6 وسائل تساعد في تخفيف الألم عند ازالة الشعر الزائد

0

تعتبر عملية ازالة الشعر الزائد مشكلة لدى الكثيرات بسبب الالم المصاحب لها في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوسائل والطرق لتخفيف الم ازالة الشعر الزائد

6 وسائل تساعد في تخفيف الألم عند ازالة الشعر الزائد

ازالة الشعر بالشمع هي احد اكثر طرق ازالة شعر الجسم الزائد لدى النساء استخداما، فهي طريقة سهلة امنة وغير مكلفة وصحية وتعطي مظهر لجلد نظيف ومشرق ولفترة طويلة ، وقد تحتاج كل امراة ما بين مرة الى مرتين خلال الشهر لجلسة ازالة الشعر بالشمع، الا انه قد تعاني بعض السيدات وبشكل خاص ذوات البشرة الحساسة من بعض المشاكل التي تشمل الاحساس بالالم وتهيج البشرة واحمرارها ، والبعض الاخر قد يعانون من نمو الشعر تحت الجلد ، او التهاب بصيلات الشعر وغيرها العديد من المشاكل الاثار الجانبية الغير مرغوبة

6 وسائل تساعد في تخفيف الألم عند ازالة الشعر

1- مسمار القرنفل

قومي بنقع كمية من مسامير القرنفل في ماء مغلي ثم قومي بأخذ ماء المنقوع والمسح به على المنطقة التي تريدين أن تزيلي منها الشعر بقطنة وأتركيه إلى أن يجف ثم ابدئي بنزع الشعر ماء القرنفل يقوم بتخدير مؤقت للمنطقة مما يجعلك لا تشعرين الا بوخز خفيف عند إزالة الشعر.

2- ماء الترمس

قومي بوضع ملعقتين من مسحوق الترمس في كأس من الماء المغلي و أتركيه لمدة يوم كامل ثم قومي بوضع المنقوع في زجاجة يمكن أن تستخدم للرش.
قبل نزع الشعر قومي برش المنطقة المراد نزع الشعر منها بماء الترمس وتركيها نصف ساعة ثم ابدئي بنزع الشعر بالحلاوة بعد ذلك حيث يصبح الشعور بالألم ضعيف.

6 وسائل تساعد في تخفيف الألم عند ازالة الشعر الزائد

 

3- الخميرة والعسل الأبيض

اخلطي ملعقتين من الخميرة الفورية وسريعة الذوبان مع ملعقة من العسل الأبيض ويخفف قليلاً بماء ورد و وملعقتين من عصير الليمون , ثم قومي بدهن المنطقة المراد نزع الشعر منها واتركيها الى أن تجف تماماً وبعد ذلك تستعملين الوسائل المخصصة لنزع الشعر. هذا الخليط يخفف بشكل كبير من ألم إزالة الشعر الغير المرغوب فيه

4- الاستحمام بالماء الساخن

الاستحمام بالماء الساخن يعمل على فتح مسامات البشرة وتوسيعها مما يخفف من الشعور بالألم عند نزع الشعر.

5- استخدام زيت القرنفل

قومي بدهن المنطقة بزيت القرنفل ثم أبدي بإزالة الشعر ولن تشعري بالألم أبداً لكون زيت القرنفل يعتبر مخدر طبيعي جد فعال.

6- استخدام الرماد

من أكثر الطرف فعالية والمعروفة منذ القدم استخدام الرماد, يكفي أن تنتظري الى أن يتحول الفحم لرماد تم خدي كمية من الرماد وافركي بها جيداً المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها تم اتركي الرماد عليها لمدة عشر دقائق. بعد ذلك قومي بنزع الشعر بالحلاوة هذه الطريقة تسهل النزع دون الشعور بالألم كما أنها تقضي على نمو الشعر مجدداً بالمداومة.

6 وسائل تساعد في تخفيف الألم عند ازالة الشعر الزائد

وصفات لتفادي ظهور البثور والحبوب بعد ازالة الشعر

  • بداية، من المستحسن إجراء نزع الشعر الزائد عقب الإستحمام بمياه فاترة لكي تكون البشرة نظيفة وطرية فتسهل عملية نزع الشعرة من الجذور بدون إلتقاط أي ميكروبات. كما يجب غسل يديك جيداً وتعقيم ماكينات ازالة الشعر بالسبيرتو قبل وبعد كل استعمال.
  • جرّبي مختلف الطرق في إزالة الشعر الزائد سواء بالشمع أو الحلاوة “عجينة السكر” أو حتى الماكينة الكهربائية حتى تتعرفي على الوسيلة التي تتلاءم مع جلدك وبالتالي تتفادين بذلك أي ظهور الحساسية أو البثور عن جلدك جراء وسيلة ما.

  • بعد عملية نزع الشعر، إمزجي مقدار فنجان صغير من ماء الورد مع ملعقة طعام من النشاء ومن ثم ادهني المنطقه جلدك بها واتركيها تجف بعدها اغسليها بالماء البارد. فهذه الطريقة مجربة جداً ورائجة الإستعمال بين الفتيات. فالنشاء وماء الورد لهما خواص تعملان على قبض المسام التي تكون مفتوحة خلال نزع الشعر.

6 وسائل تساعد في تخفيف الألم عند ازالة الشعر الزائد

  • يمكنك أيضا مزج ماء الورد مع بودرة الأطفال “تالك” ودهن المزيج على بشرتك ثم تترك حتى تجف وتغسل. هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر خلال دقائق.
  • إستخدمي خلطة الحليب المثلج مع حبة أسبرين (قومي بتذويبها) بعد عملية نزع الشعر. إغمسي قطعة قطن بالمزيج ومررها على المناطق المتحسسة والتي تعاني من الاحمرار واتركيها لتجف. يمكنك تكرار العملية الى حين وصولك للنتيجة المطلوبة.

  • من الوصفات المجرّبة ايضا، إستعمال مرهم “فيوسيدين” الطبي والذي يحتوي على مواد مضادة للجراثيم تستخدم لعلاج عدد من الالتهابات الجلدية البكتيرية، ويعمل على منع البكتيريا من غزو جلدك. طبقي المرهم بلطف على المنطقة المطلوبة واتركيها لتجف.

  • في بعض الأحيان، قد يحدث نزيف نتيجة لشد الشعر الخشن مباشرةً. في هذه الحالة استعملي مكعبات الثلج على الأماكن المصابة.

  • 6 وسائل تساعد في تخفيف الألم عند ازالة الشعر الزائد

    6 نصائح مهمة عند ازالة الشعر بالشمع:

    1- تكرار العملية بحسب طول الشعر سيقلل من الالم ومن ظهور الشعر: ازالة الشعر بالشمع قد تكون طريقة غير مرغوبة لدى الكثيرات بسبب الالم الذي تتركه وخاصة في المناطق الحساسة، الا ان اثارها الجانبية قد تكون افضل مقارنة بغيرها من الخيارات المستخدمة في التخلص من الشعر الزائد، كاستخدام الشفرة مثلا او كريمات ازالة الشعر او ماكنة الحلاقة، او حتى الليزر!

    وايجابيات ازالة الشعر بالشمع عديدة فهي طويلة المدى قد تتراوح من 3 الى 6 اسابيع ، وتترك الجلد نظيفا ليس فقط من الشعر وانما الخلايا الميتة، وعند استخدامها مع الوقت نجد ان بصيلات الشعر بدات تضعف ، والشعرة تصبح رقيقة ولونها افتح، ومع تكرار العملية سوف تصبح عملية الازالة اقل ايلاما واسهل.

    ويجب ان يكون طول الشعرة مناسب بما يتراوح ما بين 1/4-3/4 بوصة لا اقل ولا اطول ، لكي تتمكني من ازلتها بالشمع دون تهيج او انسلاخ للجلد. ان كانت الشعرات اطول من ذلك يجدر بك قص اطرافها بالمقص وجعلها بالطول المناسب لتجنب الالم.

    2- قومي بنزع الشعر بعكس اتجاه الشعره ،فهذا سيسهل العملية ويجعلها اسرع ، وتاكدي من ان درجة حرارة الشمع مناسبة حتى لا تعرضي جلدك للحرق ، ولا ينصح بتكرار عملية النزع على نفس المنطقة اكثر من مرة، فهذا قد يتسبب بتهيج البشرة او انسلاخها.

    3- قومي بعملية تقشير للجلد كل فترة وفترة لمنع نمو الشعر تحت الجلد وازالته ، واعملي على استخدام الاسفنجة عند الاستحمام وفرك الاماكن الحساسة في جسمك وخاصة منطقة البكيني والابطين، والارجل لمنع نمو الشعر تحت الجلد. وعملية التقشير مهمة قبل عملية ازالة الشعر بالشمع وبعدها اذ تعمل على ازالة الخلايا الميته وتساعد في اخراج بعض الشعيرات من تحت الجلد مما قد يسهل عملية ازالة الشعر ويجعلها اكثر فعالية.

    بامكانك الاعتماد على مقشرات طبيعية من صناعتك المنزلية ، مثل خلطة حبيبات السكر مع الليمون وزيت الزيتون او زيت جوز الهند ، وتطبيقها على البشرة ودلكها ، ومن ثم شطفها بالمياه الدافئة.

    6 وسائل تساعد في تخفيف الألم عند ازالة الشعر الزائد

    4- لا ننصح باستخدام ملقط الشعر والقيام بذلك بدون الحرص على عملية التعقيم الصحيح، فهذا قد يسبب التهاب في بصيلات الشعر والبشرة ، وقد ننصحك عند تكرار نمو الشعر تحت الجلد وبحسب الحالة التوجه لطبيب الجلدية لوصف الدواء الانسب لعلاج الحالة.

    5- تجنب استخدام المرطبات والكريمات الغنية بالمواد الكيميائية والروائح على الجلد مباشرة بعد عملية ازالة الشعر، فهذا قد يؤدي الى احمرار الجلد وتهيجه وخاصة في حالات اصحاب البشرة الحساسة، فعادة بعد عملية ازالة الشعر تكون البشرة حساسة اكثر، وتبقى مسامات الجلد مفتوحة، وقد تكون اكثر عرضة للالتهاب، ولذا ننصحك باستخدام المواد الطبيعة المرطبة والمهدئة مثل جل الالوفيرا، او زيت الزيتون او زيت جوز الهند.

    6- اذا ما كنتي تعانين من الجروح او حروق الشمس او بشرة متحسسة او تستخدمين ادوية خاصة مثل ادوية علاج حب الشباب، او المناطق التي تكثر فيها الشامات ، فهنا ننصحك بتجنب استخدام طريقة الشمع في ازالة الشعر، واستشارة المختص بالطريقة الافضل لك حينها.

    6 وسائل تساعد في تخفيف الألم عند ازالة الشعر الزائد