8 فوائد لزيت الورد الجمالية

0

يمتاز زيت الورد بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية ايضا فهو مفيد للبشرة وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم فوائد زيت الورد الجمالية

8 فوائد لزيت الورد الجمالية

الورد له رائحة رائعة . و يعد زيت الورد من الزيوت العطرية الأساسية و المستمد من أوراق الورد الطازجة بعد عملية التقطير بالبخار ، و له تأثير فعال علي البشرة مما يجعلها صحية و ناعمة . و يتم إنتاج أفضل نوع من زيت الورد في بلغاريا حيث يتم زراعة الورد الدمقس و غالباً ما يتم إستخدامه في صناعة العطور و وجدت له فوائد لجمال البشرة و أصبح يتم إستخدامه كمكون أساسي في منتجات العناية بالبشرة .

ما هو زيت الورد : و هو أحد الزيوت العطرية ، و المستخرج من الورد بعد تقطيره بالبخار ، و هو رائع لجميع أنواع البشرة من الدهنية إلى الجافة جدا ، و هو رائع خاصة في شفاء الجروح ، مثل حب الشباب أو حتى حروق الشمس ، كما أن لديه قدرة مذهلة على علاج و محاربة علامات الشيخوخة .
محتويات زيت الورد : فيتامين (أ) (الرتينوئيدات) ، و فيتامين E (المضاد للأكسدة) ، و الأحماض الدهنية الأساسية (تأثير بنية الخلية) ، و الأحماض ينولينيك و الينولينيك (يقلل الندوب مثل حب الشباب و بقع العمر) ، و يمكن إستخدامه على الشعر و الأظافر و الجلد .

بيانات منتج زيت الورد : تكون عبوة زيت الورد 100٪ من الزيت النقي ، و لا يوجد أي مكونات مضافة أخرى ، و لكنه يتغير بعد ستة أشهر ، لذلك يجب عليكي إستخدامه خلال هذه الفترة .

فوائد زيت الورد :

1-تنظيف و ترطيب الجلد و علاج التشققات الموجودة به .
2-قابض للبشرة الدهنية .
3-تجديد أنسجة الجلد .
4-محاربة التجاعيد و علامات الشيخوخة .
5-مضاد لحب الشباب و الجراثيم و الإلتهابات .
6-علاج حروق الشمس و البقع الجلدية .
7-منشط للدورة الدموية .
8-مضاد للإكتئاب و مقلل للتوتر و مهدئ للأعصاب .

8 فوائد لزيت الورد الجمالية

فوائد زيت الورد للبشرة :

زيت الورد له تأثير الترطيب ، فهو يساعد في التخلص من جفاف البشرة و التشقق . و ذلك عند تطبيق زيت الورد علي البشرة الجافة ، يقوم بتغذية البشرة و يساعدها في الإحتفاظ برطوبتها .

يعد زيت الورد أمر ضروري للبشرة الدهنية ، حيث يمكن إستخدامه لتنعيم البشرة فهو يعمل كمادة قابضة تساعد في شد الجلد و فتح مسام البشرة.

يساعد زيت الورد في محاربة تجاعيد الوجه وعلامات الشخوخة الأخري و التخلص من ترهل الوجه.

يمتلك زيت الورد خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في علاج إلتهابات الجلد و علاج فعال لحب الشباب .
يعمل مبرد و بلسم جيد للبشرة و يحمي البشرة الحساسة من أشعة الشمس .

يساعد في التخلص من حب الشباب و الدمامل أو غيرها من البقع الجلدية الغير مرغوب فيها. و يعد زيت الورد أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج الذي يعمل بمثابة مضاد للأكسدةو يعمل علي تجديد أنسجة البشرة. و عند التطبيق المنتظم للزيت يساعد البشرة في إستعادة لونها الطبيعي .

يمكن إستخدام زيت الورد مباشرة علي الجروح المفتوحة لأنه يساعد في الحد من الزيف ، و له خصائص مطهرة تحمي الجرح من الإلتهابات.

يساعد في تقليل ظهور و تحسين شكل علامات التمدد و إصلاح عيوب البشرة .

يمكن تطبيقه لعلاج أمراض البشرة مثل الإكزيماو تقليل التهيج و الإلتهابات .

يساعد زيت الورد علي التخلص من السموم و يمنع تطور الطفح الجلدي و التقرحات و الدمامل و ما إلي ذلك ، كما أنه يساعد في الحفاظ علي التوازن الهرموني و هو دور هام للحفاظ علي بشرتك متألقة .

يمكن أن يستخدم زيت الورد في طب الراوئح و من الشائع إستخدامه في تدليك الجسم ، فهو مضاد جيد للإكتئاب يعمل علي تقليل التوتر و تهدئة الأعصاب ومن المعروف أيضاً أنه يعمل علي تحسين الدورة الدموية.

8 فوائد لزيت الورد الجمالية

فوائد زيت الورد للبشرة

لزيت الورد فوائد عديدة للبشرة حيث يعمل على نضارتها و نعومتها و صحتها , كما انه يعمل على ازالة مشاكل جفاف البشرة والتشقق بها , فهو يساعدها على الاحتفاظ برطوبتها. ويعد زيت الورد من الزيوت المهمة للبشرة الدهنية حيث يمكن استخدامه لتنعيم البشرة فهو يعمل كمادة قابضة تساعد في شد الجلد وفتح مسام البشرة.

كما يساعد أيضا على ازالة تجاعيد الوجه و علامات الشيخوخة والتخلص من ترهل الوجه. أيضا يمتلك زيت الورد خصائص مضادة للجراثيم التي يمكنها المساعدة في علاج التهابات الجلد و تعتبر انها علاج فعال لحب الشباب.

كما انه مبرد يعد بلسم جيد للبشرة و يحمي البشرة الحساسة من أشعة الشمس. كما انه يقضى تماما على حب الشباب , والدمامل وغيرها من البقع الجلدية الغير مرغوب فيها , ويعد أيضا زيت الورد مصدر مهم لفيتامين ج , الذي يعمل كمضاد للاكسدة و يعمل على تجديد أنسجة البشرة.

ومن فوائد زيت الورد انه يمكن أنه يعمل استرجاع البشرة للونها الطبيعي كما ان زيت الورد يساعد على الحد من ظهور علامات التمدد التي قد تصيب البشرة , كما انه يساعد على اصلاح و اخفاء عيوب البشرة.

فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

يعتبر زيت الورد من اهم الزيوت التي تعمل على تبييض المناطق الحساسة , وذلك عن طريق الدهن به بواسطة قطنة ومن الخارج فقط , ويستخدم مرة واحدة يوميا ويكون استخدامه جميع ايام الاسبوع.

فوائد زيت الورد للشعر

زيت الورد له عدة فوائد للشعر , بعد غسل الشعر بالشامبو , نقوم بتجفيف زيت الورد في ماء فاتر و يتم التدليك للشعر من الجذور حتى الاطراف , وهذا يعمل على اعطاء الشعر رائحة طيبة و عطرة و جميلة و يعمل على نمو الشعر بصورة طبيعية و يحميه من التساقط , كما انه يعد علاج قوي للشعر المتقصف ويقوي الشعر الضعيف و لكن يجب المداومة على الوصفة للحصول على النتائج المرغوب فيها.

فوائد زيت الورد للوجه

يعمل زيت الورد على تفتيح الوجه وذلك بجمع 3 ملاعق من اللبنة و ملعقة من الخميرة و ملعقة من الشوفان ,و نصف ملعقة من زيت الورد و نصف ملعقة ليمون اذا كانت البشرة دهنية ونصف ملعقة من العسل اذا كانت البشرة جافة و يتم استخدامها عن طريق خلط المكونات كلها و وضعها على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة كل 3 ايام , في خلال أسبوع وتكون الايام متواصلة وبعد الانتهاء نقوم بغسيل الوجه بماء دافئ.

8 فوائد لزيت الورد الجمالية

فوائد زيت الورد للجسم

يعمل زيت الورد على تفتيح الجسم أيضا وذلك عن طريق قطعة من القطن في ماء الورد ثم نمسح بها المكان المرد تفتيحه ثم بعد ذلك يتم الاستحمام و ملاحظة النتائج الفورية بسرعة فائقة. ولكن !! يفضل ان يستعمل مرة واحدة فقط في اليوم و قبل النوم هو افضل وقت و يتم الاستحمام صباحا ولا ينصح باستعماله للحوامل.

شد البشرة والتخلص من الشيخوخة

يساعد زيت الورد في التخلص من جفاف البشرة والتشقق. ويقوم بتغذيتها ويساعدها في الإحتفاظ برطوبتها. كما يعد زيت الورد أمراً ضرورياً للبشرة الدهنية، حيث يمكن إستخدامه لتنعيم البشرة. فهو يعمل كمادة قابضة تساعد في شد الجلد وفتح مسام البشرة. إلى جانب أنّه يساعد في محاربة تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة الأخرى والتخلص من ترهّل الوجه.

ويمتلك زيت الورد خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في علاج إلتهابات الجلد وحب الشباب. كما يعمل كمبرّد، بلسم جيد للبشرة، ويحميها من أشعة الشمس. ويُعتبر هذا الزيت أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج، الذي يعمل بمثابة مضاد للأكسدة ويعمل على تجديد أنسجة البشرة. ويؤدي التطبيق المنتظم للزيت في إستعادة لونها الطبيعي.

لذلك قومي بإضافة القليل من زيت الورد إلى قناع الوجه الذي تستخدمينه بإنتظام بمثابة منعم للبشرة. و يمكنك إضافة القليل من زيت الورد إلى الماء البارد وغسل وجهك به. أما لمحاربة التجاعيد، أضيفي 10-12 قطرة من ماء الورد في زيت اللوز أو زيت الزيتون وطبّقيها على وجهك. فهي تعمل على القضاء على البقع والتجاعيد.

8 فوائد لزيت الورد الجمالية