6 نصائح عند استخدام حمام الكريم

0

لكل من ترغب في الحصول على شعر صحي ولامع في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح عند استخدام حمام الكريم لافضل نتيجة

6 نصائح عند استخدام حمام الكريم

العناية بالشعر

يعاني الكثير من الناس من مشاكل الشعر، وهي كثيرة منها التقصف، والضعف عام، وفقدان اللمعان والحيوية، إضافة إلى التساقط، ونمو الشعر البطيء، وفي هذا المقال سنعرض طرق العناية بالشعر لتفادي تلك المشاكل جميعها. ومن العادات التي تزيد من مشاكل الشعر كثرة غسله وتجفيفه وكثرة استخدام المياه المضاف إليها الكلور المعقّم في عملية حمام الشعر، يؤدّي إلى جفاف الشعر وتقصّفه وتساقطه، مع العلم أنّ المعدّل المعقول لمتوسّط عدد الشعر في الرأس 150,000 شعرة تقريباً، وما يسبب مشاكل الجفاف والتساقط والتقصّف للشعر هو كثرة استخدام مجفّف الشعر الكهربائي، أو مجعّدات الشعر الكهربائية، وكثرة التردّد على حمامات السباحة، أو حتّى كثرة غسل الشعر في المنظف نفسه، كما أنّ الشعر يتأثّر بالعوامل الجويّة المحيطة، مثل أشعّة الشمس والرياح، ممّا يؤدّي إلى جفافه وحدوث بعض المشاكل

6 نصائح عند استخدام حمام الكريم

– مادة الكيراتين:

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في معالجة الشعر والتي تتكون اساسًا من مادة الكيراتين والذي يعتبر من أهم العناصر التي يحتاجها الشعر خاصة من الناحية العلاجية، وهناك العديد من أنواع حمامات الكريم التي تحتوي بداخلها على مادة الكيراتين والتي ينصح بها الخبراء للاستخدام اليومي أو يوم بعد يوم على الأقل بعد غسل الشعر بالشامبو.

ومن الضروري أن تتجنبي استخدام حمامات الكريم التي تحتوي على مكونات كيميائية قوية لأنها تتسبب في إرهاق وتلف الشعر كما أنها غير مخصصة للاستخدام اليومي ويمكن تمييزها من خلال قراءة الإرشادات المكتوبة على العبوة من الخارج والتي تشمل ضرورة غسل الشعر جيدًا بعد استخدامه.

– الشعر المجعد:

هناك الكثير من الطرق والنصائح التي يجب الأخذ بها وإتباعها قبل استخدام حمامات الكريم، يجب مراعاة مدى تناسب نوع حمام الكريم الذي تستخدمينه مع نوع شعركِ، فليس كافة أنواع مناسبة لجميع أنواع الشعر، كما أنه من الضروري في حالة الشعر الدهني مراعاة الكثير من الأمور قبل استخدام حمام الكريم لأن الشعر الدهني يحتاج إلى عناية خاصة حيث يجب الإبتعاد عن حمامات الكريم المرطبة أو المخصصة لأنواع الشعر الجاف أو المجعد لأنها تتسبب في إضعاف الشعر وجعله أكثر تموجًا.

6 نصائح عند استخدام حمام الكريم

– البروتينات:

أما عن الشعر المجعد فهناك الكثير من حمامات الكريم المتوفرة بالأسواق والتي تعمل على تعزيز صحة هذا النوع من الشعر وتمنحه اللمعان والنعومة والحيوية وفي اغلب تلك المستحضرات تكون نسبة البروتينات فيها عالية حتى تكون قادرة على إزالة الزيوت التي تزيد عن حاجه الشعر بالإضافة لإحتوائها على الكثير من المرطبات التي تشكل للشعر أكبر قدر من الحماية والحيوية.

– تغطية الشعر:

من الضروري ألا تتجاوز المدة التي تتركين فيها حمام الكريم على شعركِ الربع ساعة كما يجب تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك أثناء ترك حمام الكريم عليه لتتعرق فروه الرأس ويمتص الشعر اكبر قدر من حمام الكريم كما يمكن استبدال الغطاء البلاستيكي بفوطة مبللة بالماء الساخن وعصرها جيدًا قبل استخدامها.

– الإلتزام بالوقت المحدد:

وفي حالات الشعر التالف أو المتضرر كثيرًا فقد يحتاج الأمر لأكثر من ربع ساعة، أما الشعر المجعد أو الجاف فاحرصي على الالتزام بالفترة المحددة وهي 15 دقيقة فقط أو اقل حتى لا يتضرر شعركِ.

– حمامات الزيت:

يحتاج الشعر الجاف إلى استخدام الزيت والقيام بعمل حمامات الزيت باستمرار لتعويض الجفاف به كما يوجل الكثير من ماركات وأنواع الشامبو التي تناسب هذا النوع من الشعر والتي ينصح بها كافة خبراء التجميل حتى لا يتعرض الشعر لمشكلة التقصف والتساقط.

6 نصائح عند استخدام حمام الكريم

طرق غسل الشعر

غسل الشعر العادي :-

هو الشعر الذي لم يصبغ و لا يصنع له برماتنت ، لا يضاف له أي شيء غير طبيعي عند غسله يكفي الغسيل مرة واحدة أسبوعيًا مع ذلك يفضل إستخدام الشامبو و البلسم لتنقيته و تغذية الشعر و ممكن المفضل عمل حمامات كريم كل أسبوعين و إستخدام سيرم لمحافظة على الشعر حتى لا يصبح جافًا .

