7 نصائح تساعد على حرق الدهون

0

لكل من يرغب بالتخلص من دهون البطن او دهون منطقة الخصر في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الطرق والخطوات التي تساعد في حرق دهون البطن

7 نصائح تساعد على حرق الدهون

ليس خفي علي أحد من الرجال أو النساء أن تراكم الدهون في منطقة البطن من أهم المشكلات التي يسعي كل منا جاهداً للتخلق منها، لكن في الوقت نفسه يعتبر حرق دهون البطن من التحديات الكبيرة التي تواجه كل من يسعي إلي الرشاقة حيث أنه من الصعب تخسيس البطن في وقت قصير

7 نصائح تساعد على حرق الدهون

أولاً: شرب الماء بكثرة.

يعتبر شرب الماء أول طريق للحصول علي بطن نحيفة ومشدودة، حيث أن الشعور بالعطش يؤدي إلي تناول المزيد من الطعام. لذا ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً مع شرب كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام بدقائق، فهذه الطريقة فعالة جداً لتخسيس البطن.

ثانياً: تجنب تناول المشروبات الغازية.

تناول المشروبات الغازية بكثرة يعمل علي إضافة الكثير من السعرات الحرارية للجسم بدون إضافة أي قيمة غذائية، وفي الوقت نفسه تحتوي المشروبات الغازية علي كميات كبيرة من السكر والتي يصعب علي الجسم التخلص منها بسهولة ومن ثم يقوم الجسم بتحويلها إلي دهون حول منطقة البطن فتظهر ترهلات البطن.

ثالثاً: تنويع الطعام.

تعتبر العادات الغذائية السيئة أحد أهم أسباب صعوبة حرق دهون البطن، حيث من المفترض أن يقوم الشخص بتناول حصة كافية من البروتينات مع الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة كالتفاح والجزر والطماطم والسبانخ والفلفل الأخضر. هذا بالإضافة إلي تناول الحبوب الكاملة والبيض واللحوم الخالية من الدهون. بشرط التوقف عن تناول الطعام بفترة لا تقل عن 3 ساعات قبل النوم.

رابعاً: تناول الطعام بشكل بطيء.

أهم الطرق التي ينصح بإتباعها لتخسيس البطن هو عدم تناول الطعام بسرعة، حيث أن تناول الطعام ببطء يعمل علي سرعة الإحساس بالشبع وزيادة حرق الدهون وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

خامساً: تجنب تناول الوجبات السريعة.

عادة ما يكون الاعتماد علي تناول الوجبات السريعة أهم أسباب ترهلات البطن، ولهذا السبب يجب الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة التي تحتوي بكثرة علي الدهون والسعرات الحرارية والتي تؤدي إلي صعوبة حرق دهون البطن والأرداف. ولذلك يجب أن يتم استبدال مثل هذه الوجبات بوجبات صحية مفيدة وقليلة الدهون.

سادساً: زيادة الحركة.

ممارسة التمارين الرياضية أحد أهم طرق التخلص من الدهون، ولا تقتصر فكرة التمارين الرياضية علي حمل الأثقال أو ممارسة الرياضات العنيفة. فيمكن أن يحقق ركوب الدراجات أو السباحة أو حتى المشي تأثيراً كبيراً علي حرق دهون البطن والحصول علي بطن جذابة ورشيقة.

سابعاً: النوم.

أثبتت دراسات حديثة أن النوم لفترة تتراوح ما بين 7 : 8 ساعات يومياً يعمل تخسيس البطن بشكل أسرع، حيث أن قلة النوم تؤدي غلي إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم الأمر الذي يؤدي إلي تخزين الدهون في منطقة وسط الجسم والتي تعتبر أهمها البطن والأرداف والخصر. لذا ينصح بالحرص علي أخذ قسط كافي من النوم يومياً.

7 نصائح تساعد على حرق الدهون

6 خطوات لحرق دهون البطن

1. النوم:

إذا كنت تفكر في أن تعمل لوقت متأخر في الليل فيجب عليك التفكير في هذا القرار مليًا حيث أن التأخر في النوم يتطلب التأخر في الإستيقاظ أو عدم القدرة على النوم بشكل جيد مما يربك الساعة البيلوجية الخاصة بك ويتطلب ذلك طلب جسمك كمية أكبر من الطعام وخاصة الدهون والسكريات التي تعطيه الطاقة للمقاومة مما يرفع من نسبة الدهون في الجسم ويضطر إلى تخزينها في أماكن مخصصة لذلك منها منطقة البطن

2. التمارين الرياضية:

من أهم العوامل التي تساعد على التخسيس بصفة عامة هي التمارين الرياضية أو المواظبة على الحركة ولكن من المهم أن تعرف أن التمارين الرياضية المجحفة لن تعطيك النتائج المرجوة بسرعة كما تظن لذلك يجب أن تلجأ إلى بعض التمارين الخفيفة التي تساعد على حرق الدهون في جميع أنحاء جسدك ثم القيام بما يلزم من أثقال أخرى

