الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف

0

لكل من يرغب بخسارة الوزن الزائد والحصول على وزن مثالي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم فوائد الزنجبيل والشاي الاخضر للتخسيس

الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف

الشاي الاخضر والزنجبيل من المشروبات الفعالة فى عملية حرق الدهون وخاصة دهون البطن ، بالاضافة إلى الفوائد العديدة للشاي الاخضر والزنجبيل للجسم ، فمن المعروف ان للشاي الاخضر العديد من الفوائد وخاصة فى خفض الوزن بالاضافة إلى فوائد الزنجبيل فى عملية حرق الدهون ورفع معدل الايض وفى حالة امتزاج الزنجبيل بالشاي الاخضر نحصل علي نتائج مضاعفة فى القضاء علي الدهون.

فوائد الشاي الاخضر :

يعد الشاي الاخضر من افضل الوسائل الطبيعية لخفض الوزن حيث أن 2 كوب شاي اخضر فى اليوم تعمل على رفع معدل الايض ، كما انها تساعد على قبح الشهية ، يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الاكسدة التي تحمل خلايا الجسم من التلف وتقاوم مرض السرطان ، يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم ، يحتوي الشاي الاخضر على مادة البوليفينول التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي وبالتالي رفع معدل حرق الدهون بالجسم ، يعمل الشاي الاخضر على تنظيم مستوي السكر فى الدم حيث ان زيادة معدل الانسولين يؤدي إلى تخرين الدهون فى الجسم.

للشاي الأخضر العديد من الفوائد الأخرى التي لا تقل أهمية عن تخسيس الجسم وحرق الدهون ومن بين أهمه هذه الفوائد أنه يساعد علي الوقاية من التسمم الغذائي، ويساعد علي تخفيض ضغط الدم، ويساعد علي الحماية من مرض السكري ومن أمراض القلب.

لكن حتى تظهر النتائج المرغوب فيها يجب الاعتياد علي شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم ولفترة معقولة مرة أو مرتين يومياً. وأفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر هي طريقة النقع بدلاً من الغلي. وتكون بإضافة الماء المغلي إلى الشاي وتركه لمدة تتراوح ما بين 3 : 5 دقائق ثم فصل الشاي عن الماء وبعدها تناول كوبا صحيا.

تساعد هذه الطريقة علي تقليل إفراز مواد مثل التانين والتي تسبب الإمساك والأنيميا حيث أن هذه المادة تفرز في الماء بشكل كبير في حالة تم غلي الشاي. لكن هذه المعلومة غير مؤكدة مازالت تحتاج إلي دراسة أكثر تعمقاً.

طريقة استخدام الشاي الأخضر لإنقاص الوزن :

– الشاي الأخضر لا يغلى بل ينقع بماء ساخن ويغطى لمنع الزيوت العطرية من التبخر
– لا تشرب أكثر من 4 أكواب خلال اليوم، كل كوب 200 مل موزعة على مدار اليوم ويفضل تناوله بعد الوجبات بساعة
– إذا تم تناول جرعات إضافية (5 أكواب أو أكثر) ستعاني من آثار جانبية مثل الصداع ومشاكل في النوم والأرق وعصبية وخفقان في القلب وارتفاع ضغط الدم.

الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف

فوائد الزنجبيل :

يستخدم الزنجبيل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي فالزنجبيل فعال فى علاج الامساك ، المغص ، الغازات ، كما يعمل ايضا على تقليل مستوي السكر فى الدم ، يعزز عملية الايض بنسبة كبيرة تصل إلى 20 في المائة وبالتالي يعمل على حرق الدهون وخفض الوزن ، يعمل الزنجبيل على قبح الشهية ، ويعمل ايضا على حرق السعرات الحرارية الزائدة من خلال رفع حرارة الجسم ، يتحكم فى مستويات الكورتيزول المسئولة عن زيادة الدهون فى منطقة البطن ، يعالج التهابات المفاصل التي يمكن ان تكون عائق فى ممارسة التمارين الرياضية.

استخدمي الزنجبيل في الحصول على جسم أكثر رشاقة

– تناول الزنجبيل عن طريق تقطيعة لمكعبات صغيرة وغليه أو تناوله على هيئة أقراص يساعد في حرق الدهون بشكل فعال، ولتحصلي على نتيجة رائعة قومي بإضافة عصير الليمون إلى اللمزيد من الفائدة وللتقليل من حدة المشروب قومي بتحليته بمعلقة صغيرة من عسل النحل، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الزنجبيل بشكل يومي وبكمية 4 جرامات يومًا يعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم خاصة المتراكمة حول منطقة البطن.

