6 نصائح لتبييض الابط

0

اذا كنت تبحثين عن وصفات تبييض الابطين تجعلك ناعمة مثل المشاهير دون اللجوء الى منتوجات مكلفة فتابعينا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة عبر مقال يشمل 6 نصائح لتبييض الابط.

000000000000000000000

اسباب تصبّغ منطقة الإبطين

– مزيلات العرق

تُعتبر منتجات التجميل ومزيلات الروائح ومضادّات التعرّق، التي نستخدمها على أساس منتظم، سبباً في مشاكل البشرة واسودادها، إذ تتعرّض المسام لمواد كيميائية قاسية، تتفاعل مع البشرة وتبدّل في تركيبتها.

• استخدمي تركيبات خالية من الكحول، مثل بودرة التلك العضوية، لمكافحة التعرّق وحماية البشرة من العوامل الضارّة بالإبط. قد تودّين أيضاً تجربة وصفات مزيل العرق الطبيعية التي تشكّل درعاً ضدّ مشاكل الجلد.

– إزالة الشعر

يمكن لتلوّن الجلد أن يكون نتيجة لإزالة الشعر بطريقة غير مناسبة، إذ يمكن أنْ يؤدّي ذلك إلى الالتهاب والحكّة. يمكنك اتباع برنامج لمكافحة اسوداد الإبط.

– التخفيف من الحلاقة

كثرة الحلاقة قد تسبّب اصطباغ الإبطين، لأنّ الحلاقة تزيل الطبقة العليا من الجلد مع الشعر، فتصبح المنطقة داكنة على الفور عند تعرّضها للتعرّق. جرّبي استخدام السكّر لإزالة الشعر غير المرغوب به. من الأفضل إزالة شعر الإبطين لدى اختصاصيّة تجميل، فبشرتك في هذه المنطقة حسّاسة للغاية، وقابلة للتعرّض إلى الحروق أو النزيف.

– كريمات إزالة الشعر

عند التوقّف عن استخدام مستحضرات وكريمات إزالة الشعر، ستلاحظين أنّ الإبطين أصبحا أفتح لوناً. هذه المنتجات تحتوي على أحماض قويّة وغيرها من الموادّ لإزالة الشعر، ولها دور في تغميق لون المنطقة تحتها.

– النظافة خير علاج

يمكن أن يسبّب سوء النظافة تراكم الأوساخ والزيوت تحت الإبطين، الأمر الذي يجعلها غامقة اللون. يجب غسل هذه المنطقة جيّداً بالماء الدافئ والصابون، والحفاظ عليها جافّة ونظيفة.

بعد الاستحمام، احرصي على عدم ترك أيّ مخلّفات من منتجات التجميل ومزيلات الروائح ومضادّات التعرّق، قبل الذهاب إلى السرير.

– اختيار الملابس المناسبة

اختاري قطعاً فضفاضة مصمَّمة من الموادّ اللطيفة كالقطن. فالتصاميم الضيّقة تسبّب احتكاكاً ببشرة الإبط، ممّا يؤدّي إلى نشوء اللون الداكن.

كما أنّ الملابس الضيّقة تمنع هذه المنطقة من التنفّس طبيعياً، ممّا يسبّب تراكم العرَق تحت الذراع.

خلطات لتبييض تحت الذراعين

اصنعي عجينةً سميكةً، بمزج كوب من السكر البنّي مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر في وعاء.
ضعي العجينة على الجلد الرطب. دلّكي برفق بحركات دائريّة لمدّة دقيقة تقريباً.
اشطفيها عن الجلد.
استخدمي هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً للحصول على النتائج المرجوّة.

الآن، استخدمي الوصفة أعلاه لتقشير منطقة تحت الذراعين بصورة طبيعيّة. هذه الوصفة سريعة وسهلة التحضير. بعد استخدام الوصفة، لا تنسي وضع مرطّب أساسه حمض اللاكتيك على المنطقة، واستخدام هذا المرطّب بشكل منتظم.

