تمارين لشد الأرداف

0

تعتبر التمارين الرياضية من الوسائل الفعالة لحرق دهون الارداف و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نتحدث فيه عن طرق تخسيس الارداف و شدها طبيعيا.

14655

نصائح من الخبراء للقضاء على دهون الأرداف

1. لا للمشروبات الغازية

ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية أو قللي منها قدر الإمكان لأنها تمنح الجسم عدداً كبيراً من السعرات الحرارية العالية بدون أية قيم غذائية كما أن بها كميات كبيرة من السكر و التي لا يستطيع الجسم أن يتخلص من معظمها فيخزنها على هيئة دهون تظهر عادة في منطقة الأرداف مما يتسبب في إصابتها بالترهلات.

2. الرياضة

احرصي على ممارسة الرياضة لكافة أجزاء جسمك و لا تركزي على البطن و الأرداف فقط فهذه ليست الطريقة المثالية لتقوية هذه العضلات لأن هذه النوعية من التمرينات تقوي العضلة السداسية فقط و هي أولى طبقات عضلات البطن و لا تمرن العضلات العميقة منها و لذلك يجب تمرين عضلات الظهر و الأرداف و الرجلين و الذراعين أيضا كي تصلي إلى النتيجة المرجوة.

3. الأطعمة السريعة

قللي من تناول الأغذية السريعة و خاصة في وجبتي الغداء و العشاء نظراً لإحتوائها على الدهون المتخمرة التي تزيد من فرص نمو الباكتيريا في الأمعاء التي تتغذى على الكاربوهيدرات و تملأ المعدة بالغازات مما يجعل الخصر أكثر اتساعا والأرداف أكثر دهوناً و لذلك تناولي بدلا منها الأغذية الصحية المعدة بدقيق الشوفان و الأرز البني.

4. أفرغي معدتكِ

احرصي على إفراغ معدتكِ من الفضلات قبل أن تخلدي إلى النوم فقد أكدت عدة دراسات أن هذا الفعل يخلصكِ من انتفاخات البطن ودهون الأرداف و يقيكِ من أمراض القولون و ظهور البقع و البثور في الوجه و يحسن حالتك المزاجية أيضاً.

5. مشروب الشاء الأحضر والميرمية

قومي بخلط كميات متساوية من الشاي الأخضر و الميرمية و البابونج و القرفة في مقدار من الماء ثم اغليها و صفيها و اتركي المشروب حتى يبرد و تناوليه مرة في الصباح و مرة في المساء.

6. تناول الأطعمة الصحية

احرصي على تناول الأغذية الصحية مثل صدور الدجاج لأنها قليلة الدهون و تحتوي على كميات كبيرة من البروتين و كذلك الأسماك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع لأنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تخلصك من الدهون و تحرق دهون الأرداف.

7. البرتقال

– ضعي كمية من برش البرتقال على السلاطة فهو قادر على تخليصك من الدهون في الأرداف.

8. الماء

– اشربي كميات وفيرة من الماء لأنها من الطرق الهامة في شد بطنك و تنحيفها وتخليصك من دهون الارداف لأن العطش يجعلك في أحيان كثيرة تقبلين على تناول الطعام بكثرة فاحرصي على شرب ثمانية أكواب على الأقل كل يوم و شرب كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام.

تمارين لشد الأرداف

تعمل هذه التمارين على شد الأرداف، الساقين، المؤخرة وتنشيط الدورة الدموية وشد الجلد وتقليل ظهور علامات التمدد ويمكنكِ ممارستها مرة يومياً أو ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية.

التمرين الأول:

من التمارين البسيطة التي تساعد على حرق دهون الأرداف كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية أوتار الركبة.
اتخذي وضعية الوقوف مع ضم القدمين، وينصح بالإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف. تراجعي خطوة للوراء مع الإستناد بالركبة على الأرض ثم كرري الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى ثم الإستناد على الركبتين معاً والرجوع لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين 10 مرات في المجموعة الواحدة.

التمرين الثاني وضعية راقصة الباليه:

اتخذي وضعية الجلوس مع ثني أحد القدمين للأمام والقدم الأخرى للخلف. استندي باليدين على الأرض ثم قومي برفع القدم الخلفية على قدر الإمكان مع الحرص أن يكون الضغط المبذول على المؤخرة وليس على الركبة الأمامية. استمري على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية ثم ضعيها على الأرض لمدة 10 ثواني ويُكرر الأمر 10 مرات لكل قدم.

التمرين الثالث:

اتخذي وضعية الوقوف مع الإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف، قومي بثني الركبة اليمنى خلف القدم اليسرى مع ثني القدم اليسري بمقدار 90 درجة ، ثم عودي لوضع الوقوف من جديد. قومي بتكرار التمرين 10 مرات ثم يُكرر الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى.

التمرين الرابع:

قومي بالإستلقاء على الظهر مع شد القدم وضم الركبتين معاً، قومي برفع المؤخرة مع تثبيت أطراف الأقدام على الأرض ورفع الكعبين. قومي بفتح الركبيتن مع الإستمرار في رفع المؤخرة لمدة 10 ثواني، ثم قومي بضم الركبتين ويُكرر الأمر 5 مرات مع العودة لوضع الإستلقاء والإستراحة قليلاً، ويُكرر التمرين خمس مرات أخرى.

التمرين الخامس:

الخطوة الأولى: اتخذي وضعية الوقوف مع خفض اليدين على جانبي الجسمي والإستعانة بالأوزان المناسبة. قومي بثني القدم اليمنى للخلف وثني اليسرى بزاوية 90 درجة مع تحريك المؤخرة لأعلى وأسفل وتثبيت الأقدام على الوضعية السابقة ثم العودة لوضع الوقوف.
الخطوة الثانية: قومي بثني القدم اليمنى بزاوية 90 درجة، ومد اليسرى على قدر الإمكان مع خفض اليدين لأسفل ثم العودة لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين بخطوتيه في مجموعة من 10 مرات لكل قدم.

2222611

حمية الفجل للتخلص من دهون الأرداف

الفجل مفيد للجسم في عدة جوانب نذكر منها:

– يقوم بخفض معدلات الكوليسترول الضار في الدم.

– يقوم بخفض ضغط الدم المرتفع.

– يقوم بتطهير الكبد.

– يقي من الإصابة بمرض السرطان.

– يساعد أصحاب مرض السكري على تعديل نسب الانسولين في الدم.

– يساعد من يتبعون نظم الحميات الغذائية.

– يحافظ على صفاء البشرة و نقائها.

و فيما يلي سنعرض بشيء من التفصيل فوائد الفجل في إنقاص وزن الجسم الذي اتبت قدرته على مساعدة الشخص في التخلص من دهون الجسم بشكل عام و دهون الارداف خاصة عند النساء بشكل خاص.

ومن مميزاته حمية الفجل

– التخلص من الدهون الزائدة.

– جعل الأرداف نحيفة.

– تزويد معدل تمثيل الجسم للغذاء.

– جعل عملية حرق السعرات الحرارية أكثر سهولة و خاصة التي توجد في الأرداف.

و من أجل هذا نعرض عليك فيما يلي حمية الفجل لإنقاص الوزن:

– وجبة الإفطار:

برتقالة – شريحة جبن.

– وجبة الغداء:

ست ثمرات من الفجل – صدر دجاج مسلوق منزوع الجلد – نصف برتقالة.

– وجبة العشاء:

ست ثمرات من الفجل – برتقالة – سلطة مكونة من خيار و ثمرة طماطم و خس.

و يجب عند اتباع الحمية السابق ذكرها عمل ما يلي:

– ممارسة التمرينات الرياضية لمدة ست دقائق على الأقل و يستحسن أن تكون أكثر مثل المشي.

– عدم إضافة الملح و البهارات إلى الأطعمة و يمكن استبدالها بالليمون و البصل.

– عند الشعور بالجوع بين الوجبات امتنعي عن تناول أي شيء ما عدا الفجل.

– أكثري من شرب المياه و لا تشربي أقل من ثمانية أكواب في اليوم الواحد.

يمكن كذلك الاعتماد على عصير الفجل لأنه يساهم في إذابة دهون الأرداف.

– المكونات:

500 غرام من الفجل – ربع كوب من عصير الليمون – ملعقة من مسحوق القرفة.

– الطريقة:

– قومي بتقطيع الفجل إلى مكعبات صغيرة الحجم ثم أضيفي إليه نصف لتر من المياه الدافئة.

– قومي بخفق الفجل بعد إضافة عصير الليمون إليه مع مسحوق القرفة.

– اشربي منه ثلاثة أكواب يوميا لمدة شهر كامل حتى تحصلي على النتائج التي تنتظرينها.

– اشربيه بعد انتهائك من تناول وجباتك الرئيسية.

من الفوائد الأخرى للفجل :

أنه يساهم في علاج العقم لدى الرجال و النساء لكونه يقوم بتقوية الخصوبة و يقوم كذلك بتفتيت الحصوات في الكلى عن طريق شرب منقوعه المغلي و يقي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان و يحافظ على رطوبة الجسم.

78889999