6 وصفات باستخدام قشور الموز لازالة حب الشباب

0

لكل من يعاني من ندوب الشباب او حب الشباب ويرغب بالتخلص منه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب باستخدام قشور الموز

6 وصفات باستخدام قشور الموز لازالة حب الشباب

ماهو حب الشباب

حب الشباب هو الاضطراب الجلدي الناجم عن انسداد المسامات الجلدية بفعل الزيوت والخلايا الجلدية الميتة . يشيع حب الشباب بين المراهقين ويتلاشى بشكل تدريجي بعد مرحلة المراهقة كما يتأثر به الذكور بشكل يفوق الاناث.

اسباب حب الشباب

تتعدد العوامل التي تقترن بظهور حب الشباب ومنها :

– زيادة تركيز الهرمونات الذكرية في مرحلة البلوغ .
– العقاقير الدوائية المركبة من الهرمونات الذكرية والليثيوم .
– استخدام المستحضرات الجلدية التي تحتوي على الزيوت في تركيبتها .
* تزداد فرصة ظهور حب الشباب بتواجد تاريخ عائلي مما يؤكد على ارتباطه بعوامل جينية .

أعراض وعلامات حب الشباب

تظهر علامات حب الشباب في منطقة الوجه , العنق , الكتفين , الظهر والصدر على النحو التالي :

– الرؤوس البيضاء والسوداء .
– البثور الجلدية التي تتسبب بالألم باصابتها بالعدوى .
– تندب الجلد .

تشخيص حب الشباب

يعتمد الطبيب في تشخيصه لحب الشباب على ظهور العلامات الفيزيائية المتمثلة بالبثور الجلدية .

علاج حب الشباب

قد يشمل علاج حب الشباب عدد من التدابير منها :

– الكريمات الموضعية التي تتركب من حمض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل والتي تصرف دون وصفة طبية .
– المضادات الحيوية الفموية أو الموضعية في الحالات المزمنة من حب الشباب .
– الحقن بالستيرويدات القشرانية في حال التهاب كيسة البثور الجلدية .
– مانع الحمل الفموي عند السيدات لتثبيط نشاط الغدد الدهنية في الجلد .

6 وصفات باستخدام قشور الموز لازالة حب الشباب

قشر الموز هو أفضل وسيله لازالة حب الشباب، وهي طريقة أمينة وسهلة وغير مكلفة.
فمن الحكمة اللجوء إلى العلاجات الطبيعية بدلا من اختيار مستحضرات التجميل الكيميائية لعلاج حب الشباب. قشر الموز لديها كفاءة عالية في ازالة حب الشباب. فهي غنية بالعديد من المعادن والعناصر المفيدة. هنا لماذا قشور الموز فعالة جدا في الوقاية من حب الشباب.

فوائد قشر الموز للبشره

قشور الموز تحتوي على فيتامينات مهم مثل فيتامين A،B،C، و E، بالإضافة إلى ذلك فهي غنية أيضا بالبوتاسيوم والحديد والمنغنيز. هذه المكونات تساعد في تخفيف من تهيج وتقليل الالتهابات. هنا بعض من فوائد قشر الموز للبشرة :

قشر الموز لعلاج التجاعيد :

قشر الموز يساعد في إبقاء جلدك رطب والتخلص من التجاعيد. بمجرد مزج صفار البيض مع قشر الموز المهروس. تطبيق هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة خمس دقائق. غسل الخليط جيدا. تكرار العلاج باستمرار يساعد في ازالة التجاعيد.

علاج البثور :

قشر الموز فعالة للغاية في علاج البثور. كل ما عليك القيام به هو مجرد تدليك قشر الموز على جسمك وتكرار العملية يوميا بنتظام لمدة خمس دقائق. مواصلة العلاج حتى تختفي البثور.

يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة :

قشر الموز يمكن أن تحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وهو حقيقة ثبت علميا أن قشور الموز يمكن أن تحمي عينيك من مخاطر إعتام عدسة العين. وضع قشر الموز تحت الشمس لبعض الوقت، ثم فرك قشر الموز على عينيك. وهذا سوف يساعد في حماية عينيك من الأشعة الضارة للشمس.

6 وصفات باستخدام قشور الموز لازالة حب الشباب

علاج حب الشباب مع قشر الموز

1- طريقة : قشر الموز :

هذه أسهل طريقة يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب مع قشر الموز.

المكونات :

قشر الموز

عملية :

فرك قشر الموز بلطف على وجهك في حركة دائرية حتى يتحول القشر إلى لون الأسود من الداخل. تكرار هذه العملية للحصول على بشرة صحية خاليه من العيوب.

2- طريقة : قشر الموز مع الشوفان

المكونات :

قشر الموز
الشوفان
سكر
مرطب

اتبع الخطوات التالية للحصول على أفضل النتائج :

إضافة إلى ذلك 3 أجزاء من الشوفان إلى قشر الموز المهروسة
إضافة جزء واحد من السكر
خلط المكونات جيدا وتوضع على الجلد
تدليك مع حركة دائرية ثم يغسل بالماء الدافئ
تطبيق مرطب
تكرار هذه العملية كل يوم.

3- طريقة : قشر الموز مع مسحوق الكركم

الكركم له فوائد عديدة للبشرة وهو يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وهو فعال في ازالة حب الشباب.

الأشياء التي سوف تحتاج إليها :

قشر الموز
مسحوق الكركم
ماء
كرة قطن

كل ما عليك القيام به :

وضع قشر الموز المهروسة في وعاء
إضافة كمية متساوية من الكركم والماء لتشكيل عجينة
تطبيق الخليط على الوجه وتدليك باستخدام القطن
شطف بعد 15 دقيقة. استخدام الماء الفاتر.
تطبيق مرطب بعد الانتهاء.

6 وصفات باستخدام قشور الموز لازالة حب الشباب

4- طريقة : قشر الموز مع مسحوق الخبز

مسحوق الخبز يزيل تراكم الزيوت الغير الضرورية من على الجلد ويفتح انسداد المسامات.

سوف تحتاج إلى :

قشر الموز
مسحوق الخبز
ماء
كرة قطن

اتبع الإرشادات بعناية فائقة :

خلط قشور الموز المهروسة مع نصف جزء من مسحوق الخبز وإضافة القليل من الماء لتكوين عجينة.
تطبيق الخليط باستخدام القطن، والتدليك الوجه بحركة دائرية.
يشطف بالماء الفاتر.
ترطيب الوجه بعد فرك.

5- طريقة : قشر الموز والليمون

إذا كنت تريد تفتيح وتخلص من عيوب البشرة كل ما تحتاجه إليه هو :

قشر الموز
عصير الليمون
كرة قطن

طريقة :

خلط قشر الموز مع أجزاء متساوية من عصير الليمون
خلط المكونات جيدا
استخدام كرة القطن لتدليك الخليط على بشرتك
اتركه لمدة خمس عشرة دقيقة
غسله بالماء الفاتر
تكرار هذه العملية بنتظام.

6- طريقة : قشر الموز مع العسل

ومن المعروف أن العسل له آثار خارقة على البشرة. العسل يحتوي على عدة خصائص مضادة للبكتيريا مما يساعد في ازالة حب الشباب بشكل فعل.

الأشياء التي سوف تحتاج هي :

قشر الموز
عسل
كرة قطن

هذا كل عليك القيام به :

سحق قشر الموز مع إضافة نصف جزء من العسل.
استخدام القطن لتدليك الوجه في حركة دائرية.
اتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.
شطف بالماء جيدا
ثم ترطيب البشرة

6 وصفات باستخدام قشور الموز لازالة حب الشباب

علاجات منزلية لحب الشباب

لصق خشب الصندل

تناول مزيج من خشب الصندل لصق في ماء الورد وترك الأمر بين عشية وضحاها على وجهك، ثم أغسلها في صباح اليوم التالي. كرر هذه العملية حتى يكون هناك تحسن ملحوظ في ندبات. فائدة من خشب الصندل في العناية بالبشرة هو معروف جدا. لقد كان في الواقع واحدة من، العناصر الأساسية التقليدية من مجموعات الماكياج للنساء في الهند لسنوات عديدة. حتى اليوم، هناك العديد من العلامات التجارية التي تعد صابون خشب الصندل أن أسماء باعتبارها واحدة من المكونات الرئيسية.

الثلج

وضع الثلج على الوجه يساعد على شد المسام والحد من إفرازات الزهم مما تسبب حب الشباب. يعمل الجليد أيضا باسم قابض الطبيعية لتشديد المسام حول العلامات والندوب، مما يجعل تندب أقل وضوحا، من خلال خفض حجم المسام التي تأثرت حب الشباب في المقام الأول.

شرائح الطماطم

فرك شرائح الطماطم على الندوب وجدت أيضا أن تكون فعالة في الحد من ظهور علامات أو ندبات. ويرجع ذلك جزئيا إلى فيتامين A والكاروتينات في الطماطم (البندورة)، والتي توفر ليس فقط لون أحمر، ولكن هي أيضا المركبات المضادة للأكسدة التي يمكن أن يشفي الأنسجة التالفة وتعزيز إعادة نمو صحي من الخلايا.

عصير الخيار

عصير الخيار هو مثالي الجلد والحبر، مما يحسن من نسيج الجلد. الخيار تقليل الالتهاب، وتهدئة الجلد والتئام الجروح الناجمة عن حب الشباب.

بياض البيض

بياض البيض من السهل الحصول على وتكون فعالة في علاج ندبات حب الشباب. تناول بياض البيض على الندبات باستخدام القطن الكرة وترك الأمر بين عشية وضحاها على للحصول على أفضل تأثير. البيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين وبتناول ذلك مباشرة لبشرتك، يمكنك تسريع عملية الشفاء. البروتينات هي لبنات بناء الأنسجة الخلوية، والعضلات، وتناول مباشرة وتركها على وجهك يمكن أن تعزز سرعة الانتعاش ندب حب الشباب الخاص بك عن طريق قليلا جدا.

الكركم

الكركم استخدمت لآلاف السنين في الشرق كمنتج الجمال وتناول معجون الكركم على الجلد أو تناول الكركم فعالة في إدارة ندبات حب الشباب.

الألوة فيرا

حكيم و الألوة فيرا معروفة جيدا وكلاء الشفاء، التي يمكن أن تجلب الإغاثة إلى ندبات حب الشباب. نقع المريمية في الماء الساخن، والسماح لتبرد، ومن ثم تطبيقه على الجلد. ويمكن تناول الألوة فيرا مباشرة على الجلد.

الماكياج والكريمات

بالنسبة للنساء الذين يرغبون في الحد من ظهور ندبات حب الشباب، ومن المؤكد أن اختيار الماكياج الذي هو ضوء، غير دهني، وخالية من النفط . من الواضح، انه من الطبيعي أن ترغب في تغطية الندوب، ولكن اذا كنت تفعل ذلك مع ماكياج قاسية أو أكثر من المواد الكيميائية، هل يمكن أن يكون جعل المشكلة أكثر سوءا، أو تباطؤ مهما عملية الشفاء قد بدأت.

6 وصفات باستخدام قشور الموز لازالة حب الشباب

خل التفاح

هو الحبر جيد ويساعد على ازالة الندوب وعلامات حب الشباب. الخل هو قابض القوية التي تحفز أيضا تدفق الدم إلى المناطق، التي يسرع التئام الجروح وتجديد الخلايا.

عصير الليمون

تناول طازجة تقلص عصير من الليمون الحامض أو الليمون على الجروح، ثم تركها لفترة من الوقت قبل غسل أجبرتها على الفرار. خاصية التبييض من عصير الليمون يجعل علامات أقل وضوحا. يساعد عصير الليمون أيضا في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا الجديدة، جنبا إلى جنب مع تحسين مرونة الجلد.