00000000000000000

كيفيّة صنع كريم لتفتيح تحت الذراعين في المنزل

ما تحتاجين إليه

كوب ونصف من اللبن الزبادي العضوي دون نكهة
3 أو 4 حبّات لوز
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من العسل
حفنة من الكركم

الطريقة

1- اسحقي اللوز حتى يصبح بودرةً في الخلاط. انتبهي، إذا استخدمت الخلاّط لفترة طويلة قد يتحوّل اللوز إلى زبدة اللوز. إذا لم يكن لديك خلاط، يمكنك إيجاد لوز مسحوق في معظم محلات البقالة حيث يباع بإسم “دقيق اللوز” أو “وجبة اللوز”.

2- اخلطي مسحوق اللوز مع اللبن الزبادي وعصير الليمون والعسل والكركم. حرّكي إلى أن تمتزج المكوّنات جيّداً.

3- ضعي كميّةً صغيرةً من الكريم كلّ ليلة قبل النوم. لا تضعيه في النهار، فعصير الليمون قد يتفاعل بشكل سلبي مع الجلد عند التعرّض للشمس. أيضاً، حين يتمّ استخدام الكريم في الليل، تزيد فعاليته في تعزيز لون البشرة. ففي الليل يمرّ الجلد بدورة التجدّد التي يتمّ فيها إفراز الهرمونات التي تزيد تدفّق الدم وتفتح المسام. وهذا يسهّل امتصاص الكريم من البشرة.

4- ستظهر النتائج خلال 14 يوماً. اللوز وعصير الليمون والكركم هي بعض أقوى المكوّنات الطبيعيّة لتفتيح الجلد في العالم. ويمكنك الحصول على نتائج مماثلة لتلك التي تحصلين عليها عند استخدام الكريمات الكيميائيّة التي تفتّح البشرة، فهي مستخدمة منذ قرون للتبييض والتفتيح. وحين تجمعين هذه المكوّنات معاً مع اللبن الزبادي والعسل اللذين يغذيّان ويرطّبان البشرة، تكون النتيجة النهائيّة كريماً غنيّاً للبشرة لا يفتح لونها فقط، بل يحسّن صحتها وحالتها.

نصائح لتبييض منطقة الإبطين

لا تحلقي منطقة الإبطين: حين لا يكون لديك الوقت، غالبا ما تلجأين إلى هذا الخيار السريع بالحلاقة تحت دش الاستحمام. وبعكس طرق نزع الشعر الأخرى، فإن الحلاقة تؤدي إلى سواد الإبطين. مع ذلك، لدى بعض النساء، يؤدي نزع الشعر بالشمع إلى هذه النتيجة، خاصة إذا كانت بشرتهن فاتحة جدا.

تجنبي استخدام الكثير من مزيلات العرق أو مضادات التعرق: أحد أهداف هذه المنتجات هي منع الجلد من التنفس بشكل طبيعي لتجنب التعرق أو العرق. وبالتالي تنسد المسام وتتحول الشوائب إلى بقع داكنة. لا شك أنك لاحظت أن الإبطين يفرزان رائحة معينة بشكل أكبر، وأن الرائحة لا تزول ولكن “يتم إخفاءها” فقط عن طريق استخدام المزيد من مضاد التعرق. هذا بالضبط ما يحدث. وبالتالي عليك تجنب استخدام مضادات التعرق هذه إلى أقصى حد وأن تغسلي المنطقة بالماء والصابون بدلا من ذلك أو تضعي القليل من العطر.

اغسلي الإبطين دائما: اغسلي المنطقة كل يوم أو أكثر من مرة في اليوم إذا كان الجو حارا أو إذا مارست التمارين الرياضية.

ارتدي ملابس قطنية: خاصة في فصل الصيف من أجل تجنب التعرق المفرط ومنع ظهور هذه البقع في منطقة الإبطين (وكذلك التعرق).

تجنبي كريمات إزالة الشعر: فاستخدام مثل هذه الكريمات بشكل منتظم يسهم في تغميق منطقة الإبطين.

حاولي أن لا تهيجي هذه المنطقة: إذا كان الجلد في منطقة الإبطين مبقعا أو متقشرا أو إذا كنت تعانين من الحكة، أو إذا كان يفرز رائحة أكثر من المعتاد، أو إذا لاحظت وجود طفح جلدي، ربما هناك التهاب بكتيري أو حساسية، لذا عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية.