6 وصفات لتتبيض الركب والاكواع

0

لكل من ترغب بالتخلص من مشاكل الركب والاكواع في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتتبيض الركب والاكواع

6 وصفات لتتبيض الركب والاكواع

تحاول المرأة المحافظة على جمالها من جميع الجوانب ، فتهتم بجمال شعرها وجمال بشرتها ، كما أنها تهتم بشكل جسمها والحصول على جسم مثالي ، ولكن تضل مشكلة الركب والأكواع الغامقة هي المشكلة الأصعب ، والتي تبحث السيدة عن حلها ، حيث أن الركب ذات اللون الغامق تعيق المرأة من ارتداء الثياب القصيرة والجميلة ، والتي تحب معظم السيدات ارتدائها . ومن أسباب إزدياد اللون الغامق للركب هو احتكاك الركبة في السجاد والجلوس بطريقة خاطئة على الركبة الأمر الذي يؤدي إلى إكتساب الركبة اللون البني المائل إلى السواد ، ويزداد اللون غمقاناً في حالة تم إهمال الركب . وجميع الوصفات المستخدمة لتفتيح الركب هي وصفات تعتمد اعتماد كلي على عصير الليمون الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت ، والتخلص من اللون الغامق ، ولكن يحتاج الأمر الصبر من أجل الحصول على نتيجة مثلى والحصول على ركب فاتحة اللون ، كما يتطلب ذلك تكرار الأمر أكثر من مرة لحين الوصول إلى النتائج المرجوة .

بشرة بيضاء صافية حلم كل امرأة ، لذا تهتم بمعالجة البقع الداكنة والقضاء على الاسمرار الذي قد يصيب الركب والأكواع ، والبحث عن العلاجات والمستحضرات المختلفة التي تنتشر في الأسواق ، والتي قد تتكون من مواد كيمائية ضارة أو لا تؤتي بالنتائج المرجوة ، ولكن دائما ما نجد الحل في المكونات الطبيعية المفيدة لتغذية البشرة ومكافحة البقع والاسمرار والتي نتعلمها سويا في مقالنا اليوم .

خلطة السكر الخشن وماء الورد :

– نصف فنجان سكر خشن .
– ليمونة كبيرة .
– ملعقة صغيرة ماء ورد .

الطريقة : يذاب السكر الخشن في عصير الليمونة ، ثم يضاف ماء الورد ويقلب جيدا ، تدهن مناطق الأكواع والركبتين مع التدليك بطريقة دائرية لإزالة الخلايا الميتة ، تترك بعد ذلك ربع ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ .

6 وصفات لتتبيض الركب والاكواع

خلطة الكركم والفازلين :

– ملعقتين كركم مطحون .
– فازلين .

الطريقة : يخلط الكركم بالفازلين ويحرك جيدا ، تدهن الركب والأكواع بالخليط وتترك نصف ساعة ، ثم تغسل بالماء الدافئ ويمكن استعمال الخلطة يوميا لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج حيث أن الكركم من أفضل المكونات الطبيعية لتبييض البشرة والقضاء على الالتهابات .

خلطة زيت الزيتون والملح :

– ملعقتان من زيت الزيتون .
– ملعقة عصير ليمون .
– ملعقة كبيرة ملح .
– نصف كوب سكر .

الطريقة : تخلط جميع المكونات جيدا في وعاء ، وتغسل الركب والكواع جيدا بالماء الدافئ قبل استخدامها وتجفف جيدا ، توزع الخلطة لتغطي المنطقة بالكامل قم تغطى بكيس نايلون لمدة ساعتين ، ثم يزال النايلون ويفرك الجلد بليفة خشنة ثم يغسل بالماء الدافئ ويدهن بكريم مرطب .

وصفة الشوفان والجلسرين :

– نصف كوب من الشوفان .
– ملعقتان من الجلسرين .
– ملعقتان من عصير الليمون .

الطريقة : يضاف عصير الليمون للشوفان ويقلب جيدا ، ثم يضاف الجلسرين وتخلط المكونات حتى تتجانس ، يتم تدليك الركب والأكواع بالخليط ، ويترك لنصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ ، ويمكن تكرار استعمال الوصفة يوميا للحصول على لونا أفتح .

