6 وصفات هندية لتطويل الشعر

0

لكل من يرغب بالحصول على شعر صحي وخالي من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الهندية لتطويل الشعر

6 وصفات هندية لتطويل الشعر

الشعر

الشعر جزء لا يتجزأ من جمال الشكل والمظهر حيث أنه كلما كان لامعاً وصحيّاً كلما كان ملفتاً أكثر، ويمكن اعتباره المقياس الأساسي للجمال، فالشعر يتكوّن من البروتين لذلك فإنّ اتّباع نظام غذائي صحي والاعتناء بنظافة الشعر جزء أساسي للحفاظ على شعر جذاب، وهناك بعض النصائح الأخرى حول العناية بالشعر يمكنك القيام بها في المنزل للحصول على شعر جميل بشكل لا يصدق منها:

العناية بالشعر

يعاني الكثير من الناس من مشاكل الشعر، وهي كثيرة منها التقصف، والضعف عام، وفقدان اللمعان والحيوية، إضافة إلى التساقط، ونمو الشعر البطيء، وفي هذا المقال سنعرض طرق العناية بالشعر لتفادي تلك المشاكل جميعها. ومن العادات التي تزيد من مشاكل الشعر كثرة غسله وتجفيفه وكثرة استخدام المياه المضاف إليها الكلور المعقّم في عملية حمام الشعر، يؤدّي إلى جفاف الشعر وتقصّفه وتساقطه، مع العلم أنّ المعدّل المعقول لمتوسّط عدد الشعر في الرأس 150,000 شعرة تقريباً، وما يسبب مشاكل الجفاف والتساقط والتقصّف للشعر هو كثرة استخدام مجفّف الشعر الكهربائي، أو مجعّدات الشعر الكهربائية، وكثرة التردّد على حمامات السباحة، أو حتّى كثرة غسل الشعر في المنظف نفسه، كما أنّ الشعر يتأثّر بالعوامل الجويّة المحيطة، مثل أشعّة الشمس والرياح، ممّا يؤدّي إلى جفافه وحدوث بعض المشاكل

6 وصفات هندية لتطويل الشعر

أفضل طرق العناية بالشعر

  • يجب غسل الشعر بلطف واستخدام شامبو ذو نوعية جيدة، حيث إنّ غسل الشعر في كثير من الأحيان يترك الشعر جافاً ويسلبه الزيوت الطبيعية وذلك يمكن أن يسبب الضرر بالشعر، لذلك يجب تجنب استخدام الشامبو على الشعر كل يوم بل يجب استخدامه مرّتين في الأسبوع فقط.
  • محاولة استخدام الشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات أو البارابين، فالكبريتات هي المواد الكيميائية التي تجعل للشامبو رغوة كثيفة، أمّا البارابين والمواد الحافظة تسبب تهيج العين ومشاكل بعد الاستعمال والتي يمكن أن تستمرّ لفترة طويلة، وكل هذه المواد الكيميائية ليست صحية بالنسبة للشعر أو البيئة، لذا يجب محاولة استخدام الشامبو مع المنظفات الطبيعية لتحمي الشعر.

  • اختيار الشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك بغض النظر عن سعره ونوعيته، مثل: الشعر المجعد أو الخشن يحتاج إلى الشامبو المليّن والذي يحتوي على الزيوت، والشعر الناعم والدهني يحتاج إلى شامبو خاص مصمّم للاستخدام اليومي، والشعر المعالج والمصبوغ يحتاج شامبو ايحتوي على الأحماض الأمينية، أمّا الشعر الجاف يحتاج شامبو مع الجلسرين والكولاجين للمساعدة في استعادة بعض الرطوبة في الشعر.

6 وصفات هندية لتطويل الشعر

  • يجب عمل ترطيب عميق للشعر مرة واحدة في الأسبوع فهو جيد جداً للشعر ويحافظ عليه ناعماً وصحياً ورطباً.
  • إذا كان الشعر ناعم يجب وضع الزيوت الطبيعية عليه قبل غسله بالشامبو مثل زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي وفرك فروة الرأس به وتركه لمدّة دقيقة قبل الغسيل.

  • الشعر الكثيف ومتوسط الكثافة يجب أن يتم تطبيق المرطب عليه وتوزيعه على جميع أنحاء الرأس وتركه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل غسله.

  • يجب الحذر من استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكثير من البروتين، لأنّه يمكن أن يترك الشعر جاف وهش بالغم من أن البروتين هو اللبنة الأساسية لبناء شعر صحي لذا ينصح باستخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات متوازنة.

  • شطف الشعرك بالماء المخلوط مع الخل قبل غسل الشعر بالشامبو مرتين في السنة، فالقيام بذلك يساعد على جعل الشعر ألمع وأكثر نظافة، بالاضافة الى ذلك فإنه يحارب القشرة، ويفضل استخدام خل التفاح العضوي مع ثلاث أكواب من الماء الدافئ، ثم شطف وغسل الشعر كالمعتاد.

  • 6 وصفات هندية لتطويل الشعر

    وصفات هندية للعناية بالشعر

    الوصفة الأولى

    يتم مزج عدد بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة واحدة من الجلسرين حتى يتم تجانسهم جيدا ثم وضعهم على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسلهم بالماء الدافئ

    الوصفة الثانية

    وضع قليل من زيت جوز الهند على النار ليسخن قليلا ثم مزج بعض أوراق نبات الخبيزة معه ودهن الشعر من بدايته حتى أطرافه ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة ويترك لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ فهذه الوصفة فعالة جدا في الحصول على شعر صحي وقوي غير متساقط .

    الوصفة الثالثة

    مزج القليل من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل ووضع بعض أوراق الكاري وتترك الوصفة طوال الليل ثم تدهن في الصباح بعد تسخينها ومن الممكن إضافة زيت الكافور أيضا ثم توضع الوصفة على الشعر مع التدليك المستمر لفروة الرأس لأن هذه الوصفة تزيد من قوة جذور الشعر .

    الوصفة الثالثة

    يتم مزج كمية من زيت الزيتون الدافئ مع عصير الليمون والقليل من زيت جوز الهند ويغطي الشعر به ومن الجذور حتى الأطراق وتوضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالشامبو وهذه الوصفة تساعد في الحصول على شعر طويل وناعم .

    6 وصفات هندية لتطويل الشعر

    الوصفة الرابعة

    يتم تحضير كمية من زيت السمسم في إناء ووضع حبات من الأرز به حتى تطفو حبات الأرز على السطح ثم يتم تبريد الزيت ووضعه على الشعر كحمام زيت ويترك لمدة تثصل إلى ساعتين ثم يغسل بالماء الفاتر فهذه الوصفة تعمل على تنعيم الشعر بشكل كبير جدا .

    الوصفة الخامسة

    يتم تحضير كمية من التوت الأسود مع إضافة بيضة واحدة وملعقتين من زيت السمسم ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض ووضعها على الشعر خاصة فروة الشعر والأطراف ووضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بماء دافئ وينشف بالمجفف الكهربائي ولكن بشكل غير مباشر ويكرر هذا القناع مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة أفضل .

    الوصفة السادسة

    يتم خلط حزمة من الجرجير مع ربع كوب من الخل الأبيض الطبيعي ومجموعة زيوت طبيعية بكميات متساوية وهي زيت الزيتون وزيت الصبار وزيت الأرجان حيث تساعد هذه الزيوت على تقوية فروة الرأس ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يشطف بالماء الدافئ .

    6 وصفات هندية لتطويل الشعر