6 وصفات سحرية للتبييض

0

للحصول على بشرة موحده وبيضاء في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات والخلطات للتبييض والحصول على لون موحد

6 وصفات سحرية للتبييض

الوجه هو رسول المشاعر، والصّحة، والانفعالات، ويعبّر عنبعض سمات الشخصيّة؛ لذا يحظى باهتمام خاصّ للمحافظة على جماله وإشراقه، ومن جوانب الاهتمام بإشراقة الوجه تبييض الوجه، وهو من أكثر الأمور التي تحيّر النّساء، حيث قد ترغب المرأة بتفتيح درجة لون بشرتها، أو تخليصها من آثار التعرّض للشّمس، والحرارة، والإرهاق، فتحاول تجريب الخلطات والمستحضرات التجميليّة المختلفة دون جدوى، عدا عن عمليّات اللّيزر التي قد تعطي نتائج لفترة قصيرة فقط، وتؤثّر على البشرة، وأحياناً تسبّب الكثير من المشاكل التي لا تكون في الحسبان. وهناك طرق آمنة للحصول على نتائج جيّدة في تفتيح البشرة، ولكنّها تحتاج إلى الصّبر والمداومة على تكرارها لملاحظة النّتائج على المدى البعيد،

اسباب اسمرار الوجه

  • أشعّة الشمس: فعند تعرّض البشرة للأشعّة فوق البنفسجية، فإنّها تُنتج صبغية الميلانين بنسبة زائدة عن الحدّ الطّبيعي، مع العلم أنّ الميلانين هي الصّبغة التي تعطي البشرة لونها الأسمر.
  • الحرارة: إنّ تعرّض البشرة للحرارة الشديدة يُسبّب تصبّغها، لذلك يجب أن تتجنّبي التعرّض للحرارة الشّديدة، وأبخرة الطّبخ، وحتّى بخار السّاونا، ومن المفضّل استخدام واقٍ للشمس عن الخروج من المنزل صيفاً.

  • كريمات تشقير الشعر: تُسبّب كريمات تشقير شعر الوجه إلى ظهور التّصبغات؛ وذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائيّة قويّة.

  • خلل هرموني: إذا تعرّضت المرأة إلى خللٍ في هرمونات الجسم فإنّها تكون أكثر عرضة للتّصيبغ وتغيّر لون بشرتها، وقد يحدث التّصبغ أشضاً كعارضٍ لأمراض أخرى، مثل أمراض الكبد، وأمراض الكلية، وأمراض الغدّة الدّرقية، وخلل الغدّة فوق الكلويّة.

  • جفاف البشرة: يمكن لاختلاف لون البشرة أن يكون نتيجة خللٍ في أنسجة الجلد العميقة، حيث أنّه في كثير من الأحيان يمكن لتلفٍ لا يمكن رؤيته أن يُعلّل سبب الإسمرار.

6 وصفات سحرية للتبييض

6 وصفات سحرية للتبييض

1- عصير الليمون

من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج اسمرار البشرة، حيث يعمل عصير الليمون على تبييضها بطريقة أمنة لاحتواءه على حمض الستريك. استخدمي كمية مناسبة من عصير الليمون لتدليك اليدين والقدمين، اتركيها لمدة 10 دقائق، ثم تشطف جيدًا. يُكرر ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

2- الزبادي

يساعد الزبادي على تهدئة التهابات البشرة، تنظيف المسام والتخلص من الاسمرار. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الحمص المطحون وملعقة كبيرة من عصير الخيار للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على اليدين والقدمين، ويترك لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

3- الألو فيرا

الألو فيرا عشبة سحرية تساعد على إزالة البقع الداكنة والاسمرار الناتج عن التعرض المستمر لأشعة الشمس، كما يساعد كذلك على تهدئة احمرار البشرة وترطيبها. استخلصي هلام الألو فيرا ووزعيه جيدًا على اليدين والقدمين، ثم يترك لمدة 15 دقيقة مع التكرار يوميًا للحصول على بشرة أفتح وأكثر نعومة.

6 وصفات سحرية للتبييض

4- عصير البطاطس

عصير البطاطس من المكونات الطبيعية الغنية بفيتامين C، والذي يساعد على تفتيح لون البشرة. استخدميه على بشرة اليدين والقدمين ليساعد على إزالة آثار الندبات والاسمرار.

5- دقيق الحمص

يساعد الحمص على التخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة، كما أنه علاج فعّال لإزالة آثار حروق الشمس. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ماء الورد للحصول على خليط سميك. يستخدم الخليط لفرك اليدين والقدمين، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

6- الكركم وعصير الخيار

يساعد كلًا من الكركم وعصير الخيار على تفتيح لون البشرة وتهدئة حروق الشمس. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع القليل من الكركم للحصول على خليط خفيف. يوزع الخليط على اليدين والقدمين، ويترك حتى يجف تمامًا ثم يشطف جيدًا.

6 وصفات سحرية للتبييض

وايضا خلطات لتبييض البشرة

  • العسل والخروع والنّعنع: اخلطي زيت النّعنع مع الخروع، وأضيفي العسل إليهما، ادهني الوجه بهذا الخليط مدّة ساعة، ثم اغسليه بالماء الدّافىء. يساعد هذا الخليط البشرة على استرجاع لونها الطّبيعي الخالي من الحروق أو التّصبغات.
  • العنب: أحضري حبّة من العنب واقطعيها من المنتصف، ثمّ امسحي بها البشرة جيّداً، واتركيه حتّى ينشف قبل غسل الوجه. هذا يساعد على تفتيح البشرة بسرعة وتنظيفها.

  • البطاطس واللّبن: أحضري حبّة من البطاطس، قشّريها واغليها حتّى تصبح ليّنة، اهرسيها مع كميّة من اللّبن بعد أن تبرد، جهّزي المزيج وعبّئيه في علبة وضعيها في الثّلاجة، وقبل الاستعمال رجّي الزّجاجة جيّداً ليتجانسا معاً، طبّقيه على الوجه وانتظري حتّى يجف قبل غسله.

  • 6 وصفات سحرية للتبييض

    • البطاطس والجبن: أُبرشي حبّة بطاطس واخلطيها مع القليل من الجبن القابل للدّهن، امزجي الخليط جيّداً وافرديه على الوجه مع التّدليك، اتركيه حتّى يجفّ ثمّ اغسليه بماء فاتر. الخيار: قطّعي حبّة من الخيار إلى شرحات، افركي الوجه فيها خاصّةً أسفل العينين واتركيه ما لا يقل علن 4 ساعات يوميّاً ولاحظي الفرق.
  • البيض وماء الورد: ويتكوّن هذا الخليط من صفار البيض، وملعقة من العسل المخلوط مع حليب البودرة وماء الورد، اخلطي هذه المقادير وضعيها على بشرة الوجه مدّة خمسة عشر دقيقة، اغسليه بعدها بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة يوميّاً لتجدي الفرق.

  • -زيت الزيتون: من أهم العناصر التي تُستخدم في تبييض البشرة. اخلطي كميّة من زيت الزّيتون مع عصير نصف ليمونة، وصفار البيض، ثمّ ضعيه على البشرة مدة ما بين خمسة عشر دقيقة وخمس وعشرين دقيقة، ثم اغسلي البشرة جيّداً بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذا الخليط يوميّاً حتّى تجد الفرق.

    6 وصفات سحرية للتبييض

    طرق المحافظة على بشرة الوجه

    • الوقاية من الشّمس: احرصي على استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشّمس؛ لأنّ كثرة التّعرض لها يضرّ بالبشرة ويجعلها تبدو شاحبة، وتجعل لون الوجه مختلفاً لون الجسم، وتسرّع من ظهور التجاعيد والحبوب والدّمامل.
  • الماء: تنظّف الماء الجسم، وخاصّةً البشرة، من السّموم وتجعلها أنظف وأنقى، وتُؤخّر من ظهور التّجاعيد. ومن المهم عرفة أنّ الجسم يحتاج إلى 2 و3 لتر من الماء يوميّاً.

  • النّظام الغذائي المتوازن: التّغذية مفيدة للبشرة كما هي لباقي أعضاء الجسم، فالبشرة انعكاس لصحّة الجسم، لذلك يجب الاهتمام بتناول الفاكهة والخضار بكثرة، والتّقليل من المواد الدّهنية.

  • احرصي على تناول المكسّرات المفيدة خاصّةً اللّوز لاحتوائه على زيوت مفيدة للتّرطيب.

  • 6 وصفات سحرية للتبييض

    • نظافة الوجه: غسيل الوجه باستمرار مفيد جدّاً، لأنّه يخلّصه من الدّهون والأتربة العالقة به.
  • مع العلم بأهمّية وضع كريم مرطب على البشرة بعد الغسل لتعويضها عمّا فقدته من زيوت طبيعيّة.

  • تقشير البشرة: البشرة الدّهنية أكثر الأنواع التي تحتاج إلى عناية واهتمام، ويكون ذلك باستخدام مُقشّرات البشرة، والأبخرة لتنظيفها من الحبوب، والكريمات التي تساعد على إخراج المادّة الدّهنية الزّائدة التي تُشكّل الحبوب.

  • الماسكات الطّبيعية: هناك العديد من المواد الطّبيعية التي يمكنك استخدامها لعمل ماسكات الوجه، من البيض واللّيمون وزيت الزّيتون والعسل وغيره ممّا ذكرنا سابقاً.

  • تغيير مستحضرات التجميل: الإبقاء على استخدام مستحضرات تجميل مدّة أكثر من ستّة شهر تضرّ بالبشرة لما تضمّه من بكتيريا مختلفه تؤدّي إلى التهابات تُعطي البشرة مظهراً غير صحّيٍ وتجعلها تظهر أكبر من عمرها الحقيقيّ.

  • 6 وصفات سحرية للتبييض