القهوة الخضراء للتخسيس

0

القهوة الخضراء تمتاز بالفوائد الصحية العديدة وايضا تساعد في تقليل الوزن والتخلص من الدهون الزائده وفي هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء هي المأخوذة من البن الخام الغير محمص فعدم قيام البائع بتحمصيها يحافظ على ما بها من عناصر غذائية هائلة فهى غنية جدا بحمض الكلوروجينيك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها تخليص الجسم من الجذور الحرة وتعزيز الصحة .

مستخلصات البن الأخضر :

تستخرج حبة البن الأخضر من جذور نبات ينبت فى امريكا الجنوبية ، وتستخدم البذور الخضراء غير المحمصة لاستخراج القهوة الخضراء التى تعطى طاقة وتساهم فى فقدان الوزن .
وهي مصدر رئيسي من الكافيين، و عنصر نشط في العديد من المكملات الغذائي، كما أنها تؤخذ في شكل حبوب منع الحمل.

إن عملية تحميص البن تقلل من كميات حمض الكلوروجينيك لذلك فإن إبقاء البن الأخضر بدون تحميص يساعد على وجود تركيز عالى من حمض الكلوروجينيك وهو ما ثبت فعاليتها في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتشجيع فقدان الوزن، وقد تبين أن هذا الإنزيم يساعد أيضا في منع إنتاج الجلوكوز في الكبد، مما يجعلها أداة فعالة في مكافحة مرض السكري. .

استخدام البن الأخضر كوسيلة مساعدة لتخفيف الوزن :

يقترح الخبراء أن تناول 700-1050 ملليغرام من البن الأخضر يوميا يساعد فى خسارة الوزن أكبر 25٪ من مجرد اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية وحدها. هذا الاكتشاف قد فتح الباب على مصرعيه للشركات لتروج لمنتجاتهم الخاصة من البن الاخضر، ومع هذا فإن العلامة التجارية وحدها غير كافية ولكن المهم هو جودة البن الاخضر نفسه .

عندما تتناول البن الأخضر فإنه يعمل كمنشط، ويعمل على تسريع نظام جسمك وتسبب قلبك على ضخ المزيد من الدم إلى الأعضاء الحيوية. هذه دفعة من الطاقة تجعل من السهل على جسمك أن يحرق المزيد من الدهون الزائدة في مسعى لمواكبة الزيادة فى معدل ضربات القلب.

كما يمنع الحامل والمرضع من إستخدام البن الأخضر ، ومن يعانون من مشكلة الحساسية المفرطة من الكافيين يفضل لهم عدم إستخدام هذه الحبوب لفقدان وإنقاص الوزن .

مع مرور الوقت فإن استخدام القهوة الخضراء في حرق الدهون الزائدة قد افاد بعض الناس في الأسابيع القليلة الأولى لخفض وزنهم بنحو 10-12 كيلو في شهر واحد فقط .

الوقت الذي تحتاجه لإنقاص وزنك بالشكل المطلوب

في الغالب فإنه بعد حوالي 6 أسابيع من الإنتظام على أخذ هذه الحبوب مع ممارسة الرياضية بشكل يومي والتغذية السليمة فإنك ستحصل على نتائج سريعة وبشكل مرضي لك .

وإذا كنت تعاني من أمراض القلب أو مرض السكري أو مشاكل في القلب والأوعية الدمويه فإنه عليك إستشارة الطبيب قبل البدأ في أخذ هذه الحبوب ، عدا ذلك في أمنه بشكل عام وليس منها أي أضرار صحية .

أهم فوائد إستخدام البن الأخضر

– تساعد في عملية حرق الدهون بشكل حيوي .
– يقمع الشهية ويشعرك بعدم الرغبة في تناول الطعام .
– ثبت أنه يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول
– يعمل على زيادة مستويات الطاقة.
– هو منتج طبيعي تماما وعند إستخدام جرعات معتدله منه وبشكل صحيح فإنه يعزز من نتائجه .

فوائد صحية

وتشير الدكتورة رويدة إدريس أن القهوة الخضراء هي حبوب القهوة غير المحمّصة، وهي تحتوي على مكوّنات القهوة العادية نفسها، لكن الفارق في التحميص، ومن المعلوم أن القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي تقلّ نسبته كلما زادت درجة التحميص، لذا فإن نسبة الكافيين في القهوة الخضراء أعلى من غيرها، وهذه النسبة العالية تعمل على إقفال الشهية وبالتالي قلة تناول الطعام ومن ثم خسارة الوزن بشكل طبيعي.

القهوة الخضراء للتخسيس

لماذا القهوة الخضراء للرشاقة؟

تستخدم القهوة للتنحيف حيث يساعد وجود مادة الكافيين على الحد من الشهية المفرطة، لذلك فهي تفيد في خسارة الوزن، كما أن الكافيين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأنه يخفف من إنقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها.
وأثبتت الدراسات أن حبوب القهوة الخضراء أو التى لم يتم تحميصها تعمل على إفراز مواد تساعد على إنقاص الوزن فى فترة قصيرة.

