مشروبات للتخسيس

0

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق و وزن مثالي في هذا المقال تعرف على اهم المشروبات التي تساعد في التخسيس حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة

مشروبات للتخسيس

فقدان الوزن ليس مستحيل ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون صعبا . مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي مغذ صحي ، يمكنك بسهولة تحقيق هذا الحلم بعيد المنال صعب المنال! فقدان الوزن ليس فقط عن ممارسة كل وقت . لتجربة فقدان الوزن ، عليك أن تتبع ما تأكله ، وحتى وكم كنت تأكل .

واحدة من أسهل الطرق لتجنب السعرات الحرارية الزائدة والتي لا تزال تحصل على المواد المغذية التي يحتاج جسمك من قبل يحتسي العصائر . فهي بطبيعة الحال الحلو ولا تحتاج إلى التحلية الاصطناعية . أنها طعم أفضل من معظم خيارات صحية هناك .

اهم المشروبات التي تساعد في التخسيس

1- الشاي الأخضر:

لا أحد يستطيع أن يتجاهل فوائد مشروب الشاي الأخضر، سواء في تنقية الجسم ونضارة الوجه والوقاية من الإصابة بالسرطان أو حتى في تخفيف نزلات البرد.

إلا أن المذهل في الأمر ان الدراسات العالمية أثبتت مؤخراً أنه بتناولك من ثلاثة لخمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً ولمدة أسبوع كامل دون انقطاع، فإنك تعطين إشارة لجسمك بحرق من 35% إلى 43 % من الدهون ، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بشكل كبير للغاية، وهو ما يجعله على رأس قائمة مشروبات الرشاقة والرجيم.

2- مشروب “جيليان مايكلز” الشهير لفقدان الوزن:

يعتبر مشروب “جيليان مايكل” من أكثر المشروبات الفعالة في مجال الرجيم في أمريكا وأوروبا، وقد تم تطبيقه على أكثر من مليون شخص وأثبت فعاليته في تخليص الجسم من الماء الزائد مما ينعكس بشكل كبير على وزنك.

ولتحضير المشروب احضري الآتي:

– 60 أوقية من الماء المقطر النقي.
– ملعقة من السكر.
– ملعقة من عصير التوت البري.
– كيس شاي جذور الهندباء (موجود لدى محال العطارة).
– معلقتا عصير ليمون.
أضيفي المكونات السابقة معاً وقلبي، واشربي مقدار 60 أوقية يوميا لمدة 7 أيام وستلاحظين الفرق بتغير شكل الجسم للأفضل.

مشروبات للتخسيس

3- الماء المثلج:

قد يعاني البعض من ارتفاع أسعار بعض مكونات مشروبات الرجيم أو صعوبة الحصول عليها، إلا أن الدراسات أثبتت أنك لست مضطرة إلى إنفاق أموالك ووقتك للبحث عن هذه مكوناتها، لان الحل بسيط للغاية وموجود دائماً في منزلك.

فالتجارب العلمية أثبتت ان تناولك لحوالي عشرة أكواب من الماء المثلج يومياًُ، يجعلك تخسرين من 250 إلى 500 سعرا حراريا، والسبب بسيط للغاية، لأن بمجرد تناولك لهذا الماء ذي درجة الحرارة المنخفضة يقوم جسمك بإحراق عدد من السعرات لتعديل حرارة هذا الماء إلى درجة حرارة جسمك العادي، مما يترتب عليه خسارة وزنك بطريقة ملحوظة للغاية مع تكرار الأمر يومياً.

4- عصير الخضراوات:

من الخدع الفعالة في مجال خسارة الوزن تناول كوب كبير من عصير الخضراوات قبل تناولك للطعام مباشرة، فبحسب النتائج التي توصلت إليها جامعة “بنسلفانيا” مؤخراً، فإن تناولك لعصير الخضراوات قبل وجبة الغداء يومياً سيؤدي بالضرورة إلى تقليل وجبتك بمقدار 135 سعرا.

فكل ما عليك فعله هو اختيار الخضار المفضل لديك وضربه في الخلاط، وإضافة توابلك المفضلة إليه، لتبدئي بذلك وجبتك بطريقة صحية وفعالة.

5- الحليب خالي الدسم:

يوجد لدى البعض اعتقاد خاطئ بان الحليب يساعد على زيادة الوزن، إلا ان التجارب العلمية أكدت ان الكالسيوم الموجود بالحليب خالي الدسم يعزز قدرة الجسم على مضاعفة كمية الدهون التي سوف تخسرينها عند إتباعك لنظام غذائي معتدل.

فبتناولك لكوب من الحليب خالي الدسم يومياً، قد تخسرين الدهون من جسمك بمعدل 70% أكثر ممن لا يتناول الحليب إطلاقا.

6- مغلي الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع:

يعتبر هذا المشروب من الوصفات العربية التي تم تجربتها منذ قديم الأزل، وأثبت هذا المشروب فعاليته في حرق الدهون بكل سريع للغاية والمساعدة في التخلص من “الكرش”.
وطريقة عمل المشروب سهله للغاية، كل ما عليك هو إحضار كوب ماء وأضيفي إليه معلقة شاي أخضر ومعلقة كمون ونعناع وزنجبيل، وقلبي جيدا ثم اغلي المزيج لمدة 10 دقائق وصفيه.
وللحصول على نتيجة فعالة عليك تناول هذه الوصفة ثلاثة مرات يومياً، قبل الوجبات الثلاث بنصف ساعة، وحاولي الاستمرار في تناولها لمدة 15 يوماً وستلاحظين الفرق خاصةً بمنطقة البطن.

مشروبات للتخسيس

7- عصير الأناناس والكيوي:

أثبتت التجارب العلمية أن تناولك لعصير الكيوي والأناناس يومياً لمده 15 يوما يساعد الجسم على فقدان حوالي 10 كيلو جرامات مع الالتزام بالتمارين الرياضية والنظم الغذائية المعتدلة.

طريقة عمل العصير:مزج حبتين من الكيوي و5 شرائح من الأناناس في الخلاط وتناولي العصير بدلاً من العشاء يومياً دون إضافة السكر

8- عصير ليمون :

إذا كنت تنوي انقاص وزنك عن طريق استهلاك العصائر تأكد أن لديك الليمون في الثلاجة . شرب عصير الليمون على الريق في الصباح يساعد الجسم على تطهير وإزالة السموم ، وبالتالي تسريع عملية فقدان الوزن .

9- عصير الشمندر :

على الرغم من عصير الشمندر قد لا تكون شعبية جدا ، هي واحدة من أصح العصائر. أنه يحتوي على فيتامين A ، B6، B12، C ، D، E، K جنبا إلى جنب مع الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم والألياف . الفيتامينات والألياف تساعد الجسم على التخلص من السموم ويزيل سموم الجسم ومساعدة عملية فقدان الوزن .

10- عصير الرمان :

لونة جميل وحلو المذاق ليست هي العوامل الوحيدة التي تجعل عصير الرمان شعبية ، هذه الحبوب الصغيرة الحجم مليئة الألياف وأنها تجعلك تشعر بالشبع . كما أنها غنية بمضادات الأكسدة كما أنه يقوي الجهاز المناعي . هذا هو المهم حقا لطريقة صحية لتحقيق فقدان الوزن .

11- عصير التوت البري :

عصير التوت البري هو واحد من أغنى مصادر مضادات الأكسدة . المواد المضادة للتأكسد تساعد في تحطيم الدهون .

12- عصير القرع المر :

على الرغم من أننا نعرف الخضر هي جيدة بالنسبة لنا ، عصير القرع المر ليس شيء من شأنه أن معظم الناس لا تحب أن تستهلك ، إلا أن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في ذلك إزالة السموم جسمك تماما ، وتحسين الهضم ، وزيادة التمثيل الغذائي ، وتعزيز فقدان الوزن ومنع تراكم خلايا الدهون الزائدة في الجسم

مشروبات للتخسيس

13- عصير عنب الثعلب :

عصير عنب الثعلب قد لا يكون طعمة جيد مثل عصير البرتقال الحلو ولكن إذا كنت تبحث عن فيتامين C ثم انها أفضل رهان . عنب الثعلب هي واحدة من أغنى مصادر فيتامين C . وهذا ، بدوره ، يساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي تقليل تراكم الدهون في الجسم .

14- عصير قلطه :

في حين أننا جميعا نعرف الكيفية التي من المفترض أن تكون قلطه صحي جدا لجسمنا ، وعصير لها هي واحدة من أفضل الخيارات المتاحة لإزالة السموم . وهذا بدوره يساعد فقدان الوزن . كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل فعال . محتوى الألياف يساعد أيضا في الحد من آلام الجوع .

15- عصير البطيخ :

البطيخ تشكل 90٪ من المياه ، وهو عصير صحي مثالي لفقدان الوزن . أيضا ، بسبب وفرة من الشوارد والفيتامينات
والمعادن ، فإنه يضمن أن تفقد الوزن دون فقدان الطاقة والتي تعاني من الضعف

16- عصير الصبار :

الألوة فيرا عصير قد يكون طعمة ليس أفضل ولكنه يعطي ركلة فوري إلى عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، سوف تستهلك بشكل منتظم تساهم ليس فقط في فقدان الوزن لكن أيضا تعطيك شعر صحي والجلد

في حين أن هذه العصائر صحية وفقدان الوزن بالتأكيد تساعدك على فقدان الوزن ، يجب أن توازن لهم مع اتباع نظام غذائي صحي ومستقر . سوف اعتمادا كليا على العصائر وجبة الخاصة بك ليس فقط لإثبات أن يضر فقدان الوزن الخاص بك ولكن أيضا يعوق صحتك على المدى الطويل .

مشروبات للتخسيس

المشروبات العشبية الفعّالة لحرق الدهون الزائدة وتنحيف الجسم.

مشروب اليانسون

حيث يساعد اليانسون على تحسين عملية الهضم والتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي المختلفة كاضطرابات المعدة، الغثيان، والاسهال. أضيفي ملعقة صغيرة من اليانسون المجفف لكوب من الماء المغلي، غطيها لمدة 10 دقائق. ثم تصفى جيدًا وتشرب دافئة. كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الشمر لتعزيز الفوائد الصحية لليانسون مع تحفيز عملية حرق الدهون.

مشروب النعناع

فيساعد على التحكم في الشهية والرغبة في تناول الطعام. يمكن كذلك إضافة النعناع للشاي الأخضر لتحسين علمية الهضم وحرق المزيد من السعرات الحرارية. أضيفي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة للماء المغلي، ثم تغطى جيدًا وتترك لمدة 5 دقائق. ثم تصفى جيدًا وتشرب. ينصح بعدم استخدام السكر للتحلية واستبداله بالعسل الطبيعي.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات ECCG، والتي تساعد على تسريع معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون، مما يعمل على خسارة الوزن الزائد. فيمكنك حرق 70 سعر حراري خلال اليوم من خلال تناول كوب من الشاي الأخضر الدافئ. فضلًا عن ذلك، فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة. ويعتقد أن مادة الكاتيكنز المضادة للأكسدة والموجودة في الشاي الأخضر، تساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة.

مشروبات للتخسيس

مشروب الزنجبيل مع القرفة والليمون

أكدت الأبحاث أن الزنجبيل لا يزال على رأس قائمة الأعشاب الحارقة للدهون الزائدة. فمع تناوله مباشرةً بعد الوجبات، يساعد على منع امتصاص الدهون الزائدة. ولتعزيز فوائده لخسارة الوزن يمكن إضافة مسحوق القرفة وعصير الليمون.

مشروب الكمون مع الليمون

من أفضل المشروبات العشبية التي تساعد على تحسين عملية الهضم وراحة المعدة هو مشروب الكمون مع الليمون. أضيفي ملعقة صغيرة من بذور الكمون للماء المغلي مع ثمرة ليمون مقطعة بقشرها، ويغطى ويترك طوال الليل. ثم يصفى جيدًا ويشرب في الصباح على معدة خاوية.

مشروب الشمر والقرفة

يتميز الشمر بالعديد من الفوائد الصحية، فلا تقتصر فوائده فقط على حرق الدهون الزائدة، لكن يساعد كذلك على شد الجسم والتخلص من السيلوليت والترهلات. كما يساعد أيضًا على تسهيل حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم. ولتعزيز فوائد الشمر لحرق دهون الجسم، أضيفي القليل من القرفة للحصول على نتائج أفضل. أضيفي 2 ملعقة صغيرة من الشمر مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لكوب من الماء المغلي، ثم يغطى ويترك لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يصفى جيدًا ويشرب دافئ خلال اليوم.

مشروبات للتخسيس