وصفة عجينة الأرز :

– كوب من الأرز المطحون .
– ربع كوب حليب .
– عصير ليمون .

الطريقة : تخلط المكونات جيدا حتى تتكون عجينة لينة ، تغطى الركب والأكواع بالعجينة وتترك حتى تجف تماما ، تفرك العجينة على الركبتين بشكل دائري ثم تغسل بالماء الدافي وتكرر مرتين اسبوعيا

6 وصفات لتتبيض الركب والاكواع

بعض الطرق طبيعية لتبييض الركب والأكواع:

الليمون: بفضل التأثير المضاد للأكسدة الذي يمتاز به الليمون، فهو يتصدّر قائمة المواد الطبيعية التي تساعد على تبييض البشرة، وللحصول على أفضل النتائج، ننصحك بفرك قطعة من الليمون على المناطق الأكثر اسوداداً، واتركي أثر السائل عليها من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء و قومي بترطيب المنطقة المراد تفتيحها.

الزيوت النباتية: إن للزيوت النباتية بشكل عام، تأثيرها الفعّال والمفيد على البشرة، كزيت الزيتون، والخروع، والخردل المثالية لمكافحة البقع السوداء، لأنها تحتوي على مواد تكافح البكتيريا، وتغذّي البشرة بالفيتامينات A، وB، وE، وستساهم هذه الفيتامينات في إعادة اللون الطبيعي والصحي للبشرة في منطقة الركبتَين والمرفقَين.

ليس عليكِ سوى أن تدلكي بشرتك بإحدى هذه الزيوت لمدّة 5 إلى 10 دقائق، لكي تتشرّب بشرتك المغذيات الطبيعية، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر، وسرعان ما ستتجدّد بشرتك وتزال الخلايا الميتة عن تلك المنطقة.

وتذكّري دائماً أن المحافظة على بشرة رطبة طوال الوقت هي الطريقة المثلى لتحولي دون ظهور السواد في منطقة الركبتَين والمرفقَين.

كما ننصحك باختيار كريمات الترطيب التي تحتوي فيتامين B3 الذي يعيد توزيع فرط الميلانين، ويمنح بشرتكِ المغذيات والمعادن التي تحتاج إليها لكي تستعيد لونها الموحّد والطبيعي، ويخفف من ظهور البقع الداكنة والشوائب التي يسبّبها إفراز الميلانين الزائد. و كريم الحماية من الشمس الذي يمنحك
.حماية إضافية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية المؤذية طوال اليوم

6 وصفات لتتبيض الركب والاكواع

وصفات لتتبيض الركب والاكواع

الوصفة الأولى:

قومي بفرك الركب والأكواع بقطعة من الليمون فهو يساعد على تبييض البشرة، وأتركي أثر السائل من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء و قومي بترطيب هذه المناطق بالكريم.

الوصفة الثانية:

دلكي بشرتك بزيت الخروع أوالخردل لمدّة 5 إلى 10 دقائق، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر. حيث تعمل هذه الزيوت على إعادة اللون الطبيعي والصحي لبشرتك في منطقة الركبتَين والأكواع.

الوصفة الثالثة:

اخلطي نصف فنجان من الشوفان مع ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من الليمون، ودلِّكي بالخليط منطقة الركبتين والأكواع، واتركيه لمدَّة نصف ساعة. كرري هذه الخلطة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

الوصفة الرابعة:

اخلطي ملعقتين كركرم بالفازلين وادهني المناطق المراد تفتيحها، وأتركيها لمدّة نصف ساعة من ثمّ إغسلي بالماء. كرري هذه الخلطة يومياً لكي تتخلصي من السواد.

الوصفة الخامسة:

أخلطي نصف كوب من السكر مع ربع كوب ملح خشن وملعقة عصير ليمون وملعقتين زيت الزيتون. من ثمّ افركي الركب والأكواع بهذه الخلطة وأتركيها مدّة 10 دقائق.

الوصفة السادسة:

امزجي عصير ليمونه مع ملعقة ماء ورد ونصف كوب من الملح الخشن. من ثمّ افركي منطقة الركب والأكواع لمدّة 10 دقائق، مع تكرار هذه الخلطة يومي

6 وصفات لتتبيض الركب والاكواع