9 وصفات جمالية لعلاج مشاكل البشرة

0

تحتاج البشرة الى عناية خاصة ومستمرة للمحافظة عليها وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة

9 وصفات جمالية لعلاج مشاكل البشرة

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة

الهالات السوداء

استخدام الكونسيلر يخفي الهالات السوداء، كحل مؤقت. لكن للتخلص من الهالات السوداء، ضعي شريحة رقيقة من البطاطس النيئة على كل جفن. اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك. كرري استخدام شرائح البطاطس يوم بعد يوم، مع استخدام كريم العين. وسوف تلاحظين اختفاء الهالات السوداء في غضون عدة أسابيع.

اصفرار لأظافر

الأظافر الصفراء يمكن اخفاءها بطلاء الأظافر، ولكن بعد ازالته ستجدين أن الأمر قد ازداد سوءً. للتخلص من اصفرار الأظافر استخدمي فرشاة اسنان قديمة، وضعي عليها القليل من معجون تبيض الأسنان. افركي أظافرك بالفرشاة وسوف تتخلصين من الاصفرار. عصير الليمون أيضاً له نفس التأثير، ضعي أطراف اصابعك في عصير الليمون لبضعة دقائق، وسوف تلاحظين اختفاء الاصفرار.

التخلص من التجاعيد

كل امرأة بعد سن الخامسة والثلاثين تعاني من بدء ظهور التجاعيد. وهناك العديد من المنتجات التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة. ولكن الحل قد يوجد في مطبخك! فالعنب الأخضر الخالي من البذور يحتوي على نفس المادة التي تستخدم في كريمات مكافحة التجاعيد. دلكي وجهك ورقبتك بحبات العنب بعد سحقها بين اصابعك. كرري يومياً وسوف تلاحظين اختفاء التجاعيد بعد عدة أسابيع.

تنعيم البشرة

مكونات منزلية بسيطة يمكنك خلطها لتنعيم بشرتك في خمس دقائق فقط. اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من القشدة، ونصف ملعقة من الشوفان. دلكي وجهك بالخليط واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تنعيم القدمين

اليك وصفة رائعة تنعم جلد القدمين في خلال أسابيع قلية. اخلطي كوب من عصير الليمون، مع نصف ملعقة من زيت النعناع، وملعقتين من زيت الزيتون وربع كوب من الحليب. ضعي الخليط في وعاء ملئ بالماء وانقعي قدميك لمدة نصف ساعة. كرري مرتين اسبوعياً.

حب الشباب

إذا كنت تعانين من حب شباب الناضجين فهذه مشكلة محرجة بعض الشيء. للتغلب على هذه المشكلة اهرسي بعض حبات الفراولة الناضجة ودلكي بها أماكن البثور. اتركيها لبضعة دقائق ثم اشطفي وجهك. الفراولة تحتوي على حمض السالسيلك الذي يعمل على التخلص من حب الشباب.

جفاف الجلد

جفاف الجلد مشكلة شائعة وخاصة عند انخفاض درجات الحرارة. للتخلص من جفاف اليدين والقدمين، دلكي يديك وقدميك بزيت الزيتون وارتدي الجوارب والقفازات. اما بالنسبة للوجه فزيت اللوز الحلو يعتبر علاج مثالي للتغلب على جفاف الجلد.

الشعر الباهت

ليس هناك أسوأ من الشعر الباهت فهو يفسد مظهرك بالكامل. ولكن الحل ابسط مما تتخيلين، امزجي بعض من صودا الخبز مع الشامبو الخاص بك واغسلي شعرك. ثم استخدمي حمام زيت الزيتون الدافئ على جدائل الشعر، لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك.

أظافر غير صحية

دلكي اصابعك بزيت الزيتون للتخلص من جفاف الجلد حول الأظافر وعلاج تقصف الأظافر. الحليب أيضاً يعطي نتائج جيدة، ببساطة ضعي اصابعك في القليل من الحليب لبضعة دقائق

9 وصفات جمالية لعلاج مشاكل البشرة

وصفات لعلاج مشاكل البشرة

تخلّصي من البقع الداكنة بواسطة السكر، واحصلي على بشرة ناصعة البياض!

أسكبي في وعاء نصف كوب من السكر الأبيض الناعم، وامزجيه بنصف كوب من عصير الليمون الطازج. زيدي على المزيج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبعد التأكّد من ذوبان السكر وحصولك على خليط لزج جاهز للإستعمال، ضعي المزيج على وجهك بتروٍّ، واتركيه لمدّة 30 دقيقة.

بعد أن يجفّ الخليط على بشرة وجهك، إعملي على فرك بشرتك، وكأنّك تقشّرينه، ثمّ أزيليه بالمياه الفاترة.

لتتنظيف بشرتك الحاضنة لترسّبات العوامل الخارجية، إستعيني بالترمس؛

إطحني ملعقتين من الترمس المجفف، وذوّبيهما باللبن بمقدار ملعقة طعام. بعد مزج الخليط جيّداً، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وأخرى صغيرة من ماء الورد. بعدها، طبّقي المزيج على وجهك لمدّة 15 دقيقة، لتغسليه بالمياه الباردة.

