6 وصفات طبيعية لتكثيف الرموش

0

لكل من ترغب في الحصول على رموش صحية وكثيفة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لتكثيف الرموش

6 وصفات طبيعية لتكثيف الرموش

الرموش الكثيفة من معالم الجمال التي قد تبدل إطلالتكِ كلياً وتمنحكِ مظهر مثالي وماكياج عيون أكثر جاذبية. واستخدام الماسكارا قد يمنحكِ رموش كثيفة بصورة مؤقتة إلا أنها تأتي بنتائج عكسية على المدى الطويل وتسبب تساقط الرموش، ولتغذية الرموش وتكثيفها وإطالتها نقدم لكِ مجموعة من الوصفات طبيعية المجربة والمضمونة.

مما لا شك فيه أنَّ الجمال هو مطلب كل إنسان وخاصة فئة النساء، فترى السيدات تحافظ على جمالها ومظهرها وتتابع كل ما هو جديد في عالم الجمال وعالم الموضة ، ومن أبرز سمات جمل المرأة وجهها ، فهو النافذة التي من خلالها تُطِّل على الناس ، فهي دائمة الإهتمام بمعالم وجهها وجماله واتباع كافة الطرق و الوسائل التي تزيد من جمال الوجه ، ولكن من أهم المعالم التي تُرّكِّز عليها المرأة العيون ، فهي مصدر جمال المرأة وكثيراً ما تغنى بها الشعراء وخاصة عند القبائل العربية. تختلف طريقة العناية بالعيون وإبراز جمالها من سيدة إلى أخرى ولكن من أكثر الأمور التي تجد السيدة تُركِّز عليها هي الرموش ، فالرموش تساعد على إبراز جمال العيون. فعندما تكون الرموش كثيفة وطويلة يكون منظر العين أجمل، وليس فقط ما تقوم به السيدات الإعتماد على الماسكارا من أجل تكثيف الرموش وزيادة طولها ، أو تركيب الرموش الإصطناعية ، فهناك طرق طبيعية وخلطات طبيعية تساعد على تكثيف الرموش وزيادة طولها.

6 وصفات طبيعية لتكثيف الرموش

طرق تكثيف الرموش وزيادة طولها

  • استخدام زيت الزيتون فهو من الزيوت التي تحتوي على العناصر التي تحتاجها الرموش ، فعملية دلك الرموش بزيت الزيتون وخاصة قبل النوم يساعد على زيادة كثافتها وطولها، فعليك سيدتي المداومة على وضع قطرات من زيت الزيتون على قطنة ومن ثم تدليك الرموش بها ولكن تجنَّبي دخول الزيت إلى داخل العين ، وكرري العملية كل يوم قبل الذهاب إلى السرير واغسلي عينك في الصباح ، وداومي على ذلك لأشهر قليلة وسوف تلاحظين الفرق.
  • قومي باستخدام الفازلين لترطيب بُصيلات الرموش فهذا يساعد على نموها بشكل أفضل، فداومي على دعك رموشك بالفازلين قبل النوم واغسليها في الصباح لمدة شهر وسوف تلاحظين الفرق.

  • قومي بدلك رموشك برفق بالشاي الأخضر ،فهو يعمل على تنظيف جذور الرمش ويساعد في زيادة نموها وكثافتها.

  • حاولي الإبتعاد عن استخدام مواد التجميل وخاصة الماسكارا على العين بكثرة لأانها عبارة عن مواد كيميائية وتضر بالرموش وتعمل على إضعافها وخاصّةً التي لا تحتوي على فيتامينات ، فهناك الماسكارا التجارية التي تحتوي على مواد تُضعِف بصيلات الرموش مما يؤدي إلى تساقطها وإضعاف نموها.

  • قومي بتنظيف الرموش من الماسكارا وغيرها من مواد التجميل تنظيفاً جيداً ، وإيّاك والخلود إلى النّوم ومستحضرات التجميل ما زالت على رموشك.

  • قومي بالتركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وفيتامين( H)(C) (E) مثل البيض والسمك والحمضيّات مثل البرتقال والليمون.

6 وصفات طبيعية لتكثيف الرموش

تكثيف الرموش طبيعياً

الرموش تتبع نفس قاعدة الشعر فإن كان شعرك صحياً وكثيفاً فالمفترض أن تكون رموشك كثيفة أيضاً وصحية، ولكن أحياناً مع استخدام مستحضرات التجميل السيئة أو عدم تنظيف الرموش بطريقة سليمة وصحية من الماسكارا والمكياج ولذا إن كانت رموشك متساقطة فهي مجهدة تحتاج للراحة من المكياج ولإتاحة الفرصة لها لتنمو من جديد مع دعم نموها ببعض المغذيات المفيدة لها:

  • فيتامين H: فيتامين H هو فيتامين مهم لنمو الحواجب والرموش ويمكن إضافته لنظامك الغذائي بتناول صفار البيض، والموز، والجوز، والسردين، واللوز.
  • فيتامين C وE: يعتبران من مضادات الاكسدة وهما مهمان جدا لنمو الشعر وصحته، فبدون فيتامين C يصبح الشعر جاف ومتشقق الأطراف وفيتامين E يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس والتي تعتبر الأساس للشعر الصحي، ويتواجد الاثنان في البرتقال واليوسفي والماندرين والليمون وأيضاً تتواجد في الخضروات ذات الأوراق الخضراء والفلفل البارد بأنواعه وخصوصاً الأحمر.

