6 وصفات هندية لتطويل الشعر

0

اذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية و بسيطة لتطويل شعرك بشكل جميل و صحي نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز نذكر فيه 6 وصفات هندية لتطويل الشعر.

11896157

جمال الشعر

لا شكّ أن جمال الشعر من الأمور التي تشغل اهتمام الكثير من النساء، وجمال الشعر يكمن بالاعتناء الشديد به، وفي هذا اليوم سوف نذكر لكم طرق الاعتناء به وطرق تطويله.

افضل طريقة لتطويل الشعر :

الطريقة التي تغسلين بها شعرك : فعوامل مثل عدد مرات غسل شعرك و درجة حرارة الماء التي تستخدمينها يمكن أن تؤثر على طول شعرك ، ذلك لأن غسل شعرك كثير من الأحيان و إستخدام الماء الساخن سوف يؤدي إلى أن يجف و يصبح هش و هو ما يؤدي إلى كسر الشعر و منعه من النمو ، و الحل هنا هو غسل الشعر ما لا يزيد عن 3 مرات في الأسبوع ، و إستخدام المياه الباردة التي يمكن التعامل معها ، و إذا أصبح شعرك دهني مع عدم غسله لا تقلقي و إنتظري بضعة أيام حتى تعتاد فروة الرأس لإنتاج أقل في الزيوت ، و إذا كنت تكرهين الإستحمام في الماء البارد حاولي غسل شعرك في الحوض بالماء البارد بشكل منفصل عن الإستحمام و الحفاظ على شعرك مغطى تحت الدش .

تجفيف شعرك بلطف : فهذا قد يسبب كسر شعرك و لن تحصلي على فرصة لنموه ، و يجب تجفيفه بلطف مع المنشفة ، و لا تنظفي شعرك و هو رطب ، فالشعر الرطب يميل للكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف ، فقط إستخدمي أصابعك و مشط ذو أسنان واسعة للعمل بلطف من خلال التشابك .

لا تستخدمي الكيماويات المركزة على شعرك : فإستخدام الشامبو و البلسم قد يساهم في ضعف نمو الشعر ، فمعظم الشامبوهات التجارية تحتوي على الكبريتات ، والتي تجرد شعرك من الزيوت الطبيعية و تتركه عرضة للتلف ، و البلسم يحتوي على السيليكون و كل هذه الدورة هي مضرة للشعر ، و إليك ما يمكنك القيام به بدلا من ذلك : غسل الشعر مرة واحدة جيدا بشامبو يتكون من مواد طبيعية للتخلص من هذه المكونات الضارة ، و إعطاء شعرك إستراحة لمدة بضعة أيام بدون غسل .

محاولة تقنيات تصفيف الشعر طبيعية : مثلا إستخدام المكواة المستقيمة ، و التبديل من مثبتات الشعر المليئة بالمواد الكيميائية للإصدارات الطبيعية ، وهذا يعطي شعرك فرصة لينمو . ومحاولة الأساليب الطبيعية لعمل شعرك كيرلي من دون حرارة .

إستخدام الأقنعة على شعرك مرة كل أسبوعين : وهذا سوف يساعد في إصلاح الضرر الذي تم القيام به من قبل و تجديد الرطوبة لشعرك ، و بعد ذلك شعرك سوف يشعر بلين و صحة ، و سوف يبقى كذلك بما فيه الكفاية للحفاظ على نموه ،
و يمكن محاولة قناع الزيت الساخن بإستخدام زيت جوز الهند و زيت اللوز ، وزيت جوز الهند له قوة إختراق عالية و قوة ترطيب عميقة في حين يضيف زيت اللوز تألق إضافي للشعر الجاف ، دلكي بهم شعرك و غطيه 10 دقائق ثم إغسليه .

حماية شعرك من الأضرار الخارجية : كالشمس و إرتداء غطاء الرأس في حمامات السباحة لأن مياهها تحتوي على الكلور .

تناول المزيد من البروتين : فالبروتين هو الأساس في الشعر ، و أنت في حاجة إلى الكثير من ذلك لشعرك ليساعده في النمو و يجعله لامع و صحي ، و هذا يعني فقط التركيز على وجود البروتين وجبات الطعام و ليس بكميات كبيرة ، و ستجديه في لحم البقر و الدجاج و السمك و غيرها من أنواع اللحوم و البيض و بعض أنواع الجبن بها نسبة عالية من البروتين ، و الفول و البقوليات الأخرى ، و المكسرات ، و الخضار الورقية مثل السبانخ تحتوي على البروتين و الوصفات الأخيرة مناسبة للنباتيين .

تناول أحماض اوميغا 3 الدهنية : و هي الدهون الصحية التي تجعل الشعر لامع و كذلك الجلد ، و هي توجد في عدد من الأطعمة اللذيذة مثل الافوكادو و المكسرات و سمك السلمون و زيت بذور الكتان ، و يمكنك أيضا أن تأخذي مكملات زيت السمك التي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 إذا كنت تريدي دفعة إضافية .

شرب الكثير من الماء : إذا كنت تعانين من الجفاف في جسمك سوف يظهر ذلك أيضا في شعرك و سيصبح جاف و أكثر عرضة للكسر ، و لذلك يجب شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب ، و إذا كان لديك صعوبة في شرب الكثير من الماء العادي ، يمكنك شرب شاي الأعشاب أو المياه المنكهة أيضا ، و تجنب الكافيين و الصودا .

789874

تناول مكملات نمو الشعر : و يقال إن بعض المكملات تساعد على تعزيز نمو الشعر و يؤدي إلى الشعر الطويل مع مرور الوقت ، و عند بدء تناول المكملات قد ترى تحسين في نمو الشعر على مدى بضعة أسابيع أو أشهر ، و من أكثرهم شعبية البيوتين و هو أحيانا يوصف أيضا للنساء الحوامل للتأكد من حصول الرضع على ما يكفي من المواد المغذية ، و البيتا-سيتوستيرول هو عبارة عن مادة نباتية قد تؤدي إلى نمو أسرع للشعر .

قص الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أشهر : عندما تحاولين أن ينمو شعرك يجب التخلص من أطراف الشعر التالفة أولا .

تدليك فروة الرأس بأصابعك : و ذلك لتحسين الدورة الدموية ، و القيام بذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق لتحفيز تدفق الدم إلى هذه المنطقة و زيادة تدفق الدم يعني زيادة في كمية المواد الغذائية التي يجري نقلها هناك ، الأمر الذي سيزيد النمو ، و زيت اللافندر يمكن به تدليك فروة الرأس يوم بعد يوم لتعزيز نمو الشعر ، و تنظيف شعرك و جسمك هو وسيلة جيدة لتحسين الدورة الدموية .

الحد من التوتر : فالإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر و كذلك إنخفاض في السرعة التي ينمو بها شعرك ، و إذا كنتي تعاني من الإجهاد قومي بتمارين اليوجا أو أنواع أخرى من التمارين لمساعدة نفسك للتخلص من التوتر .

الحصول على الكثير من النوم : فثماني ساعات من النوم أمر ضروري ، فالنوم هو الوقت الرئيسي الذي يساعد جسمك على النمو و الإصلاح .

وصفات هندية للعناية بالشعر

الوصفة الأولى
يتم مزج عدد بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة واحدة من الجلسرين حتى يتم تجانسهم جيدا ثم وضعهم على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسلهم بالماء الدافئ

الوصفة الثانية
وضع قليل من زيت جوز الهند على النار ليسخن قليلا ثم مزج بعض أوراق نبات الخبيزة معه ودهن الشعر من بدايته حتى أطرافه ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة ويترك لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ فهذه الوصفة فعالة جدا في الحصول على شعر صحي وقوي غير متساقط .

الوصفة الثالثة
مزج القليل من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل ووضع بعض أوراق الكاري وتترك الوصفة طوال الليل ثم تدهن في الصباح بعد تسخينها ومن الممكن إضافة زيت الكافور أيضا ثم توضع الوصفة على الشعر مع التدليك المستمر لفروة الرأس لأن هذه الوصفة تزيد من قوة جذور الشعر .

الوصفة الثالثة
يتم مزج كمية من زيت الزيتون الدافئ مع عصير الليمون والقليل من زيت جوز الهند ويغطي الشعر به ومن الجذور حتى الأطراق وتوضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالشامبو وهذه الوصفة تساعد في الحصول على شعر طويل وناعم .

الوصفة الرابعة
يتم تحضير كمية من زيت السمسم في إناء ووضع حبات من الأرز به حتى تطفو حبات الأرز على السطح ثم يتم تبريد الزيت ووضعه على الشعر كحمام زيت ويترك لمدة تثصل إلى ساعتين ثم يغسل بالماء الفاتر فهذه الوصفة تعمل على تنعيم الشعر بشكل كبير جدا .

الوصفة الخامسة
يتم تحضير كمية من التوت الأسود مع إضافة بيضة واحدة وملعقتين من زيت السمسم ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض ووضعها على الشعر خاصة فروة الشعر والأطراف ووضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بماء دافئ وينشف بالمجفف الكهربائي ولكن بشكل غير مباشر ويكرر هذا القناع مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة أفضل .

الوصفة السادسة
يتم خلط حزمة من الجرجير مع ربع كوب من الخل الأبيض الطبيعي ومجموعة زيوت طبيعية بكميات متساوية وهي زيت الزيتون وزيت الصبار وزيت الأرجان حيث تساعد هذه الزيوت على تقوية فروة الرأس ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يشطف بالماء الدافئ .