3. السكر هو عدوك:

محاولات تخسيس البطن وحرق الدهون تحتل 80% من نسبة حصولك على نظام صحي سليم فهي محاولة لتقليل السعرات الحرارية عن طريق رفع نسبة البروتينات التي تتناولها من خلال الخضراوات والفاكهة والحبوب بدلًا من الوجبات السريعة بالإضافة إلى أنها مفيدة في عمليات الرجيم والتخسيس تساعد على حرق الدهون حول منطقة البطن

4. فيتامين سي:

عندما تكون تحت الضغط في حياتك اليومية مالا تعرفه أن نسبة الكولسترول ترتفع تلقائيًا في دمك لذلك يمكنك أن تعادل نسبة الكولسترول في الدم عن طريق فيتامين سي وبجانب ذلك فهو وسيلة فعالة لعلاج ومقاومة نزلات البرد كما أن فيتامين سي يساعد على تكون مركب الكارنتين الذي يساعد على تحويل الدهون إلى طاقة يستفيد منها الجسم

5. تناول الدهون الصحي:

يمكنك حرق الدهون في جسمك والحصول على عملية تخسيس ناجحة لمنطقة البطن عن طريق تناول الدهون الصحية التي تحتوي على أوميجا 3 والمتواجد في السمك والسلمون والتونة والأفوكادو ومكسرات الجوز “عين الجمل” واللوز والبندق فهي تساعد على حرق الدهون أيضًا

6. إبطاء عملية تنفسك:

تعتبر هذه الطريقة وسيلة ناجحة لتخسيس منطقة البطن بصفة خاصة وحرق الدهون حتى في وسط الكثير من الأعمال التي تشغلك عن ممارسة الرياضة فعندما تشعر أنك بدأت في التوتر وزيادة الضغط عليك من حولك يجب أن تتأمل تنفسك فستجد أن تنفسك بدأ يتسارع مع درات تنفسية قصيرة وسريعة من الشهيق والزفير ولكي تُهدئ من تنفسك يجب أن تتنفس ببطء فهو يعمل على زيادة تركيزك ووصول كمية مناسبة من الأكسجين إلى المخ بحيث يعطيك حسن التصرف كما أن طريقة تنفسك تساعد على حرق الدهون في جسمك وستفاجأ بالنتائج

7 نصائح تساعد على حرق الدهون

5 أسباب لعدم ذوبان الدهون في منطقة البطن.

1-التقدّم في السن

كلّما تقدّم الإنسان في السن، يتغيّر جسمه وربّما يكسب أو يخسر الوزن.ومع التقدّم في السن، يواجه الرجال والنساء مشكلة في عملية الأيض، أو حساب السعرات الحرارية المطلوبة في عمر معيّن.تضطر النساء أيضاً إلى التعامل مع مشكلة إنقطاع الطمث، حيث تكسب السيدة وزناً في منطقة البطن بعد هذه المرحلة.

2- تقومون بالتمرين الرياضي الخطأ

الركض يومياً يساعد القلب، إلا أنه لا يخلص من دهون البطن ومنطقة الخصر.يجب القيام بالتدريب على الأوزان، وتمارين القوة لمضاعفة الكتلة العضلية، والتي تحدد الجسم وتصل إلى حرق المزيد من الدهون.

3- أنت تتناول الكثير من الأطعمة المصنعة

الخبز الأبيض والبسكويت والرقائق، فضلا عن السكر المكرّر في المشروبات المحلاة والحلويات كلّها تزيد من حجم البطن وتراكم الدهون.تناول الكثير من الأطعمة المصنعة يعيق القدرة على إنقاص الدهون في منطقة البطن.فيما الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والمليئة بمضادات الأكسدة، لها خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي قد تمنع في الواقع الدهون في البطن.

4-كنت تأكل الدهون السيئة

لا تستجيب الأجسام إلى جميع الدهون بنفس الطريقة من حيث التكسير، فهناك الدهون المشبعة واللحوم ومنتجات الألبان والدهون الحشوية.أما الدهون غير المشبعة “الاحادية”، فهي التي يتخلّص منها الجسم بطريقة أسرع.ومن هذه الدهون: زيت الزيتون والأفوكادو والأوميغا 3 التي تتواجد في الجوز وبذور دوار الشمس والأسماك الدهنية مثل السلمون.

5- الضغط النفسي والتعب

ضيق الوقت والفواتير والأطفال ومصادر أخرى من الإجهاد، تجعل من الصعب بالنسبة للشخص إنقاص وزنه وإسقاط الكيلوغرامات غير المرغوب فيها، وخاصة في منطقة البطن.

7 نصائح تساعد على حرق الدهون