ماسكات الشوكولاتة لتفتيح البشرة

0

تعتبر الشوكولاتة من احسن المكونات الطبيعية التي من امكانها ان تساعدك و بشكل فعال على العناية ببشرتك من خلال مجموعة من الوصفات نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.

0000000000000

اولا نقدم لك اسرار صحية وراء رغبتك في تناول الشوكولاتة

الشوكولاتة، وخصوصا الشوكولاتة الداكنة تعمل على زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ. السيروتونين هو ناقل عصبي في الجسم مسئول عن الشعور بالسعادة. عندما تكون مستويات السيروتونين منخفضة يشعر الانسان الاكتئاب والقلق. وهذا قد يفسر زيادة الرغبة في تناول الشوكولاتة في فصل الشتاء بالأخص حيث تصاب العديد من النساء بالاكتئاب.

العديد من النساء يشعرن بالاكتئاب والتوتر قبل وأثناء الحيض نتيجة ارتفاع هرمون الاجهاد، والشوكولاتة يمكن أن توفر دفعة من تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب. تحتوي الشوكولاتة أيضاً على المغنيسيوم والذي غالباً ما يكون منخفض خلال أيام الدورة الشهرية، لذلك يُعتقد أن الرغبة في تناول الشوكولاتة في هذه الفطرة هو اتجاه فطري من الجسم لتجدي موارد هذا المعدن.

نظرية أخرى تفسر الرغبة المتكررة في تناول الشوكولاتة أنها نتيجة احتواء الشوكولاتة على مادة كيميائية تسمى فينيل ايثيل امين، وقد تبين أن هذه المادة تحفز الدماغ بطريقة مشابهة للوقوع في الحب، مع زيادة معدل ضربات القلب وزيادة طفيفة في ضغط الدم. هذا الإحساس قد يؤدي بالتأكيد إلى الرغبة المتكررة في تناول الشوكولاتة، لا يهم في أي وقت من الشهر قد يكون.

بالإضافة الى النظريات السابقة، فهناك دراسة ترجع التهافت على الشوكولاتة الى الإغراق الإعلاني بأنواع وأشكال الشوكولاتة المختلفة وخاصة في بعض الدول عن غيرها.
وبغض النظر عن لماذا؟ إذا كنت تنوين تلبية الشغف للشوكولاتة فاختاري دوماً الشوكولاتة الداكنة الخام. فالشوكولاتة الداكنة الخام هي في الحقيقة طعام صحي ويقدم قدراً كبيراً من الفوائد الصحية، بما في ذلك الفيتامينات والبروتينات والألياف والمواد المضادة للأكسدة بالإضافة الى الفلافونويد المضادة للالتهابات.

ماسكات الشوكولاتة لتفتيح البشرة

ماسك الشوكولاتة وزيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة:

المكونات:
1 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت لوز.
1 صفار بيض.

الطريقة:
يُخلط الكاكاو بزيت الزيتون حتى يتجانس، ثم يُضاف صفار البيض للخليط مع التقليب.
يُوزع الخليط على الوجه والرقبة. ويُترك الماسك لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الفاتر.

ماسك الشوكولاتة لتفتيح البشرة الداكنة وتوحيد لونها:

المكونات:
2 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.
½ ملعقة كبيرة روب.
½ ملعقة كبيرة عسل.

الطريقة:
تُخلط المكونات جيداً حتى تتجانس وتُوزع على البشرة، وتُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يمسح الماسك بقطعة من القماش النظيف ويُشطف بالماء الفاتر ويُكرر مرتين أسبوعياً.

000000000000000000000

ماسك الشوكولاتة لتقشير البشرة:

المكونات:
1 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.
1 ملعقة كبيرة من السكر.
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

الطريقة:
تُخلط المكونات وتُوضع على البشرة مع التدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم يُشطف الخليط بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد ويُتبع بكريم مرطب. يُكرر الماسك مرتين أسبوعياً.

ماسك الشوكولاتة لاستعادة نضارة البشرة الشاحبة:

المكونات:
2 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.
1/2 ملعقة كبيرة لبن.
½ ملعقة كبيرة ماء ورد.
½ ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

الطريقة:
تُخلط المكونات وتُوضع على البشرة النظيفة لمدة 30 دقيقة ثم تُشطف بالماء الفاتر وتُجفف البشرة جيداً ثم تمسح بقطعة من القطن المبللة بماء الورد، ويُكرر الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.
يُنصح بتجربة الماسكات على منطقة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه المكونات وخاصةً الشوكولاتة.

ملمع الشفاه بنكهة الشوكولاتة وجوز الهند:

المكونات:
1 ملعقة كبيرة زيت جوز هند.
1 ملعقة كبيرة فازلين.
¼ ملعقة صغيرة رقائق شوكولاتة، أو شوكولاتة ذائبة.
محتوى كبسولة من فيتامين E .
3 قطرات من الزيت العطري المفضل (اختياري).
الطريقة:
يُخلط زيت جوز الهند مع الفازلين، ورقائق الشوكولاتة، ويُوضع الخليط في حمام مائي ساخن حتى تمام الذوبان أو في الميكروويف لمدة 10 ثوانى. وتُقلب المكونات حتى تتجانس، يُضاف فيتامين E والزيت العطري بعد أن يبرد الخليط قليلاً، يُعبأ ملمع الشفاه في برطمان نظيف ويُصبح جاهز للإستخدام.

ملمع الشفاه بالشوكولاتة وشمع العسل:

المكونات:
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
1 ملعقة كبيرة من شمع العسل.
1 ملعقة صغيرة عسل.
1 ملعقة كبيرة مسحوق كاكاو خام غير محلى.
¼ ملعقة صغيرة رقائق شوكولاتة أو شوكولاتة ذائبة.
قطرتين من الفانيليا السائلة أو الزيت العطري المفضل (اختياري).
محتوى كبسولة واحدة من فيتامين E .
الطريقة:
في وعاء زجاجي، يُخلط زيت الزيتون، شمع العسل، العسل، الكاكاو، ورقائق الشوكولاتة، ويُوضع الخليط على نار هادئة جداً أو في الميكروويف حتى تمام ذوبان شمع العسل مع التقليب لتتجانس المكونات، ثم يُضاف الزيت العطري أو الفانيليا وفيتامين E. يُعبأ الخليط في برطمان نظيف، ويُترك ليبرد تماما ويُصبح جاهز للإستخدام.
يمكن التحكم في درجة اللون عن طريق زيادة أو نقصان رقائق الشوكولاتة أو الكاكاو.
00000000000000000000000