تخسيس الأرداف في أسبوع

0

لكل من يرغب بالتخلص من دهون الادراف ومحاربة الوزن الزائد وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم طرق تخسيس الارداف في اسبوع

تخسيس الأرداف في أسبوع

تخسيس الأرداف في أسبوع

للحصول على جسد مثالي يعاني الرياضيون والأناس الذين يودون العيش ضمن حياة ذات خواص صحية كثيراً في أثناء إنتقائهم لطعامهم ، خاصةً ضمن الأنظمة الغذائية الرائجة التي تعج بها الأسواق تبعاً للطلب في السوق ، ولكن ليس هذا بالأمر الصعب أو المستحيل حالما يعرف الشخص ما الأطعمة التي يود أن تكون وجباته مكونة منها ، فكل شيءٍ موجود في جميع الأسواق نظراً لإنفتاح الأسواق العالمية على بعضها ، غالباً يهتم بنوعية الأغذية الصحية النباتيين فهم غالباً ما يكونون بحاجة لأغذية معينة أكثر من غيرهم نظراً لعدم توفر كثير من المواد الموجودة باللحوم في أطعمتهم ، والرياضيين أو الذين يسعون للحصول على أجساد رياضية ، وكالمثل القائل ” الجسم لا ينسى ” فهؤلاء الناس ينتبهون لما يتناولونه تبعاً إلى أن الجسم لا ينسى ما تناوله حتى ولو بعد سنوات ، فإن كان غذاءاً صحياً فإن الجسم سوف يترجم هذا الغذاء لمنفعة في الجسم،

وإن لم يكن صحياً سيترجم هذا الطعام أيضاً تبعاً للغذاء الذي تناوله ، كمن يتناول الخمور فلا يشعر بضررها إلا بعد سنوات حتى لو أقلع عنها ، وهكذا فإن جسم الإنسان يحتفظ بالمواد التي يتناولها كشيفرات يحللها داخله ويتماها معها مع الزمن ، بحيث تصبح الصحة الجسدية مرآة تعكس كل ما تناوله الشخص ، وهكذا يصبح تحليل النظام الغذائي للشخص سهلاً تبعاً للنظر إليه فقط دون إجراء تحاليل مخبرية ، بناءاً على ما سبق فإنه ليس هنالك ما يسمى تخسيس أو تنحيف بفترة قصيرة كشهر أو أسبوع ، على عكس ما تروجه الإعلانات التي تهتم بالوصفات المختصة بذلك ، فهم تقريباً في أقوالهم ووصفهم لمنتجاتهم يصلون لحد الخيال البحت ، ولكن على الشخص العاقل أن يدرك أن مثل هذه الإعلانات هي تسويقية بالدرجة الأولى والهدف منها بيع المنتج وليس تحقيق نتائج المطلوب منه ،

فمن السذاجة أن يعتقد الإنسان أنه قادر على الحصول على الجسد الذي يريده والذي يكون عادةً عكس جسده الذي يريد تغيير شكله بإسبوع ، لأن القالب الجسدي الذي يمتلكه ليس محض صدفة أو معجونة تشكيلية يمكن التحكم بها ، إن هذا الجسد عبارة عن نتاج لوقت طويل من أسلوب غذائي معين ، لتغييره يجب تغيير هذا الأسلوب كلياً ، وضمن قاعدة الجسد لا ينسى عليه أن يصل لمرحلة أن يفقد جسده كل المواد التي أدت لتشكله على هذه الشاكلة ، أو تقليل نسبها بعابرة أصح أو تبديلها ، وذلك ليس بالأمر الذي يتم خلال أيام معدودة ، ولكن لكي يدرك الإنسان ذلك عليه أن يكون صريحاً مع ذاته ومتصالحاً معها كي يمشي على الطريق الصحيح الذي يؤدي به إلى تغيير الشكل الجسدي لديه ضمن طرق منطقية ليس لها علاقة بالسحر والشعوذات التي تقول بها الإعلانات والتي تعتمد بشكل أساسي على التلاعب بعواطف الشخص الذي يود ذلك بحيث أنه يكون منفعلاً عاطفياً بحيث يترك حكمه العقلي ويصدق ما يود تصديقه ، وما يطمح له .. بالطبع كل ما سبق إن كان الإنسان مهتماً بأن يحقق ذلك بطرق طبيعية أو علاجية بسيطة كالعقاقير ، فأيضاً ليس هناك عقار طبي يؤمن بتحول جذري بالجسد خلال أسبوع !! وإن وجد إذا إفترضنا ذلك جدلاً فإنه منطقياً سيؤثر على الصحة بطرق لا تحمد عقباها ولا أحد يود بأن يتعرض لها . أما الطريقة الوحيدة التي من الممكن أن تغير شكل الجسد خلال فترة قصيرة فهي الجراحة ، وهي تغيره بسرعة وتأتي بالنتائج المطلوبة ولكن مع حساب الوقت اللازم للتحضر للخضوع للجراحة ، وحساب فترة النقاهة بعدها فإن ذلك بأقل تقدير سيتطلب أسبوعاً على الأقل .

