ماسكات للبشرة المتعبة

0

لكل من تعاني من البشرة المتعبة او المرهقة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الماسكات لعلاج البشرة المتعبة

ماسكات للبشرة المتعبة

ماسكات للبشرة المرهقة:

– الخيار للتنظيف:

يعمل الخيار، الفاكهة الغنيّة بالمياه، على نزع الأوساخ عن سطح بشرتك، لذا إعصريها وامزجي ملعقة كبيرة من عصيرها مع ملعقة كبيرة من الشوفان. إخفقي الخليط جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة، تستطيعين مدّها على كامل بشرتك. إبقي الماسك لمدّة 15 دقيقة، وانزعيه بعدها بالمياه الباردة

– الرمان للإنتعاش:

لا شكّ أنّ تعب البشرة قد يقتصر على جفافها وتقشّرها، لذا رطّبيها بواسطة ماسك الرمان ولبن الزبادي. إخفقي نصف ملعقة من العسل الأبيض مع 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي، بعدها ضيفي بضع حبوب من الرمان المقشّر. إمزجي الخليط جيّداً، وطبّقيه على بشرة وجهك لمدّة 20 دقيقة، لتنزعيه بعدها بالمياه الفاترة. طبّقي هذا الماسك مرّة في الأسبوع قبل النوم.

– البرتقال لتنقية الجلد:

لأنّ بشرتك مكوّنة من مسامات مفتوحة في أغلب الأحيان، توقّعي ان تعاني من بعض الإلتهابات التي تسببها العوامل الخارجية. في هذه الحالة، ولتبعدي شبح الإرهاق عن بشرتك، أنصحك تطبيق ماسك الليمون والزبادي. إمزجي ملعقة صغيرة من لبن الزبادي بعصير ربع برتقالة. وبعد التأكّد من الخلط جيّداً، طبّقي المزيج بأطراف أناملك على كامل البشرة. ستشعرين بالرطوبة والبرودة الضروريّتين لراحة بشرتك المتعبة. إغسلي الماسك بماء الورد بعد 15 دقيقة من التطبيق.

-علاج القهوة وزيت الزيتون للوجه:

زوّدي بشرتك بالموادّ المضادّة للأكسدة الضرورية لتنشيطها. امزجي 5 ملاعق صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. طبّقي المزيج على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذا العلاج على الأقل مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وواضحة.

– عصير الخيار والحليب الوجه:

عليك إيلاء اهتمام خاصّ لمستوى الرطوبة في بشرتك، إن أردت تجنّب البشرة الباهتة والمتعبة. امزجي ملعقة كبيرة من عصير الخيار العضوي مع ملعقة صغيرة من الحليب وبياض بيضة واحدة. استخدمي فرشاة لتطبيق القناع على بشرتك وتركه لمدّة 15 دقيقة. بعد ذلك اغسلي الوجه بالماء الفاتر. ستشعرين فوراً بتأثيره المغذّي والإيجابي على بشرتك.

ماسكات للبشرة المتعبة

– علاج بذور دوّار الشمس وزيت اللوز للوجه:

إنّ استخدام المكوّنات الغنيّة بمضادّات الأكسدة تعطي البشرة توهّجاً طبيعيّاً وصحّياً. جرّبي تحضير العلاج التالي لإنعاش بشرتك. أولاً، سخّني كوباً صغيراً من العسل، وأضيفي نفس الكمّية من زيت اللوز وحفنة من بذور دوّار الشمس المهروسة. ضعي الخليط جانباً حتى يبرد ثم طبّقيه على وجهك. انتظري 30 دقيقة ثم اغسلي الوجه بماء فاتر.

– علاج التفاح والزبادي للوجه:

سوف تكون بشرتك ممتنّة لهذا العلاج المرطّب والمنظّف العميق. أُبرشي تفاحة متوسّطة الحجم وأضيفي إليها اللبّ المبشور ملعقتين صغيرتين من اللبن. أنشري المزيج على وجهك بشكل موحّد في جميع أنحائه، وعلى رقبتك كذلك. أتركي المزيج على بشرتك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ أزيليه بقطعة قماش مبلّلة. كرّري هذا العلاج مرّة واحدة في الشهر للاستمتاع بتأثيره المنشّط.

– علاج المانجو للوجه:

ليس هناك حاجة لخلط أيّ مكونات أخرى مع المانجو، فهو ذو تأثير سحري على بشرتك المتعبة بسبب كونه غنيّاً بمضادّات الأكسدة. أهرسي حبّة متوسّطة الحجم من المانجو ثمّ طبّقيها على بشرة نظيفة. اتركي المانغو على وجهك لمدّة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. لاحظي بعدها رطوبة ونعومة بشرتك.

– علاج التوت للوجه:

يتمتّع التوت بكونه مضادّ للالتهابات ومزيل طبيعي للسموم. في حالة البشرة المتعبة، كلّ ما عليك القيام به هو تحضير عصير التوت العضوي اللذيذ، وتطبيقه على بشرة نظيفة بفرشاة ناعمة الشعرات أو قطعة قطن. اتركي العلاج المغذّي لمدّة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسكات للبشرة المتعبة

نصائح فعالة لانعاش البشرة:

1- تقشير البشرة

من الطرق المؤكدة التي تساعد على إنعاش البشرة المرهقة واستعادة حيويتها هي تقشير البشرة. فالتقشير عملية ضرورية تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت لاستعادة نضارة البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة. استخدمي مقشر لطيف لبشرتك وجسمك، كي يساعدك ذلك على إزالة أثار الإجهاد والتعب والشعور بالانتعاش.

2- الترطيب

الجفاف من أهم الأسباب وراء شحوب البشرة. احرصي على بدء يومك بشرب كوب من الماء للحفاظ على الترطيب طوال اليوم، كما يساعد ذلك أيضًا على استعادة نضارة البشرة وإشراقتها الطبيعية. أيضًا، يمكنكِ تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون صباحًا لتعزيز فوائده الجمالية لبشرتك، فالليمون مصدر غني بفيتامين C، مما يساعد على تنقية البشرة.

3- مكعبات الثلج

استخدام الثلج على البشرة من الخطوات البسيطة التي تساعد على استعادة النضارة الفورية وإنعاش البشرة. قومي بتمرير مكعب من الثلج على بشرتك المرهقة، أو رشي القليل من الماء البارد على بشرة الوجه. حيث يساعد الماء البارد أو الثلج على تحفيز تدفق الدم وشد مسام البشرة، لتبدو بشرتك أكثر نضارة وحيوية.

4- الخلطات الطبيعية

إن كنت تعانين من مظهر البشرة الشاحبة والمرهقة، فاستعيني بالخلطات الطبيعية التي تساعد على إنعاش البشرة. حضري ماسك الخيار والنعناع لإنعاش وتجديد البشرة، كما يساعد كذلك على استعادة النضارة الفورية لبشرتك. اخلطي ثمرة من الخيار مع ربع كوب من النعناع الطازج جيدًا في محضرة الطعام، ثم صفيها جيدًا. استخدمي السائل الناتج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

5- النظام الغذائي الصحي

السكريات المصنعة والدقيق الأبيض من المكونات التي تتسبب في تهيج البشرة وانتفاخها. لذلك، استبدلي تلك الأطعمة بالحبوب الكاملة والمحليات الطبيعية. استخدمي العسل كبديل للسكر الأبيض ولاحظي الفرق بنفسك.

قلة النوم من الأسباب الرئيسية وراء شحوب البشرة ومظهرها المرهق. حاولي قدر الإمكان النوم مبكرًا لمدة كافية لا تقل عن 7 ساعات لاستعادة نضارة البشرة.

نصائح عامة للعناية بالبشرة:

1 – استخدمي كريمات خاصة

مستحضرات التجميل تشبه خزائن الملابس. فهي تتغير بتغير المواسم! في حين يفضل استخدام المستحلبات أو السوائل الخفيفة خلال فصل الصيف، فإن بشرتك تستحق استخدام كريم أكثر فعالية يوفر لها مزيداً من الحماية من سوء الأحوال الجوية والرياح والبرد أثناء فصل الشتاء.

2 – دلّلي نفسك بعلاج كامل للبشرة

الخريف هو أفضل وقت في السنة لإخضاع بشرتك لعملية تنظيف مكثف. كيف ذلك؟ بخضوعك لعلاج كامل لبشرة الوجه. الخيار الأفضل هو أن يتم ذلك في معهد تجميل للحصول على بشرة صافية ومتألقة. وإذا تعذر ذلك بسبب ميزانيك المحدودة، لم لا تجربين العلاج المنزلي للبشرة؟ يتم ذلك بفرك الوجه ثم وضع قناع للترطيب أو إطفاء لمعة البشرة تبعاً لكون بشرتك جافة أو دهنية.

3 – أزيلي الخلايا الميتة بانتظام

قومي بإزالة الخلايا الميتة من الوجه والجسم مرة في الأسبوع لأنها تمنع البشرة من امتصاص الكريمات.

4 – استخدمي كريمات الصباح والمساء

بعد عملية تنظيف البشرة في الصباح، قومي بوضع كريم ترطيب مغذٍ لحماية بشرتك. وفي المساء قومي باستخدام أحد الكريمات الليلية المصممة خصيصاً لعلاج البشرة من التأثيرات الضارة التي تصيبها خلال النهار. هاتان الخطوتان ضروريتان للحصول على بشرة متألقة.

5 – تجنبي التغيرات في درجة الحرارة

ينبغي تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو قضاء وقت طويل في الاستحمام، حيث أن الجلد يعاني نتيجة التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة من البرودة الشديدة إلى السخونة. لحماية بشرتك تأكدي من أن درجة حرارة مياه حوض الاستحمام لا تتجاوز 37 درجة مئوية وتجنبي التعرض للمياه لأكثر من 20 دقيقة.

ماسكات للبشرة المتعبة

6 – التزمي بالخطوات الرئيسية

للمحافظة على نضارة بشرتك وحمايتها من آثار الشيخوخة وإعدادها للتصدي للهبوط الشديد في درجات الحرارة، ينبغي العناية بها بشكل جيد. كيف ذلك؟ بتنظيف وجهك وإزالة كل آثار الماكياج مرتين في اليوم لتطهير الجلد قبل ترطيبه.

7 – لا تنسي الشفتين …

عندما تهب الرياح وتنخفض درجات الحرارة تكون شفاهك أول من يتضرر. لذلك من الضروري وضع مرطب للشفاه عدة مرات في اليوم إلى جانب طبقة سميكة أخرى قبل النوم لإصلاح الضرر الذي لحق بالشفاه خلال النهار.

8 – ولا تنسي اليدين أيضاً ..

يداك أيضاً تعانيان خلال أشهر الشتاء نظراً لكونها معرضة لتقلبات المناخ. لذلك ننصحك باستخدام منتج خاص لحمايتها من الجفاف.

9 – تناولي الفيتامينات

الفواكه والخضروات تساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك خلال أشهر الشتاء. ويستحسن الاحتفاظ بمخزون من الفيتامينات وتناولها بهدف الوقاية. كما يجب تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة أو الخضراوات يومياً.

10 – شرب كميات كبيرة من الماء

أول خطر على البشرة يتسبب فيه فصل الشتاء هو الجفاف. فإذا أردت حماية وجهك الجميل من الجفاف ينبغي عليك شرب 1.5 لتر ماء يومياً. ابدئي بشرب كوب كبير من الماء لدى استيقاظك في الصباح للتخلص من السموم التي تراكمت أثناء النوم.

ماسكات للبشرة المتعبة