  • زيت الزيتون وزيت الخروع مع الجلسرين: زيت الزيتون وزيت الخروع من الزيوت الرائعة وتعتبر كوصفات الجدات لرموش طويلة وجميلة فقومي بدهن قليل من أي منهم على منبت الرموش على جفن العين ليلاً قبل النوم يومياً لشهر وستلاحظي النتيجة في خلال أسابيع، ويمكنك أيضاً أستخدام أحد علب الماسكرا الفارغة بعد غسلها وتجفيفها جيداً من الداخل فاملئيها بقليل من أي من الزيتين بعد مزجه مع قليل من الجلسرين الطبي واستخدميها كماسكارا ليلاً مرة قبل النوم.

  • البروتين: تناولي حمية تعتمد على البروتين وخصوصاً البيض والسمك واللبن الزبادي فتلك الأطعمة تعزز من نمو الرموش وتقويها.

  • 6 وصفات طبيعية لتكثيف الرموش

    أهم النّصائح و التّجارب و الخطوات لزيادة طول الرموش :

    النصيحة الاولى :

    الوقاية خير من العلاج : إنّ نقص كثافة الرموش و طولها قد تكون بسبب إهمال الغذاء الصحّي المتوازن . و شعر الرموش مثل شعر الرأس و الأظافر يحتاج إلى التغذية الجيّدة للنمو و التي تتمثل بالتركيز على المشتقّات البروتينية في الطعام من اللّحوم و الألبان و الأسماك و البقوليّات كما يساهم تناول الاغذية الغنية بفيتامين E في زيادة و تكثيف الرموش و يتواجد فيتامين E عادة في المكسرات و الأفوكادو و الطماطم .

    النصيحة الثانية :

    تنجني النوم و انت تضعين مواد التجميل على عينيك . بالرغم من المظهر الجمالي الذي تطفيه مواد التجميل على العيون و البشرة الا ان دورها في تزيين الوجه ينتهي بحلول وقت النوم فإغفال تنظيف العيون و البشرة من آثار المكياج باستعمال المناديل المبلله الخاصة سيتسبب باضعاف الرموش و زيادة تساقطها .

    النصيحة الثالثة :

    استعمال الزيوت الطبيعية . إنّ لزيت الزيتون و زيت الخروع آثار رائعة في تكثيف نمو الشعر و زيادة طوله يمكنك استعمال علبة مسكارا منتهية و تنظيفها جيّداً و من ثم ملئها بزيت الزيتون أو زيت الخروع و وضع الزيوت على الرمش قبل النّوم او في ساعات المساء بنفس أسلوب وضع المسكارا. يمكنك استبدال الزّيوت بمادّة الفازلين و استعمالها بالطريقه ذاتها . ملاحظة : لا تنسي غسل الرّموش في الصباح الباكر لتجنّب إبقاء آثار الزيت أو الفازلين على الّرمش و التي تؤدي إلى احتراق شعر الرمش في حال التعرّض لاشعة الشمس الحارقة .

    النصيحة الرابعة :

    امنحي الرموش استراحة . إن كنت من اللّواتي يستعملن المسكارا و أداة ثني الرموش بكثرة فعليك التوقّف عن هذا فوراً فاستعمال هذه المواد يضر بالرّموش و يتسبّب في تلفها و تساقطها .

    النصيحة الخامسة :

    تقليم أطراف الرّموش . قومي بقص أطراف الرّمش في الأيام التي يكون فيها القمر بدراً فهذا يزيد من طول الرّموش مع الوقت . ملاحظة : كوني حذرة باستعمال المقص قرب العين و لا تأخذي الكثير من الرمش أثناء قّصه هذه الطريقه تحتاج إلى الصبر و الانتظار الطويل .

    النصيحة السادسة :

    تجنّبي فرك عيونك . انّ أهم أسباب تساقط الرّموش في فرك العيون خاصّةً إن كان الفرك عنيفاً جدّاً سواء أكان الفرك اثناء غسيل الوجه أو بسبب الشعور بالنّعاس أو الحكّة بالعين . و لتجنّب تساقط الرّموش الناتج عن فرك العين يمكنك فرك العين ببطن اصبع اليد الأصغر و بدون الضغط على الرّموش كما يمكنك الإستعاضه عن فرك العين بغسلها في حال دخول أي جسم غريب إلى العين.

    النصيحة السابعة:

    استعملي حيل المكياج لتكثيف الرموش . يمكنك استعمال بعض الحيل أثناء وضع المكياج مثل وضع نقاط من الآي لاينر بين الرموش أو وضع طبقة من الماسكارا ثم طبقة من الشادو الاسود ثم طبقة أخيرة من المسكارا من ما يطفي مظهراً من الكثافة و الطول على رموش العين.

    6 وصفات طبيعية لتكثيف الرموش