11 فائده لزيت الثوم

0

يمتاز زيت الثوم بالفوائد الصحية العديدة والمهمة لجسم الانسان وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم زيت الثوم

11 فائده لزيت الثوم

زيت الثوم هو مضاد للبكتيريا ، مضادة للفطريات وله الخصائص الطبية كمضاد للفيروسات . زيت الثوم يمكن استخدامه على حد سواء شفويا وموضعيا . إعداد زيت الثوم عن طريق سحق ونقع الثوم في الزيت النباتي أو التقطير بالبخار . هو 100٪ طبيعي وعضوي ، امن تماما للاستخدام . ومع ذلك ، يجب على الناس الذين يعانون من حساسية من الثوم تجنب زيت الثوم .

استعمالات زيت الثوم :

1 قشرة الرأس :

زيت الثوم يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس . تأخذ زيت الثوم ، وتطبيقها على شعرك لعلاج قشرة الرأس . زيت الثوم يمكن أن تساعدك على التخلص من حكة فروة الرأس وفروة الرأس الجافة . تطبيق هذا كل أسبوع حتى تحصل على الفوائد المرجوة .

2 علاج الالتهابات :

زيت الثوم مفيد لعلاج الالتهابات بسبب البكتيريا والفطريات . أنه يحتوي على الخصائص الطبية المضادة للفطريات ومضادة للجراثيم . هذا ويمكن أيضا علاج التهابات المكورات العنقودية وعدوى الخميرة .

3. وجع الأسنان :

أخذ بضع قطرات من زيت الثوم على كرة من القطن . إبقاء هذه على الأسنان المتضررة لمدة 10 دقيقة على الأقل أو لمدة نصف ساعة . كرر الإجراء لمدة 2-3 مرات في اليوم الواحد للتخفيف من حدة الألم الأسنان .

4. صحة القلب :

زيت الثوم يمكن أن يكون مفيد للحفاظ على ضغط الدم وانخفاض ضغط الدم المرتفع . فهو يمنع تصلب الشرايين . وهو مفيد أيضا لتجنب السكتات الدماغية وتجلط الدم . يمكن لزيت الثوم أيضا أن يخفض مستويات السكر في الدم .

11 فائده لزيت الثوم

5. الكولسترول :

هذا الزيت يقلل من مستويات الكوليسترول السيئة التي تساعد على خفض LDL والكوليسترول الكلي ومستويات الدهون
الثلاثية .

6. أمراض القلب والأوعية الدموية :

زيت الثوم يقلل نسبة الكولسترول السيئ الذي يؤدي إلى أنواع عديدة من أمراض القلب . وبالتالي ، فإنها يمكن أن تشجع على صحة القلب .

7. شعر صحي :

زيت الثوم يحتوي على الكثير من المواد المغذية التي تساعد على زيادة نمو الشعر وملمس الشعر ومحاربة العديد من الأمراض في فروة الرأس . زيت الثوم يعتبر مصدرا غنيا من الكبريت ، و فيتامين E ، فيتامين C ، وفيتامين B1 وفيتامين B6 وهو أحد المغذيات الهامة لنمو الشعر السليم وحماية فروة الرأس . كما يمنع الكسر ويجعل جذور الشعر أقوى . زيت الثوم للشعر قد السبر رائحة كريهة ولكن آثار مدهشة .

تطبيق زيت الثوم موضعيا لنمو شعر صحي . فإنه يمكن أيضا تعزيز الدورة الدموية لجعل جذور الشعر أقوى ويزيل المواد السامة من فروة الرأس . تدليك زيت الثوم على الشعر وفروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير . يغسل في الصباح بشامبو خفيف .

8. صحة الجلد :

زيت الثوم يمكن تطبيقه على الجلد لعلاج الالتهابات الفطرية ، والبثور ، كما أنها مفيدة لعلاج الالتهابات الفطرية مثل الحكة ، السعفة ، وتاقدم الرياضي .

9. التهابات الأذن :

تسبب التهابات الأذن عن طريق الفيروسات التي تسبب الألم ، والتهيج ، والضيق . هذه عدوى الأذن يمكن علاجه بسهولة باستخدام زيت الثوم الحار محلية الصنع . ويستخدم على نطاق واسع هذا العلاج الارثوذكس للعدوى الأذن . زيت الثوم يحتوي على خصائص مطهرة ، المضادة للفيروسات ، ومضاد للجراثيم .

وصفة زيت الثوم لالتهابات الأذن :

بضع قطرات من زيت الثوم ، مع 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون والخردل أو زيت جوز الهند على نار هادئة حتى تصبح دافئة ، تخزن في زجاجة صغيرة . يمكنك وضعها في الثلاجة لمدة 4-5 أيام
وضع 2-3 قطرات من الزيت في الأذن المصابة لتخفيف الألم
ويستخدم زيت الثوم أيضا لعلاج التهابات الجيوب الأنفية والبرد الشائعة

10. الحصانة :

ويستخدم زيت الثوم لتقوية جهاز المناعة ، ووقف الخلايا السرطانية من الانتشار . هذا أيضا إلى إزالة المواد السامة مثل الرصاص و الزئبق من الجسم . كما أنها بمثابة سيولة الدم للمرضى الذين لديهم الهيموفيليا .

11. حب الشباب :

يمكنك تحضير مكافحة حب الشباب بقناع للوجه بزيت الثوم . خلط زيت الثوم مع حزمة الطين لعلاج البثور و ندبات حب الشباب على الوجه .

11 فائده لزيت الثوم

فوائد زيت الثّوم للشعر

تطويل الشّعر: يعمل زيت الثّوم على تغذية الشّعر من جذوره، وبذلك يعمل على تطويل الشّعر ويجعله أقوى بكثير بسبب الفيتامينات التي يحتوي عليها زيت الثّوم.

محاربة قشرة الرأس: نتيجةً لأن زيت الثّوم يحتوي على مادة الكبريت؛ فهذا يعني أنّ الزّيتَ فعالٌ جداً في القضاء على القشرة، وأيضاً تطهير فروة الرّأس من مشاكل القشرة والحكّة لأنّه مضاد وفعّال جداً ضد الفطريات؛ حيث يعمل الزّيت على ترطيب فروة الرّأس حتى تصبح صحيةً أكثر بعد مداومة الاستخدام على زيت الثّوم.

يمنع تساقط الشّعر: عند تغذية الجذور من العمق ستكون بُصيلة الشّعر أقوى بكثير، وبذلك يتماسك أكثر ولا يتساقط، ممّا يساعد على تكثيف الشّعر، ويمنع تساقطه.

وصفات زيت الثوم للشعر

1. لتطويل الشعر

المكونات :

خمسة فصوص ثوم كبيرة
نصف كوب زيت زيتون
نصف كوب زيت جرجير
نصف كوب جوز هند

الطريقة :

قومي بهرس الثوم ثم اخلطي الزيوت معه و ضعي الخليط الناتج على نار هادئة حتى تدفأ ثم ضعيه على الشعر و وزعيه عليه بأكمله ثم لفي شعرك بمنشفة و غطيه بأكمله و اتركيه عليها لأطول مدة ممكنة.

11 فائده لزيت الثوم

2. لعلاج قشرة الرأس

-يساهم في القضاء على قشرة الشعر نظرا لأن زيته يحتوي على الكبريت كما إنه يعمل على تطهير فروة الرأس من الحكة و الفطريات و يقوم بترطيبها و لتحقيق ذلك قومي بإعداد هذه الوصفة :

المكونات :

ثلاث رؤوس ثوم
قليل من خل التفاح
زيت لوز.

الطريقة :

دقي رؤوس الثوم حتى تصبح عجينا ثم أضيفي إليها خل التفاح و عبئيها في زجاجة و اتركيها في الشمس لمدة أسبوع ثم قومي بدهن رأسك بالخليط و دلكي رأسك جيدا لمدة أسبوع ثم ادهني شعرك بزيت الزيتون بعد اتباعك للطريقة بأسبوع.

3. تقوية الشعر وتغذيته

– يعمل على تقوية بصيلات و جذور الشعر مما يساهم في تكثيفه و منعه من التساقط و لتحقيق ذلك اتبعي هذه الوصفة :

المكونات :

زيت الثوم
زيت السمسم
ثمرة ثوم.

الطريقة :

قومي بهرس ثمرة الثوم ثم أضيفي زيت السمسم و زيت الثوم إليها و احفظيها في علبة محكمة الغلق في الثلاجة لمدة عشرة أيام ثم ضعي الخليط على شعرك و اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدا و استخدميه كل يوم في أول أسبوع و بعد ذلك خففي استخدامك في الأسبوعين الثاني و الثالث لثلاثة أيام فقط و بعد ذلك استخدميه مرة واحدة كل شهر.

4. تنعيم وفرد الشعر

يحتوي على الكيراتين الذي يقوم بتنعيم شعرك و يجعله أملس و لتحقيق ذلك اتبعي هذه الوصفة :

المكونات :

ثلاث ملاعق كبيره خل تفاح
ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون
ثلاث فصوص ثوم .

الطريقة :

اطحني الثوم جيدا ثم أضيفي خل التفاح و زيت الزيتون إليه ثم ضعيه على شعرك حتى يصل إلى فروة رأسك ثم غطي شعرك بكيس من البيلاستيك و اتركيه لثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء و الشامبو.

11 فائده لزيت الثوم