6 وصفات طبيعية لتفتيح مفاصل اليد

0

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى اسمرار مفاصل اليدين في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية لازالة اسوداد مفاصل اليدين

6 وصفات طبيعية لتفتيح مفاصل اليد

من المهم أن تحافظي على جمال كل جزء من جسدك، حتى مفاصل أصابع القدمين واليدين، حيث أن اسمرار هذه المفاصل يعد واحدا من المشاكل الشائعة لدى الكثير من السيدات في أيامنا الحالية، ولو كان لديك أظافر أنيقة مرتبة مع مفاصل سمراء سيشعرك هذا بالحرج، وكذلك الأمر بالنسبة القدمين.
وكما تقومين بعمل المانيكير والباديكير للحفاظ على جمال يديك وقدميك سنخبرك هنا بوصفات طبيعية للتخلص من اسمرار مفاصل اليدين والقدمين، وهي سهلة للغاية وبسيطة في التنفيذ.

وصفات طبيعية لتبييض مفاصل اليدين

  • الليمون: قطّعي ثمرة الليمون إلى شرائح، ثمّ افركي أصابعكِ باستخدام الجزء الأبيض من شريحة الليمون، لمدّة تتراوح من خمس إلى ثماني دقائق، واحرصي على تكرار هذه العملية يوميّاً لتحصلي على النتيجة المرغوبة، ومن الجدير بالذّكر أنّ الليمون يساعد بشكل كبير في تفتيح البشرة والتخلّص من التصبّغات.
  • استخدمي الليفة في فرك أصابعكِ يوميّاً بعد الحمّام، وذلك لإزالة الجلد الميت بسهولة، وبعد انتهائكِ من الفرك ضعي كميّة مناسبة من الكريم المرطّب؛ للمحافظة على ترطيب يديكِ وحمايتهما من الجفاف، وتُعدّ هذه الوصفة من أسهل وأبسط الوصفات التي تساعد بشكل كبير في التخلص من اللون الداكن لمفاصل يديكِ.

  • اللبن: امزجي مقداراً من اللبن مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثمّ ضعي المزيج على بشرة يديكِ، ولا تهملي منطقة المفاصل، ثمّ اتركيه لمدّة تتراوح من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة، وأخيراً اشطفي يديكِ باستعمال الماء الدافئ، علماً بأنّ اللبن من أفضل الوصفات الطبيعيّة التي تعالج مشكلة اسوداد البشرة، وتبيضها بشكل فعّال.

  • الليمون والسكر: امزجي مقداراً مناسباً من السّكر مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على منطقة المفاصل، وافركيه لمدّة عشر دقائق، بعد ذلك اشطفي يديكِ باستعمال الماء، وأخيراً ادهني مفاصل يديكِ باستخدام الكريم المرطب.

  • الفازلين وسودو كريم: امزجي كميّة مناسبة من الفازلين مع مقدار من سودو كريم، وضعي المزيج على مفاصل يديكِ ثم البسي القفّازات، وذلك قبل ذهابك إلى النوم، في الصباح افركي يديكِ جيّداً ثم اشطفيهما باستعمال الماء، ونشفيهما بقطعة من القماش، وأخيراً رطبيهما باستخدام الكريم المرطب، واظبي على تكرار هذه الوصفة يوميّاً لتحصلي على نتيجة مبهرة.

  • الجليسرين وزيت جنين القمح: اخلطي مقدار ملعقتَين من زيت اللوز الحلو، وملعقتَين من الجليسرين، وملعقتَين من زيت جنين القمح، إضافة إلى ملعقة من زيت الخروع، وعصير ثمرة واحدة من الليمون خلطاً جيّداً كي تمتزج المكوّنات مع بعضها، وضعي المزيج على منطقة المفاصل، ثمّ أحضري أكياساً أو قفّازات لتغطّي بها يديكِ، وانتظري لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك اغسلي يديكِ باستعمال ليفة ناعمة، ثمّ جففيهما وادهنيهما بكميّة قليلة من الكريم المرطب.

وايضا وصفات لعلاج اسمرار المفاصل

1. مزيل البشرة “مقشر”

قومي باختيار نوع مقشر البشرة الذي ستستخدمينه في التخلص من الجلد الميت على المفاصل باليدين والقدمين، ويمكنك صنع واحد طبيعي وبدون أي تكلفة تقريبا يتكون من السكر وعصير الليمون.

2. مبيض للبشرة

المبيض الطبيعي يعمل على تسريع التخلص من الطبقات السمراء من المفاصل باليدين والقدمين، ويمكنك صنع مبيض بنفسك بوضع عصير الليمون والعسل بكميات متساوية في طبق ثم طبقي المزيج على الأماكن التي تعاني من الاسمرار، واتركيها لمدة عشرة دقائق قبل إزالتها بالماء الدافئ، وستجدين نتيجة واضحة بعد عدة أيام من الاستخدام المتواصل.

3. زيت اللوز

قومي بتدليك مفاصلك باستخدام زيت اللوز لعدة دقائق حتى تجعلي الجلد أكثر صحة وكذلك تغذيه وتنظفه بصورة سريعة، وللحصول على نتائج مميزة يمكنك أن تجعلي هذا التدليك بصورة يومية وستجدين النتيجة ظاهرة بعد أسبوعين.

4. نقع اليدين

واحد من أفضل العلاجات لتبييض اليدين، ويمكن اجراء ذلك باستخدام الماء الدافئ والباكينج صودا والجلسرين وماء الورد معا بخلطهم سويا في إناء صغير ونقع اليدين لمدة عشرة دقائق وسترين الفارق بنفسك.

5. الحجر الخفاف

يتم استخدام الحجر الخفاف أو الحجر الطبي في عمليات المانيكير والباديكير للتخلص من طبقات الجلد الميت، ويمكن استخدامه برقة بصورة يومية للتخلص من الجلد الميت بعد كل حمام، وستجدين النتائج واضحة بعد عدة أيام، ولكن بالطبع استخدمي نوع طبي ناعم، ودلكي بشرتك برفق شديد للغاية وبحركة دائرية.

6. كريمة الحليب

كريمة الحليب تعمل بصورة رائعة على المفاصل السمراء في اليدين والقدمين، ويمكنك التدليك باستخدام كريمة الحليب لمدة خمسة دقائق ثم الغسل باستخدام الماء الدافئ وتظهر النتيجة بغضون عدة أسابيع.

7. اللوشن المنشط

طبقي طبقة سميكة من اللوشن على المناطق المصابة بالاسمرار، وتأكدي من كونها ممتصة تماما بالجلد، ثم دلكي جلدك لمدة خمسة دقائق، واستعمال اللوشن عادة جيدة للجسم بأكمله فاحرصي عليها.

8. زبدة الشيا

زبدة الشيا طريقة رائعة لترطيب جلدك خصيصا في الأماكن السمراء منه، ويمكنك وضع القليل من الزبدة على الأماكن المصابة، حتى تتخلصين من الاسمرار، وكرري ذلك يوميا لمدة أسبوع.

9. ماء الورد والباكينج صودا

اصنعي مزيج من ماء الورد والبكينج صودا في وعاء عميق، وضعي يديك وقدميك في هذا المحلول لمدة خمسة دقائق، ثم احضري نصف ثمرة ليمون وضعيها في الجلسرين ودلكي الأماكن المصابة بها لمدة سبعة دقائق، واغسلي يديك بالماء بعدها، واجعلي الخطوتين بعد بعضهما البعض للحصول على أفضل نتيجة.

10. بياض البيض والطحين

امزجي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الطحين في اناء، وطبقي هذا المزيج على المفاصل السمراء واتركيه لمدة عشرون دقيقة بصورة يومية، ويمكنك استعمال الحجر بعد ذلك مع الماء أو الحليب في التدليك لمدة خمسة دقائق، وبعدها اغسلي يديك باستخدام الماء الدافئ، وكرري ذلك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا حتى يصبح لديك جلد ناعم وأبيض اللون بدون أي اسمرار أو جلد ميت متراكم.

6 وصفات طبيعية لتفتيح مفاصل اليد

علاج اسمرار اليدين

1- الزبادي مع الكركم

في وعاء عميق يخلط كلا من الزيادي المثلج مع رشة من الكركم. ثم يستعمل الخليط يوميا على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل غسلها. كما يمكن استعمال ذلك الخليط لبشرة الوجه والرقبة أيضا.

2- الخيار

تقطع نصف ثمرة خيار وتهرس جيدا، ثم تخلط في وعاء مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب أو الحليب المجفف، مع بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط المكونات معًا، ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك يشطف جيدا بالماء العادي، ويستخدم الخليط مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

3- الطماطم

تستخدم نصف ثمرة من الطماطم في تدليك بشرة اليدين، بحيث تكون البذور والعصارة مواجهة للبشرة. ويساعد ذلك في التخلص من اسمرار البشرة بشكل فعال.

4- اللوز مع زيت خشب الصندل

اللوز من أفضل العناصر التي تساعد على التخلص من اسمرار اليدين. استعملي 5-10 ثمرات من اللوز الطازج أو الأخضر، ثم قومي بطحنهم جيدا. يخلط اللوز المطحون مع 5 قطرات من زيت خشب الصندل، ويستخدم الخليط على الأماكن المصابة.

5- البابايا

استعملي لب البابايا المهروسة لتدليك اليدين. فيساعد ذلك على علاج اسمرار اليدين بشكل فعال.

6- الكركم

الكركم هو أحد منتجات العناية بالبشرة الطبيعية القادرة على علاج جميع مشكلات البشرة الشائعة تقريبا. اخلطي القليل من الكركم مع عصير الليمون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب الخام. ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك، قومي بشطفه جيدا بالماء البارد وسترين نتائج فورية مذهلة.

7- عصير الليمون

هذه هي أسهل العلاجات التي يمكن تطبيقها بسهولة في أي مكان. فقط استعملي عصير الليمون مباشرة على يديك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

فقط اتبعي أي من تلك العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من الإسمرار. ولكن أيضا من المهم جدا العناية بالبشرة بحيث تكون أمنة من التعرض لأشعة الشمس.

بعض الإرشادات الأساسية لتجنب اسمرار اليدين

1- قومي بتغطية يديك بشكل صحيح قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان.

2- إن لم تستطيعي تغطيتهم، فعليك باستعمال الكريم الواقي من الشمس للحفاظ على الترطيب الداخلي، كما يساعد ايضا على تقليل خطر جفاف البشرة.

3- اشربي الماء بوفرة. فيساعد ذلك أيضا على الحفاظ على ترطيب البشرة الداخلي، مما يساعد على تجنب حدوث الجفاف.

6 وصفات طبيعية لتفتيح مفاصل اليد