12 فائده جمالية لزيت الجوجوبا

0

يمتاز زيت الجوجوبا بالفوائد الصحية والجمالية العديدة وفي هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم فوائد زيت الجوجوبا الجمالية

12 فائده جمالية لزيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا ، والمعروفة أيضا باسم ذهب الصحراء هو الشمع الملونة الذهبية عديم الرائحة السائل ، الذي يتم انتاجه من بذور نبات الجوجوبا ، والمصطلح العلمي لنبات الجوجوبا ، هو شجيرة الصحراء التي وجدت في المناطق القاحلة من ولاية اريزونا والمكسيك وكاليفورنيا . تم الحصول عليها أساسا الشمع السائل ، واللون الذهبي الذي يتم تكريره في وقت لاحق وهو عديم اللون والرائحة .

زيت الجوجوبا له العديد من الاستخدامات عندما تستخدم وحدها أو يمكن دمجها مع الزيوت الأساسية الأخرى لجعلها أكثر فائدة .

اكتسبت أهمية هذا النبات بسبب الترطيب وخصائص المطريات . جعلت تنوعها أنها جزء لا يتجزأ من صناعة العناية بالشعر وأيضا تستخدم على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لما له من خصائص مذهلة من تحقيق التوازن بين الجلد والشعر عن طريق الحفاظ علىه رطب دائما .

زيت الجوجوبا هو مضاد للجراثيم ، ومضاد للالتهابات ، وغير سام مما يجعله مفيدا للغاية للشعر والوجه والجسم كله .

فوائد زيت الجوجوبا للشعر :

غالبا ما يتعرض الشعر لدينا لسوء المعاملة ويتعرض الشعر للمواد الكيميائية القاسية التي قد تؤدي إلى تلف الشعر على المدى الطويل . أيضا تترك الشعر لدينا جافة ، هش وتالف . حتى فمجرد التمشيط والتجفيف يمكن أن يؤدي أيضا إلى تقصف الشعر والضرر .

لمواجهة الأضرار الناجمة عن مثل هذه المنتجات الخاصة بالشعر ، يمكنك تقوم بعمل تكيف عميق لشعرك بطريقة طبيعية وصحية باستخدام الزيوت الطبيعية في شعرك .

زيت الجوجوبا هو فعال للغاية في علاج الشعر الجاف والتالف والعديد من المشاكل الأخرى مثل تساقط الشعر وقشرة الشعر والشعر الدهني .

زيت الجوجوبا هو موازن طبيعي . انه لامر جيد لجميع أنواع الشعر لكنه جيد خاصة للشعر الجاف ، زيت الجوجوبا يحافظ على الشعر رطب ويحتفظ بطول الشعر .

1. زيت الجوجوبا كمطهر لفروة الرأس :

يساعد زيت الجوجوبا في تنظيف القشرة ، والتي بدورها قد تساعد على الحد من تساقط الشعر والتقصف . له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية . زيت الجوجوبا يترك الشعر نظيف ونضر ويترك الشعر لامع ويبرز لون الشعر الطبيعي .

2. زيت الجوجوبا لتألق الشعر :

زيت الجوجوبا يعطي تألق ومظهر صحي للشعر . بل هو نعمة كبيرة للشعر الجاف . يمكنك تطبيق بضع قطرات من الزيت في جميع أنحاء شعرك . فإنه يساعد على زياده الرطوبة الطبيعية في جذر الشعرة ، ويضيف بريق وتألق إلى الشعر عن طريق التقليل من الأضرار التي تسببها الملوثات والمواد الكيميائية .

3. زيت الجوجوبا لنمو الشعر :

يستخدم زيت الجوجوبا لنمو الشعر هو وسيلة ممتازة لزيده نمو الشعر . فهو يمنع تساقط الشعر وترقق الشعر الناجم عن انسداد بصيلات الشعر . يذوب زيت الجوجوبا ، ويزيل هذه العقبات ويعزز تطوير خلايا الشعر الجديد الذي يؤدي إلى نمو الشعر .كما يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتدليك فروة الرأس ويساعد على تحسين الدورة الدموية مما يحفز بصيلات الشعر على النمو بسرعة .

12 فائده جمالية لزيت الجوجوبا

4. زيت الجوجوبا لتحسين الملمس والمظهر :

يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتحسين الملمس والمظهر . لأنه يخدم الغرض من كل من زيت الشعر ، فضلا عن مكيف الشعر . تدليكة في فروة الرأس والشعر . أنه يرطب بصيلات الشعر بأكمله ويحصن ضد مزيد من الضرر .

5. زيت الجوجوبا لفروة الرأس الجافة :

الجوجوبا هو مرطب ممتاز لفروة الرأس . غالبا ما تكون فروة الرأس الجافة بها قشرة ، مما تسبب في تقشير الجلد وضيق وحكة شديدة . زيت الجوجوبا يرطب فروة رأسك في أعماقة إلى المسام ولا تتبخر . هذا يؤدي إلى تأثير مرطب عميق ودائم وموازنة مستوى الحموضة في فروة الرأس . أنه يجعل أيضا فروة الرأس صحية مع خصائصه المضادة للبكتيريا ، وهو عظيم لعلاج قشرة الرأس ، وفروة الرأس الجافة والصدفية في فروة الرأس . أنه يرطب فروة الرأس جيدا ويحافظ على الشعر قويا من الجذور .