الرمان يعيد النضارة إلى وجهك المتعب من الماكياج وتقلّبات الطقس.

إطحني حبّة من الرمان وأخرى من الأفوكادو في الخلاط الكهربائي، وأثناء الخلط ضيفي القليل من قطرات زيت الزيتون. وعندما تتأكّدي أنّ المزيج أصبح كريميّ الملمس، طبّقيه على بشرة وجهك حتى العنق واتركيه لمدّة 15 دقيقة، لتغسلي بعدها وجهك بالمياه الباردة.

خلطة التفاح لإزالة حبّ الشباب والرؤوس السوداء.

إبرشي تفاحة خضراء وامزيجها بحبة إجاص مهروسة جيّداً. أضيفي إلى الخليط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، واعملي على خفقها جيّداً حتى تمتزج. بعدها، طبّقي الماسك المصنوع من الفواكه الطازجة على كامل وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم إغسلي وجهك بالمياه الفاترة وبعدها بالماء البارد لتغلق مسام بشرتك.

ماء الورد لتعبئة خطوط بشرتك المترهّلة

إمزجي نصف كوب من ماء الورد ونصفاً آخر من الحليب المذوّب، وأضيفي إليهما 4 طلاعق كبيرة من الحلبة المطحونة. طبّقي الخلطة الممزوجة جيّداً على وجهك لمدّة 45 دقيقة، ثمّ إنزعي الخليط بالمياه الدافئة. كرّري هذه الخلطة يومياً لمدّة أسبوعين وستحصلين على النتيجة المرجوة.

9 وصفات جمالية لعلاج مشاكل البشرة

ماسكات لعلاج مشاكل البشرة

1.صودا الخبز:

يحتوي صودا الخبز على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، وهناك الكثير من الطرق لاستخدامات صودا الخبز، وأهمها هي:
•ضعي كوباً من صودا الخبز في حوض مملوء بالماء البارد واسترخي فيه من نصف ساعة إلى ساعة. وإذا لم يكن لديك صودا الخبز استبدليه بنشا الذرة فهي بديل ممتاز لصودا الخبز.
•اخلطي 3 ملاعق من صودا الخبز+ ملعقة من الماء حتى تحصلي على عجينة وضعيها على الأماكن التي تعاني من الحكة والالتهاب.

2.دقيق الشوفان:

يحتوي دقيق الشوفان على مركبات مضادة للأكسدة والتي تعمل على تهدئة البشرة.
•أضيفي ملعقتين من دقيق الشوفان إلى حوض مملوء بالماء الدافئ، واسترخي فيه من نصف ساعة إلى ساعة، وستتخلصين من حكة الجلد.
•اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقة من الماء حتى تحصلي على عجينة ناعمة وضعيها على أماكن الحكة، ثم غطيها بقطعة من القماش واتركيها من ثلث إلى نصف ساعة.

3.المياه الباردة:

إنّ عملية وضع المياه الباردة على الجلد تساعد كثيراً في علاج حكة الجلد.
1.املئي حوض الاستحمام بالماء البارد وضعي فيه القليل من الزيوت المهدئة كزيت النعناع وزيت اللافندر واسترخي فيه لبعض الوقت.
2.استخدمي الكمادات الباردة على مناطق الحكة لتقليلها في الحال.

9 وصفات جمالية لعلاج مشاكل البشرة

اقنعة طبيعية للبشرة الدهنية

– قناع الشوفان والعسل: نظفي بشرتكِ جيداً ثم أحضري ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من العسل وأخلطيهم مع ربع كوب من عصير الليمون وضعيهم على وجهكِ واحذري من مُلامسة الخليط لعينيكِ وأتركيه لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الدافئ ونشفي وجهكِ بقطعة قماش جافة.

– قناع التفاح والعسل: قشري تفاحة واحدة وأنزعي البذور منها وقطعيها قطعاً صغيرة وضعيها بالخلاط وأضيفي ثلاث ملاعق صغيرة من العسل وأخلطي المزيج جيداً ثُم ضعيه على وجهكِ بعد تنظيفهِ جيداً وأتركيه لِمُدة 15 دقيقة ثُم أشطفيه بالماء الدافئ.

– قناع الخيار والبيض: نظفي بشرتكِ جيداً ثم أحضري نصف حبة خيار مُقشرة مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من النعناع الجاف وأهرسيهم معاُ في الخلاط ودعي الخليط يبرد في الثلاجة، من ثُم ضعيه على وجهكِ لِمُدة لا تقل عن 15 دقيقة واشطفيه بالماء الدافئ جيداُ.

– قناع اللبن والفراولة: أحضري 4 حبات فراولة في وعاء وأهرسي الفراولة جيداً وأضيفي ملعقة كبيرة من اللبن وحركي المزيج حتى يُصبح الخليط ناعماً وضعيه على وجهك بعد تنظيفهِ لِمُدة 10 دقائق وأزيلي القناع بالماء الدافئ.

9 وصفات جمالية لعلاج مشاكل البشرة