طريقة الإستعمال وبعض التحذيرات

وحول طريقة إستخدام القهوة الخضراء للحصول على نتائج جيدة في مجال التنحيف وتخفيض الوزن تؤكد الدكتورة إدريس على أن تناول أقراص من مستخلصات حبوب القهوة غير المحمصة يومياً مع إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والدهون مع المواظبة على ممارسة الرياضة سوف يؤدي الى نتائج جيدة جداً.
وشددت على عدم الإفراط في تناول القهوة في الحميات، لأن بعض الدراسات في جامعة الملك فهد حذرت من الإفراط فى تناول القهوة الخضراء (غير المحمصة) وذلك بسبب إحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، ولأن كثرة تناولها تؤدي الى حدوث

وايضا من فوائد القوة الخضراء للرجيم

نجد ان القهوة الخضراء خاصا الغير محمصة تساعد على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون وقد أشارت بعض البحوث والدراسات على العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنه الزائدة عن الطبيعى وقد وضعوا تحت الأختبار مع مراعاة أن يستمروا فى عمل الرجيم السائد لديهم بجانب شرب فنجان من القهوة الخضراء صباحا قبل الأفطار ولمدة 60 يوم وطريقه عملها سهله جدا وهى اضافتها الى الماء ووضعها على النار لحين الغليان ثم نصفيها بمصفاة رفيعة ونشربها وبألف هنا وشفا ولوحظ أوزان الأشخاص المشتركين فى هذة الدراسة لمدة تتراوح من 5 الى 6 أشهر وكانت النتيجة رائعة فقد قلت الأوزان بنسبه 11% من الوزن ما قبل الاختبار وهذا يعادل من 12 الى 17 كجم تقريبا حسب الوزن الحقيقى . فقط نجد أن من العناصر الأساسية للقهوة الخضراء الغير محمصة والتى يجب التركيز عليه هى الحمص الكلوروجينى فقط لها تأثير كبير على فقدان الوزن الزائد أكثر من تأثير الكافيين.

وتوجد بالصيدليات كبسولات القهوة الخضراء لمن لا يرغب فى شربها كمشروب وعند أخذ كبسول مع كل وجبه وأتباع نظام غذائى لخفض الدهون ونظام صحى وممارسه الرياضه بأنتظام نجد أنه يكون حل رائع ومميز وغير مكلف لمشكلة أنقاص الوزن فى فترات صغيرة .

من فوائد القهوة الخضراء انها مثل الاسبرين

كما أثبتت الدراسات أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر منشط يعمل تماماً ,مثل الأسبرين في حفظ الصفائح الدموية في القلب ومنعها من حصول الجلطات . هذا العنصر يحسن الدورة الدموية ويمنع تصلّب الشرايين وبالتالي فانّ شرب القهوة الخضراء يمنع حدوث أمراض القلب الكثيرة مثل السكتة القلبية والسكتات الدماغية وضغط الدم .

فوائد القهوة الخضراء لعلاج ضغط الدم المرتفع

فان أستهلاك القهوة الخضراء يؤثربشكل مفيد على أرتفاع ضغط الدم وقد أثبتت الدراسات أنخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مع أرتفاع معدل أستهلاك القهوة الخضراء .

فوائد القهوة الخضراء لمرضي السكر

ويعتبر استهلاك القهوة الخضراء فعالاً في أنقاص مستويات السكر والأنسولين في الدم ويعود ذلك الى وجود حمض الكلوروجينيك المسؤول عن التأثير المضاد على نقل سكر الجلوكوز في الدم .

من فوائد القهوة الخضراء ايضا

__ وقاية من السرطان
حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء هو عامل جيد للوقاية من سرطان. حمض الكلوروجينيك وديه القدرة على تحييد جميع المركبات المسببة للسرطان تناولها في الجسم.

اليقظة العقلية

القهوة الخضراء تحتوي على مادة الكافيين التي عند تناولها في الجسم يجعل الشخص يكون في حالة تأهب عقليا لفترات أطول. ومن المعروف ان البن الأخضر يحسين الذاكرةالشخص والقدرة على التعلم. فإنه يجعل الشخص يعالج المعلومات بشكل أسرع.

صحة الجهاز الهضمي:

القهوة الخضراء تساعد في الحد من مشاكل في المعدة. فإنها تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي كما أنها تقلل من الإسهال والقيء.

فوائد القهوة الخضراء للبشرة

تساعد القهوة الخضراء على زيادة مستويات الحمض الأميني في البلازما. وتحمي الجسم من الجذور الحرة وهي جزيئات في الخلايا البشرية مسؤولة عن الشيخوخة وتلف الانسجة والمواد المضادة للأكسدة في القهوة الخضراء تتفاعل مع هذه الجزئيات لتفادي الأضرار التي تلحق بهذة الخلايا.

كما انها تقوي جدا الجهاز الهضمي مما يحفز عملية الأيض أو التمثيل الغذائي وبذلك معها لن تعاني من عسر الهضم مرة أخرى وهذا بفضل حمض الكلوروجينيك وكذلك طحلب اللاميناريا لأنه مصدر غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وكلها محفزات للهضم تخلص الجسم من الدهون الزائدة وتحافظ القهوة الخضراء على المسالك البولية في صحة جيدة كما انها تحسن من عمل وظائف الكبد وتنقية الدم من السموم .

فوائد القهوة الخضراء في الحفاظ على الصحة العامة

ولكن القهوة الخضراء لا ينصح بها للحوامل أو المرضعات فالأبحاث التي أجريت تم إجراؤها على البالغين ولم يعرف تأثيرها على الأطفال والحوامل بعد وليس من المفضل الإكثار منها أيضًا فخير الأمور الوسط.

القهوة الخضراء للتخسيس