3 خلطات تبييض الوجه

0

اذا كنت تبحثين عن وجه ناعم و ابيض متورد طبيعيا نقدم لك وصفات متنوعة سريعة المفعولة و مضمونة تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال مذهل يشمل 3 خلطات تبييض الوجه .

055

الخلطة الأولى لتبييض الوجه طبيعيا بعصير الليمون :

مقادير الخلطة : ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، أربع ملاعق كبيرة من الطحينة البيضاء، ملعقة صغيرة من عسل النحل، و ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الطازج، و أخيرا ملعقة كبيرة من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام : يتم خلط المقادير السابقة بصورة جيدة مع بعضها البعض، ومن ثم يترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك تغسل البشرة بالماء البارد.

إذا كان الخليط غير متماسك يمكن إضافة مزيداً من الطحينة بينما إذا كان متماسكاً أكثر من اللازم يضاف الحليب لتخفيفه حتى يصبح الخليط أكثر تماسكاً، و ينصح لصاحبات البشرة الحساسة بتقليل الليمون لأنه قد يؤدي إلي تهيج البشرة ويفضل في جميع الحالات أن يكون الخليط بعيداً عن العينين.

الخلطة الثانية لتبييض الوجه بالخميرة والسكر :

مقادير الخلطة : ملعقتين من الخميرة الفورية، نصف كأس من السكر، عصير ليمون، و قليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام : يتم خلط المقادير السابقة بشكل جيد، ليتشكل خليط سميك بحيث يتم غسل الوجه أولاً أو تبلليه بالماء ومن ثم تدليكه بالخلطة.

الخلطة الثالثة لتبييض الوجه بالجلسرين سائل :

مقادير الخلطة : ليمون، جلسرين سائل يمكن العثور عليه من الصيدليات.

طريقة التحضير والاستخدام : يتم خلط المكونات، ومن ثم تحفظ في الثلاجة في زجاجة محكمة الغلق.

يتم استخدام الخليط عند النوم بشرط غسل الوجه أو البشرة التي نرغب في تبييضها قبل ذلك، وللحصول على نتيجة أفضل يفضل صنفرة الوجه جيداً بالملح أو بالحمام المغربي لتستطيع البشرة امتصاص الخليط والاستفادة الكاملة من الوصفة التي لا تعتبرمفيدة فقط في تفتيح البشرة ولكنها تعمل على إزالة الكلف وإعادة اللون الطبيعي للبشرة التي أصبح لونها غامقاً، كما يمكن استخدامها لتفتيح الأماكن الحساسة بالجسم، وتحتاج هذه الخلطة إلى بعض الوقت لتظهر نتائجها لكن مع المواظبة القليلة يمكن تحقيق النتيجة المرجوة من الخلطة دون الإضرار بالبشرة.

كانت أكثر من خلطة لتبيض الوجه من بين الخلطات الطبيعية والصحية الموثوق بها والتي يمكن الحصول من خلالها على نتائج جيدة في أقل مدة ممكنة من الاستخدام

أفضل أنواع منظف الوجه :

منظف الوجه من بيوديرما bioderma sensibio h2o ، و هو ينظف الوجه و يحافظ على توازن الجلد و يترك الوجه لونه وردي و يستخدم كمزيل للمكياج
منظف الوجه من لوريال loreal white perfect ، و هو منظف للوجه و يوحد لون البشرة و يحتوي على خلاصة أوراق الكاميليا .
منظف الوجه من بوندس ponds white beauty ، و ينظف البشرة تنظيف عميق و يقوم بتفتيح البقع الداكنة .
منظف الوجه من إيفا eva facial care ، و يتوفر بأربع أنواع بالجلسرين و الزبادي و الخيار و البروتينات و العسل .
منظف الوجه من دوف dove ، و ينظف البشرة و يقشرها و يوجد به عدة أنواع من مكونات الفواكة .
منظف الوجه من نيفيا nivea refreshing ، و هو غسول جل خالي من الزيوت لطيف على البشرة و رائحته جميلة .
منظف الوجه من جونسون johnson ، و هو غسول مقشر ينظف الوجه و يزيل المكياج و ينعش البشرة .
منظف الوجه من غارنيية garnier ، و يحتوي على الليمون و ينظف البشرة و يقشرها و يفتحها .
منظف الوجه كلير أند كلين clear and clean ، و هو غسول رغوي خال من الزيوت و يترك البشرة منتعشة .
منظف الوجه من هيمالايا himalya ، و يحتوي على أعشاب طبيعية و خلاصة النيم و يغذي البشرة و ينظفها .