تخسيس الأرداف في أسبوع

أسباب تكون الدهون في منطقة الأرداف :

هناك عدة أسباب تؤدي لتجمع الدهون في منطقة الأرداف منها :

-الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل.
-وضعية الوقوف الخاطئة.
-الإكثار من تناول السكريات، والدهون.
-تزداد نسبة تكون الدهون فى منطقة الأرداف لدى النساء، نتيجة لإرتفاع مستوى هرمون الإستروجين.

كيفية التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة الأرداف :

يتم التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة الأرداف عن طريق :

-إتباع بعض النصائح الغذائية.
-ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف.
-التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون في منطقة الأرداف.

الأطعمة التي تساهم في التخلص من دهون الأرداف :

الفاكهة :

التوت، الجريب فروت والبرتقال من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن حيت يوصي بها المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن، وتحتوي تلك الفاكهة على نسبة من السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لـزيادة الوزن .

الخضروات :

يوصي المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساهم في تنحيف الأرداف.

الأطعمة الخالية من الدهون :

تناول الأطعمة الخالية من الدهون يساعد على تنحيف الأرداف، وتشمل:
-اللحوم الحمراء الخالية من الدهون.
-التونة.
-الدجاج منزوع الجلد.
-بعض أنواع السمك مثل: سمك السالمون.

لا تحرم نفسك من الدهون :

أوصت جامعة هارفارد للصحة العامة بتناول الدهون الصحية مثل :
-المكسرات.
-زيت الزيتون.

تخسيس الأرداف في أسبوع

طرق تخسيس الارداف

الدرج: تريدين حرق الدهون العنيدة ولا تمتلكين الوقت كي تقصدي النوادي الرياضيّة؟ كلّ ما عليكِ فعله هو الإستفادة من درج منزلكِ للصعود ثمّ النزول عليه لمرّات عديدة، الأمر الذي يحرّك عضلات الفخذين والأوراك ما يساهم في تنحيف تلك المنطقة وصقلها بعيداً عن الترهّلات والسيلوليت.

القفز على الحبال: حيلة منزليّة ممتازة في حال لم يكن لديكِ أيّ جيران في الطابق السفلي! كلّ ما عليكِ فعله هو العودة إلى مرح الطفولة والقفز عليها للتسلية وحرق الدهون بشكل مكثّف وخصوصاً في منطقة الأرداف. كرّري هذه الرياضة يومياً وستلحظين زوال الدهون المتراكمة في سرعة قياسيّة.

تفادي بعض الأطعمة: للنتيجة الأمثل، إبتعدي قدر الإمكان عن بعض أنواع الأطعمة التي تتسبّب بتجمّع الدهون في منطقة الأرداف ومنها الخبز، مشتقات الطحين الأبيض، البطاطس المقليّة، الأجبان الصفراء والباستا.

تخسيس المؤخرة في اسبوع

1-خلطة تخسيس الارداف:

مقادير الخلطة:
حبتا كمثرى + 200 جرام كرفس + باقة نعناع + 3 حبات مشمش + حبة شمر.

طريقة التحضير:
– اغلي لترين ماء وضعي المقادير السابقة بعد تقطيعها، وعندما تذبل هذه المقادير قومي بضربها في الخلاط لتصبح عصير.
– اتركي العصير يبرد، ثم اشربي منه كوبا قبل كل وجبة، كما يمكنك إضافة شرائح الليمون إلى العصير لتعزيز حرق الدهون.

2-مكونات خلطة تنحيف الأرداف والأفخاذ:

4 ملاعق كبيرة من البن المطحون “القهوة العربية أو التركية”، ماء دافئ.

طريقة تطبيق خلطة تنحيف الأرداف والأفخاذ:

أخلطي القهوة بكمية مناسبة من الماء الدافئ حتى يُصبح قوامها كالعجينة، وقبل الإنتهاء من الإستحمام أفركي المنطقة التي تُريدين تنحيفها بالخلطة في إتجاه عقارب الساعة بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم 10 دقائق أخرى عكس عقارب الساعة، وستلاحظين أن المنطقة أصبح عليها طبقة من الزيت وهذه عبارة عن كمية صغيرة من الدهون المخزنة بالجسم، ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر وستلاحظين النعومة الرائعة التي حصلتِ عليها.
طبِّقي هذه الخلطة لتنحيف الأرداف والأفخاذ يومياً لتحصلي على النتائج السريعة

تخسيس الأرداف في أسبوع

3-خلطة زيت الزيتون والزنجبيل للتنحيف:

– يوضع زيت الزيتون في قدرٍ ويوضع على النار الى حيين الغليان.
– يُضاف اليه الزنجبيل المبشوور ويترك قليلاً.
– بعدها يبعد عن النار ويترك ليبرد ويوضع في علبةٍ، الى حين الاستخدام .
– عند الاستخدام يوضع في المكان المراد تنحيفه ويحرك بحركةٍ دائريةٍ وينصح على الاغلب عمل اي تمرينٍ يتم فيه بذل جهدٍ لكي يسري المفعول بشكلٍ اقوى واسرع، حيث يساعد التمرين على سرعة إمتصاص الخلطة.

4-خلطة طبيعية لتنحيف الأرداف

المقادير:
ملعقة كبيرة مرامية + ملعقة كبيرة اكليل الجبل + نصف ملعقة كبيرة بابونج + كوب ماء مغلي .

طريقة التحضير:
اخلطي جميع المقادير السابق ذكرها مع غليها، ثم اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة واشربي كوبا منه على الريق.

5-خلطة الليمون:

تطبق هذه الخلطة عن طريق عصر كيلو واحد من الليمون من دون رمي القشر ، ثم يغلى القشر في 2 لتر من الماء لمدة ثلث ساعة ، بعد الانتهاء من الغلي يتم خلط عصير الليمون بماء مغلي قشر الليمون بعد ان يصفى في زجاجة ، ثم يتم تناول كوب من الخلطة قبل تناول الوجبات الاساسية بربع ساعة ، وتعد هذه الخلطة من افضل الخلطات لتنحيف الارداف التي تظهر نتائجها خلال اسبوعين .

6-حمام الملح:

تطبق هذه الخلطة بتذويب قليل من الملح الخشن في حوض ماء دافئ ، ويتم الجلوس فيه لمدة نصف ساعة ، وسيتم التخلص من دهون الجسم المتراكمة في الارداف بسهولة شريطة تكرار الحمام مرة يوميا ، حيث ان هذه الخلطة تحقق
نتائج باهرة في زمن قياسي وهي من اهم الخلطات لتنحيف الارداف .

7-خل التفاح:

قومي بدهان الأجناب والأرداف بخل التفاح واتركيه 10 دقائق ، ثم قومى بغسل جسمك بمياه فاترة ، استمرى على خل التفاح مرتين بالأسبوع ، وستجدين نتائج مُبهرة .

تخسيس الأرداف في أسبوع