غسل الشعر الجاف :-

هو الشعر الذي تعرض لمواد كيمائية بشكل كبير كالصبغة والفرد و البرماننت خاصة فرد الشعر الذي لا يكون مهارة و إتقان في عمله أو اعتمد على المواد الكميائية الرخيصة الثمن في تلك الحالة يغسل الشعر بصابون المرطب و الماء الساخن لا يستخدم الشامبو لأنه يزيد من جفاف الشعر إلا في بعض حالات الشامبو المغذية ثم عمل حمام بزيت الزيتون أو زيت الذرة مع تدليك فروة الرأس جيدًا لمساعدة في تنشيط الدورة الدموية و إفراز الدهون .

غسل الشعر الدهني :-

هو الشعر المشبع بالدهون لذلك يكون عرضة للأتربة و الإتساخ بسهولة و يظهر على الشعر لذلك ينصح بغسل الشعر مرتين أسبوعيًا لتخلص من الدهون الزائدة و استخدام نوع شامبو خفيف حتى لا تزيد من حجم الشعر فيساعد على إختفاء الدهون و شد الشعر من الجذور يفضل غسل الشعر من مدة لأخرى بعصير الليمون أو خل التفاح مع الحرص على تناول الأطعمة الطازجة و الإبتعاد تمامًا عن تناول البهارات الحارة و التوابل و عدم الإكثار من الشكولاتة .

غسل الشعر المختلط :-

في الأعلب ما يكون هذا النوع معرض للسخونة بسبب كثرة الصبغات و الفرد لذلك يتم غسله بشكل دائم بالشامبو المناسب في الأغلب المستخدم مع الشعر الدهني و استعمال بلسم مناسب أيضًا و غسلة من المنتصف حتى النهاية و استخدام سيرم مخصص لشعر .

غسل الشعر الأكرت :-

يحتاج دائمًا على عناية عالية له بإستخدام البلسم و المرطبات ذلك لصعوبة التصفيف و التعامل معه ممكن فرده بسهولة لأنها دائمًا ما يفتقد لبريق ينصح معه إستخدام البخاخات بإستمرار و وضع الزيوت الطبيعية بها اللوز و الزيتون لمسح الشعر و تسريحه ممكن إستخدام الحناء فهى تساعد على فرده يفضل إستخدام السيشوار له بعد كل غسله حتى يسهل تصفيفة .

6 نصائح عند استخدام حمام الكريم

نصائح للشعر

  1. غسل الشعر بعناية والتقليل من عدد مرات غسله بالشامبو اسبوعياً لأن كثرة غسل الشغل بالشامبو يفقده الزيوت الطبيعية التي تحميه من الجفاف .
  2. حددي الشامبو المناسب لطبيعة شعرك , فلكل نوع من انواع الشعر ( الدهني , والجاف , والعادي , والشعر الذي يحتوي على القشرة ) شامبو خاص يلائم طبيعته .

  3. تغيير الشامبو كل ستة أشهر , والافضل أت تختاري الشامبوهات الطبيعية .

  4. استخدمي مستحضرات العناية بالشعر , وكوني دقيقة باختيار المستحضرات لأن بعضها والرخيص منها يحتوي على الكثير من المواد الكيماوية .

  5. المداومة على عمل حمام زيت لشعرك بالمواد الطبيعية , واستخدمي أيضاً بعض الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الخروع .

  6. المشط والفرشاة من أهم الاشياء المتعلقة بالشعر , سيدتي عليكي استخدام الفرشاة الصحية , وتفادي استخدام الفرشاة ذات النهايات البلاستيكية الحادة أو الزوايا الحديدية , لأنها تسبب تقصف العشر .

  7. الافضل أن تكون لكي فرشاة شعر خاصة بكي سيدتي , وأن تنظفيها أسبوعياً وغسلها بالماء الفاتر والصابون .

  8. ولا تبالغي في تمشيط شعرك , فبعض الشائعات تقول أن كثرة تمشيط الشعر تساعده أن يطول بشكل أسرع , ولكن هذه الشائعات أو العادات خاطئة لأن تمشيط الشعر المستمر يساعد على تقصف الشعر وتساقطه .

  9. تجنبي تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي بعد الاستحمام , واتركيه ليجف وحده , واذا اضطررت لاستخدام المجفف الكهربائي فعليكي باستخدام المرطب لشعرك مثل : زيت اللوز .

  10. عندما تواجهين بعض المشاكل بشعرك مثل التقصف أو القشرة فعالجيها فوراً خوفاً من زيادة هذه المشكلة .

  11. تجنبي سيدتي ربط شعرك لفترات زمينة طويلة , ونصيحة للفتيات المحجبات : لا تقومي بشد شعرك تحت الحجاب لئلا يتساقط من مقدمة الرأس , واتركيه منسدلاً وبدون ربط قدر الامكان .

  12. وأخيراً سيدتي قومي بتناول بعض الفيتامينات التي تقوي الشعر , وعليكي مراجعة الطبيب لتحديد الجرعات المناسبة لتناول هذه الفيتامينات .

6 نصائح عند استخدام حمام الكريم