أفضل ماسكات العناية بالوجه :

ماسك الوجه من فيلوسفي philosophy ، و هو ماسك خفيف يستخدم في دقيقة واحدة ، يمكن إستخدامه يوميا ، و تظهر نتائجه في وقت قياسي .
ماسك الوجه من فيلورجا filorga ، تقومي أولا بتنظيف الوجه بالويبس الموجودة مع الماسك ، ثم تضعي الماسك الذي يتكون من الجل من 2 ل 3 دقيقة ، و سوف تشعرين أن جلدك أصبح أنعم و أصفى .
ماسك الوجه من لابري ري la prairie ، و هو مناسب للبشرة التي تظهر عليها علامات التعب و الإرهاق أو عند الإحساس ببداية ظهور التجاعيد ، و هذا الماسك سيعيد لك شبابك و حيويتك ، و للحصول على أفضل نتائج إستخدميه مرة واحدة أسبوعيا .
ماسك الوجه من كريم دي لامير creme de la mer ، و أفضل ما يميزه هو عدم الإحتياج لغسل الوجه بعد وضع الماسك ، فقط حركي الفرشاة على وجهك و إستمتعي بمظهر وجهك الرائع بعد ما يعيد له الماسك جماله و حيويته .
ماسك الوجه من كلينكيو clinique mask ، و هو ماسك ليلي يعطي الوجه و الجلد التغذية المناسبة ، و يضيف ترطيب غير مرئي ستشعرين بفاعليته في الصباح .
ماسك الوجه من أروماثيربي aromatherapy ، و هو يقوم بتنظيف البشرة تنظيف عميق ، و يحتوي على الطين الطبيعي حتى يمتص الزيوت الموجودة في الوجه و يعيد له صحته و نضارته .
ماسك الوجه من وي جينجكو wei gingko leaf pads ، فإذا كنتي خارج المنزل في أي مكان يمكنك وضع هذه القطع القطنية معك في حقيبتك حتى تتمكني من إستخدامها في أي وقت لتعمل على تنظيف و إعادة حيوية بشرتك .
ماسك الوجه من ليز إرلي liz earle ، و هو يحتوي على مكونات تساعد على تنظيف البشرة و في نفس الوقت تعمل على تنعيم الجلد و المحافظة عليه .
ماسك الوجه من أوريجينس origins mask ، و يعمل في العمق و يحتفظ بالجلد رطب و يمكنك وضعه ليلا و ستشعرين بالفرق في الصباح .

7

خلطات تبييض الوجه بالليمون

قناع دقيق الشعير وعصير الليمون وماء الورد

الطريقة:

أعدّي عجينة من دقيق الشعير مع عصير الليمون وماء الورد، وطبّقيها على وجهك وهو رطب. اتركيها لتجفّ قليلاً، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

الفائدة:

لهذا العلاج خاصّية تفتيح رائعة للبشرة، مع عامل ملطّف ومعطّر.

قناع خشب الصندل وعصير الليمون

الطريقة:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع خشب الصندل، لصنع عجينة. كما يمكن إضافة ماء الورد إلى عصير الليمون الطازج. طبّقي القناع على وجهك لمدّة 15 دقيقة. ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

الفائدة:

هذا علاج فعّال لإبطال إنتاج الميلانين في البشرة.

خلطة عصير الليمون وحبّة البركة

الطريقة:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبّة البركة. طبّقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

الفائدة:

تمتاز حبّة البركة بفوائد عديدة، منها أنّها تنقّي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها البثور، وتساعد على علاج الثآليل. أمّا عصير الليمون، فيشكّل عنصر تفتيح طبيعياً.

خلطة الطماطم وعصير الليمون

الطريقة:

اهرسي حبّة طماطم ناضجة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبّقي المزيج على وجهك واغسليه بالماء البارد بعد 20 دقيقة.

الفائدة:

زيوت الطماطم غنيّة بالليكوبين، وهو عنصر أساسي للوقاية من علامات الشيخوخة الجلدية وعلاجها، والحدّ من أضرار أشعّة الشمس. كما يُصلح آثار حبّ الشباب ويقلّص المسام بشكل واضح. وكلّ هذه الأمور تساعد على تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ.

قناع الطين وعصير الليمون

الطريقة:

اخلطي ملعقة كبيرة من قناع الطين النقيّ مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وماء الورد بما يكفي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك وهو رطب، واتركيها لتجفّ، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء البارد.

الفائدة:

عصير الليمون يفتّح بشرتك، أمّا الطين وماء الورد، فينقّيانها وينفحان فيها التوهّج.

الشوفان وعصير الليمون

الطريقة:

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ولكنْ إذا كانت بشرتك حسّاسة، يمكنك تخفيف عصير الليمون بالماء. طبّقي العجينة على كامل وجهك عن طريق تدليك البشرة. اتركيها لتجفّ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك وجفّفيه بلطف.

الفائدة:

الشوفان مقشّر طبيعي لا يسبّب الحساسيّة، ويناسب أولئك الذين يعانون من الإكزيما، حيث يساعد في تقليل الالتهابات ويشفي الجلد. ويمكنك أيضاً استخدام القليل منه على بشرتك لمسحها من فائض الزيوت والأوساخ والشوائب. أمّا عصير الليمون، فيساعد على تفتيح لون البشرة.