7 فوائد صحية لنبات العنبر

0

يمتاز نبات العنبر بالفوائد الصحية العديدة وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم فوائد نبات العنبر الصحية

7 فوائد صحية لنبات العنبر

هو احد انواع الطيب والذي يستخرج من امعاء احد انواع الحيتان وهو حوت العنبر ، ويستخدم العنبر في صناعة اجود واثمن انواع العطور كمادة مثبتة ، والعنبر يشبه الشمع في قوامه وله الوان متعددة كالابيض والاصفر والرمادي والازرق والاسود ومنه المختلط الالوان ، واحسنها الاشهب ثم الازرق واقلها جودة هو الاسود ، ويمتاز برائحة طيبة مثل رائحة المسك ، ويؤخذ منه حوالي 50 ملجرام مع كأس ماء مرة واحدة يوميا ، ويشرب منقوع العنبر في العلاج .

الفوائد الصحية لسنبل العنبر

مضاد للجراثيم

هذه هي واحدة من الخصائص التي تجعل هذا الزيت (وبطبيعة الحال ، سنبل العنبر) ، وهو علاج فعال لكثير من الأمراض الجلدية التي تنتج عن الالتهابات البكتيرية . يعمل ليس فقط على الجلد ، ولكن أيضا يساعد على إنهاء نمو البكتيريا داخل الجسم كذلك . ويمكن تطبيقه على الجروح لحمايتها من الالتهابات البكتيرية وجدت لتكون فعالة في علاج الالتهابات البكتيرية في مجرى البول والمثانة البولية ، والكلى ، وكذلك في علاج القدم ، و الكوليرا ، والتسمم الغذائي ، الصرف الصحي الرياضي ، و الكزاز .

مضاد للفطريات

هذه الخاصية ، جنبا إلى جنب مع خاصيته المضادة للبكتيريا ، يجعل من الضروري النفط من سنبل العنبر وكيلا للعناية بالبشرة فعالة . فهو يساعد على علاج الأمراض الناجمة عن الالتهابات الفطرية في الجلد وداخل الجسم ، بما في ذلك التسمم الغذائي بواسطة فطر ، التهاب الجلد ، والبقع على الجلد ، وحكة ، وتشوه في الجلد ، والصدفية .

المضادة للالتهابات

هذه الخاصية من سنبل العنبر ، التي ورثها النفطية الأساسية ، يجعل من محاربة كل ما يقرب من أنواع الالتهاب ، سواء كانت تؤثر على الجهاز العصبي ، الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي .

مزيل العرق

العطر ترابي والمطحلب من الضروري النفط من سنبل العنبر لطيفا إلى الخياشيم والعقل . فمن مهدئا للغاية على الأعصاب والعقل ويعطي الشعور بالراحة . فليس من المستغرب أن مثل هذا العطر سوف تستخدم مزيل العرق . وعلاوة على ذلك ، فإنه ليست قاسية ولا تعطيك الصداع أو الحساسية مثل العديد من مزيلات الروائح الاصطناعية القيام به .

ملين

الإمساك أو إفراز غير لائق هو جذر تقريبا سبعين في المئة من الأمراض التي نعاني منها . انها عقليا ونفسيا إزعاج أيضا . المسهلات هناك للمساعدة ، ولكن العديد منهم (وخاصة تلك الاصطناعية) هي قاسية جدا على الجهاز الهضمي بأكمله ونظام مطرح وتجف الجدران الداخلية من الجهاز الهضمي ، الأمعاء ومساحات مطرح قبل غسل خارج الغشاء المخاط .

المسكنات

من الضروري النفط من سنبل العنبر هو المسكنات المعروفة ويساعد في الحفاظ على التوازن الجسدي والعقلي والنفسي الخاص بك . فإنه يسكن التهابات في الجهاز الهضمي ، والجهاز العصبي ، والتهابات ، الآلام العصبية ، والتشنجات ، والاكتئاب والتوتر والمشاعر مثل القلق ، والغضب ، والذعر . فإنه يسكن أيضا مشاكل في القلب مثل الخفقان غير طبيعي والأرق . هذه المسكنة والاسترخاء الآثار يساعد أيضا المرضى من الأرق للحصول على نوم صحي .

الرحم

ويستخدم هذا الزيت كما منق للرحم والمبايض . أنه يحفز الرحم والمبيض وإفراز الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون ، مما يساعد على الحفاظ على قدرات الصحة الإنجابية والسليم لهذه الأجهزة .

فوائد أخرى

ويمكن استخدامه لعلاج الحساسية ، وحمى ، والبواسير ، والدوالي ، وآلام الذبحة الصدرية ، وكذلك المساعدة في تجديد الخلايا ، وشفاء الجروح ، والدورة الدموية والليمفاوية ، وإفراز الهرمونات والانزيمات . في الروائح ، ويعمل هذا الزيت لإحداث السلام العقلي ، والوئام ، والصدق .

الحذر

لا يوجد هناك تهديدات الكامنة من هذا الزيت العطري . هذا النفط هو غير مزعجة وغير سامة .
يجب على مرضى ضغط الدم المرتفع التقليل من تناوله .

7 فوائد صحية لنبات العنبر

الخواص الطبية للعنبر :

مقوي للدماغ والحواس واجزاء الجسم والقلب ، بشم دخانه .
طارد للبلغم .
طارد للغازات المعوية ومسهل ، بالشرب والدهان من الخارج .
مقوي للقدرة الجنسية .
مبطل للسحر .
مزيد للوزن .
فاتح للشهية .
مخفف من آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل .
مضاد للسموم .
مزيد لضربات القلب والتنفس .
مفيد للمعدة والامعاء .
مفيد للمثانة .
مفيد للكبد .
طارد للهوام ، بدخان العنبر .
مانع للاوبئة ، بدخان العنبر .
مطيب لرائحة الهواء ، بدخان العنبر .
مقوي للانتصاب .

الامراض التي يعالجها العنبر :

اللقوة ، بشم دخانه .
القزاز ، بشم دخانه .
الفالج ، بشم دخانه .
امراض البلغم .
آلام المعدة الباردة .
شلل الوجه والشلل النصفي ، بشرب العنبر .
الانتفاخ .
السدد ، بشرب العنبر والدهان من الخارج .
الشقيقة الباردة ، بالتبخر به .
الصداع ، بالتبخر به .
الزكام ، بالتبخر به .
الجنون .
السموم .
نزلات البرد ، بشم دخانه .
السعال ، بشرب العنبر .
الربو ، بشرب العنبر .
آلام العصب والخدر ، بالدهان على فقرات الظهر .
البرود الجنسي ، بخلط العنبر بالعسل 3 مرات في اليوم .
لدغة العقرب والثعبان ، بخلطه بالعسل والسمن .
امراض الانف والاذن .
الاستسقاء .
امراض الكيد واليرقان .
امراض الطحال .
امراض الكلى .
الروماتيزم والتهاب المفاصل .
عرق النسا .
آلام الركبتين .

7 فوائد صحية لنبات العنبر

فوائد زيت العنبر

-مفيد للبشرة والشعر: يعتبر مرطّباً ومنعِشاً للبشرة، وينعِش نمو خلايا وأنسجة جديدة عن طريق دهن الجلد، ويسهم في تقليل خطورة الشيخوخة المبكّرة، كما يعمَل على تلميع الجلد وإعطائه بريقاً جميلاً، ويساعد على إزالة المسامات السوداء .

-مفيد لنفسيّة الإنسان: يفيد عند التعب المستمر الّذي يواجه الإنسان نتيجة ضغوطات العمل، وواجباته الشخصيّة تجاه المقرّبين، ويحتاج الفرد منّا إلى ما يريحه، فقد أسهمت الدراسات بمعلومات تفيد بأنّ زيت العنبر بإمكانه أن يريح موجات الدماغ دائمة التفكير؛ فهو باستطاعته تخفيف أو التقليل من المشاكل النفسيّة كالتوتر والقلق والاكتئاب .

-مفيد للقلب: يعتبر زيت العنبر معزّزاً ومسانداً لطاقة القلب، وعلاج بعض المشاكل التي قَد تؤدّي إلى أمراض تصيب القلب .

-يسهم في التقلص من النحافة: يعاني الكثير من الأفراد من نحالة جسمهم لأسباب كثيرة، وعلى الرّغم من ذلك يعمل العنبر على علاج هذه المشكلة.

-مفيد للجنس: لعّل بعض الأشخاص يعانون من نقص الإثارة الجنسيّة، إلّا أنّ زيت العنبر بدوره يعمل على تنشيط هرمونات الجسم وتحفيزها، ويعزّز من عمل الدورة الدمويّة، وهذان الأمران يؤدّيان إلى تقوية الرغبة الجنسية .

-مفيد للجروح: عادةً ما تتسبّب الجروح بمضاعفات كالتهابات الجروح سواء كانت داخليّة أو خارجية، فيعمل زيت العنبر كمسكّن ومعالج لهذه الجروح.

-يعتبّر العنبر فاتحاً للشهيّة ومخفّفاً لآلام المفاصل، وهو طارد للبلغم والغازات المعويّة، ويزيد من القدرة على التنفس، ولعلاج الشلل النصفي وشلل الوجه، وآلام الصدر، والربو، والسعال، والكزاز، والفالج، والروماتيزم، ومشاكل المثانة، والكلى، ويعتقِد البعض بأنّه يشفي الصرع، ويجدّد بصيلات الشّعر التالفة عن طريق تدليك فروة الرأس، ويعتبَر أيضاً بأنّه مبطل للسحر .

فوائد العنبر الدخني

للعنبر اهمية كبيرة واستخدامات طبية كثيرة فهو يستخدم لعلاج و طرد البلغم و طرد الغازات كما يعمل كمسهل بالشرب او يدهن بشكل خارجى. وايضا يقوى الحواس والدماغ والقلب وباقى اجزاء الجسم عندما نشم دخانه. كما يعمل العنبر الدخني ايضا على تقوية القدره الجنسيه ويقوى الانتصاب و يستخدموه فى ابطال مفعول السحر.

ايضا من فوائد العنبر الدخني انه يزيد الوزن و يفتح الشهيه و يخفف ألام التهاب المفاصل والروماتيزم و يعمل كمضاد للسموم و مفيد للأمعاء والمعده و يفيد المثانه و يفيد الكبد كما يمنع الاوبئه بأستخدام دخانه و يعطر رائحة الهواء بدخانه مثل البخور.

ويحتوى العنبر على حوالى 25% من ماده اسمها امبيرين وهو مركب رائحته قريبه من المسك و له قيمه كبيره فى صناعة العطور لتزويدها برائحه خاصه ويحافظ على تثبيتها لفتره طويله وقوامه مثل الشمع وغالبا يجمع عدة الوان.

7 فوائد صحية لنبات العنبر

فوائد زيت العنبر

زيت العنبر مفيد جدا للبشره والجلد فأذا قمنا بوضع بضع قطرات من زيت العنبر فى ماء حوض الاستحمام فيكون له تأثير كبير على تهدئة الجسم وفك العضلات مماثل لتأثير لعبة اليوغا و له تأثير كمسكن ويساعد على النوم ويعالج الارق ومفيد ايضا لضبط المذاج فيجلب التفائل والسعاده ويبعد اى افكار سلبيه فيؤدى هذا الى تقوية صحة الجسم. ويفيد العنبر الجلد عندما نقوم بدهن زيت العنبر على الجلد بوضع اثنان او ثلاث قطرات فى الماء المستخدم للتبخير على الوجه فيزيل المسام ويجعل الجلد لامعا فينعش البشره و يساعد فى نمو خلايا جديده فيكافح الشيخوخه ويطيل مرحلة الشباب وهذة طريقه قناع يخلصك من البقع المزعجه على البشره وهو كالتالى :

معلقه صغيره عصير ليمون – ربع معلقه صغيره زيت عنبر– ربع معلقه صغيره من الجلسرين – معلقه صغيره سبيرتو ابيض طبى – معلقة عسل نحل صغيره ثم نقوم بخلط كل المقادير معا و نضعها على البشره وتستخدم كل يوم ويمكن الاحتفاظ بها فى الثلاجه لحوالى خمس ايام الى سبع ايام تكون صالحه.

واذا قمنا بتدليك فروة الرأس بزيت العنبر فيقوم بتجديد البصيلات التالفة فى الشعر ويمنع تساقطه ليحافظ على جذوره قويه. ويفيد زيت العنبر فى تعزيز طاقة القلب فيعمل على علاج كثير من مشاكل امراض القلب ويعالج ايضا الروماتيزم والام العظام وحالات الربو ومشاكل المثانه والكلى والبعض يعتقدون انه ايضا يشفى الصرع.

العنبر ايضا من افضل المواد التى تستخدم فى التخلص من النحافة مثلا العنبر الدخنى يستخدم فى تسمين الجسم وتناسقة وعلاجه من النحافه ذلك عند خلطه بالعسل والحليب. اما العنبر البقرى فلونه رمادى ويعمل على زيادة اجزاء من الجسم متفاوته والنوع الافضل لزيادة الجسم فهو العنبر الدخنى ومفيد ايضا فى قوة القدره الجنسيه وهو ايضا مفيد للباه ويعالج جميع امراض الدماغ مثل الجنون ويساعد ايضا المرضى الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.

7 فوائد صحية لنبات العنبر