طرق تخلصك من سمنة الارداف

0

اذا كنت تعاني من سمنة الارداف و تريد طرق صحية و بسيط تخلصك منها بشكل صحي و دائم نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز يتحدث عن افضل النصائح و الكيفيات للتخلص من سمنة الارداف.

44

ما هي اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة و الرجل ؟

أن مشكلة تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم تعطي الجسم شكل “الكمثرى”. و هذا النوع من الجسم منتشر في النساء اكثر من الرجال . و الرجال مشهورين بجسم “التفاحة” , و هو تراكم الدهون في منطقة البطن. هناك العديد من الاسباب التي تسبب مشكلة البدانة و التضخم في الجزء السفلي من الجسم (جسم الكمثرى) :

1 – تزايد معدلات هرمون الانوثة :

تزايد هرمون الانوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة السمنة و تراكم الدهون بالجزء السفلي و احتباس الماء بالجسم و يؤدي الى الاصابة بسرطانات عديدة مثل سرطان الثدي و البروستاتا. و تزايد هرمون الانوثة قد يكون لاسباب طبيعية , مثل مرحلة البلوغ و الحمل للمرأة. و قد يكون بسبب خارجي , مثل الاطعمة التي نتناولها. فالاطعمة في الوطن العربي غالبا ما تكون محملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الانوثة او يستخدم مربوا الماشية و الدواجن الهرمونات للتسمين و زيادة الوزن. و الرجل ايضا تصيبه زيادة غير طبيعية لهرمون الانوثة بسبب الطعام و البيئة , مما يؤدي الى تضخم الارداف و زيادة حجم صدره.

2 – العادات الغذائية السيئة و نمط الحياة:

تناول الاطعمة السريعة الذي يؤدى الى تجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية بشكل يومي , و هذا يؤدي الى زيادة تراكم الدهون. و الخلايا الدهنية لها دور في تحويل هرمون الذكورة التيستسترون الى هرمون الانوثة الاستروجين. كما ان زيادة الدهون يؤدي الى زيادة مقاومة الانسولين , مما يعني تزايد نسبة الاستروجين. التوتر ايضا يزيد من هرمون الانوثة لدي المرأة , مما يعني زيادة في تراكم الدهون بالارداف. هذا بالاضافة الى ان المرأة تقاوم التوتر و الاكتئاب بتناول اطعمة كثيفة السعرات الحرارية.

3 – كثرة الجلوس يؤدي الى تضخم المؤخرة:

اكتشف العلماء ان الضغط المستمر و الاطالة في الخلايا الدهنية , يؤدي الى انها تفرز 50% كميات اكبر من الدهون. كثرة الجلوس لا تؤدي فقط الى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية جمة , كمان انها تقصر من العمر.

كيفة انقاص وزن الفخذين :

وهنا هي الأشياء الهامة التي يمكن أن تعتمد عليها عند محاولة تقليم محيط الخصر لديك :
1. قوة التدريب :
الانخراط في تدريب القوة على الأقل مرتين في الأسبوع للحفاظ على وبناء الأنسجة العضلية . مقارنة مع الدهون والعضلات يستهلك المزيد من السعرات الحرارية للحفاظ على نفسها . فإنه يسرع الأيض الخاصة بك حتى يمكنك حرق السعرات الحرارية حتى عندما كنت في راحة وليس العمل بها . لتحسين حرق الدهون ، وعمل كل مجموعات العضلات الرئيسية . أداء التمارين ، مثل الطعنات ، يجلس القرفصاء ، والمصاعد الساق الجانبية ، تجعيد الشعر العضلة ذات الرأسين ، الجرش ، الانخفاضات ثلاثية الرؤوس ، المطابع مقاعد البدلاء ، الصفوف عازمة أكثر من المطابع والكتف في سماء المنطقة . استخدام المقاومة بما فيه الكفاية ، وبالتالي فإن التكرار الأخير من كل مجموعة يتحدى دائما حتى النهاية

2. تمارين القلب والاوعية الدموية :
أداء أنشطة القلب والأوعية الدموية لمدة 150 إلى 300 دقيقة في الأسبوع لحرق السعرات الحرارية . البحث عن الأنشطة التي تستمتع به . على سبيل المثال ، وركوب الدراجة ، الركض ، والسباحة ، أو ممارسة الرياضة على آلة بيضاوي الشكل أو درج متسلق . ممارسة الرياضة في شدة التي لا تزال تسمح لك التحدث ولكن ليس الغناء . إذا كنت ضيقة للوقت ، تقسيم الروتيني الخاصة بك إلى ثلاثة ، 10 – 20 دقيقة أو أكثر من جلسات اليوم

3. مراقبة السعرات الحرارية الخاصة بك :
لانقاص الوزن بمعدل آمن من 1-2 كيلو في الأسبوع ، يجب إنشاء العجز اليومي من 500 إلى 1،000 سعرة حرارية . مؤكدا الأطعمة الصحية ، مثل الخضار والفواكه و الحبوب الكاملة ، والبروتين الهزيل والخالي من الدسم أو قليل الدسم الألبان ، والحد من الأطعمة التي هي عالية في نسبة الكولسترول والسكر ، والملح ،فإنه يشير أيضا إلى تناول وجبات صغيرة لتقليل السعرات الحرارية.

4. النوم الجيد :
الحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة ، لأن قلة النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن . وفقا لمدرسة هارفارد للصحة العامة ، والحرمان من النوم يؤثر على الهرمونات التي تنظم الجوع في الجسم . سوف ينتهي بك الأمر مع الرغبة الشديدة التي يصعب التحكم الغنية بالكربوهيدرات ، والأطعمة الدهنية التي يمكن أن تخريب فقدان الوزن الخاص بك . أيضا ، النوم لفترة أطول يعني أن لديك وقتا أقل لتناول الطعام

5. الجمع بين التدريبات :
الجري في حلقة مفرغة لكمية كبيرة من الوقت يحرق الدهون ، ويصبح الجسم دافئا للغاية .

6. التركيز على تمارين الفخذ :
رفع الساق جانبية ، والقفز على الترامبولين ، مضيفا مسافة قصيرة اضافية كل يوم ، التنغيم عضلات البطن ويجلس القرفصاء ، هي تمارين ممتازة التي تساعد على خفض محيط الخصر لديك

7. التغذية :
تحقيق التوازن في النظام الغذائي الخاص بك هو وسيلة ممتازة للحصول على تلك تخسيس سريع لهذه المنطقة .

هنا 10 أشياء يمكن البدء بما في ذلك النظام الغذائي الخاص بك لتخفيف الوزن :

1 التفاح :
التفاح ليس فقط لتبقي الطبيب بعيدا ولكن أيضا لحرق الدهون ، والمواد المضادة للاكسدة الموجودة في التفاح تساعد على منع متلازمة الأيض .

2 البيض :
وتشمل العجة وتسابق في النظام الغذائي لأنها تساعد في الحد من منطقة الفخدين ولكن لابد ان تفعل ذلك في الاعتدال ، ليكونن وسيلة رائعة لانقاص الوزن

3 الشوفان :
هناك قطع الفولاذ المدلفن وأصناف من الشوفان. كلاهما جيد حقا لفقدان الوزن، كما لديهم حوالي خمسة غرامات من الألياف لكل حصة

4 العدس :
هذا هو أفضل وسيلة لشد البطن . العدس تساعد الوقاية من ارتفاع الأنسولين ، الذي يتسبب في الجسم لخلق الدهون الزائدة ، وخصوصا حول الخصر .

5 التوت غوجي :
هل تريد وسيلة طبيعية ، التوت غوجي هي وسيلة للذهاب كما تحتوي على 18 من الأحماض الأمينية والبروتينات وأيضا كبح الشهية

6 سمك السلمون البري :
السمك يقولون هو جيد للقلب . ومع ذلك ، فإنه هو أيضا جيدة لتقليل محيط الخصر لديك . ذلك لأنه يحتوي على أوميغا 3 والأحماض الدهنية التي تعمل على تحسين حساسية الأنسولين ، والذي بدوره يساعد في بناء العضلات وانخفاض ودائع الدهون حول الفخذين

7 الحنطة السوداء :
مستوى عالي من الألياف ، كما أنه يحتوي على البروتين وتساعد على انقاص الوزن

1212

8 العنب البري :
تم العثور على أعلى مستوى مضادات الأكسدة في العنب البري ، وعلى الرغم من كل أنواع من التوت هي جيدة عندما تريد انقاص وزنه

9 الشوكولاته الداكنة :
أكل مكعبات صغيرة من الشوكولاته الداكنة ، مما يقلل من الرغبة في تناول المزيد من القوات واحدة لتناول الطعام أقل بنحو 14٪

10 الافوكادو :
عندما تستهلك بكميات معتدلة ، وهذا شيء عظيم لفقدان الوزن ويمكن الاستعاضة عن المايونيز في الخبز

تخسيس الأرداف بفاعلية وسرعة

صعود الدرج (السلالم) أو المشي صعوداً

أول شيء يجب أن تقوم به لتتمكن من تخسيس منطقة الأرداف هو أن تستبدل استخدامك للمصعد باستخدام الدرج، أو المشي صعوداً علي مكان منحدر. هذا الأمر يعد بمثابة خدعة للقلب، حيث يفهم تلك الحركات علي أنها مقاومة لذا يقوم جسمك بإعادة تشكيل الساقين.

وسواء كان الصعود علي السلم أو المشي صعوداً، فسوف تحرق حوالي 100 سعر حراري في عشرة دقائق فقط. وهذا الأمر يضمن أنك قادر بسهولة علي خلق عجز في السعرات الحرارية بجسمك. الأمر الذي يؤدي لحرق الدهون طالما أنت مستمر بنظام غذائي صحي قليل الدهون. كما ذكرنا منذ قليل.

استخدام موازين أكبر بشكل تدريجي

ثاني شيء يجب أخذه في الاعتبار إذا كانت لديك رغبة حقيقية في تخسيس الأرداف هو رفع الموازين. قد تُصدم من طريقة عرض الفكرة، لكن لا تخف. فليس المطلوب من وراء ذلك هو ظهور عضلات قوية وكبيرة. كل ما نسعى إليه هو تخسيس الارداف قدر المستطاع. لكن كلما قمنا برفع الموازين قليلاً كلما قلت كمية الدهون الغير مرغوبة قليلاً. لكن لا تنسي أن ما تهدف إليه هو تجميل منطقة الفخذ فقط، ومن هذا المنطلق يمكنني أن أرشح لك 10 : 12 كموازين مثالية لما نسعى إليه.

اختر التمارين الصحيحة

أخيراً، وليس آخراً. لتكون قادراً علي تخسيس الأرداف الخاصة بك وحرق الدهون منها بنجاح، عليك أن تمارس بعض التمارين والحركات المناسبة لهذه المنطقة من الجسم. كالتقرفص وغيرها من الحركات.

هذه التمارين والحركات تعمل علي زيادة عمليات حرق الجسم للطاقة من أجل القيام بوظائف الحياة الأساسية في الجسم. مما يؤدي لحدوث العجز الذي تكلمنا عنه مسبقاً وحرق الدهون من هذه المنطقة طالما تستمر في نظام غذائي صحي خالي من أو قليل الدهون.

الآن أنت تمتلك أسرار تخسيس الأرداف. ابق هذه النقاط في اعتبارك، ولن تواجهك أية مشكلة في ظهور تغيرات كبيرة لجسمك وخسارة الكثير من الدهون في أسابيع قليلة والحصول علي السيقان والأرداف التي طالما حلمت بها من دون معاناة أو الحاجة إلي تغير كبير في طريقة حياتك. فمهما كان أسلوب حياتك أو كثرة إلتزاماتك يمكنك من خلال هذه النقاط البسيطة حدوث تغيير مظهرك للأفضل وزيادة رضاك عن نفسك بشكل كبير.