– يمكن استخدام زيت الزنجبيل للتخلص من دهون البطن عن طريق دهن منطقة البطن بالزيت، مع ملاحظة القيام بحركات مساج خفيفة وذلك للتتخلص من السيليوليت والسوائل المخزنة، ويمكنك تحضير زيت الزنجبيل عن طريق إضافة القليل من بودرة الزنجبيل إلى كمية مناسبة من زيت الزيتون في وعاء مغلق بإحكام لمدة 3 أيام، وبذلك ستحصلين على جسم أكثر رشاقة دون عناء أنظمة الحمية الغذائية.

كيفية استخدام الشاي الاخضر والزنجبيل في التنحيف :

احضار كوب ماء مغلي وبداخله قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازجة أو ربع ملعقة من الزنجبيل المطحون بالاضافة إلى معلقة شاي اخضر جاف وتترك 10 دقائق ثم تصفي وتشرب على الريق قبل تناول وجبة الافطار بنصف ساعة وكوب اخر قبل تناول وجبة الغداء بنصف ساعة ، وللحصول على خسارة اكبر فى الوزن يمكن اتباع هذا النظام الصحي للدكتورة منى راداميس بجانب مشروب الزنجبيل والشاي الاخضر.

الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف

اليوم الاول والثاني

الافطار : كوب لبن خالي الدسم وثمرة فاكهة.
الغداء : طبق سلطة خضراء و2 شريحة همبورجر.
العشاء : سلطة خضراء وثمرة بطاطس مشوية او مسلوقة.

اليوم الثالث والرابع

الافطار : بيضة مسلوقة و شريحة توست و ثمرة جريب فروت.
الغداء : طبق سلطة خضراء و 2 شريحة كبد مشوى.
العشاء : 2 ثمرة فاكهة و 2 كوب زبادى.

اليوم الخامس والسادس

الافطار : شريحة توست و قطعة جبنة خالية الدسم و ثمرة جريب فروت.
الغداء : طبق سلطة خضراء و صدر فرخة مشوى او مسلوق.
العشاء : سلطة خضراء وثمرة بطاطس مشوية او مسلوقة.

اليوم السابع

الافطار : قطعة هامبورجر وثمرة طماطم.
الغداء : طبق سلطة خضراء و 2 سمكة مشوية.
العشاء : 2 ثمرة فاكهة و2 كوب زبادى.

الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف

يعرف الزنجبيل بفاعليته في المساعدة على الهضم و تخفيف الغثيان و محاربة الالتهاب و تضاف الى خواصه الصحية العديدة استخدامه ضمن أغذية تخفيف الوزن و تحديدا التخلص من الكرش و شحوم البطن. أثبتت العديد من التجارب و الدراسات أن الزنجبيل غذاء فعال في تخفيف الوزن و تخليص الجسم من الدهون المتراكمة و الجيد بالأمر أن عملية التخلص من الكرش بالزنجبيل تكون على عدة أوجه فهو مانع للشراهة و ضابط للشهية كما أنه يعادل الخلل في الهرمونات و يمنع التوتر المؤدي للسمنة.

جرب بنفسك الطرق العملية التالية للتخلص من الكرش بالزنجبيل:

– يعمل الزنجبيل على تنظيم مستوى السكر و الكوليسترول و الدهون في الدم كما أنه يحفز عملية الهضم و لذلك ابدأي يومك بشرب شاي الزنجبيل في الصباح الباكر أو قبل تناول الوجبات اليومية و يكون تحضيره بإضافة شرائح الزنجبيل الى الماء المغلي و تركه مغطى لفترة من الوقت ثم تصفيته و شربه، اضيفي العسل و الليمون للمزيد من الفائدة و لتخفيف حدة النكهة.

– الزنجبيل من أنواع البهارات “المحفزة” أي ان استهلاكها يزيد من عملية الأيض و حرق السعرات الحرارية و ينصح بتناول مقدار أربع جرامات يوميا أو تناول أقراص الزنجبيل أو غيرها من منتجات الزنجبيل الجاهزة فهي تفيد في عملية التخلص من الكرش.

– يمكن تفعيل التخلص من الكرش بالزنجبيل عن طريق دهن البطن بزيت الزنجبيل مع حركات مساج خفيفة للتخلص من السيليوليت و السوائل المخزنة و يمكن تحضير هذا الزيت منزليا بنقع كمية من بودرة الزنجبيل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون في وعاء محكم الاغلاق لعدة أيام.

الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف