زيت جوز الهند للشعر

0

يمتاز جوز الهند بالفوائد العديدة الصحية والجمالية وهو مهم وفعال للشعر بشكل خاص في هذا المقال تعرف على اهم فوائد زيت جوز الهند للشعر حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة

زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند هو زيت يحظى بشعبية كبيرة ويفضل في كثير من الأحيان في جميع أنحاء العالم . قبل البدء في استخدام هذا الزيت لفوائده العديدة ، ووظائفه ، ربما يجب عليك معرفة اسباب اهتمام الملايين من الناس لهذا الزيت .
الكثير من الناس الذين يعيشون في المناطق الساحلية في العالم ، وبشكل أكثر تحديدا في المناطق التي ينمو بها جوز الهند ، فإنهم يفضلون زيت جوز والذي يعرف برائحته الحلوة وفوائده للشعر . ينمو جوز الهند في شبه القارة الهندية وسريلانكا واندونيسيا و ماليزيا وبورما والفلبين ، وأجزاء من منطقة البحر الكاريبي .

كان لزيت جوز الهند استخدامات عديده ، بينما تم استخدامه للشعر منذ آلاف السنين ، وقد تبين النتائج الملحوظة من استخدامه ، بسبب مكوناته القوية في الحفاظ على الشعر ، والذي يتغذى ويحميه من آثار الشيخوخة المبكرة ، مثل الصلع وتساقط الشعر المفرط . دعونا نرى ماهي فوائد زيت جوز الهند للشعر :

زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر

تساقط الشعر

استخدم زيت جوز الهند منذ العصور القديمة في الهند لاستمالة الشعر . تم إعداد العلاجات المختلفة باستخدام الأعشاب إلا ان زيت جوز الهند يمنع تساقط الشعر .

تلف الشعر

استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد على الحد من فقدان البروتين في كل الشعر سواء الجزء المقصف او التالف والغير تالف . زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك ، بما لديه من قابلية عالية لإحتوائه على بروتين الشعر ، والذي يخترق بسهولة داخل جذع الشعرة ، والذي يرجع إلى انخفاض الوزن الجزيئي . ويمكن استخدامه لمرحلة ما قبل الغسيل أو بعد غسل الشعر .

خصائص التبريد

تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس يمدها بالتبريد . يمكن أن تبرد وتهدئ الناس مع خلال خواصه المفيدة للرأس ، كما يساعد الذين يعانون من التعرق الشديد لفروة الرأس .

الاحتفاظ بالرطوبة

زيت جوز الهند لديه قدرة الاحتفاظ بالرطوبة العالية ولا يتبخر ، مما يسبب الرطوبة الدائمة ، وبالتالي يساعد على حفظ الشعر وابقائه رطب وناعم ، والذي يمنع كسر الشعره .

زيت جوز الهند للشعر

قشرة الرأس

الأحماض الدهنية المختلفة الموجودة في زيت جوز الهند يساعد الأدوية المضادة لقشرة الرأس لتصبح جيدة جدا لتكون أفضل بكثير من أي شامبو ضد القشرة . التطبيق المنتظم لزيت جوز الهند يمكن أن يساعدك على التخلص من القشرة إلى الأبد . زيت جوز الهند الممزوج بالماء الفاتر وزيت الخروع يمكن أيضا أن يساعد في علاج قشرة الرأس . يمكن تدليك فروة الرأس والشعر مع هذا الخليط للحصول على نتائج مثالية .

حماية الشعر من القمل

القمل هي آفة شائعة جدا وجدت في الشعر ويمكن أن تسبب الإحراج . هناك العديد من المنتجات الكيميائية المتاحة لعلاج القمل . يمكن لهذه الآفة ان أن تضر فروة الرأس والشعر بسبب المكونات الكيميائية القوية . لذا يجب تمشيط الشعر الرطب بمشط ناعم كوسيلة ناجحة للتخلص من القمل ولكن هذا أيضا قد يؤدي إلى تلف الشعر الرطب .

العناية بالشعر الجاف

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف والخشن والرقيق ، فإن زيت جوز الهند يقدم الرعاية الجيدة للشعر للتخلص من مصدر القلق الكبير حول الشعر . ومع ذلك ، فإن استخدام المنتجات القوية لمنتجات العناية بالشعر للتطهير ، والتنغيم والتكييف قد تؤدي إلى فروة الرأس الجافة والقشاري . زيت جوز الهند يمكن أن تكون فعالة في رعاية هذا النوع من الشعر الجاف .

الدمامل

يعاني بعض الناس من تواجد الدمامل على فروة الرأس ، وخصوصا خلال فصل الشتاء . قد يحدث هذا أيضا إذا تعرضت للحرارة أو أشعة الشمس لمدة طويلة . فمن المهم الحفاظ على كل من الشعر وفروة الرأس نظيفة ، مع التدليك بمزيج من زيت جوز الهند وزيت الزيتون الذي يمكن أن توفر العلاج لمشكلة الدمامل . ومع ذلك ، إذا استمرت المشكلة ، فمن المستحسن الاتصال بمتخصص الرعاية الصحية .

الشعر الرمادي والصلع

زيت جوز الهند مفيد أيضا لمنع الصلع والشيب . يمكن خلط Bhringraj أو عصير أوراق إكليبتا ألبا في زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس والشعر .

زيت جوز الهند للشعر

8 طرق مختلفة لاستخدام زيت جوز الهند للعناية بشعرك.

1- للتخلص من قشرة الرأس

إن كنت تعانين من مشكلة قشرة الرأس وقد جربت العديد من الحلول دون نتيجة. جربي استخدام زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو.

2- لاستعادة لمعان الشعر

إن كان شعرك يفتقر إلى اللمعان والمظهر الصحي، استخدمي زيت جوز الهند لاستعادة لمعان وتألق شعرك مرة أخرى. لكن قبل استخدام زيت جوز الهند على الشعر، تأكدي من تنظيف الشعر وفروة الرأس جيدًا.

3- للترطيب العميق للشعر

في بعض الأحيان يحتاج الشعر إلى المزيد من العناية. وبالتأكيد الترطيب هو أهم الخطوات اللازمة للعناية بالشعر، فاحرصي على استخدام زيت جوز الهند للترطيب العميق للشعر وحمايته من الجفاف.

قومي بتدليك فروة الرأس وشعرك المبلل بزيت جوز الهند واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله.

زيت جوز الهند للشعر

4- لإزالة التشابكات

إن كان شعرك صعب التحكم ويعاني من التشابكات، فقد يتعرض للتكسر والتقصف عند عدم التعامل معه بشكل صحيح. زيت جوز الهند يساعد على التخلص من تلك التشابكات لتسهيل تمشيط الشعر. قومي بتوزيع زيت جوز الهند جيدًا بين خصلات الشعر المبلل أثناء التمشيط، للتغلب على تلك التشابكات وتسهيل التعامل معها.

5- لمكافحة التجعد وتنعيم الشعر

إن كنت تعانين من التجعد، فما رأيك باستخدام زيت جوز الهند لتنعيم الشعر وفرده طبيعيًا. فيعمل زيت جوز الهند على اختراق بصيلات الشعر وتغذيتها داخليًا ليساعد على تنعيم الشعر.

6- لتصفيف الشعر

عند استخدام أدوات التصفيف المختلفة وخاصة الحرارية، فينصح باستخدام زيت جوز الهند على الشعر للحفاظ على الترطيب الداخلي وتسهيل عملية التصفيف والتحكم في الشعر. احرصي على استخدام زيت جوز الهند على الشعر المبلل قبل تصفيفه للحفاظ على نعومته وثباته لأطول فترة ممكنة.

7- لحماية الشعر من التقصف

زيت جوز الهند يعمل كعازل لحماية الشعر ونهاياته من التقصف نتيجة للتعرض لعوامل التلف. كما يساعد أيضًا على علاج النهايات المتقصفة بفعّالية عند استخدامه لتدليكها جيدًا.

8- لتحفيز نمو وكثافة الشعر

فيساعد زيت جوز الهند على تقوية بصيلات الشعر وتغذية الجذور، كما يعمل أيضًا على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، مما يؤدي لتحفيز نمو وكثافة الشعر.

زيت جوز الهند للشعر

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

من أكثر الطرق المشهورة في استخدام زيت جوز الهند للشعر هو غسل الشّعر وترطيبه وبعد ذلك يتم تجفيف الشّعر مع الإحتفاظ بالقليل من الرطوبة على الشّعر ويتم تدليك زيت جوز الهند من فروة الرأس أي جذور الشّعر ويتم تدليكه جيداً كامل محيط فروة الرأس لغاية أطراف الشّعر هذه الطريقة تسهل تصفيف الشّعر ويعطيه نعومة كما ينظف الشّعر من القشرة ويتخلص منها وهذه الطريقة أيضاً نتركه على الشّعر وتصفيفه بتسريحة مناسبة فزيت جوز الهند له رائحة مميزة فلا مانع من عدم غسل الشّعر بل يترك على الشّعر . إذا رغبت بغسل الشّعر من زيت جوز الهند في هذه الطريقة يتم تركه على الشّعر مدة ساعة ثم يغسل فقط بالماء الدافئ فلا داعي لغسل الشّعر بالشامبو .

ينصح أيضاً باستخدام زيت جوز الهند عندما يكون الشّعر جافاً غير مرطباً بالماء حيث يتم تسريح الشّعر جيداً ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بجوز الهند حتى أطراف الشّعر ويتم تغطية الشّعر بغطاء حتى يتغذى الشّعر على عناصر زيت جوز الهند ويترك مدة ثلاث ساعات ويفضل وضعه قبل النوم للحصول على أفضل النتائج وعند الصباح يتم غسل الشّعر بالشامبو والماء الدافئ وبعد تجفيف الشّعر وتسريحه يتم وضع مقدار ملعقة من زيت جوز الهند على الشّعر لحفظ الشّعر من الهواء ومنع تقصف الشّعر فزيت جوز الهند كمادة السليكون التي تعزل الشّعر كمادة مغلفة للشعر . هذه الطريقة رائعة ويفضلها الكثير من الناس فزيت جوز الهند مناسب وآمن لجميع الفئات العمرية وحتى الذكور فلا مانع من استخدام زيت جوز الهند لجميع أفراد العائلة فزيت جوز الهند الخام أفضل الزيوت المغذية للشعر ، ونلاحظ اليوم إن كثيراً من مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بالشّعر تتكون ومضاف إليها زيت جوز الهند ولذلك يتم استخدام زيت جوز الهند وحده بدون أي إضافات أخرى للحصول على نتيجة أفضل للشعر .

زيت جوز الهند للشعر