهم الليل.

النوم في غرفة الطفل

يقول الطبيب المختص أفضل طريقة للتغلب على الخوف من الظلام هو عن طريق القيام بشيء ممتع في الظلام القيام بلعبه خفي الاغراض في الظلام وجعل طلفلك يبحث عنها ولكن تكون اشياء متوهجه تصدر ضوء في الظلام حتى يتمكن طفلك من العثور عليها.

أسماك الزينة أو الهامستر 

تحديد ما إذا كان ذلك هو الخوف من الظلام فعلا أو ان الطفل فقط لا يريد أن يكون وحده النتيجه تكون لدى العديد من الاطفال في نهاية المطاف النوم في السرير والديهم. إذا كان هذا هو الحال، ان طفلك يحتاج الى رفيق، مثل أسماك الزينة، الهامستر لمساعدتهم على التغلب على شعور الوحده في الليل. يمكنك أن تجعله يشترك في نفس الغرفة مع اخوانه

تخفيف الأضواء، تدريجيا

العديد من الأطفال مع هذا الخوف في نهاية المطاف يتوصلون الى إقناع آبائهم في النوم في غرفة مضيئه. الضوء ليس جيدا للنوم، بعد ان ينام طفلك اغلقي الانوار لجعله يتكيف على النوم في الظلام.

منحهم مصباح يدوي

المصابيح اليدوية هي مفيدة جدا للأطفال حيث يمكن التحكم في الضوء في غرفهم او تعليق النجوم على السقف التي تصدر ضوء خفيف

اختيار الكتاب المناسب قبل النوم

هناك الكثير من كتب الأطفال التي تكون بسيطة و سهلة بطريقة يفهمونها.تجنب الكتب المخيفه او التي تتكلم عن الاشرار والوحوش

استخدام المنطق

تفسير لطفلك انه لا داعي للخوف او القلق انتم بجانبه بالاضافه الى ان المكان آمن ولا احد يتمكن من الدخول لا داعي للخوف وانك اثناء نومه تقومين بتفقده بين الحين والاخر.