6. زيت الجوجوبا للشعر الدهني :

مشاكل فروة الرأس الدهنية يمكن أن تعيث فسادا في الحقيقة الشعر لدينا . معظم المنتجات المتاحة في السوق التي تدعي أنها تعطيك فروة الرأس خالية من الشحوم عادة ما تنتهي على تجفيف الشعر . غسل الشعر بالشامبو يزيد من المشكلة عن طريق جعل الشعر غير صحي . زيت الجوجوبا يساعد على السيطرة على إفراز الدهون من قبل الغدد بفروة الرأس وينظم تدفقه في المسام المسدودة . فإنه يوازن بين كمية الدهون في الشعر لدينا .دية بسهولة تامة وكفاءة.

12 فائده جمالية لزيت الجوجوبا

فوائد زيت الجوجوبا للجسم :

-يستخدم زيت الجوجوبا خصيصاً في علاج مشاكل الجلد و التي تحدث نتيجة الزهم الذي يوجد بصورة طبيعية في البشرة .

-يستخدم زيت الجوجوبا كبلسم للشعر و البشرة لأنه يعمل علي ترطيب الشعر . و يعمل بمثابة مطهر للبشرة حيث يقوم بنتظيف الأوساخ .

-يعالج الجوجوبا حب الشباب يعد زيت الجوجوبا غير كوميدوغنينك . و يدخل زيت الجوجوبا في قناع الطين و ذلك لأن له خصائص مضادة للإلتهابات . و يمكن خلطه مع زيت شجرة الشاي للتخلص من بقع أثار حب الشباب .

-يستخدم زيت الجوجوبا في علاج الصدفية .

-يستخدم زيت الجوجوبا في علاج حروق الشمس و تشقق الجلد و الأمراض الجلدية المشابة .

-يدخل زيت الجوجوبا كأحد مكونات علاج الأسنان لتهدئة وجع الأسنان .

-يساعد زيت الجوجوبا في الشفاء من الجروح و التقليل من ظهور الأفات الجلدية مثل علامات التمدد .

-قد يساعد زيت الجوجوبا في منع الإصابة بالصلع . و فقاً لما ذكرته موسوعة الطب البديل يساعد زيت الجوجوبا في ترطيب بصيلات الشعر . و يقلل من تشابك بصيلات الشعر .و التخلص من كمية الزهم الناتجة و تنظيف الشعر و جعل الشعر أكثر صحياً .

-زيت الجوجوبا صالح للأكل و غير صالح تناوله بمفرده يفضل دخوله في وجبات الطهي . و يمكن إستخدامه للمساعدة في فقدان الوزن .

12 فائده جمالية لزيت الجوجوبا

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة:

1- لترطيب البشرة

زيت الجوجوبا يحتوي على كميات كبيرة من مادة السيراميد التي تعمل على تغطية خلايا البشةر المسؤولة عن ترطيب البشرة. زيت الجوجوبا يمتص بسرعة داخل خلايا البشرة، ولا يترك أي رواسب زيتية على البشرة، مما يعمل كعازل ضد فقد الرطوبة. إلى جانب ذلك، فهو يساعد على تنعيم البشرة واستعادة حيويتها. أيضًا، زيت الجوجوبا علاج طبيعي للإكزيما، التي تحدث نتيجة فقد الرطوبة.

2- لمكافحة تجاعيد البشرة

زيت الجوجوبا فعّال لتقليل ظهور تجاعيد البشرة. فهو غني بفيتامين E، المسؤول عن التخلص من الشوارد الحرة التي تعمل على شيخوخة البشرة. الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بنسبة تصل إلى 25%.

3- لعلاج حب الشباب

انسداد المسام غالبًا ما ينتهي بظهور حب الشباب، وهي أحد مشكلات البشرة الشائعة خاصًة بين المراهقين. العديد من منتجات التجميل التي من المفترض أنها تعمل على علاج حب الشباب تحتوي على الدهون الحيوانية التي قد تتسبب في تفاقم تلك المشكلة مع مرور الوقت. زيت الجوجوبا مطهر وغير دهني الملمس، مما يجعله علاج فعّال لحب الشباب. فهو يساعد على إزالة الزيوت الزائدة التي تتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء. كما يعمل أيضًا على تنقية الأماكن المصابة وتنظيف المسام، ولا يتسبب في أي أثار أو ندبات على البشرة.

4- منظف للوجه

زيت الجوجوبا يتميز بخواص ممتازة لتنظيف البشرة، فيمكن استخدامه أيضًا كمزيل للماكياج ومنظف للوجه. ما عليكِ إلا استخدام قطعة من القطن مبللة بزيت الجوجوبا ومسح بشرة الوجه والشفاه. بعد ذلك، تخلصي من بقايا الزيوت على الوجه باستخدام قطعة نظيفة من القطن.

5- زيت للجسم

يمكن استخدام زيت الجوجوبا للجسم أيضًا. فيمكن استخدامه كلوشن مرطب للجسم بعد الاستحمام، فهو سريع الامتصاص على البشرة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يعطي بشرة نضرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يستخدم كزيت للمساج نظرا لملمسه الغير دهني ورائحته المقبولة.

6- لتنعيم القدمين

الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا على القدمين يمنع تشقق الكعبين ويحافظ عليها ناعمة. لعلاج فوري للقدمين، استخدمي زيت الجوجوبا ثم قومي بارتداء جوارب قطنية. اتركيها لمدة ساعة، وستحصلين بعدها على أقدام ناعمة وجمالية

12 فائده جمالية لزيت الجوجوبا