زيت الزيتون

يجب عليك استخدام زيت الزيتون للطبخ لأنه لا يجعل الطعام أكثر فاتح للشهية، ولكن يمكن أيضا تخفيف ندوب حب الشباب. بخفة تدليك زيت الزيتون على الجلد، وأنها سوف تجعل البشرة ناعمة مرة أخرى وتقليل كيف ملحوظ في ندبات هي. هي معبأة مع زيت الزيتون الطبيعي المواد المضادة للاكسدة، وهذا هو السبب في كثير من الاحيان تستخدم في جميع أنحاء العالم لمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، ولكن من حيث تطهير الجلد من علامات وندوب، وهي واحدة من أفضل الخيارات لعلاج المنزلي.

العسل

العسل هو مرطب طبيعي، والذي يستخدم في علاج ندبات حب الشباب. تناول العسل وتناول قناع العسل على الوجه وجدت لتكون فعالة في علاج ندب حب الشباب.

المياه

المياه هو على الارجح أفضل طريقة الطبيعية المتاحة لعلاج ندبات حب الشباب. يجب أن تشرب الكثير من الماء، كما أنه يساعد في طرد السموم من الجسم وتنشيطها. يساعد الماء أيضا في سفك خلايا الجلد الميتة وتشكيل الجلد بصحة جيدة. شرب الماء الفاتر في الصباح يساعد على وجه التحديد في طرد السموم.

حلول الغذائية

يمكن تناول العلاجات الطبيعية أو العشبية إلى المناطق المتضررة من ندبات حب الشباب تكون مفيدة، ولكن ليس هذا هو الحل الوحيد. تذكر أن يتم حل القضايا الأخرى للعناية بالبشرة داخليا وخارجيا. تأكد للحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على كمية كافية من الفيتامينات والمعادن، وخاصة تلك التي تشتهر لتعزيز صحة الجلد، مثل فيتامين A، والمضادة للأكسدة الأغذية الغنية أن يقلل أي مزيد من الضرر لبشرتك. بما في ذلك الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي اليومي لتقليل ندبات حب الشباب هو فكرة جيدة، معتبرا أنها هي العناصر الغذائية لذيذة وصحية التي ترتبط عادة مع صحة الجلد.

زيت بذور ثمر الورد

زيت بذور ثمر الورد يمكن أن تقلل من ندبات حب الشباب ويقلل تلون. هذا النفط هو أيضا عامل مضاد للشيخوخة قوية، مما يقلل التجاعيد ويجدد الجلد. زيت بذور ثمر الورد هو عنصر مهم في مستحضرات التجميل، ويستخدم عادة لعلاج ندبات حب الشباب، الوجه تندب، أضرار أشعة الشمس تان والشيخوخة المبكرة. تدليك الجلد مع هذا الزيت مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

زيت اللافندر

تناول زيت اللافندر على ندبات حب الشباب يمكن تنشيط الجلد نظرا لأنه يحتوي العديد من الخصائص التجدد.

الحلبة

وهي تستخدم عادة في علاج ندبات حب الشباب. تغلي بعض بذور الحلبة في الماء، والسماح لهم لتبرد قبل التقديم على الندوب. تناول قناع الوجه المصنوعة من أوراق الحلبة لصق هو أيضا فعالة جدا.

وهناك كلمة تحذير

ينصح فقط العلاجات المنزلية للندبات حب الشباب معتدل وإذا كان لديك عدوى ثانوية أو ندوبا عميقة، يجب عليك استشارة طبيب امراض جلدية المؤهلين قبل الانطلاق في أي نظام المعالجة البديلة. وبصرف النظر عن الخير الطبيعية من العلاجات المنزلية، ويمكن اتباع نظام غذائي مغذ أن تقطع شوطا طويلا نحو شفاء الندوب من حب الشباب.

6 وصفات باستخدام قشور الموز لازالة حب الشباب