6 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

0

لكل من تسعى للحصول على شعر املس وناعم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنعيم وتمليس الشعر

6 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

طريقة تنعيم الشعر بشكل طبيعي هي أقل شعبية من التمليس الدائم الذي يعتمد على المواد الكيميائية، ولكن للتنعيم الطبيعي إيجابيات عديدة، تساعدكم على ظهور شعركم بمظهر صحي وأملس. إليكم أربعة أساليب لتنعيم الشعر بشكل طبيعي.
مظهر شعرنا وصحته ينبعان من عوامل وراثية، تغيرات هرمونية، تغذية صحيحة والتعرض لمواد مختلفة. لا شك في ان الشعر الاملس والطبيعي يبدو اكثر حيوية. تنعيم الشعر يتم، في احيان عديدة، بواسطة استعمال مواد كيميائية، قد تكون ضارة جدا وخطيرة في احيان كثيرة. هنالك طرق طبيعية تساعدنا على التخلص من التكلفة الزائدة لتمليس الشعر بواسطة المواد الكيميائية. وهي طريقة تنعيم الشعر من خلال تغذيته بمواد صحية، بدون اثار جانبية.

اذا، اذا كانت الاساليب الطبيعية، اي تمليس الشعر بواسطة الادوية المنزلية، ارخص تكلفة، فلماذا لا تكون هذه الاساليب شعبية ورائجة؟ لان تحضير هذه المواد يستغرق الكثير من الوقت، واحيانا يجب الانتظار بضعة اشهر لكي نرى النتائج. مع ذلك، فالنتائج بشكل عام مرضية جدا على المدى البعيد، لان الشعر سيصبح املس، اكثر لمعانا وجمالا من ذي قبل.

6 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

مجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر بطرق أمنة

1- الحليب، حيث يمكن رش الحليب على الشعر باستعمال زجاجة سبراي. ثم يتم توزيع الحليب خلال الشعر باستعمال المشط. ثم يشطف الشعر تماما بعد 30 دقيقة. أيضا حليب البروتين يساعد على تدعيم خصلات الشعر بالنعومة الكافية والتخلص من التجعد. وهي وصفة فعالة تماما لأصحاب الشعر المموج.

2- التدليك بالزيت الساخن، يمكن استعمال زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الساخن لتدليك الشعر وفروة الرأس. ثم يغطى الشعر بفوطة دافئة ومبللة لمدة 30 دقيقة، لضمان تغلغل الزيت بشكل تام. ثم يغسل الشعر ويمشط مبللا، مع تكرار تلك العملية لمدة 3 مرات على الأقل خلال الأسبوع.

3- زيت الخروع يساعد أيضا على فرد الشعر.

4- حليب جوز الهند يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي يعتقد أنها تساعد على فرد الشعر. استعملي حليب جوز الهند لشطف الشعر بعد غسله مباشرة، ثم اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيدا.

5- اخلطي عصير ليمونة واحدة مع كوب من حليب جوز الهند ثم اتركي الخليط في الثلاجة لمدة 15-30 دقيقة حتى يصبح الخليط كريمي. ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ويغسل جيدا بعد ذلك.

6- حضري عجينة من بياض بيضة مخفوقة مع كوب من الطين و 5 ملاعق صغيرة من الأرز المطحون. ثم يوضع الخليط على الشعر ويمشط جيدا. يترك الخليط لمدة ساعة كاملة على الشعر ويغسل باستعمال الشامبو. ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة اسبوعيا لعدة شهور.

7- حضري عجينة من ثمرتين من الموز المهروس مع 2 ملعقة كبيرة من كل من الزبادي والعسل وزيت الزيتون. ثم يضاف بياض بيضة واحدة بعد ذلك. ثم يوضع الخليط على الشعر ويغطى بغطاء للرأس، ثم يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ويغسل جيدا.

8- اخلطي ½ كوب من أي زيت ساخن (زيت الزيتون، جوز الهند أو زيت الخروع) مع ½ كوب من الألو فيرا (هلام الصبار). ثم يضاف 6 قطرات من أي زيت عطري مثل الروزماري أو زيت خشب الصندل. ثم يستعمل الخليط لتدليك الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 1-2 ساعة ويغسل جيدًا.

6 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

6 وصفات لتنعيم الشعر

الوصفة الأولى :

حليب جوز الهند وعصير الليمون : هذه الوصفة ليست فعالة فقط على السيطرة على تجعيد الشعر، ولكن أيضا في التخفيف من حدة مشكلة قشرة الرأس. أولا، طحن جوز الهند في الخلاط، وإضافة عصير الليمون إليه. الحفاظ على هذا الخليط في الثلاجة لبضع ساعات. بعد مرور بعض الوقت، سوف تلاحظ طبقة من رغوة دسم على الجزء العلوي من الحاوية. الآن وضع هذا رغوة على الشعر وتغطية الرأس بمنشفة ساخنة لمدة 45 دقيقة إلى ساعة. ثم ، غسل الشعر بشامبو خفيف وانتظر إلى أن يجف تماما. هذا الخلطة لن تحل مشاكل تجعيد الشعر فقط، ولكن أيضا تعمل على تألق ولمعان شعرك.

الوصفة ثانية :

الحليب والعسل : تعمل هذه المكونات الطبيعية على تنعيم وتغذية وحماية الشعروالكثير من الفوائد الأخرة .أولا، تأخذ كوب من الحليب وتضيف إليها ملعقتين من العسل. وكذلك إضافة بعض الفراولة الطازجة المهروسة في هذا المزيج. وضعه على شعرك. يبقيه على الأقل لمدة 2 ساعة. شطف جيدا بشامبو خفيف.

الوصفة الثالثة :

زيت الزيتون والبيض : ومن المعروف أن زيت الزيتون والبيض هم جزءا لا يتجزأ من العناية بالشعر. ولكنه من غير المعروف للكثيرين أن زيت الزيتون والبيض معا يمكن أن يفعل المعجزات على الشعر .أولا، وضع بيضتين في وعاء وإضافة كمية كافية من زيت الزيتون. ثم يخلط جيداً ويضع على الشعر. الانتظار لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل بشامبو خفيف. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع وسترى الفرق.

الوصفة الرابعة :

موز وعسل وزيت الزيتون : هذا القناع يقوي ويغذي الشعر ويجعل شعرك صحي ولامع بالإضافة إلى نعومة .أولا، هرس موزتين وأضف ملعقة من العسل والزبادي الطبيعي وزيت الزيتون . ثم خلط كل هذه المكونات إلى أن يصبح عجين. ثم يوضع على الشعر. ويستحسن وضع قبعة الدش لإعطاء نتائج أفضل و أسرع. يغسل بعد نصف ساعة.

الوصفة الخامسة :

الموز والأفوكادو : كل من هذه الثمار الغنية بالدهون الصحية وتساعد على تغذية الشعر. يساعد هذا القناع على جعل الشعر أملس وأكثر قابلية لتصفيف. أولا، هرس نصف الأفوكادو مع موزة. وبكل بساطة يوضع هذا الخليط على جميع أنحاء الشعر .ويترك لمدة ساعة. ثم يغسل جيداً.

الوصفة السادسه :

خل التفاح : خل التفاح هو عنصر آخر فعال للتخلص من تجاعيد الشعر. فإن الحمض الموجود في خل التفاح يرطب ويعطي حياة جديدة لشعرك. أولا، خلط كمية متساوية من الماء وخل التفاح لخفض الحمض الموجود في لخل. ثم يوضع على شعر لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم شطف الشعر جيدا. تكرار هذا العملية مرة واحدة في الأسبوع. وهذا علاج بسيط لمشاكل تجاعيد الشعر وإضافة تألق للشعر.

بعض النصائح الهامة لفرد الشعر

-احرصي على استعمال بلسم الشعر بعد غسل الشعر بصفة منتظمة، كما يراعى استعمال نوع مناسب لشعرك للتخلص من تجعد الشعر وفرد الشعر.

-استعملي بعض الأعشاب الطبيعية لترطيب الشعر مثل البابونج، اللافندر، خشب الأرز، وخشب الصندل كي تساعد على تنعيم ملمس الشعر وفرده. حضري محلول من الأعشاب عن طريق إضافة 5 ملاعق صغيرة من أي من الأعشاب المذكورة إلى 2 كوب من الماء المغلي. مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل ثم يستعمل الخليط كبلسم للشعر دون غسله بعد ذلك.

-ينبغي أيضًا الأهتمام بصحة الشعر من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وشرب كميات وفيرة من الماء، وأيضا لابد من حماية الشعر من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة.

-للحصول على نتائج فعالة عند استخدام العلاجات الطبيعية للشعر، لابد من استعمالها بشكل منتظم. فتلك العلاجات تساعد
على تنعيم خصلات الشعر المموج والمجعد أيضا، مما ينتج عن شعر صحي لامع وأملس دون أي تكلفة باهظة أو أثار ضارة على الشعر.

6 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر